سلسلة عوايد و فوايد: و أخيرا انتهى الكابوووس

nanoche

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,548
السلام عليكم و رحمة الله
واش أحوالكم يا ناس الخير جيت اليوم نكتب في عوايد و فوايد هاذ الحكاية و نستنى منكم التحليل و استخلاص العبر
اليوما و أنا خارجة من العمل تلاقيت واحدة كانت تقرا معاي في الجامعة .... ما كانتش صديقة مقربة و انما نتعارفو برك من بعيد كجيران :-r
مي كانت عندها مشكلة في دارهم وين كانت على طول حزينة و في أغلب الأحيان نشوفها تبكي:(.... و المشكلة ديالها أنو الوالد ديالها تزوج بواحدة ثالثة هههههه ما غلطتش ثالثة ماشي ثانية و بين ثلاثة مقعدهم في نفس المسكن.... الأولى هي يماها وعندها 4 اولاد و الثانية عندها ثلاثة و الثالثة ( اتلقوني مانيش قدكم ههههههههه:-h) ما حبتش الأولاد لأنو لاطاي تروحلها
مالــgري كانت عندها زوجة الأب مي كانو متفاهمين وهاذي ترفد من هاذي ومامسي يداوسو مي كي يرجع باباها كل واحدة تزم فمها وتدخل في قشورها
الثالثة قاتلك ما يمشيش هاذ السيستام معاي :-o.... قالولها غير اخطيك لأنو كي يزعف ما يعرفش حبيبو .... قاتلهم ماشي عليا و فعلا قدرت تأثر عليه و شعلت فيهم النار و رجع الهدوء اللي كان في البيت حلم كبير
....استمر الوضع هاذاك سنين وبالعافية كملت هاذ البنية قرايتها من كثر المشاكل اللي في دارهم و جابت الشهادة و لقالها والدها عمل لأنو بمعارفو هو أصلا شخصية معروفة
اي كوم ربي يدو طويلة ما عيا هاذ الوالد غافل على فعايل البابيشة اللي جابها
:love01: هههههه مي جا نهار وين كان في الصالون وهي عمباتلها خرج و شعلت أسطوانة كل يوم وهو يسمع ويشوف ....اتمتع حتى وين خلاص الفيلم هههههه (كان مسلسل مي هو شاف برك الحلقة الأخيرة:d)
أيا دخل لغرفتها و قاللها رزمي قشك الكونطرا ديالك خلاصت عندي و راكي مطلقة و كل حقوقك تلحقك و بما أنك رفضتي تجيبيلي وليد
:very_mad: ... كيما جيتي كيما تروحي:scared01:.... و دراهم الطلاق نزيدلك عليهم عشرة من عندي
وانتهى الكابوس رغم أنو كان طويل
:cray01:
هاااحبابي واش تقولو انتوما وواش استخلصتم من عبر
خليتلكم الخير يا وجوه الخير وباااااااااااااااي

انتهى الكابوس وتهنى منها اخيرا هاذي اللي محافضا على لاطاي

ههههههههههه
تهنى منها مليحة فيها تستاهل
تحساب روحها حاجة وهي دجاجة
ههههههه
روحت معزة مشي دجاجة

ناس بكري قالو: الجديد ليه لذة والبالي(يعني القديم) لا تفرط فيه

كل شي يجي جديد يولي يشوف فيه الإنسان حاجة كبيرة وحاجة مليحة ويتأثر

وخصوصا لو كان الطرف الآخر يجيد المناورة
فيقع في شباكه الكثيرين يأمن ويصدق كما هذ المخلوق أو المخلوقة

لكن الناس دايما تنسى بلي مابني على باطل فهو باطل،،المرأة هاذي دخلت تخرب وتفسد
ونيتها من الأول مش مليحة
ربي عطاها يومين عاشتهم وأثبتت نيتها ورجعت من حيث أتت

الإنسان دايما يلزم يدير الخوف من ربي قبل الخوف من الناس
ويعامل الناس كما يحب أن يُـعامل

صحيتي أختي مواضيعك وردودك دائما أقف عندها مطولا
فقط الوقت لا يسعفني لإعطائها حقها

آخر تعديل:
السلام عليكم
مشكورة نانوش هادا صح راه مشكل
انا في رايي كي محبتش تجيبلو ولد كان يفهم مراهش صغير هو تان
مي معليش يستهل هادو دعاوي نساه اللولين
صحيتي حبيبتي​

اهلا نانوش كي العادة مواضيع باهيين
اي شفتي شفتي كانت شايفة روحها حتى ربي طيحها على راسها ان الله يمهل و لا يهمل هدي حالة لي يدخل بالحيلة لكان صفات نيتها مش خير
و الحمد لله انتهى الكابوس الطويل

انتهى الكابوس وتهنى منها اخيرا هاذي اللي محافضا على لاطاي

مرحبا بيك أختي الشاوية
ههههههههه رايحة تgاردي لاطاي كيما يحب الخاطر عند باباها
(من يزرع الشوك يجني الجراااح)
شكرا على المرور

ههههههههههه
تهنى منها مليحة فيها تستاهل
تحساب روحها حاجة وهي دجاجة
ههههههه
روحت معزة مشي دجاجة

هاذي هي اخرة كل واحد مايقراش للزمان عقوبة و ما يديرش ربي بين عينيه
شكرا أختي على المرور

ناس بكري قالو: الجديد ليه لذة والبالي(يعني القديم) لا تفرط فيه

كل شي يجي جديد يولي يشوف فيه الإنسان حاجة كبيرة وحاجة مليحة ويتأثر

وخصوصا لو كان الطرف الآخر يجيد المناورة
فيقع في شباكه الكثيرين يأمن ويصدق كما هذ المخلوق أو المخلوقة

لكن الناس دايما تنسى بلي مابني على باطل فهو باطل،،المرأة هاذي دخلت تخرب وتفسد
ونيتها من الأول مش مليحة
ربي عطاها يومين عاشتهم وأثبتت نيتها ورجعت من حيث أتت

الإنسان دايما يلزم يدير الخوف من ربي قبل الخوف من الناس
ويعامل الناس كما يحب أن يُـعامل

صحيتي أختي مواضيعك وردودك دائما أقف عندها مطولا
فقط الوقت لا يسعفني لإعطائها حقها
ايييه يا الحبيبة ربي يعطينا دايما فرص باش نحسنو من أفعالنا مي احنا ما نعطوش لنفوسنا فرصة واحدة في الحياة نخالفو فيها أهواءنا
كفيتي ووفيتي غاليتي و مرورك دائما يسعدني

السلام عليكم
مشكورة نانوش هادا صح راه مشكل
انا في رايي كي محبتش تجيبلو ولد كان يفهم مراهش صغير هو تان
مي معليش يستهل هادو دعاوي نساه اللولين
صحيتي حبيبتي​
الزواج مكتوب ربي و سنة الله في خلقو يكونو النسا اكثر من الرجال لأنهم يقدرو يعددو في الزوجات و لكن يحرصو برك على العدل بيناتهن
والبنت هاذي مش وجه نعمة كانت قادرة تعيش في الخير ديالو و منين تزوجت بيه كانت عارفة بأنها رقم 3 دونك كان لازم تتعامل معاه ومع نساءه على هاذ الأساس
شكرا يا نينا على المرور الجميل

اهلا نانوش كي العادة مواضيع باهيين
اي شفتي شفتي كانت شايفة روحها حتى ربي طيحها على راسها ان الله يمهل و لا يهمل هدي حالة لي يدخل بالحيلة لكان صفات نيتها مش خير
و الحمد لله انتهى الكابوس الطويل
صح كان كابوس طويل مي الصابر ينال و ربي كي يحب يكشف مكر أي واحد في الدنيا راهي حاجة ساهلة عليه
شكرا سيرين حبيبتي على المرور

تستاهل قالك الي ماهو ليك غير يعييك...وش داها لحاجة ماهيش قدها...لمهم انتهى لكابوس .....

يعطيك الصحة ياختي على واش جبتلنا ليوم

قدرنا نلقاو حالتين مختلفتين في هذي الحكاية

الزوج الاولين متفاهمين وهذا من اندر الحالات و من هذو برك ماعلينا غير ناخذو عبرة و نتعلمو من ديننا و انو صح كاين الي يقدر يعيش في هذي الحالة

و اما الثالثة الي جات باه تحطم الدار و تفرض رايها و نسات انو راهي مع راجل بولادو + ولادو معنتها ماشي ارواح و كلخ و هاذا واش صرالها و بينها ربي و خذات جزائها

اما الحاجة الي محكاوش فيها انظن الاعضاء في ردودهم الاولاااااااد هما المتأثرين من الدرجة الولى و عاشو مشاكل و الي مكانش من حق حتى واحد يعيشهم هذي لحياة مكانش الي يخمم فيهم و يقول مش لازم ندخلوهم في مشاكل لكبار و كما قلتي بزوور لاكملت الطفلة قرايتها و ديما تبكي علاه مسكينة هذي الامور الي تخلينا نتاسفو من مجتمعنا الي ميراعيش مشاعر الابناااااااء مطلقاااااااااا

اتمنى اني منكونش كثرت الهدرة تقبلي مروري

تستاهل قالك الي ماهو ليك غير يعييك...وش داها لحاجة ماهيش قدها...لمهم انتهى لكابوس .....

وي الحمد لله لكل بداية نهاية
شكرا على المرور

يعطيك الصحة ياختي على واش جبتلنا ليوم

قدرنا نلقاو حالتين مختلفتين في هذي الحكاية

الزوج الاولين متفاهمين وهذا من اندر الحالات و من هذو برك ماعلينا غير ناخذو عبرة و نتعلمو من ديننا و انو صح كاين الي يقدر يعيش في هذي الحالة

و اما الثالثة الي جات باه تحطم الدار و تفرض رايها و نسات انو راهي مع راجل بولادو + ولادو معنتها ماشي ارواح و كلخ و هاذا واش صرالها و بينها ربي و خذات جزائها

اما الحاجة الي محكاوش فيها انظن الاعضاء في ردودهم الاولاااااااد هما المتأثرين من الدرجة الولى و عاشو مشاكل و الي مكانش من حق حتى واحد يعيشهم هذي لحياة مكانش الي يخمم فيهم و يقول مش لازم ندخلوهم في مشاكل لكبار و كما قلتي بزوور لاكملت الطفلة قرايتها و ديما تبكي علاه مسكينة هذي الامور الي تخلينا نتاسفو من مجتمعنا الي ميراعيش مشاعر الابناااااااء مطلقاااااااااا

اتمنى اني منكونش كثرت الهدرة تقبلي مروري

مرورك يسعدني يااا ملينا
كاينة منها أنو الأولاد تضررو بزاف من المشاكل اللي كانت في الدار مي الوالد ما كانش على بالو بحكم عملو و سفرياتو الكثيرة على هاذيك كانت زوجتو الشريرة تنتهز فرصة غيابو باش تدير رايها
مي الحمد لله ربي كبير و هو يمهل و لا يهمل و هاهي خذات جزاءها

ياره يااااااا ادنيا يره:d
هههههههههه اسمحلي خويا مي ما فهمتش واش معناتها هادي الكلمة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة