مشاركتي في فعاليات نقاش بنات حواء عن عالم الزوجية الموقف الثالث...

أم أحمــــد يــسّ

:: أستادة ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,184
محل الإقامة
أرض الخير
امممممم يبدوا انني نسيتكن ايتها اللماويات..فقد كنت اتجول على بوابات الفيس خوك ههههه ونوافذ قوقل.....
انشالله مايكونش فاتني اي شيء مهم...ساعتبر نفسي مستمعة اكثر من مشاركة فقد استهتني الاستفادة من نصائح البعض وتجارب
البعض الآخر...(على الاقل كي يجي تعيس الحظ يلقاني مسلحة ههههه)
اول شيء: هل الزوجة محقة؟ انا نقول محقة كأنثى مخطأة كامرأة؟؟....
هو صحيح مايحس بالجمرة غير عافسها ولو كنت محلها نقولو عيشوا واش نقاسي وافتوا عليا...
لان التعب النفسي امر يؤدي الى الجنون حتما...الغيرة امر طبيعي في حواء ..قليله يصلح حالها كثيره مرض يقتل علاقاتها الزوجية.....هي اكيد تعشق زوجها وان لم تعترف بالكلمات فقد تركت الانر للغيرة لتتملكها....لكن اذا زاد الشيء عن حدو انقلب الى ضدو...الغيرة
مطلوبة وهي (ملح) العلاقة وهي امر يساعد على ابقاء فتيل الحب متوهجا بين الزوجين ..لكن اذا زادت عن حدها الطبيعي تحولت الى فتيل
مشاكل لا حد لها...وتصبح حينئذ دالة على. انعدام الثقة بين عصفوري الحب...
واسبابها كثيرة اولها انها نابعة من ضعف الشخصية او قلة الثقة بالنفس او بالامكانيات ..فمثلا هنا تعاني من عقدة نقص كونها تقارن نفسها
بالعاملات؟؟....وكأننا ملكات؟ ياو حنونتي شدي دارك خيرلك هههه...
وقد يتولد شيء من الخوف وعدم الأمان. في نفسها...
وامور الزمانةصارت تعيي الحق خاصة مع العولمة وتقنيات العصر...
زيد لما نراه على الشاشات وخلف الشاشات...يعني شدي بيديك وياربي...
لكن الزوجة كثيرة الشكوى والتذمر او كثيرة الاسلة والبحث وراء زوجها ليست امرأة لا واعية ولا حكيمة ...ولا واثقة من نفسها...
او مما تملكه..وهذه نقطة ضعف قد تؤدي بها الى التهلكة....نزيدك شيء آخر انا اذا جبدت اي وحدة لزوجي وبديت نوصف في معالمها او تفاصيلها
او مميزاتها راح تدخل عقلوا اكيد يعني عوض نبعدها ندخلها لقلبوا وعقلوا...
كوني واعية وشاركيه اهتماماتوا مثلا يحب الرياضة حبيها هههه..تعلمي تتثقفي ثقافتو ..
واذا كنتي واثقة في نفسك وجمالك وحاولتي التجديد كل مرة في مظهرك وهندامك وديكور منزلك لن يملك ولن ينظر الى غيرك...
اذا لاح طيف امرأة في مخيلة زوجك لا تتعصبي وتستفزي رجولته بشتمها فبعضهم يستهويه المقارنة وان يستثير غيرتك لكن كوني باردة وذكية
واصرفي انتباهه منها اليكية( انتي انثى طبعا،...)..وحاولي معرفة ما جذبه اليها وهل هو موجود فيك ولالا؟
حاولي اشباع رغبته وحاجته الكلامية فنظن عندك لسان ورنان ؟ واذا كان عسل وقت الخطوبة وسكر ايام الزواج واش بيه ضرك اكيد مش راح يولي علقم ؟؟
واذا كان يسمع برا الحلو ويقرا الرسائل الحلوة فاني وهمسك في اذنه احلى واحلى؟؟...
الله امر بعدم تتبع عورات الناس وقال( من تتبع عورة اخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع اللهىعورته غضحه ولو في جوف بيته)
فما بالك وانتي تتبعين عورات واسرار زوجك. ..فقليلا من الاستقلالية والحرية الشخصية من حقوا فالضغط يزيدكم توتر...
اما انت عزيزي آدم:
ممكن انت السبب في عدم امانها معك ..لعدم اهتمامك او لامبالاتك بها وبمشاعرها...
او كل جديد تتعب من اجله..هندام مظهر..ديكور....
كل امرأة تريد ان تعرف انها ملكة قلب زوجها الوحيدة...حسسها بذلك لا يكفي صمتك فنحن نهوى المديح والكلام ..فلا ضير ان تطمأن قلبها بحلو الكلام...
وان رجعت من العمل لاتتذمر ولا تنزوي الى حاسوبك او هاتفك او تلفازك وتشرد فهذا اول شرارات الغيرة..راه يخمم فيها اكيد. هههه
حاول ان تبادر بنقاشها عن عملك وعن مشاكلك فينقلب شكها الى راحة..وتطمأن انك لا تخبأ عنها شيئا...
امدحها دائما وجدد فتيل الحب بينكما واشعرها انها الوحيدة في حياتك..ولا تقل انت تعلمين مكانتك ..بل انا احبك وساظل احبك ولو قابلتي الف امرأة..
عبرا عن مشاعركما وكونا صادقين صدقا نسبيا لا مطلقا فالصراحة الكاملة بداية المشاكل فلا تتصور ان تعدد لها اسماء زميلاتك واوصافهن وكلامك معهن وستسكت لك...فبض الكلام يفهم خاطئ احيانا...
المهم الاخوات تكلموا اكثر مني ووفقوا كثيرا اكيد
تبقى نصيحة وحدة: قليل من الغيرة جميل ...كثيرها شك وللنار فتيل...اعتبراها كالملح واضيفا قليله لتشعرا بالحب والأمان ..ويبقى دعائك يا حذاء
فما خسرت. ولا خابت من دعت الرحمان المنان....
وفقكن واياي الى مافيه رضى الله والوالدان يااااارب....

اهلا وسهلا اختي نورتينا من جديد ^^

شكرا على المشاركة بالتوفيق ان شاءا لله

اهلا وسهلا اختي نورتينا من جديد ^^

شكرا على المشاركة بالتوفيق ان شاءا لله
أهلين بحلوة الحلوين...الله يسعد لمتنا الحلوة انشالله
بالتوفيق للاميرات...

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة