المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

علي الفاضلي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
4 جويلية 2013
المشاركات
2,885
نقاط التفاعل
6,130
النقاط
111
محل الإقامة
batna
الجنس
ذكر
مس عابر من النوع ــ(F.K.R)ـــي
:s(Touch intellectual)

بدية أنبه الجماعة ، وادعوهم إلى واجب الحذر والحيطة ، ورفع درجة التأهب إلى أقصاها ، فهذا
النوع(F.K.R) عابر للقارات والبلدان ،فامسك عليك عقلك ونفسك حتى لا تصاب..
إن المس أولا :هو تلبس الجني-عفريت- بالإنسي ، بطريقة ما ، بغرض التحكم فيه وإلحاق الأذى به ،
و المس أنواع منه : المس العارض، المس الدائم، المس الخارجي، المس المتعدي، المس الجزئي،
المس الوهمي.

1- المس الجزئي: يمس الجني الإنسي ويتلبس بعضو واحد من الجسم، وغالبا ما يكون الرأس، أو
اللسان أو العين أو السمع أو الرجل أو الذراع.

2-والمس الوهمي : يحصل هذا المس نتيجة معاشرة أو مشاهدة الإنسان السليم للممسوسين
والموسوسين في الغالب ، أو عندما يوهم الراقي المريض بأنه مصاب بمس من الجان(حالة نفسية).

ومن أهم أعراض المس في اليقظة ما يلي :
1 - التخبط في الأقوال والأفعال والحركة.
2 - الشرود الذهني والخمول والبلادة والنسيان المستمر.
3- الوسوسة الدائمة والشك في كل شيء وعدم القدرة على التركيز.
4- الغضب الشديد والإتيان بأشياء وأفعال وحركات غير معتادة من قبل.
5 - الضيق والاكتئاب والحزن الدائم والاختناق.
6 - صداع دائم أو شبه دائم ،متنقل في الرأس أو ثابت في مكان.


بعد هذه الجولة القصيرة انظر إلى محل التلبس انه العقل والحواس ، وانظر إلى الأعراض إنها سلوكات
ومشاعر وتصرفات .. فإسقاط تلك الأعراض على عينة من أفراد منا توحي بتمكن المس، أليس محل
اهتمام القنوات الفضائية ووسائل الاتصال المسموعة والمكتوبة ، رؤوسنا وأسماعنا وأبصارنا ، فما هذا
إلا مس جزئي احتوى الكل ، فهو مجاز لغوي جزء عبر عن الكل ،، فشد الرقاب حكم على العبيد والبلاد.

أليس حكامنا الراشدون وعصبتهم أوحوا إلينا في العشي والإبكار ، أن البلاد والعباد في أمن ورشاد وعز
وسلام ، وأن العز هو هادينا فحق له خلود وصمود، وزعموا فصدح قائلهم ((وما أهديكم إلا سبيل
الرشاد
)).وان لأقلام عن الأرحام قد جفت ،والصحف رفعت ،فلا أحد ،، إلا العزيز الواحد الباقي دون سواه.


أليس هذا مسا فكريا ، فالراقي أوهمنا بأننا ضعاف وعديمي المعرفة والخبرة ، وحكم علينا بالسفه
والحجر ، فحق له منصب الولاية والوصاية والكفالة على أيتام سفهاء ،،وأرانا البلاد والعباد على ما أراد ،
نموا وازدهارا ، تقدما وافتخارا ،، عزة وكرامة،،

وأن من خرج قيد أنملة عن هذا المسار يعد به مسا ، فحق أن يقال له (( لا حديث ولا مساس))(*) ، ألا
ترون تلك الأوصاف-السابقة اعراض المس- منطبقة على غالب العباد ، فحق لهم حكم البلاد والعباد.
*
*
..................................................................
(*) في السياسة ومنصب الرئاسة.

اليكم الخط للتعليق وابداء أرائكم ؟ هل نحن في حاجة ماسة لرقاة ؟ لربما لأفكارنا قبل نفوسنا):scared01:
حصري للمة/ العمدة/
do.php
 
آخر تعديل:
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

جميل جدا صلب موضوعك !

يضاف لقائمة المواضيع المميزة..
ولي عودة لإبداء رأيي إن شاءلله
:)





do.php
 
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

جميل جدا صلب موضوعك !

يضاف لقائمة المواضيع المميزة..
ولي عودة لإبداء رأيي إن شاءلله
:)





do.php

مشكورة الاخت روز على قبول الموضوع.

وجزيت خيرا على التشجيع ،، ووضع وسام التمييز للموضوع.:up:

ارجو ان تتميز افكارنا.

فان الذين يوحون للناس : جن وإنس ، ولكل منهما صرع ومس خاص ، له مظاهره.
- والمس كما يكون فيه الجني متلبسا بالانسي داخلا فيه ، قد يكون من بعيد .
- وكذلك مس الانسي قد يكون وجها لوجه ، وقد يكون بالساتيليت عن بعد .

دمتم بخير معافين :regards01:
 
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

السلام عليكم

إسقاطك هذا على ذاك جاء ذكيا جدا..
المس لم يمس العقول في تلك الناحية التي أشرت إليها بل حتى بين الشخص ونفسه تجد وكأن به مس !
حيث حين يحاورك ويحاول إقناعك بأشياء ليس لها وجود سوى في عقله فهذا أيضا مس..
فتجده يحاور نفسه بل ويوصيها أو توصيه لا أعرف أن كلامه حق وأفكاره لا تقبل المناقشة
ولا الإقناع بغير مايريد..

نأتي لموضوعك
المس لم يعد مقتصرا على أن يظهر الحاكم لي بأنني عديمة الأهلية وبأنني خرفة وأقول أشياء لا وجود لها
بل تعدوها وصاروا يجدون لنا رقاة على القياس حتى يوهمون الشعب بأكمله
أننا عديمي الأهلية وأننا نقول أشياء وهمية
أو ربما أن المس حاليا ربما صار معدي..ويجب أن لا نتقلد باالبوعزيزي مثلا الذي حرق نفسه
فأمره جلل ! هو مجنون مجنون وبه مس لا يداوى

فبعض الأفراد أصابتهم عدوى قاتلة من شعوب أخرى وحين أرادو الأخرين نفض الغبار ورفض فكرة أننا بنا مس
تطور الأمر وصار لابد من رقاة بمقياس آخر
غير أن البعض نراهم ونقرأ لهم لا زالوا ينتهجون سياسة قدماء الرقاة
ويحاولون من كل بدّ إظهار أننا مجانين نصرخ في الشارع بلا داعي نقطع شعورنا ونهرول حافيي الاقدام

ترى هل بنا مس فعلا أخي المستشار ؟
أرى كأنه ربما فينا مس !
 
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

السلام عليكم

إسقاطك هذا على ذاك جاء ذكيا جدا..
المس لم يمس العقول في تلك الناحية التي أشرت إليها بل حتى بين الشخص ونفسه تجد وكأن به مس !
حيث حين يحاورك ويحاول إقناعك بأشياء ليس لها وجود سوى في عقله فهذا أيضا مس..
فتجده يحاور نفسه بل ويوصيها أو توصيه لا أعرف أن كلامه حق وأفكاره لا تقبل المناقشة
ولا الإقناع بغير مايريد..

نأتي لموضوعك
المس لم يعد مقتصرا على أن يظهر الحاكم لي بأنني عديمة الأهلية وبأنني خرفة وأقول أشياء لا وجود لها
بل تعدوها وصاروا يجدون لنا رقاة على القياس حتى يوهمون الشعب بأكمله
أننا عديمي الأهلية وأننا نقول أشياء وهمية
أو ربما أن المس حاليا ربما صار معدي..ويجب أن لا نتقلد باالبوعزيزي مثلا الذي حرق نفسه
فأمره جلل ! هو مجنون مجنون وبه مس لا يداوى

فبعض الأفراد أصابتهم عدوى قاتلة من شعوب أخرى وحين أرادو الأخرين نفض الغبار ورفض فكرة أننا بنا مس
تطور الأمر وصار لابد من رقاة بمقياس آخر
غير أن البعض نراهم ونقرأ لهم لا زالوا ينتهجون سياسة قدماء الرقاة
ويحاولون من كل بدّ إظهار أننا مجانين نصرخ في الشارع بلا داعي نقطع شعورنا ونهرول حافيي الاقدام

ترى هل بنا مس فعلا أخي المستشار ؟
أرى كأنه ربما فينا مس !

شكرا لك الأخت روز على التفاعل الايجابي مع الموضوع.

آما فيما يتعلق بالزيادة المتمثلة في كون أن بنا مسا داخليا ،، فهذا حديث
ذو شجون فلو بحثنا لوجدنا أن الغالب أما يشكو أو يشعر بأن به مسا ما
لأنه لم يجد عملا ، لأنه خسر في تجارته ، لآن الأمراض لا تفارق بيته
،، لأنها لم تتزوج ، لأنها لم تنجح ، لأنها لم تنجب..الخ
فأصبح البعض يحدث نفسه جهارا نهارا ،، أو يقابل مرآته ويحدث خياله..
أما إذا كان يدعي أنه صاحب فكر ، ومع ذلك لا يقبل الحوار والنقاش ولا يتنازل عن رائه إذا تبين له صواب غيره فهذا اعتقد أن ليس به مسا ، وإنما أعاقة فكرية
تمنعه من السير نحو الأفضل ، والاستفادة من عقول وأفكار الآخرين.

أما فيما يتعلق بردك على صلب موضوعي ، فهو في الحقيقة يعبر عن مضمونه البعض بما يسمى" تكوين الرأي العام"..فيستعملون وسائل كثيرة مشروعة وغير مشروعة للعبث بالشعور السائد بين الجمهور المعين في الوقت المعين إزاء موقف أو مشكلة من المشكلات.
وهكذا يقومون بغسل الأدمغة ،، والمس من بعيد بشرط ألا يتفطن إليهم وعليه يجب ان يكون مسا خفيف متواصلا شفافا حتى لا يحدث الصرع المتمثل في : (الاضطرابات والإضرابات والمسيرات والاعتصامات).

ولربما عندي وعندك نسبة ما من هذا المس قد لا ترقى لكونه علة ؟؟:-r

دمتم كاتبين سالمين.:up:
do.php
 
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

قالوا : رصاصة واحدة قد تقتل شخصا ،، لكن كاميرا كاذبة (خبر كاذب) يقتل امة.
%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A3%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85.jpg

دمتم سالمين كاتبين.​
 
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

لعودة للقرائة بتركيز اكبر والرد باذن الله
 
عندليب اللمة، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
رد: المس العابر من نوعــ(F.K.R)ــــــي ،،

المس فعلا موجود وذكرهه القران واتى في القصص والروايات
ويمس العقل او الجسد او الافكار كما قلت

لكن كل شيء بقدرة القادر وفي مكتوب ربي ..وقل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
شكرا على موضوعك الرائع

عندليب اللـــــمة



 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top