حتى البراءة و قاسها الفساد !!

أم راضية ~_

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,058
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
راكم ملاح؟؟؟؟
رح نولو ليامات الصغر ونحكيو على اللعب الي كنا نلعبوه و اللعب تاع ولاد اليوم
الصراحة / يغيضوووني بزااااف مساكن هاد الدراري الصغااار
ما يعرفوش يلعبو كاااامل
نشفى -على وقتي انا- كنا دايرين حالا باللعب والحومة مقلبة باصواتنا و الحس تاعنا
كنا نلعبو اللعب القديم و نزيدو نخترعوا من عندنا
لامارين - الغميضة - تشيلا - لاكوغد ( الحبل) - قريدة (هاديك تاع خمس حجار صغار تتلعب باليدين) وبابا سنيسلي والغنية تاعها ولاكوغس كنا نديروها على باطيمتنا : كل وحدة توقف في طرف الباطيمة و نحسبو 1 2 3 اووووب وندورو على الباطيمة وكل وحدة تجري في الاتجاه المعاكس والي تلحق اللولة هيا الرابحة :up:
وغييييرها بزاااااااف و فالمواسم تانيت اومبيونص كبيير فالعيد الكبير يلقاونا برا قدام الكباش دايرين حالا معاهم و نعايرو بعضانا شكون يخاف الكبش وشكون الي ما تخافش و شكون الي عندهم كبش عاقل نريزارفيو بلاصة قداامو ههههه
و حتى لكبار يبوانتيو في التواقي ويشوفونا كي نلعبوا وساعات مام كانوا جيراني يريكلاميو نهار ما نلعبوش اوقات الاختبارات ...
اما اليوم روماركيت ماكانش كامل حسهم ولا صوتهم وادا سمعتهم تسمع جيب البيسي تاعك وارواح , اسمع تيليشارجيلي الفيلم هداك , و اكسيبتيني فالفيس و لبنات الصغاااار اعطيني السيت الي شفتي فيه تصاور فلانة الغناية , و وقتاش تروحي للمارشي باش نجي معاك , و ما يغنوش افتحي ياوردة يغنو تاع ايليسا و ما شابه ! ;
و الغلطة تاع والديييييييييييييييهم وما تقولولي لا وقت لا والو :mad:
حنا تانيت كان في وقتنا الميكرو ولي جو دايرين حالا , صح ماشي كامل كانو عندهم بصح الي كان عندو ماكانش مخلوع بيهم بورتون قلال الي كيفو
وعمرو ما سوبر ماريو لهانا لا على القراية لا على اللعب برا
والميكيات كنا نشوفو بصح كانو ميكيات فيهم ريحة البراءة وما نتورنيوهمش برا كيما دوكا يتورنيو المسلسلات :(
نخليلكم الباقي تكملوه نتوما وتحلو وتفسرو على حساب تجربتكم
و شكرا
واللهم صل و سلم على محمد وعلى آله وصحبه والتابعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا يلديز
لي رجعة قبلتو على عجل

وين راهم يامات زمان كاين منها كل حاجة تبدلت.....هادا هو لجيل لجديد راهو يطور على حساب التكنولوجيا...ربي جيب الخير برك.

كـــاينة صح ,,,نظن أن السبب الرئيسي هو التكنولوجيا والتقدم في وسائل الإعلاااام ....جيل الفاااايسبوك يا حسرااه :v

oui c vrai
خويا الصغير تقتليه ومايخرجش يلعب ف الزنقة مي قوليلو روح تلعب فل pc يروح يجري ليه
شكرا اختي منورة
تقبلي تحياتي
و
سلامي

زمان مكانش لا تكنولوجي نتاع اليوم كان غير تليفزيون والرادو هذا ما كاين وعلى حساب ما قالو كانت la télé تفتح على ال 5 مساء وتتغلق على 11 تاع الليل alors مكانش حل غير اللعب الان التيلي h24 مفتوحة والانترنت علاش يلعبو

صح والله غير عندك الحق
و تاني كنا نتعبو بالpوpيات كنا نخيطولهوم حوايج مام كنا نطيبو كل وحدا واش تجيب من دارهم وحدا طوماطيش وحدا خيار و نطيبو
mais vraiment يامات ما يتنساوش و ما يولوش​

وين راهم يامات زمان كاين منها كل حاجة تبدلت.....هادا هو لجيل لجديد راهو يطور على حساب التكنولوجيا...ربي جيب الخير برك.

ايه ما قلناش ما يطورش مع الوقت , بصح لازم ما يغرقش فيه بزاااف على خاطر راهو يخسر امووور روووعة بزاااف تعلمو بزااف حوايج
صحيتي سمسومة

كـــاينة صح ,,,نظن أن السبب الرئيسي هو التكنولوجيا والتقدم في وسائل الإعلاااام ....جيل الفاااايسبوك يا حسرااه :v

لالا التكنولوجيا ما عندها علاه المشكل فالوالدين زعما يخافو عليهم برا يخلوهم مبرونشيين مع لاتيلي و البيسي و ما فيهما من صالح وطالح.. شكراااا:regards01:

oui c vrai
خويا الصغير تقتليه ومايخرجش يلعب ف الزنقة مي قوليلو روح تلعب فل pc يروح يجري ليه
شكرا اختي منورة
تقبلي تحياتي
و
سلامي
والله راهو راطا بزاااف امور تنفعو مستقبلا ... ربي يوفقو لما يحبه ويرضاه .. صحيتي

زمان مكانش لا تكنولوجي نتاع اليوم كان غير تليفزيون والرادو هذا ما كاين وعلى حساب ما قالو كانت la télé تفتح على ال 5 مساء وتتغلق على 11 تاع الليل alors مكانش حل غير اللعب الان التيلي h24 مفتوحة والانترنت علاش يلعبو

ايه هدييك بكري خلالالالالاص انا راني على وقتنا حنا , برك ما نروحوش بعيد جيل أواخر الثمانينات بداية التسعينات , انا مثلا صحاب ال93 كان عندنا لاتيلي تشعل كل وقت والبارابول و الميكرو ماكانش غير الانترنت مي كانو لي سيدي تاع اللعب و كان عندنا بلاي مي كنا نلعبو برا و كلش و عشنا وقت بزاااف هايل / الغلطة و المسؤولية تاع الوالدين هوما الي يوجهو ولادهم ...... صحيت
صح والله غير عندك الحق
و تاني كنا نتعبو بالpوpيات كنا نخيطولهوم حوايج مام كنا نطيبو كل وحدا واش تجيب من دارهم وحدا طوماطيش وحدا خيار و نطيبو
mais vraiment يامات ما يتنساوش و ما يولوش​

صح فكرتيني كي كنت نخيط حوايج بوبيتي مازالو للآن مخبيتهم كنت نديرلها حوايج ستيل بزااف ههههه والماكلة نحير كيفاش كنا ناكلوها ومنا بصح!!! زرودية مع خيار مع طوماطيش و الملح والزيت !!!! لوكان فالدار ما تعجبناش هههههه لالا بادن الله يولو و نرجعوهم مع اولادنا ههه صحيتي

السلام عليكم يااختي الكريم,,,بارك الله فيك على الموضوع..
اختي انا تقدري تقسميني مع الجيل تع بكري بويسك لعبت الالعاب بزاف وهادوك تع بكري وكنت la mafia ودرك راني بالبيسي والفايس بوك وخاصة اللمة واش نقولوا خيتو ربي يهدينا ويثبتنا ومازال الجيل اللي راه جاي ان شاء الله ربي يستر هدا ماكان...

هههههههههههههههههههههههه والله غير عندك الحق حنونة علابالك انا نقرا في الموضوع تاعك وقاعدة نتفكر كي كنت صغيرة تاني والله غير عندك الحق الجيل تاع دورك ما يعرف يلعب ما والو دوك دخلهم الفيس تاع الميكرو و الفايس ولحوايج لخرين لجيل تاع دوك كبر وحب يكبر قبل وقتو والله ما عندنا ما نقولو يعطيك الصحة على الموضوع الهايل حنونة

السلام عليكم يااختي الكريم,,,بارك الله فيك على الموضوع..
اختي انا تقدري تقسميني مع الجيل تع بكري بويسك لعبت الالعاب بزاف وهادوك تع بكري وكنت la mafia ودرك راني بالبيسي والفايس بوك وخاصة اللمة واش نقولوا خيتو ربي يهدينا ويثبتنا ومازال الجيل اللي راه جاي ان شاء الله ربي يستر هدا ماكان...

وعليكم السلام
مالا سلكتي كي عشتي المتعة تاع اللعب برا والفايدة تاعو
ايه كل وقت و واش يليقلو
ما تصلحش تخرجي تلعبي دوكا هههههه
انا لوكان نولي صغييرة وتولي الانترنت معايا والله ما نسمح فاللعب برا "التشيلة " و"البيتة" (هاديك تاع الطياب و زعمة وحدة يمانا ههههههه ) على جال الانترنت وكل ما فيها
ويا درا من الي جاي كيما قلتي
صحيتي اختي

هههههههههههههههههههههههه والله غير عندك الحق حنونة علابالك انا نقرا في الموضوع تاعك وقاعدة نتفكر كي كنت صغيرة تاني والله غير عندك الحق الجيل تاع دورك ما يعرف يلعب ما والو دوك دخلهم الفيس تاع الميكرو و الفايس ولحوايج لخرين لجيل تاع دوك كبر وحب يكبر قبل وقتو والله ما عندنا ما نقولو يعطيك الصحة على الموضوع الهايل حنونة

صحيتي اختي
بصح ما قلتولناش وين راه المشكل تاع الصح؟؟؟
في رايي الوالدين هوما السبب الاول والاخير
من جهة يخافو على ولادهم ومن جهة طالقينلهم الحبل و مخلينهم هايمين مع النت وما فيها وناسيين الفايدة تاع اللعب برا وقيمتو
اقل حاجة ممكن يحسو بيها هيا الحركة الي ما عادتش في ولاد اليوم يعني لعبهم اصبح كلو الكترونيك واشعاعات ...
شكراا لكِ

فكرتنا في ايامات زمان
ياحسراه كون يرجعو

اولا صحاعيدكم كامل تعيدو وتزيدو _^___^_
موضوع روعة هايل
يعطيك الصحة ;)
والله غير فعلا عندك الحق هههه البراءة راحت
اي حضرني موقف كنت في طريقي للمنزل لقيت بيت جيرانا صغيرة تلعب مع صحاباتها
قالتلهم هيا نروحو للسيبار cyber café قتلها وش تروحي ديؤي لثم
قالتي نروح نشاتي ونحل facebook هههه ايه قتلها في وقتك راني مع الpوpية نتاعي
الله غالب هادا هو جيل iphone

فكرتنا في ايامات زمان
ياحسراه كون يرجعو

ولكنّها لن ترجع أبداااااا...:dunno01:
اولا صحاعيدكم كامل تعيدو وتزيدو _^___^_
موضوع روعة هايل
يعطيك الصحة ;)
والله غير فعلا عندك الحق هههه البراءة راحت
اي حضرني موقف كنت في طريقي للمنزل لقيت بيت جيرانا صغيرة تلعب مع صحاباتها
قالتلهم هيا نروحو للسيبار cyber café قتلها وش تروحي ديؤي لثم
قالتي نروح نشاتي ونحل facebook هههه ايه قتلها في وقتك راني مع الpوpية نتاعي
الله غالب هادا هو جيل iphone

شكرا اختي
للأسف حقا
يا ريت يلقاو الي يوجهم على خاطر لاحقين على اوجاع الراس هاديك ..
شكراا

و ما يغنوش افتحي ياوردة يغنو تاع ايليسا و ما شابه ! ;

السلام عليكم
وش نقلك كي قريت هذ الجملة لي اقتبستها ضحكت بعدها دمعت عيني
فكرتيني في طفولتي
افتحي ياوردة اغلقي ياوردة ههه ياحسراه :-r

دركة كن تحكي لوحدة من الصغارات هذ الشي وتقلها علاه ماتلعبيش هكذا
يمكن تضحك عليك وتعتبر هذ الشي نية زايدة وتفاهة
حاسة جيل هذ الوقت دخلاتو الحيلة من الصغر ومش منويين قااع
عندي اختي الصغيرة زعمة تخرج كل يوم تلعب ووشنو اللعب نتاعها
انها تستيكي روحها قدام صحباتها مليييييح وتهبط هاذيك لاماش ويقعدو في كاش بلاصة يتحاكاو فقط
تجيها شغل حاجة كبيرة انها تلعب لامارين ولا افتحي ياوردة:)
ولا حتى يلعبو عرايس ويديرو العرس والقاطو بالرملة ويطبعوها بالبوشون نتاع القازوز وووياحسراه
صحيتي فكرتينا في الطفولة ورجتيني سنين للورا
وانا نقول دايما هذ الجيل تحسيه واعر ومكبوت وفيه حوايج ياسر كل يوم نديكوفريها
اقلها الطفلة كي تلعب مع الطفل بكري كنا نورمال
دركة من صغرها تلقاه يكتبلها في رسائل ووو الباقي معروف

انا و الله غييغيضوني
الذراري تاع هاد الوقت
ماراهمش عايشين الصغر تاعهم
ياو لوكان بالاك بنسبة 60%
في عمرو 4 سنين
يحوس على الكوبا تاع كريستيانو
وش بقا
..............

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة