- إنضم
- 19 سبتمبر 2009
- المشاركات
- 51,417
- نقاط التفاعل
- 84,154
- النقاط
- 821
- محل الإقامة
- الشرق-الوسط
- الجنس
- أنثى
انصب نظري على أمر ما
أثار حيرتي من مدة
والى الان قررت مناقشته معكم
نعلم جميعا اننا كمجتمع نعاني نقصا واضحا في الجانب اللغوي
ولنا مشاكل كثيرة مع اللغة العربية
رغم انها لغة القرآن الكريم
غير انها لاتلاقي الاهتمام الكافي الذي تستحقه من قبلنا.
هذه نقاط يعلمها الكل
اما ملاحظتي الاولى التي لاطالما حيرتني فهي كالآتي:
في بطاقة الطالب في جامعة قالمة وانا لااعلم ان كان خطأ في كامل الجامعات او استثنائي عندنا وفقط
في اسفل البطاقة كتب الاتي:
لايوجد عندهم فرق بين حرفي : ض -ظ
والاسوأ انه لااحد قام بطلب تصحيح ذلك.
والاسوأ انه لااحد قام بطلب تصحيح ذلك.
والملاحظة الثانية كانت من ايام فقط حين احضرت استدعاء للمشاركة في مسابقة ماجيستار كانت المفاجأة:
:scared:
ايضا لايفرقون كذلك بين حرفي :
ض و ظ
المقصود هنا :
احضار
:scared:
ايضا لايفرقون كذلك بين حرفي :
ض و ظ
المقصود هنا :
احضار
هنا نضع الاقلام لتعجب عميق
هل تدنى المستوى الى هذه الدرجة؟
ماهي الاسباب التي ادت الى تقهقر التلاميذ في المدارس في مادة اللغة العربية؟
كيف يتم السكوت عن مثل هذه الاخطاء الفادحة والمشكل انها وقعت في عقر بيت اهل الادب؟
اين محلنا من عروبيتنا ولماذا طغت علينا الفرنسية المكسرة واغرقتنا الدارجة وماهي الحلول في رأيكم؟
ننتظر ردودكم وتدخلاكم
فالموضوع يتناول عدة تشعبات نتمنى اثارتها
والوقوف عند اهمها
ولكم الفضل الكبير
هل تدنى المستوى الى هذه الدرجة؟
ماهي الاسباب التي ادت الى تقهقر التلاميذ في المدارس في مادة اللغة العربية؟
كيف يتم السكوت عن مثل هذه الاخطاء الفادحة والمشكل انها وقعت في عقر بيت اهل الادب؟
اين محلنا من عروبيتنا ولماذا طغت علينا الفرنسية المكسرة واغرقتنا الدارجة وماهي الحلول في رأيكم؟
ننتظر ردودكم وتدخلاكم
فالموضوع يتناول عدة تشعبات نتمنى اثارتها
والوقوف عند اهمها
ولكم الفضل الكبير
-كانت معكم ساندريلا زماني-
آخر تعديل بواسطة المشرف: