سلسة عوايد وفوايد : المكسي بقش الناس عريان

fugi

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
826
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واش راكم خاوتي خواتاتي ان شاء الله بخير

ايييييه قالك المكسي بقش الناس عريان

اخرج لربي عريان يكسيك

ميضوعي اليوم على هادا النوع من الناس

كاين واحد نعرفو شاف وحدة عجباتو وحب يحكي معاها مي المشكل هاد الطفلة ماترياليست يعني ادا ماعندكش غير ماتقدمش وهو ادا لقى باش يتغدى مايتعشاش

المهم بدا يتقرب منها بشوية وفاتت الايام وهو يكدب عليها قالها انا ماش من البليدة ودارنا في الجي وعندنا وعندنا حتى بدات الطفلة تطيح ..

وكان يسلف من عند ولاد الحومة باش يصرف عليها وبدات تكثر عليه الديون حتى كرهو منو الناس وولاو مايسلفوهش

والطفلة غير تدوموندي ..ممبعد قاتلو خلاص لازم تجي تحكي مع دارنا وتخطبني وهنا انكشف المستور

الطفل صح راح يخطب:s وكي دخل لدار الطفلة شافو خوها وهو يعرفو راح حكى مع اختو قالها مالقيتي واش تجيبيلنا غير هادا ؟
واش بيه
قالها كيفاش راح يعيشك
قاتلو راه عندو وعندو
وهنا قالها ياختي يكدب عليك نعرفو مليح واش يسوى

وانتهت العلاقة بيناتهم بصدمة من الطرفين

القصة فيها فوايد بزاف ..مي نخليلكم الخط

ايا مارسي عليكم وبارك الله في انفاسكم العطرة:regards01:

اهلا اخي فوجي
مشكور على مشاركتك فالسلسلة
يوضع الموضوع ضمن
سلسلة عوايد وفوايد
حتى يسهل الرجوع إليه

بون لحكاية لي سردتها فيها بزاف العبر
يقولو: على قد بساطك مد رجليك واللي يشوف روحو معندوش علاه يشوف لفوق ؟
تاني : انت معندكش منين ترد علاه تسلف؟
الحاجة لوخرا لكذب لكذب يجي نهار ويتكشف ، ، وهدا الحابس معلابالوش بلي يجي نهار ويتكشف علاه دار عليه الديونات وخسر مالجيهتين والله ديفوا نقول شي ناس يخمو بكرعيهم؟

استغربت منك كي قلت
يا سيدي هي انصدمت فهمنا،، وهو علاه يتصدم؟
مالمفروض يتوقع حاجة كيما هادي ماللول

فعلا إذا كان الكذب ينجي فإن الصدق أنجى منه

لا يصح الا الصحيح علاه الكذب من النهار اللول......هو كذب و هي كانت طماعة هوما في زوج نياتها فالغالط و لاغالط...............العبرة في بالي النية من اللول غالطة من الطرفين و حبل الكذب مهما طول يجي و نهار و يتقص

الاخت مينات يعطيك الصحة على المرور والرد واعتماد الميضوع

اسمحيلي ممبعد شويا نرجع نرد عليك وعلى استفسارك ..بويسك دركا نتابع في مناظرة مابقاش بزاف وتكمل ونرجع لختي برد ان شاء الله

بارك الله في انفاسكي العطرة وتقبلي اعتداري مرة ثانية

مارسي عليك

يااااااا هيا تاني ماترياااليست واش نكره هاد النوع تاع البناتتتتتتتتتتتتتتتتت ...

الحاجا الاولة ...الطع يفسد الطبع ..وتستاهل هاد المخلوقة الشي اللي صرا فيها ..

تاني حاجة ..الصدق ينجي اكتر من الكدب ..كون هدرلها الحقيقة بالاك كانت تشتيه ماتدريش ..الله مغير الاحوال ..

صاحيت فوجي على الموضوع ..تقبل مروري ..ناج

اهلا اخي فوجي
اهلين بيك ختي مينات
مشكور على مشاركتك فالسلسلة
يوضع الموضوع ضمن
سلسلة عوايد وفوايد
حتى يسهل الرجوع إليه
مارسي عليك:d

بون لحكاية لي سردتها فيها بزاف العبر
يقولو: على قد بساطك مد رجليك واللي يشوف روحو معندوش علاه يشوف لفوق ؟
تاني : انت معندكش منين ترد علاه تسلف؟
الحاجة لوخرا لكذب لكذب يجي نهار ويتكشف ، ، وهدا الحابس معلابالوش بلي يجي نهار ويتكشف علاه دار عليه الديونات وخسر مالجيهتين والله ديفوا نقول شي ناس يخمو بكرعيهم؟

استغربت منك كي قلت
يا سيدي هي انصدمت فهمنا،، وهو علاه يتصدم؟
مالمفروض يتوقع حاجة كيما هادي ماللول

فعلا إذا كان الكذب ينجي فإن الصدق أنجى منه
نرد عليك ختي

انا قلت انتهت بصدمة من الطرفين نقصد هي تصدمت بويسك الطمع تاعها ماوصلهاش بعيد وهو انصدم بويسك انكشف المستور

نورمالمون كان يتعامل بحكاية اكدب اكدب حتى تصدق كدبتك ويبدو هو صدق الكدبة تاعو.. :-o

عندك الحق ناس ماتخممش خلاص وهنا هو اكبر الخاسرين

الديون منين راح يردها والطفلة الي زعما عجباتو خسرها وولاد الحومة يشوفو فيه بنظرة انورمال ووو

الكدب مهما يطول عليه الزمان يتكشف ماينفع غير الصح ولا واش قالت ختي مينات

مارسي عليك ختي وبارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

لا يصح الا الصحيح علاه الكذب من النهار اللول......هو كذب و هي كانت طماعة هوما في زوج نياتها فالغالط و لاغالط...............العبرة في بالي النية من اللول غالطة من الطرفين و حبل الكذب مهما طول يجي و نهار و يتقص
صحيتي ختي سمسومة لايصح الا الصحيح

من المرة اللولة احكي بصراحة والي صار يصير مادام ماش راح يطير راسك;)

نعطيك نكتة

سارق دخل لدار راح للكوزينة لقى المرا وراجلها تما قال للمرا واسمك قاتلو عايشة قالها اسمك كيما اسم يما مانقتلكش
مبعد سقسى راجلها وانت كي سماك الله قالو اسماعيل بصح يعيطولي عايشة ..:d

حبل الكدب قصير يا الناس تحكي فالحق ومانجحتش وينك يالي يكدب كيفاش ينجح هههههههههههههههه ..بعيد عن السياسة بويسك الامر مختلف;)

مارسي عليك سمسومة وبارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

يااااااا هيا تاني ماترياااليست واش نكره هاد النوع تاع البناتتتتتتتتتتتتتتتتت ...

الحاجا الاولة ...الطع يفسد الطبع ..وتستاهل هاد المخلوقة الشي اللي صرا فيها ..

تاني حاجة ..الصدق ينجي اكتر من الكدب ..كون هدرلها الحقيقة بالاك كانت تشتيه ماتدريش ..الله مغير الاحوال ..

صاحيت فوجي على الموضوع ..تقبل مروري ..ناج

صحيتي ختي نجلاء :up:

عندك الحق الطمع يفسد الطبع ..كاين بزاف امثلة على هاد النقطة تبحرولي دركا من راسي الله غالب :(

والكدب عمرو مايدوم حبل الكدب قصير.. فكرتيني في ايام الليسي يحكيلنا البروف قالنا ياولاد كي تكدبو بعدا ماتنساوش الكدبة الي قلتوها بويسك صرات كوارث في يومها ههههههههههههههههههه

بار مثال نقلك دركا انا درت حاجة...ممبعد تسقسيني على نفس الحاجة نقلك انا قلتها ؟:-o

وبالنسبة للناس الماترياليست انا مانعتبرهمش بشر صوا رجال ولانساء ..مي عندك الحق كانت قادرة تحبو وتطيح فيه كون صارحها من اللول ربي قادر يغير الاحوال

مارسي عليك ختي لعزيزة وبارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

اقتباس

صحيتي ختي سمسومة لايصح الا الصحيح

من المرة اللولة احكي بصراحة والي صار يصير مادام ماش راح يطير راسك;)

نعطيك نكتة

سارق دخل لدار راح للكوزينة لقى المرا وراجلها تما قال للمرا واسمك قاتلو عايشة قالها اسمك كيما اسم يما مانقتلكش
مبعد سقسى راجلها وانت كي سماك الله قالو اسماعيل بصح يعيطولي عايشة ..:d

حبل الكدب قصير يا الناس تحكي فالحق ومانجحتش وينك يالي يكدب كيفاش ينجح هههههههههههههههه ..بعيد عن السياسة بويسك الامر مختلف;)

مارسي عليك سمسومة وبارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

الله يسلمك خويا لعزيز.............و قولي نتا واش اسمك...........ههههههههههههه

• أعجبني
التفاعلات: fugi
بين زوج غالطين هو كدب و هي طمعت ربي يهدي ما خلق
بارك الله فيك على الموضوع

• أعجبني
صحيتي ختي نجلاء :up:

عندك الحق الطمع يفسد الطبع ..كاين بزاف امثلة على هاد النقطة تبحرولي دركا من راسي الله غالب :(

والكدب عمرو مايدوم حبل الكدب قصير.. فكرتيني في ايام الليسي يحكيلنا البروف قالنا ياولاد كي تكدبو بعدا ماتنساوش الكدبة الي قلتوها بويسك صرات كوارث في يومها ههههههههههههههههههه

بار مثال نقلك دركا انا درت حاجة...ممبعد تسقسيني على نفس الحاجة نقلك انا قلتها ؟:-o

وبالنسبة للناس الماترياليست انا مانعتبرهمش بشر صوا رجال ولانساء ..مي عندك الحق كانت قادرة تحبو وتطيح فيه كون صارحها من اللول ربي قادر يغير الاحوال

مارسي عليك ختي لعزيزة وبارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

ياو انا نكره البنتات هادو اللي يشتيو الدراهم ياتخااااااااااااا كون نصيب مانشوفهمش...ربي لا تجعلني منهم ...

بلا مزيا خويا فوجي

• أعجبني
اهلا بك اخي و شكرا للموضوع
انا من خلال هدي القصة نقول تلاقى الطماع مع الكداب
يعني هو شاف هدي الطفلة طماعة وعلاش يدير عليها كامل هكدا ووعلاش يكدب
و زيد هي وعلاش عاملة هكدا
الماديات كلها فانية
و انا نعرف كيما نقولو حنا لي يحبني يحبني حشاك بخنونتي
حشا قدركم
نصارحها بواش عندي قبلت بيا اللهم بارك مقبلتش نصيب غيرها
شكرا لك اخي

• أعجبني
بين زوج غالطين هو كدب و هي طمعت ربي يهدي ما خلق
بارك الله فيك على الموضوع

الطمع تلاقى مع الكدب

ربي يهدي ماخلق امين

وفيكي البركة ختي ..ربي يعطيك الجنة

مارسي عليك وبارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

ياو انا نكره البنتات هادو اللي يشتيو الدراهم ياتخااااااااااااا كون نصيب مانشوفهمش...ربي لا تجعلني منهم ...

بلا مزيا خويا فوجي

واش رايك ختي لعزيزة نديرولهم كيما الكدبة الي كدبوها اليهود على هتلر ..نحرقوهم :d

ربي يباعدهم عليك ختي لعزيزة ويعطيك على حساب قلبك:up:

بارك الله في انفاسكي العطرة:regards01:

الســـــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــكم
-هاد النوع تاع لبنات كيما تقول انت ماترياليست ، يااااا شحال نحتاقروا مشني عارفة وكتاه ينقارض...
الطفلة هادي تستاهل وش صرالها كانت طماعة بزاف والطمع يفسد الطمع ويوصل لكوارت كبار خلاه...
كيعــــــــاد غيـــــــــر طاحت في ولد حلال مام كان يكدب مي كدب باسكوا كان يحبها وناويها للحلال...
اروزمـــــــوا مطحتش في ولــــــــــد حرام كان استغلــــــــــها بالطبيعة تاعها لخاسرة وهناها من حياتها كامل...
دركـــــا الطفلة باش تهني روحــــــــها وتحط رجليها فالطريق الصحيح ، ولات طايرة على جال المـــــــــــادة...
نقولوا نورمال هدي تاع انها مبغاتش تعيش معيشة التمرميـــــــد وتدي واحد معندوش خلاه ، ..
مي لازم لوحدة متكونش طماعة بزاف للدرجة هادي، لوحدة لازم تحوس على واحد لي يهنيها وميخليهاش محتاجة ...
الرسمـــــــي كامل كي تلقى راجل يفهمها ويقدرها ويهنيها....ايه كاين بزاف من الانواع هدي لي تحوس غير على لمادة، وطاحوا في رجال عندهم كلش مي ولاو ندموا باسكوا عاشوا محتاجين ..رجالهم حرموهم من كلش من الدراهم لي عندهم ومن الفرحة ولهناء...allors لازم لوحدة تكون شوية شبعانة متروحش تبيع روحها بالدراهم باسكوا الطفلة كان جات تعرف قيمتها صح راها عرفت بلي كان كنوز الدنيا كامل يعطوهملها مشها راح تعوض بيهم كرامتها لي خسرتها وراء الدراهم لي قاعدة تجري موراهــــــم...وهو هو هو يااااااا وش خسر، دارها بروحوا مربح والــــــــــــو لاطفلة لا دراهم لي قاعد يسلف فيهم ومنفعش روحـــــــــــــوا بيهم دركا معندوش منين راح يخلص الدين تاعوا ...انا والله غاضني الطفل...باسكوا بالكدب تاعوا مش ناوي حاجة مشها مليحة الله غالب كان يحبها وناويها وهديك هي لحاجة لي قدر يوصل بيها للطفلة باسكوا الطفلة يعرفها بلي تاع مادة...مام كان باغي يصارحها وقالها ملول je pense كانت راح ترفضوا وتجيه شوك....مي اوموا احسن مايخسر كلش يخسر حاجة خير مايخسر زوج هو تسرع شوية ومعرفش يفكر ديفوا لواحد تصارلوا هك ميفكرش بعيد ميفكرش لوين راح يوصل مبعد ...كي يشوف روحوا جايب روحوا شوية ملول يكمل في لغلطة تاعوا....
وش راح نقول الطمـــــــــاع خسر وايدا كمل فالطمع تاعوا راح يولي يخسر حوايج اكتر...ولكداب راح يتكشف مبعد وهو ولكدبة تاعوا وين راح توصلوا يايخسر شوي يايضيع كلش وماربح والــــــــوا....
وربي مغير الاحوال انشاءالله برك يستفادوا لزوج من لغلطات تاعهم لايخسروا حوايج كبار ويندموا وربي يهدينا ......
مرســـــــــــــي خويــــــا عالموضوع..

اهلا بك اخي و شكرا للموضوع
وبيك ختي..العفو
انا من خلال هدي القصة نقول تلاقى الطماع مع الكداب
يعني هو شاف هدي الطفلة طماعة وعلاش يدير عليها كامل هكدا ووعلاش يكدب
يقلك الطماع يداويه الكداب ;)
و زيد هي وعلاش عاملة هكدا
الماديات كلها فانية
عقليتها ياختي لعزيزة
ليست النقود هي كلشي في الحياة
لهادا

يمكنكم تحويلها لي والله يقدرني على فعل الخير ديما;):d
و انا نعرف كيما نقولو حنا لي يحبني يحبني حشاك بخنونتي
حشا قدركم
عافاك عندك الحق
نصارحها بواش عندي قبلت بيا اللهم بارك مقبلتش نصيب غيرها
الي خلقها خلق غيرها
شكرا لك اخي
العفو اختي سرين

المجتمع تاعنا ياختي ولا مادي بالدرجة الاولى وكادب عندو دكتوراه في الكدب سيبورسا تكثر حكايات كيما هادي

مارسي عليك ختي يعطيك الصحة

الســـــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
-هاد النوع تاع لبنات كيما تقول انت ماترياليست ، يااااا شحال نحتاقروا مشني عارفة وكتاه ينقارض...
مادام كاين الي يشجعوهم ماش راح ينقرضو تبا لهم
الطفلة هادي تستاهل وش صرالها كانت طماعة بزاف والطمع يفسد الطمع ويوصل لكوارت كبار خلاه...
:up:صحيتي ختي لعزيزة
كيعــــــــاد غيـــــــــر طاحت في ولد حلال مام كان يكدب مي كدب باسكوا كان يحبها وناويها للحلال...
اروزمـــــــوا مطحتش في ولــــــــــد حرام كان استغلــــــــــها بالطبيعة تاعها لخاسرة وهناها من حياتها كامل...
عندك الحق لعزيزة
دركـــــا الطفلة باش تهني روحــــــــها وتحط رجليها فالطريق الصحيح ، ولات طايرة على جال المـــــــــــادة...
نقولوا نورمال هدي تاع انها مبغاتش تعيش معيشة التمرميـــــــد وتدي واحد معندوش خلاه ، ..
مي لازم لوحدة متكونش طماعة بزاف للدرجة هادي، لوحدة لازم تحوس على واحد لي يهنيها وميخليهاش محتاجة ...
الرسمـــــــي كامل كي تلقى راجل يفهمها ويقدرها ويهنيها....ايه كاين بزاف من الانواع هدي لي تحوس غير على لمادة، وطاحوا في رجال عندهم كلش مي ولاو ندموا باسكوا عاشوا محتاجين ..رجالهم حرموهم من كلش من الدراهم لي عندهم ومن الفرحة ولهناء
صحيتي اماني
...allors لازم لوحدة تكون شوية شبعانة متروحش تبيع روحها بالدراهم باسكوا الطفلة كان جات تعرف قيمتها صح راها عرفت بلي كان كنوز الدنيا كامل يعطوهملها مشها راح تعوض بيهم كرامتها لي خسرتها وراء الدراهم لي قاعدة تجري موراهــــــم
عندك الحق :up::up:
...وهو هو هو يااااااا وش خسر، دارها بروحوا مربح والــــــــــــو لاطفلة لا دراهم لي قاعد يسلف فيهم ومنفعش روحـــــــــــــوا بيهم دركا معندوش منين راح يخلص الدين تاعوا ...انا والله غاضني الطفل...باسكوا بالكدب تاعوا مش ناوي حاجة مشها مليحة الله غالب كان يحبها وناويها وهديك هي لحاجة لي قدر يوصل بيها للطفلة باسكوا الطفلة يعرفها بلي تاع مادة...مام كان باغي يصارحها وقالها ملول je pense كانت راح ترفضوا وتجيه شوك....مي اوموا احسن مايخسر كلش يخسر حاجة خير مايخسر زوج
مادام الخسارة كاينة نورمالمون يخير اقل الخسائر مي ..
هو تسرع شوية ومعرفش يفكر ديفوا لواحد تصارلوا هك ميفكرش بعيد ميفكرش لوين راح يوصل مبعد ...كي يشوف روحوا جايب روحوا شوية ملول يكمل في لغلطة تاعوا....
وش راح نقول الطمـــــــــاع خسر وايدا كمل فالطمع تاعوا راح يولي يخسر حوايج اكتر...ولكداب راح يتكشف مبعد وهو ولكدبة تاعوا وين راح توصلوا يايخسر شوي يايضيع كلش وماربح والــــــــوا....
وربي مغير الاحوال انشاءالله برك يستفادوا لزوج من لغلطات تاعهم لايخسروا حوايج كبار ويندموا وربي يهدينا ......
مرســـــــــــــي خويــــــا عالموضوع..

ردك مميز ختي لعزيزة

حكيتي من كل الجوانب وكيما نقولو اصبتي الهدف ;)

كاين نقطة حبيت نحبس عندها وهي كلمة شبعانة بويسك عجبتني بزاف

يقلك الجيعان عمرو لايربح وديما جايبها في روحو وبار مثال هاد الطفلة بقات في عقليتها راح تجيبها في روحها وباقل الخسائر تبور وتبقى كي الدوبل سيس في يد باباها

لازم الواحد يقنع باش يقدر يعيش والا والله مايكفيه والو

وبالنسبة للكدب كيما يقولو حبلو قصير تدور تدور وتطيح وانت وحجم الكدبة تاعك واش تخليك تخسر

الكدب كي الحبل كلما كانت كدبة كبيرة كان حبل اكبر وملفوف على رقبتك وانت وواش تحكم على روحك ونهايتك

مارسي عليك ختي لعزيزة يعطيك الصحة

ردك مميز ختي لعزيزة
-مرسي خويا لعزيــــــزموضوعك لي مميز
حكيتي من كل الجوانب وكيما نقولو اصبتي الهدف ;)
-لازم كي يكون موضوع كيماهك نفرغوا قلبنا ونحكوا كلش باش لواحد يستفاد شوي من لهدرة تاعنا ههه
كاين نقطة حبيت نحبس عندها وهي كلمة شبعانة بويسك عجبتني بزاف

يقلك الجيعان عمرو لايربح وديما جايبها في روحو وبار مثال هاد الطفلة بقات في عقليتها راح تجيبها في روحها وباقل الخسائر تبور وتبقى كي الدوبل سيس في يد باباها

لازم الواحد يقنع باش يقدر يعيش والا والله مايكفيه والو
-وي صح لازم لواحد يكون مقتانع شوية باسكوا كان يبقى جيعان للدرجة هدي عمروا ماراح يشبع
وبالنسبة للكدب كيما يقولو حبلو قصير تدور تدور وتطيح وانت وحجم الكدبة تاعك واش تخليك تخسر
-وي صح كاينــــــة

الكدب كي الحبل كلما كانت كدبة كبيرة كان حبل اكبر وملفوف على رقبتك وانت وواش تحكم على روحك ونهايتك
-عندق لحق خويـــــا
مارسي عليك ختي لعزيزة يعطيك الصحة

مشكـــــــــــــــــــــــــــــور خويا لعزيز ربي يخليـــــــــــــــــك

• أعجبني
الله يعطيك الصحة على الموضوع
وانا في رايي يستاهلو بين زوج وما يتزاوجو حتى يتشابهو نوغمالمون يزوجوهم هههههه
وواش يعيا الخياط يكبر في البوبينة ديال الخيط بصح مصيرها تكمل وما ينفع غير الصح
قال تعالى: {مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} [سورة قّ:18]

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنَّ الصدقَ يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يُكتب عند الله صديقاً، وإن الكذب يهدي إلى الفُجور، وإن الفجور يهدي إلى النَّار، وإنَّ الرَّجل ليكذبُ حتى يُكتب عند الله كذابا».
ربي ينجينا يا رب

• أعجبني
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة