البرطابلات في الجوامع .. و العياط تاع النسا .. وين راها حرمة المسجد ؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Moha le sage

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,560
السلام عليكم
filemanager.php

والله زوج ظواهر يوجعو القلب و يغيضني الحال بزاف كي نشوفهم ... زيدلهم مظاهر اخر كثيرة في المساجد اللي هي بيوت ربي سبحانو

كل مرة يسجد الامام و تسكت الاصوات الا وتسمع اغنية تاع اليسا من برطابل تاع هذا ولا تسمع غنية تاع رضوان في لاخر ..ولا تسمع صونري تاع فيلم في جهة اخرى :confused1:

بيت ربي نورمالمون رايح تدخل طفي برطابلك ولا ديرو vibreur ولا ربي يسهل .. والمشكل تلقى حتى التنبيه معلق عند الباب : من فضلكم اغلقو جهازكم .. هكذاك وجماعة بزاف ينساوه .. كاين لي تلحق بيهم الجرأة قبل بداية الصلاة متكيين داخل الجامع و يهدرو .. في وقت وين نورمالمون يهزو مصحف ويقراو .. وزمالازمش يتكلمو الا بما هو للضرورة احتراما لقدسية المكان

ديفوا تلقى بزاف برطابلات يصونيو في نفس الوقت و ما يحبسوش .. والامام من لهيه يقرا في السور .. ولا في وقت السجود ..نتا تدعي في ربي وواحد مساميك يصوني برطابلو على نغمة مغني .. كل هذا داخل الجامع .. وكل مرة تتعاود هاذ الظاهرة ... وكل صلاة تسمع رنات واغاني جدد داخل بيت الله ... و حسب ماقراة ان احد المفتين افتى بان رنة الهاتف من الكبائر واليكم النص :

أفتى الشيخ عبدالحميد الاطرش رئيس لجنة الفتوى بالأزهر بأن استخدام المحمول داخل المسجد حرام شرعا خاصة اذا صدرت عنه النغمات التي تتضمن اغاني أو حتى ادعية لأنها تشوش على المصلين وتخرجهم من الخشوع وتتنافى مع مكانة المساجد.

و اعتبر الشيخ انها اشد حرمة من رفع الصوت داخل المسجد ،وتصل لدرجة الكبائر والتي نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك استناد الى حديث ابي هريرة رضي الله عنه عند مسلم وأحمد وابن ماجة ان النبي صلى الله عليه وسلم قال من سمع رجلا ينشد ضالة في المسجد فليقل لا ردها الله عليك فان المساجد لم تكن لهذا .

نداء لوجه الله حملو هاذ الفلاش .. علكم تهتدون

اضغط هنا تحميل

الظاهرة الثانية اللي تحز في نفسي هي الفوضى والصوت اللي يصدر دايما من جهة المصليين النسويية .. وكثيرمن اللي يجو يصلو يحولو بيت ربي لمكان تاع قصرة وشياخة ( ربي يهديهم ) وخرين يجو مع ولادتهم .. ويديرو فوضى

و وقت قبل بداية الصلاة .. هي الفرصة المفضلة لاخريات وحدة تصقصي واش فطرتو ولخرى وين راها فلانة مهيش تبان .. .. ديفوا حتى يتدخل الامام و يطلب منهم اللتزام بالهدوء

و الظواهر هاذي تكثر بزاف في صلاة التراويح .. بما ان الناس تكون ساكتة في النهار ويستنوا في فرصة في اليل للدردشة .. حتى ولو كانت في بيت اذن الله ان ترفع

وزيد على هذا كاملى الحس تاع الذراري سواء عند النسا ولا عند الرجال .. قبل ما ييجبو ذراري للمسجد نورمالمون يعلموهم في اداب المسجد .. طريقة الجلوس الهدوء .. الخ .. ولكن تلقاهم التشيطين و والقباحة والحس في وقت الصلاة .. والاغرب من هاذا والدتهم ولا والدهم مخليهم عادي ...

وكيما يقولو اذا كان رب البيت على الدف ظاربا ...فلا تلومن الصغار اذا رقصو

ربي يهدينا ان شاء الله لسواء السبيل

خوكم محمد

واه عندك الحق ربي يهديهم

عندك الحق يا تركان حتى انا يقلقونى كيما يهدرو تقول راهم فى عرس لا مريم الى دارتو فى رمضان و لبورطابل تانى عيب عليهم يتما للواحد يكون خاشع حتى يسمع غنية شى منين جابها بلا ما نهدر على كلماتها
تانى روماركيت انا حاجة كاين الى يجيبو ولادهم صغار تاع عاميين و لا تلاتة مهم صغار و يبقاو يلعبو فى وقت الصلاة و يجرو بي المصليين و خطرات يبداو يبكو واش نقولك تولى لاكراش ربى يهدى كيما قلت

عندك الحق خويا لازم احترام حرمة المسجد

هاد الظواهر مالية دزاير كلها
تلقاها فالديور فالسوق فالطرقان
لكن كي توصلت الجرأة في بيت الله عزوجل
لازم الواحد ولا الواحدة يلقاولهم حل
اولا لانو عيب عليهم مع ربي وعيب عليهم مع الناس لخرين
ربي يهيدنا ويقوي راينا ويهدي احوالنا
تلقا النسا ياكلو بعضاهم بالهدرة
والرجال كاليين روحهم بالتقلاق والهدرة اللي ماعندها حتى معنى

مشكل البورطابل هدا لازم يتكاكاو العباد بيه بدون حاجة لالتفاتة اما المسجد تنبه بش يغلقو الموبيل تعهم

يعطيك الصحة خويا محمد
سبقتني كان في بالي نديرو الموضوع هدا
ماعلينا...المهم
والله ماكلتلي قلبي سيرتو تاع الدراري ليجيبوهم
اي مش محتم علينا نصليو في المسجد ماهيش فرض علينا
ولي عندهم دراري نورمالمون يحكموهم في الدار و الا يخليوهم
مايخلوكش تخشع في صلاتك تجي تسجد تخاف راسك يطير
وخالي عليك لعزايز قالي قوتلك
والدعاوي يااااااااااايما مدري وين حاسبين روحهم قاعدين
دايرينها قصرة تاع رمضان

والله ربي يهديهم صح
وين تروح تلقى لعوج حتى في بيت ربي

:cursing::cursing::cursing:​

H@teM، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
وشنقولك اخويا محمد في السمجد لي نصلوا فيه
دايرين جيهة خاصة بيهم مابين الركعات تسمع سعات صواتهم
وهاد لشىء حرام كانهم في سهرية
ربي يهديهم ولكان على لي بورطابل نقصت ها الحاجة عندنا
مشكور خويا على الموضوع
صحا صيامك

و الله عندك الحق
نورمالمو البوطابل يبقى في الدار
جزاك الله خيرا

صح للاسف هدا الظواهر كاينة بزاف في وقتنا هدا.......بارك الله فيك تاركان...ندعيو برك ربي يهديهم

عندك الحق...خاصة النساء وين يروحو يديرو لبهادل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخويا لي ماشي متربي واش تديرلو عيشك
الله غالب رهنا وملينا التربيةماكاش وعينا هدرنا الشيوخ فتاو الاممة ظالو يتالبو مي لاحياة لمن تنادي

الله غالب الشعب الجزائري كامل بزنس مان ميقدروش يخلو البرتابل في الدار بلاك تجيهم آفير في الركوع والسجود وميقدروش إراطوها
أما النساء الله غالب أنا متأكد أن أغلبهم معندهمش نية التراويح أو الصلاة لكن راهم لاقيينها فرصة باش يتلاقاو ويديرو قصرات ووليمة على لحم أخواتهن واخوتهن

وأكثر مرارة عشتها اليوم كنا في جنازة ونحضر دفن شاب توفي إثر حادث مرور ووقت ما بدا الامام في قراءة الفاتحة
أنطق رضا الطلياني يغنيلنا الجزائريين راسا
ولا تعليق اللهم إني صائم

مصيبة كبيرة في الجوامع.. الناس ماولاتش تحترم بيوت الله
النسا دايرينها غير على القصرة.. و الدراري صغار يدورو.. و خلي التلفونات خباطي.. و المليحة كامل اللي يديرو الجوامع سبة باش يخرجو من الدار.. العام اللي فات كانو بنات بتفاهمو يروحو للجامع و من الجامع يروحو يحوسو.. يدخلو للجامع وقت الصلاة يخرجو مايولوش حتى قريب يكملو التراويح :confused1: :confused1: :confused1:
الله يهديهم

ايه عندك الحق ولينا في جمايع النسا ولحقنا للموسيقا نتاع البورتابل ومنعرت وين رانا رايحين

كول شي نورمال في بلادنا

حتى أنا يغيضني هاذ الأمر
بطلت نصلي الجمعة في الجامع لهاذ السبب و مانحكيلكش على العجائز و المواضيع تاوعهم .. هاذي تحكي على مرت بنها و هاذي تحكي على العرس لي راحتلو و طبعا حاجة ماهي عاجبتها في العرس و هاذي عجبتها ذيك الطفلة لي راها تصلي و حبت تخطبها لبنها.. الخ...الخ
و البورطابلات تقول راك في سوق البورطابلات
يعني باختصار جوامع هاذ الوقت مولاها لي حاب ينح ضيقت روحو يروح للجامع لا صلاة لا ذكر الله

السلام عليكم
والله عندك حق خويا محمد واش نقول غير ربي يهدينا
لمراة تجي تصلي تولي تمنشر على عروستها واش مدايرة فيها وخلي وخلي
تدي ذنوب وتروح ..ربي يثبتنا
صح رمضانكم

واش هادا كامل يا لاطيف البورتابل و الاولاد و زيد الهدرة واش بقا و الله عيب عليهم ناس كيما هادو يقعدوا يصليوا في الدار ماشي خير ليهم
انا المسجد لي راني نروح ليه السكيتة جامي سمعت الهدرة و جامي سمعت بورتابل يصوني حتى النسا عاقلين خلاص و ما يسلموش على بعضاهم حتى تخلص الصلاة
نورمالمون في كل بلاصة هكدا
واش نقولوا ربي يهدينا و شكرا على التنبيه خويا محمد جعله الله في ميزان حسناتك
صح فطوركم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة