من عند امونة شوي نصائح للعرائس الحلويييين

امونة الشاوية

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
2,391
السلام عليكم يا عرايسنا الحلوين حبيت اليوم نعطيكم شوي نصائح من عندي راه يقولك سال المجرب و ما تسالش الطبيب و واحد جرب الحياة ماش كيما واحد راهو يتخيل كل شيء رومنسية طبعا هذا هو كان حالنا كيما رانا بصح واش راح نديرو***********

* مانيش راح نخوفكم بصح راح نقولكم الواقع بعد الشهورة الاولين راكي راح تبداي تدخلي حياة خاصة فيها كلش انت وراجل و بيت و البيت فيه المصروف و الخدمة ...........يعني ماكيش راح تبقاي صباح الخير صباح النور و واش نلبس واش نقولو واش يقولي
الايام الاولى تبدا تتلاشى الرومنسية القاوية هاذ الشيء عادي مانيش راح نخوفك تبقى الرومنسية يبقى الحب لكن بعد الزواج يكون شكل اخر

راح تشوفي الراجل في الحمام اي المرحاض راح يقولك على حوايج لا لا (بعد ما كان نعم نعم نعم كان خاضع لقوى سحرية هههههه)
راح تبداو العشاء الغذاء التريسيتي المصروف....... حياة عادية كيما تاع باباك و امك *

عندي بنت عمي قالها راجلها النهار 3 عندي الكريدي تاع العرس 20 مليون و غاضها الحال بسيف قنعتها بلي هذا عادي و قلتلها احمدي ربي تعلم من الاول يشكيلك و يفرغلك قلبو **
المهم يا حبيباتي حبيت نقولكم بلي ايام العرس و التعرويس راهي تنتهي مانيش راح نخوفكم راهي الحياة *راني قاعدة نقولكم هكا باش نوصيكم بلي لازم لازم تستنزفوا كل الطاقة و الذخيرة و الجهد ايام العرس صح التعب و الاجهاد بصح صدقوني لازم تتمتعوا بكل لحضة في العرس في التصديرة في الصور في الدلال في اللبس لانو عمرك ما راح تعاودي العرس تاعك و من بعد تبقاي يا ليت لبست الفستان الابيض يا ليت طولت في التصديرة ماش روحت بكري ياليت يا ليت ............

ثاني حاجة نوصيكم على الكادوات اللي يمدوهم لاهل الراجل ما عللاباليش اذا اكل عندهم العادة هاذي راه خصك بالراجل و امه و خواتاتو و خاوتو و نساء خاوتو
ت

الراجل صح ولى نسيب بصح الدخاصة هاذيك تاع داخل خارج واكل شارب ههههه يحكي يضحك ماش مليحة بالقدر يجي يجيبك يجي يديك اخر دقيقة و بالقدر
انت اول الايام ما تروحيش تدزي الباب و تدخلي خلي حتى يعرضوك نساء سلافك و سلافاتك و دار شيخك بعقلك راه راح تعيشي معاهم عمر كامل ابداي بزيادة الزيارات بالشوي و حسب المناسبات و كي يعرضوك اقتلي روحك ايه راني نقولك اقتلي روحك في العديل و اللبسة و المكياج ما تبانيش الايام الاولين معاد تباني
و ادي ديما حاجة في يدك ما تروحيش يدك فارغة
*و ادي قندورة و بابوشك انا نسيت بابوشي تاع القندورة ما لقيتش واش نلبس
تبخصت بصح شهمت و كل عروسة نوصيها عليه
و ادي قفة تاعك لكي ما يبقاوش حوايجك مرميين
الراجل كيما يقولو تاع بكري كيما تولفيه كيما راكي حابة تعيشي طول عمرك ولفيه الايام الاولى راهو يكون سهل التشكيل ))على حسب الامكانيات ((( ولفيه يصرف عليك و يعطيك مصروف كي تخرجي و اذا والاك العيد يكسيك حتى و انت عروسة و حوايجك جدد ادلعي عليه قوليلو انا نحب نكسي في العيد بابا قبل العيد يكسيني باش يوالف العيد و المسوولية تاعك
دخليه في الدومان تاع العادة الشهرية يعني ماش برك يدور بيك و انت عادية قوليلو يشريلك الفوط قوليلو عندي الصطر راني ديخانة لان الراجل ما يعرفش الشيء هاذا و بزاف رجال يبعدو على النساء وقت العادة
نساء السلاف عمرك ما تقرضي معاهم على دار شيخك عمرك راهي توصل سخونة الا من رحم ربي
داركم اذا عرضوكم انت و راجلك اعرضو حتى العزوزة قدر ليك
:
:

ولفي راجلك سعات سعات الخريج مع بعضكم و العشاء برى من الاول
من الايام الاولى قوليلو اديني عند ماما راح نخرجو نكمل حوايج نسلك خياطة نسلك كريدي باش يوالف تخرجي مع ماماك *اختك *اختو *ماش غير معاه
اشريو المواعين تاع الدار مع بعضاكم باش يوالف المسوولية
هذا واش قدرت نكتب اليوم هذي نصائحي من تجربتي الخاصة ومن تجربة المحيطين بي و يبقى رايي الخاص اتمنى نكون استفدتو منها ولازم كل وحدة تطبق على حسب عقلية زوجها و امكانياته
و كاش ما زدت تفكرت نبعث للعرائس الحلوين و ربي يهنيكم
::

الموضوع خاص بي و بكتابتي و تجربتي الشخصية لا احلل لاي احد ان ينقله دون الكتابة انه منقول

وعليــكم السلآآم
أهلآ امونة ، منورآتنآ يآو
موآضيعك روعــة ، نقرى ونعآود حتى نتفكر بلي مآزآل مااعتمدتوش :-r
نصآئح قيمة ورآيحة تفيد البنآت ، سوغثو كي رآهي من عندكـ
حوآيج صرآولك بآش مايتعآودوش يصرآو للبنآت وهمآ عرآيس
عجبتني تآع علميه المسؤولية ، وعندك الحق في هدي مليون فالمية
الرآجل كمآ توآلفيله عندي وحده قريبتي العآم الأول كل مآيقولهآ نشريلك وآ حآجة تقولو
صحيت آو عندي وتآع جهآزي وآش ندير بيهم ، كآن كي يكثر يشريلهآ حوآيج خفآف
العآم التآني قآتلك نقولو على الحآجة يشريهآلي مرآت يشريلي ومرآت يضرب النح
يعني كون من النهآر وآلفتله وفهمته بلي هو المسؤول عليهآ دركـ من المعيشة ولآ من اللبآس ولآ من حآجة أخرى
مآيديرلهآش هكدآآ ، باختصآر هدي النقطة لآزم البنآت يأخدوهآ بعين الاعتبآر
بويسك صعيبة الآ وآلفتيلو مآيصرفش عليكـ ، تولي حتى كون تستحقي الحآجة تحشمي تقوليلو ولآ بلك تضطري
حتى تروحي لدآركم وتشريهآ .
طولت بصح موآضيعك هآيلين يحتآجو كل رد بموضوع :d
يعطيكـ ألف صحة​

وعليــكم السلآآم
أهلآ امونة ، منورآتنآ يآو
موآضيعك روعــة ، نقرى ونعآود حتى نتفكر بلي مآزآل مااعتمدتوش :-r
نصآئح قيمة ورآيحة تفيد البنآت ، سوغثو كي رآهي من عندكـ
حوآيج صرآولك بآش مايتعآودوش يصرآو للبنآت وهمآ عرآيس
عجبتني تآع علميه المسؤولية ، وعندك الحق في هدي مليون فالمية
الرآجل كمآ توآلفيله عندي وحده قريبتي العآم الأول كل مآيقولهآ نشريلك وآ حآجة تقولو
صحيت آو عندي وتآع جهآزي وآش ندير بيهم ، كآن كي يكثر يشريلهآ حوآيج خفآف
العآم التآني قآتلك نقولو على الحآجة يشريهآلي مرآت يشريلي ومرآت يضرب النح
يعني كون من النهآر وآلفتله وفهمته بلي هو المسؤول عليهآ دركـ من المعيشة ولآ من اللبآس ولآ من حآجة أخرى
مآيديرلهآش هكدآآ ، باختصآر هدي النقطة لآزم البنآت يأخدوهآ بعين الاعتبآر
بويسك صعيبة الآ وآلفتيلو مآيصرفش عليكـ ، تولي حتى كون تستحقي الحآجة تحشمي تقوليلو ولآ بلك تضطري
حتى تروحي لدآركم وتشريهآ .
طولت بصح موآضيعك هآيلين يحتآجو كل رد بموضوع :d
يعطيكـ ألف صحة​
مشكوووورة ردك على عيني حتى انت حكايتك يهبلو واسلوبك هايل والله يعطيك الصحة فرحتيني نفرح لما تلقى مواضيعي الاعجاب و تكون مفيدة وبارك الله فيك و انت حقا عرفتي تسمي روحك واحسنت اختيار الاسم

صحيح كل اللي قلتيه انا اختي من السمانة اللولة قالها فيا 9 ملايين كريدي تاع العرس
:(:(
تولفيه والله تحصلي
ماكانش كيما اللي تعزز روحها من النهار اللول

يعطيك الصحة على الموضوع
لكن كل وحدة وشطارتها حبيبتي
متقدريش ديري قاعدة تمشي عليها
على حساب ناس دارك الى ملاح والا ميتعاشروش
الوحدة كي تدخل تحاول شوف برك ومتهدرش بزاف
حتى تعرف العقلية وين راهي دور
والدصارة الزايدة ماشي مليحة في كلش
ولازم تعرف بلي هي لي دخلت على ناس
يعني هي لي تتعلم منهم وتبعهم
ماشي هوما لي يتبعوها

يعطيك الصحة أمونة نصائحك في محلها
عندك الحق كامل في فترة الخطوبة نخممو غير في اللحضات الرومانسية
واللبسة والكشخة و لحواسة لازمنا نحطو في بالنا راهي تنتظر فينا حياة
جديدة ومسؤولية خاصة ادا جا البي بي :)
ربي يجازيك حنونة مره على مره فيدينا بنصائحك

رد: من عند امونة شوي نصائح للعرائس الحلويييين

و الله امونة مواضيعك اكثر من رائعة
وراني نستفيد من عندك
وان شاء الله
نكون اسم على مسمى:d

مواضيعك يهبلو امونة والله
يعطيك الصحة والي قلتيه كامل صحيح
وبارك الله فيك وشكرا على النصائح و بانتظار المزيد من النصائح و غيرها
جزاك الله خيرا
:regards01: :regards01: :regards01:​

موضوع رائع شكرا لكي وكيما قلتي ولفيه الطرقة نتاعك مليحة ان شاء الله نكونو عند حسن الظن

سلام الاخت قلتي في الموضوع بلي كي يعرصوك دار شيهك ولا سلافاتك ادي حاجة في يدك يعني واش تدي لعروس متلا سيرتو اذا راها جديدة وشكرا لك الاخت

يعطيييك الصحة اختي فيقتينا من عالم الاوهام والله غير عندك الحق كنا عايشيين غير في عالم يويويويويو الزعاريد زعما هههههههههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة