كوكب الاعترافات // المشكلة 11 " محتارة .. ساعدوني في اتخاذ القرار الصائب !!"

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

بنت الـ25

:: عضو بارز ::
صُنّآع آلمُحْتَوَى
نقاط التفاعل
9,978
محل الإقامة
قسنطينة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مرحبا بكافة مرتادي منتدانا الكرام مثلما عودناكم في ركن:

° كوكــــب الاعتــــــرافـــات °

المشكلة رقم 11 :
" محتارة .. ساعدوني في اتخاذ القرار الصائب !!"

لا ادري ان كانت ترقى الى مشكلة ولكن اردت ان اسمع اراء من حولي
مشكلتي اني اعيش بعيدا عن بلدي في اول زواجي كان الاتفاق على انني سأعيش مع زوجي اينما كان
لكن بعد الانجاب قرر زوجي انه يجب ان اعود للبلد للدراسة لانه يرى ان الدراسة والتربية في بلد اوربي قد يفسد اولادنا، حتى هنا انا كنت موافقة على الامر
لكن الجديد بالموضوع ان زوجي لم يتمكن من تأمين مسكن لي ولاولادي فقرر ارسالنا للعيش في بيت اهله حتى هنا الامر ممكن لكن ان يكون بالبيت اخوة رجال فهاد يحسسني بتوتر وقلق كبير خصوصا اني ملتزمة بحاجبي وديني وهم ومن المحارم ما يلزمني طوال الوقت بالخمار ولا اجد راحتي ابدا
فتفكيري الان كيف ستكوني حياتي بوسط هاد الجمع وكيف سيتمكن زوجي من توفير ما يكفي لشراء بيت خاص مع العلم انني ادا سكنت مع اهله فستكون المصاريف عليه فهل العيش وحدي بكراء بيت ومعي اخي فيه اصرف مبلغ محدد يمكنني من مساعدة زوجي في جمع المال في وقت اقل افضل او القبول بالعيش مع اهله والعيش بميزانية اكبر تجعل المدة التي سأقضيها لجمع المال اللازم لشراء بيت اطول افضل ؟
مع العلم ان زوجي مصر على قراره فهل اقبل بالامر واقع او ارفض الرجوع للبلد حتى يؤمن لي بيت ؟؟؟

السلام عليكم

أهلين بيك أختــــــــــــــــتي الطيبة

كلامك فيه نبرى كبير من الحزن والدموع والالم والحصرى

صدقيني مهما قلت وقلت لن أفلح في كلامي مادم الامر قرر وانتهى

لكن توجد حلول كثيرة عليك إتبعها أختي الكريمة

عليك بإعادة الحوار مع زوجك وإقناعه بأن يعدل عن قراره كثرووون هم ما عاشو في أروبا

وربو أولادهم على الاسلام مدام هناك مدارس فحولي مجددا معه وإذا بقى مصر على كلامه

فأطلب منك أختي الكريمة أن تقنعيه بأن يستأجر لكم بيت حتى يشتري بيت لكم وللعائلة

لأنو بيت أهله لن تجدي فيه الراحة بكل صراحة أختي كثيرة هي الامثلة وما يجري ووووو

لهذا حولي لإقناعه بأحد القرارين الذين يهم مستقبلكم

ولا تحتاري أختي لكل مشكلة حل ولا تقلقي ابدا فهناك رب رحيم يتقبل الدعوات فلجئي إليه

دائما في كل صلواتك حتى يستجيب لك

ولا تحزني أختي الطيبة وإذا قرر زوجك ارسالك لبيت أهله كمان تقبلي الامر ونسي وحاولي مع الحياة الجديدة

وإن شاء الله ستفرج بإذن الله

ونتمنى أن نسمع أخبار تفرحنا وتفرحك أختي الطيبة

وأكتفي بهذا القدر لأترك المجال لأخوة لرد عليك

لربما يعطوك حلولا أحسن مني

في الاخير تقبلي شكري وتقديري

وربي يوفقك

وادعي الله كثيرا يا طيبة

موفقـــــــــــــة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي الكريمة أهنئ زوجك الذي قرر أن يربي ابناءه بعيدا عن الثقافة والتربية الأوروبية
قرار صعب فعلا
فمن لا يرغب الآن في إرسال أبنائه ليتعلمو في الخارج

وثانيا راني نشوف فيك اختي تحكي بصيغة المستقبل: كيف سيكون ، سوف ، إذا سكنت مع أهله
وهذه نقطة إيجابية تخدمك
يعني مزلتي مسكنتيش مع اهل زوجك
أنا شخصيا من الرافضين لسكن الزوجة مع أهل الزوج خصوصا وعندها أبناء وزوجها بعيد
المشكل رايحة تبدا وما تنتهيش
انتي مبدئيا خممتي في تسترك أمام اخوة زوجك وفي هادي راني معاك 100%
لأني شفت وحدة من فاميلتي كانت تعاني هاد المعاناة بالذات لمدة 5 سنوات صدقيني متصيبش راحتها على الإطلاق
بالنسبة للمصروف ..وي نقطة اخرى رايحة تسببلك مشاكل كبيرة مستقبلا وراني نحكي عن دراية

وصلنا للمهم
انتي هاد النقاط كامل ناقشيها مع زوجك قبل ما يتخذ قرار بإرسالك لبيت اهلو
وحاولي تقنعيه وارسميلو الصورة اللي رايحة تكون عليها حياتك مع اهلو

وإذا راكي تشوفي في فكرة الكراء تساعدك حاليا من جميع النواحي أي ماديا وتاني عندك لي يقعد معاك فالدار (محرم)
انا نشوف فيه الحل الأفضل
وانتي ما كنتيش غالطة في تفكيرك
صدقيني بهاد الطريقة رايحة تتفاداي الكثير من المشاكل مع زوجك وأهلو وترتاحي نفسيا وتعرفي تربي ولادك في بيئة هادئة صحية سليمة

تحياتي لك
انا في المتابعة

اولا احييك اختي انت وزوجك على تخمامكم في تربية ابنائكم تربية اسلامية صحيحة
لكن لهذا القرار اثار اخرى ما خمملهاش
الاولاد هذو يترباو بعيد على جو الاسرة بعيد عن حنان الاب اللي المفروض هو اللبنة الاولى لبناء اسرة متكاملة طبعا مع الام
يعني شكون راح يعاونك في تربيتهم ممكن تقولي الاعمام بصح ماراحش يجو في بلاصة الاب
التربية الان حتى في البلاد الاسلامية اصبحت صعبة مع الجيل نتاع النت والعصرنة والله تشوفي العجب بالاك تلقاي الرحمة في الاولاد المتربيين بالخارج احسن من اللي هنا وهذا كلو من الواقع اللي رانا نشوفوا فيه
عندي اولاد اختي الله يبارك عليهم ساكنين في فرنسا محافظين على صلاتهم والصلاة في المسجد مع انهم ما يتقنوش العربية مليح بصح حاولوا يحفظوا القران ولبسهم محتشم وبنتها مدايرة الحجاب
في رايي اقنعي راجلك يعاود النظر في قراره اما تقعدوا كيف كيف والا ترجعوا مع بعض واذا رفض اقنعيه يامنلك اولا مسكن مستقل تلقاي فيه راحتك احسن بعيد عن المشاكل وتكسار الراس
وربي يقدم اللي فيه الخير
ونوصيك ديري استخارة وان شاء الله ما يكون غير الخير

صاحبة المشكلة

مشكورين على ردودكم واهتمامكم
للاسف حاولت اني اتناقش مع زوجي لكنه يقول لا نقاش في هاد الموضوع ويقول انه يعرف ما يفعل واكتفى بالقول انه رأى الكثيرون ممن ربو اولادهم هنا ولكنهم في سن ما فقدوهم فهو لا يريد دلك ويجب ان يرجعو للبلد ورغم انني قلت له على الاقل الفترة الاولى اي سنوات الابتدائي يدرسونها هنا ويتربو بيننا الا انه لم يقتنع ويقول ان الافضل لهم هو العودة للبلد لانهم ان اعتادو على نمط الدراسة هنا لن يقبلو العودة بعدها وهو لن يقبل ابدا ان يلتحقو بمدارسهم هنا لانه خائف على الدين وحاولت ان افهمه ان الاساس هو ما نربيهم عليه نحن لكنه لم يقتنع برأيي
واصلا لم يبقى الكثير لرجوعي يعني ممكن مع هاد الصائفة او بالكثير الصائفة القادمة لانه سيصل ابني الى السن المناسبه للدراسة
فمشكلتي الاساسية تبقى البيت او المكان الدي سأعيش فيه

اختي الكريمة انتي تناقشتي مع زوجك في قضية استقرارك في الخارج وهو رفض
لكنك لم تناقشيه في قضية السكن
نرجو أن تحاولي مجددا مناقشته في هذه النقطة وتحاولي إقناعه بأن يوفر لك سكنا مستقلا
وانك لن تكوني وحدك بل معك أخوك
حاولي ذلك بطريقة لطيفة واخبريه أنك رغم هذا لن تكوني مرتاحة في بعده عنك
وان شاء الله يقتنع والله عيشك مع اهلو مراح يسببلك غير المشاكل

تحياتي

يااختي عادي شحال من اخوات بحالك عايشين مع اهل الزوج وملتزمين بحجابهم وانا في بيتنا وملتزمة بحجابي لان الضيوف ميخلاصوش الكراء غالي بزاف وشغل راكي ترمي دراهمك وباه تشري تان بزاف صعيب راه لغلا والكوا اصبري كما راهم كامل الناس صابرين حتى يفرج عليك ربي ان شاء الله _ وانا راني جلباب ونقاب وراح نعيش مع اهل زوجي الصباح نحي الخمار لعشية كي يرجعو لواسي نلبس جبة وخمار هذي حالة الجزائريين احتسبي الاجر عند الله اختي

صاحبة المشكلة
اليوم كانت لي مناقشة مع زوجي بالموضوع وقال انه يعرف مادا يفعل وما عليا الا ان انفذ يقول انت ستعيشين في بيتنا وسيكون بيتك وايضا سيكون لك مصروفك الخاص ولكن الاكل سيكون مع اهلي ولن اسمح ابدا بان تعيش في بيت مستقل حتى ولو مع اخيك الحل الوحيد الدي امامك هو بيت اهلي

السلام عليكم

لم أجد ما أقوله أخت الطيبة

ضرك الحل لي عندك هو أنك تنفذي قرار زوجك هو راه ادرى بمصلحتكم

عملتي معاه المستحيل لكي تقنعيه لكن هو يشوف بطريقة لي تخرج عليه وراه صائب في قراروا

عليك الان أن تتعودي مع الجو العائلي لربما يكون احسن يا طيبة

وما علينا غير ندعويلك تكوني سعيدة في حياتك لجديدة

وبإذن الله ما يكون غير الخير

وربي يفرجها عليكم دنيا وأخرة يارب

وربي يوفقكم في تربية الاولاد أحسن تربية

وموفقـــــــــــــــــة

تقبلي شكرنا وسامحينا والله عن نفسي ما لقيت ما نقولك والله

تحياتي​

NABILA NIHAL، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
الوردة الغالية مينات احبك كثيرا توحشششششششششششششششششتتتتتتتككككككككككككككككككككككككككككككككككك

ما احلاك يا مينات و ما احلى ردودك الشافية اختك نبولة نحبك

نعم انه امر صعب و لكن لما لا ياتي الرجل و يستقر في وطنه و يعمل فيه

و بنا كريم

هل الذين عاشو في الوطن كلهم يملكون بيوت ؟؟؟؟

هل كل من يملك بيت جاء مع ريح ؟

طبعا لا مع انك متدينة تعرفين انا الرزاق هو الله

و عليك ان تقنعيه اني ياتي إلا الوطن و يعيش فيه و عليك بصبر معه حتي يفرجها لله عليكم

و أخير دوام الحال من المحال

سلام

أختي اناصغيرة على هاده الأمور .سامحيني لا أستطيع مساعدتك...ولككن من الأفضل ان تصبري واستخيري اللله.صلي صلاة استخارة..وان شاء الله يفرج عليك ربي.تقبلي مروري Nanou

يا احلى مينات احبك احبك احبك الى الابد اختك نبيلة النبولة

رد: كوكب الاعترافات // المشكلة 11 " محتارة .. ساعدوني في اتخاذ القرار الصائب !!"

Oukhti alghalia alha9i9a klam bazaf haba n9oulou mbrjlak lazam iafham bali ouladkoum kima trabouhoum ikounou ila 3raftou trabouhoum 3la adin ianachou 3la adin ou maihamch ouin iakabrou chhal man nass zadou ou kabrou fablad machi mousslim ou mrabiin machallah ou alamtila katira ahna li 3aichin falkharaj rana nchoufouhoum hijab ou masajid ou hifd 9ouran alhamdoulillah ou kaian li rahoum falblad almouslima ou tarbiathoum la haoula wala 9ouata ila billah ana wahda chouft nass khammou irabiou ouladhoum falblad ouamba3d walaou khatarch machafou hatta far9 ou fahmou bali houma ou tarbiathoum khti ila 3ajbattak hiatak falblad li raki fiha a9an3i rajlak ouad3i inchallah ia9bal bach tab9aou win rakoum

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة