انعداااااااااام روح المسؤولية لدى الاولياء /مشاركة فى المسابقة /

chr-ndj

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,035
محل الإقامة
فلسطين
السلام عليكم و رحمة الله ...............اولسامحونى على طرح الموضوع باللغة الفصحة ...........

المهم يبقى المعنى نفسو .........رانا فى وقت الاولاد ربى يهديهمم لهاتهم الدنيا و داهم الزمان فى طرق والله ماتفرح الا من رحم ربى و ربى يهدينا كامل بالصح هروب الوالدين من المسؤولية راح يخلى الاولاد فى ضياع و يخليهم يتفنو فى افتعال الاخطاء .........و الوالدين ربى يهديهم لى يجيبو درارى و مبعد يحيرو فيهم هدا لا حارو اصلا ماعلابالهم ولادهم وين راهم يروح و الا مع من و لا على قدااااااااااه يدخلو لدار ..........يجيبوله وش ياكلو وش يشربو و ماايتلاقاوش حتى فى وقت لغدا والا العشاء و اللبسة لا هدرة والله خزانة ولادهم ماعلابالهمش وش فيها كون يتلاقاوهم برا مايعرفوهمش و تحفااااااااااف خلى برك صح كل وقت و وقتو بالصح مش لدرجة الاهمال و خلى برك لوكتااااااااااش و كيفااه خلى برك كى مما تتولهش انت الاب و لا نتى كأم لابنك شكون بيـــــــــــــه المجتمع والا الناس لى واحد ماعلابالو بالاخر ..............زيد النت راهى فى كل بيت و يقولك بنى درتلو كامل وش يحتاج رانى موفرلو و موفرلو ..........هيه موفرلو بالصح خمم بلى هاد الشيء لازملو مراقبة لازم توقف معااااااااااه فى كل صغيرة وكبيرة ماقلناش عقدووووووووووهم و تانى مش ترخيــــــــــــــــــــــو لحبل حتى يصيعو كان طفل كى يشوف واحد من لافامى برا والا جارو والا ى واااااحد عنو صلة بيـــــــــــه يحشم لبغى ماهو يدير فى والو او ضرك يشوف لافامى كاملة من جدو وروووووووووووح كيفكيف يزيد يتعوج لى ماشافش يشوووووووووووف ..................................و انا حسب رأى الولدين عندهم تأثير كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر على تصرفات الابناء و لى جاب طفل يحير فيه خاطر المجتمع فى حد ذاتو خطر على شخصية الابناء تبناو عقلية كلش نووووووووووووووووووورمال و لى تنفحلى عليها نديرهااااااا ربى يهدينا و يقدر والدينا نشاء الله و هذا مجرد رأى و كاين وكاين بالصح رانا نشوفو الاغلبية ولاو هكذااااااا و الله اعلم ........لى راه يقول نجرى و نجرى على الخبزة صح كاين منها ربى معااااااااااك بالصح هاديك الخبزة لمن راك تجيب فيهااااااااااااا او يجي نهار الخبزة تجى و بنك مايجيـــــــــــــــش و ربى يبقى ستر و يصلح لحوااااااااال ..........................اتمنى التفاعل لان الموضووووووووووووووووع حسب رأىسبب غير مباشر لكل الظواهر التى استفحلت فى مجتمعنا

شهرة

رد: انعداااااااااام روح المسؤولية لدى الاولياء /مشاركة فى المسابقة /

وعليكم السلام

صح اختي كاين اولياء يجيبو ويطيشو وماش لاهيين يربيو ولادهم
ونهار يفيقو يلقاوهم ضاعو من يديهم ينوضو يلومو ولادهم وهوما من المفروض يلومو انفسهم

ولدك مسؤول عليه في الدنيا وتتحاسب عليه في الآخر
ياتجيبو تتهلى فيه ياخلي على روحك برك

شكرا اختي بالتوفيق ان شاءالله

السلام عليكم ورحمة الله
كاين ابدا مهملين وكاين اباء طبيعة عملهم توجب عليك يكون بعيد على عائلتو
والوالدة وحدها ما تقدرش تراقب الابناء مواقبة كبيرة
بارك الله فيك اختى

عندك حق أخ ماستر هادى حالة من الحالات لى تكون فيها الأم وحدها و ماكاش منها تقدر تربى ولادها و الاب مكانش

ربى يهدينا و يقدرنا و يقدر والدينا ..........

السلام عليكم

كاين الاباء ليهملو اولادهم في ناحية المسؤولية في ناحية جهلهم وتركهم مايفعلو
وكاين لفوق الازم ياربي يهدي الاباء والامهات لراهم غافلين عن اولادهم وبناتهم
شكرا لكي اختي فكرة الموضوع رائعة نشالله ربي يوفق

سفيان اسلام

شكراااا على المرور الطيب أخى هوما ماهمش كامل مهملين بالصح الاغلبية و قادر يكون هاداك الاهمال فوق يديهم بالصح هدى مش حاجة لى يستهزاو فيه تبقى الاولوية للاولاد و مبعد وفرلهم شىء لى تقدر عليه .........يعطيك الصحة

وعليكم السلام

صح اختي كاين اولياء يجيبو ويطيشو وماش لاهيين يربيو ولادهم
ونهار يفيقو يلقاوهم ضاعو من يديهم ينوضو يلومو ولادهم وهوما من المفروض يلومو انفسهم

ولدك مسؤول عليه في الدنيا وتتحاسب عليه في الآخر
ياتجيبو تتهلى فيه ياخلي على روحك برك

شكرا اختي بالتوفيق ان شاءالله
الله يعيشك ختى ..........ربى يهديهم ولدين كيما هادو و تانى الاولاد لازم يحاولو يسهلو المهمة على والديهم مش يصيعو و يسبو بالوالدين خاطر اللوم عليهم بين زوج و ربى عالم ...............بعطيكم الصح عل الفكرة و ربى يوفق الجميع

بعض الأولياء يحصر المسؤولية
فقط في توفير اللاوازم المادية
فتارهم منهمكين في العمل
الأب في العمل والوالدة في العمل
والحضانة أو المدرسة هي التي تربي

mig algeria

هادا هو المشكل كل واحد وين و مخليين ولادهم للشارع يربى و الشارع عمرو مايربى صح يفرجك فى حوايج ..................بالصح لازم لوالدين يوعيوك و خليوك تميز بين الصحيح و الغالط ..............يعيشك و يعطيك الصحة على المرور و المشاركة

السلآم عليكم و رحمة الله
شكرا على الموضوع الرائع

و الله هاد الظاهرة انتشرت بزاف يا شوشو حنونتي
مبقاش احترام صافي كيفاش رح تكون تربية
الطفل يجي والدية في نص ليل و زاطل و ووو
و ميحكوش معاه
وين بهاد العقلية وين
ربي يهدينا

عاشقة الجنة

لا شكر على واجب حبوبتى ......ما نعرف وين راهم حابين يوصلو هوما وين حابين يوصلو ولادهم بهاد الاهمال .........ربى يهديهم

سلام عليكم اختي
يعطيك الصحة على الموضوع
اهماااااال بزااااف من طرف الاولياء تجاه اولادهم للاسف
غياب روح المسؤولية
الاكثرية منهم يتركون الشارع من يربي لهم اولادهم

وكاين تاني اباء صح بعد مسافة العمل يبعده عن اولاده
لكن نقول الاولاد لا يحتاجون فقط تلك النفقة بل يحتاجون تربية وحرص من طرف الاب
لان تربية الام لا تكفي لوحدها وكما معروف ان الام تحن كثيييراا لاولادها لذا فهي لا تستطيع ان ترى كل عيوب اولادها فيتوجب حقاا مساندة الاب لتربية اولادهم

وهناك اباء للاسف بطالتهم وفراغهم يجعلهم يهملون اولادهم اهمالا كبيراا
على كل الله يهديهم يارب للخير

شكراا على الموضوع الحساس
تحياتي
بالتوفيق
في امان الله

sarakoukou

هادا ما نقولو ربى يهديهم وخلاص .......و نشاء الله يفطنو لرواحهم قبل مايفوت الحال خاطر اولادهم تاع ضرك راح يكونو والدين منا ورايح و راح يتوارثو نفس الاهمال و الا يخليوها و يعقدو ولادهم من فرط الاهمال ............شكرا على المرور و المشاركة الفعالة

السلآم عليكم
هادي الغلطة الكبيرة لي يديروها بعض الاولياء
يعمرو الدار بالاولاد بصح مايعطوهم حتى اهمية
كل واحد يدير واش يحب لا مراقبة لا سؤال
تلقايه ماعلابالوش ولدو وين راه يروح ومعا من و يعطيه الدراهم بلا ما يعرف واش راه يدير بيهم
ومرات تلقاي الام حريصة بصح هي وحدها متقدرش تقوم بيهم لازم مساعدة الاب
وعادة مانشوفو بنت ولا ولد لا تربية ولا اخلاق واللبسة ... نتساءلو هادو والديهم ماشايفينهمش ؟ وهو من انعدام المسؤولية تجاههم
وكي تساله يقولك راني قايم بواجبي راني نصرف عليهم باش ياكلو ونعطيهم الدراهم عند بالهم هادي هي المسؤولية
ربي يهدي الآباء لي من هاد النوع
ومشكورة اختي عالطرح المميز
(يا ريت المرة الجاية تفرقي بين الكتابة وتصغريها شوي لانو عينيا حوالو وانا نقرا هههه )

السلام عليكم و رحمة الله ...............اولسامحونى على طرح الموضوع باللغة الفصحة ...........

شهرة

هذي يسموهاا اللغة الدارجة
المهم نرجع للموضوع وحقيقة نؤمن بيها انو الوالدين هوما كلش
لكن نستثني بعض الآباء مساكين يربو ويعلمو لكن الفاسد فاسد
الله غالب تلقا عايلة في 7اولاد صالحين واحد فاسد الناس يقولو الابوين هوما اللي ماشي مربيين ومخالق ماشافوش 7 اولاد المهم ربي يهدي الناس كااامل وقصر النظر نتاعهم

السلآم عليكم
هادي الغلطة الكبيرة لي يديروها بعض الاولياء
يعمرو الدار بالاولاد بصح مايعطوهم حتى اهمية
كل واحد يدير واش يحب لا مراقبة لا سؤال
تلقايه ماعلابالوش ولدو وين راه يروح ومعا من و يعطيه الدراهم بلا ما يعرف واش راه يدير بيهم
ومرات تلقاي الام حريصة بصح هي وحدها متقدرش تقوم بيهم لازم مساعدة الاب
وعادة مانشوفو بنت ولا ولد لا تربية ولا اخلاق واللبسة ... نتساءلو هادو والديهم ماشايفينهمش ؟ وهو من انعدام المسؤولية تجاههم
وكي تساله يقولك راني قايم بواجبي راني نصرف عليهم باش ياكلو ونعطيهم الدراهم عند بالهم هادي هي المسؤولية
ربي يهدي الآباء لي من هاد النوع
ومشكورة اختي عالطرح المميز
(يا ريت المرة الجاية تفرقي بين الكتابة وتصغريها شوي لانو عينيا حوالو وانا نقرا هههه )
شكراااااااا اختى على المرور و الاضافة المميزة ..........ربى يهدينا هدا مانقولو

و سامحينى على الخط وهههه انا نديرلك نواضر هههههههه والله مانىش تاع عربية رانى نعانى باش نكتب جملة ههههههه
والفت فرونسي كاسي
يعطيك الصحة

هذي يسموهاا اللغة الدارجة
المهم نرجع للموضوع وحقيقة نؤمن بيها انو الوالدين هوما كلش
لكن نستثني بعض الآباء مساكين يربو ويعلمو لكن الفاسد فاسد
الله غالب تلقا عايلة في 7اولاد صالحين واحد فاسد الناس يقولو الابوين هوما اللي ماشي مربيين ومخالق ماشافوش 7 اولاد المهم ربي يهدي الناس كااامل وقصر النظر نتاعهم
ههههههه اولا الموضوع هادا خاطى وحدوخر درتو بالعربية الفصحة غلقوه

http://4algeria.com/forum/threads/420782/
يعطيك الصحة خويا على المرور الكريم ; صح لى مربى من عند ربى كيما يقولو بالصح درك الوقت و المجتمع المتربى و يلعبولو براسو ربى يبقى ستر و يعطيك الصحة خويا على التفاعل ..............تقبل كل احترامى

وفي بزاف يعتمدوا ع الخدم ف تربية الطفل

وفي بزاف يعتمدوا ع الخدم ف تربية الطفل
شكرا على المرور ربي يبقى ستر برك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة