ذوي الاحتياجات الخاصة

@R@ZIK

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,892
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ان شاء الله تكونوا كامل بخير

في الأول حرت وين نحط الموضوع، قلت نحطو وين جا المهم نحطو

14 مارس اليوم الوطني للمعوقين

حبيت نهدر على هذي الفئة ذوي الاحتياجات الخاصة(المعوقين)
الصم البكم، العمي، المعاقين حركيا، المعاقين ذهنيا....
لي نتفكروهم غير كي يلحق 14 مارس

هذه الفئة كاين منهم لي خلقو بالإعاقة هذا شي لا اعتراض عليه مي كاين لي تعرضو لحوادث المرور
تلقاهم متهمشين ويشوفو فيهم نظرة احتقار علاه هما واش ذنبهم ، لازم علينا نعطيهم الاحترام والرعاية سواء من المجتمع أو المسؤولين وذلك بتوفير الإمكانات اللازمة لعلاجهم ورعايتهم طبيًا ونفسيًا واجتماعيًا وهكذا لتمكين المعاقين من الاندماج، واكتساب الثقة بأنفسهم، وإكساب المجتمع الثقة بهم
تلقى الله يبارك عندهم شهادات عليا مي باقيين في الهامش دون النظر إليهم أو ادماجهم في مناصب الشغل ولا حتى منحهم فرص للتعبير عن آرائهم
زعما اعطاوهم منحة شهرية يرحم باباك 3000دج واش دير، ياك حتى الطريق مساكن ما يقدروش يقطعو وحدهم ولا الحافلات يركبوا فيها
حسب الاحصائيات في الجزائر ما يقارب 2 مليون شخص معوق
نروحو نشوفو الدول المتقدمة كيفاش تهتم بالمعاقين حركيا حيث خصصت لهم ممرات ومساحات خاصة بهم وإدماجهم في مناصب العمل والمعاقين ذهنيا والصم لهم مدارس مخصصة وبعد الدراسة ادماجهم
وفي الاخير نتمنى لهم الخير في حياتهم وربي يعطيهم الصبر باه يقدرو يواجهوا الحياة ونطلبوا من السلطات تعطيهم اهتمامات اكثر وأكثر

شكرا

تحياتي
:regards01:

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: ذوي الاحتياجات الخاصة

وعليكم السلام اهلا وسهلا بيك اختي

صح كاين تهميش كبير من طرف المسؤولين
وذوو الاحتياجات الخاصة ماش غير خلقو هاكدلك قادر العبد يكون لاباس بيه يدير حادث يرجع هاكذاك ماحناش بعاد على ربي كامل
اكيد وبما انو بلدنا بلد متخلف
فماش راح يهتم ديجا كي يمدو الزوج دورو هاداك راها بوكو عليهم !!
شكرا اختي ان شا ءالله الموضوع يلقلى تفاعل من طرف الاعضاء

وعليكم السلام اهلا وسهلا بيك اختي

صح كاين تهميش كبير من طرف المسؤولين
وذوو الاحتياجات الخاصة ماش غير خلقو هاكدلك قادر العبد يكون لاباس بيه يدير حادث يرجع هاكذاك ماحناش بعاد على ربي كامل
اكيد وبما انو بلدنا بلد متخلف
فماش راح يهتم ديجا كي يمدو الزوج دورو هاداك راها بوكو عليهم !!
شكرا اختي ان شا ءالله الموضوع يلقلى تفاعل من طرف الاعضاء

شكرا اخت ساندي على الاعتماد
صح كاينة مش كامل زادوا هكذاك
انا مثلا اخي الصغير زاد نورمال وكي كان في عمرو عامين طلعتلو الحمة ولا ما يهدر وما يسمع
كاين تقصير كبير من جهة هذي الفئة
ان شاء الله يكون تخصيص لهذه الفئة طول العام ماشي غير في عيد المعوق

أسعدني مرورك

بارك الله فيكي اختي رزيقة
على التذكير بهاته الفئة المهمشة
فعلا في بلادنا ، ماعندهم حتى أولوية في كل المجالات ، ولو تحدثنا بالتفصيل
لكتبنا مجلدات ، فبغض النظر عن المنح المالية أو التشغيل وما الى ذلك من ذر الرماد على العيون

فهم في حاجة الى تسهيلات في نشاطاتهم اليومية كالتنقل ، والتمكين من ابسط الضروريات
فلا نجد لهم مكانا لا في الطرقات ولا في المواقف ، ولا في الادراج ولا في المصاعد
ولا في الفنادق ولا في المؤسسات الرياضية ولا في المدارس

شوفو ابسط مثال كيف هوما عملو اعتبار لذوي الاحتياجات الخاصة
حتى في الادراج وخصصو لهم مسلك خاص

do.php

السلام عليكم

يااختي مكانش حقوق في بلادنا خلاص
ليوم ولا غدوة نشالله نفطنو حنا الشعب ونطالبو بحقوق المعوقين واليتامى والمساكين والارامل
وكل من عنده حق في هدا الوطن
الله يعطيك الخير اختي ربي يوفقك

مدام المختصين النفسانيين يحكم بحكامهم في وزارة التضامن ما نشوفوش الخير

ذوي الاحتياجات الخاصة في معاناة مراكز التوحد في الجزائر تعد على الاصابع عدا الجمعيات و الله المستعان

بارك الله فيكي اختي رزيقة
على التذكير بهاته الفئة المهمشة
فعلا في بلادنا ، ماعندهم حتى أولوية في كل المجالات ، ولو تحدثنا بالتفصيل
لكتبنا مجلدات ، فبغض النظر عن المنح المالية أو التشغيل وما الى ذلك من ذر الرماد على العيون

فهم في حاجة الى تسهيلات في نشاطاتهم اليومية كالتنقل ، والتمكين من ابسط الضروريات
فلا نجد لهم مكانا لا في الطرقات ولا في المواقف ، ولا في الادراج ولا في المصاعد
ولا في الفنادق ولا في المؤسسات الرياضية ولا في المدارس

شوفو ابسط مثال كيف هوما عملو اعتبار لذوي الاحتياجات الخاصة
حتى في الادراج وخصصو لهم مسلك خاص

do.php

وفيك بارك اخي رؤوف
صح لوكان نبداو نحكيو مجلدات وما تكفيش
مي واحد دايما يدير التفاتة طيبة لهذي الفئة
الدول المتقدمة دارتلهم اعتبارات في كل المجالات
اسعدني مرورك
شكرا

السلام عليكم

يااختي مكانش حقوق في بلادنا خلاص
ليوم ولا غدوة نشالله نفطنو حنا الشعب ونطالبو بحقوق المعوقين واليتامى والمساكين والارامل
وكل من عنده حق في هدا الوطن
الله يعطيك الخير اختي ربي يوفقك

وعليكم السلام
صح كلامك خويا سيان
اسعدني مرورك
شكرا

مدام المختصين النفسانيين يحكم بحكامهم في وزارة التضامن ما نشوفوش الخير

ذوي الاحتياجات الخاصة في معاناة مراكز التوحد في الجزائر تعد على الاصابع عدا الجمعيات و الله المستعان

يعطيك الصحة خويا
الجمعيات الله يبارك ما ننكروش أعمالهم
شكرا

أختي هد الموضوع هام جدا وكنت نتمنى نشوفه هنا فالمنتدى

هدا وين فطنت درك نرجع و عندي ما نفرغ قلبي هنا

السلام عليكم
يعطيك الصحة موضوع حساس هدرتي عليه هذه الفئة راهي تعاني الكثير من الصعوبات في بلادنا .
هذا لايعني ان الجزائر لا تعمل على ذلك ،فقد جاءت بمجموعة من الحقوق يستفيد منها كل من يثبت اعاقته لضمان التكفل الفعال بهم و انشغالاتهم و ضمان حقوقهم العامة و الخاصة باعتبارهم عنصر فعال في المجتمع.

و كاين بزاف معاقين يتخفاو وراء الإعاقة للعيش في عزلة وهو الجانب الذي يبقى محل دراسة وبحث من طرف مختلف الفاعلين في هذا المجال لإيجاد طرق التكفل الفعالة بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

نرجو فقط ان تكون هناك مساحات للحوار لهذه الفئة للتعبير عن مشاكلهم وان وان نذكر بثقافة الاحترام والاهتمام بهذه الفئة الضعيفة في المجتمع والتي تعني الجميع لأنه يمكن لأي شخص أن يكون احد أطرافها.

وشكرا.

اختي هد الفئة محقورة من طرف الدولة في في كل المجلات لا شغل لا اعانات

و حتى المبلغ الدي يتقاضونه رمزي 3000 دج واش رايحة تكفيهم فالباس و الاكل و التنقل و الادوية ؟؟؟

و نجد دولتنا الحمد لله لا تقصر من ناحية المرأة و تكريمها و من ناحيية جيراننا الافارقة من مسح ديون و مساعدات

الم يكن يجدر بتلك الاموال ان تدهب لهده الفئة المحرمة الجزائرية مئة بالمئة؟؟؟

من الاولى بها المعوقين ام ابناء مالي و التشاد والعراق و بوركينافاسو و 80 مليون دولار لتونس من اجل مساعدتها

بالنهوض باقتصادها؟؟ من الاولى باموال بترولنا و شهداء الحرية ؟؟

3000دج يا اختي مادا تفعل لهم بالله عيكم هل تكفيهم ؟؟

و الله العظيم محقورين من طرف ابناء بلدهم و لا احد يتدكرهم الا يوم في سنة يقدمونهم على شاشة التلفزة

و يصفقون عنهم و يعطونهم هدايا مثل كراسي جديدة لان الكراسي التي قدمت لهم في السنة الماضية تعطلت

ما بين دار البلدية و مركز المعوقين

حتى الطرقات كما قلت محرومين منهم و بقوة الرحمان نجدهم في المركز الاول في المنافسات الرياضية

و يقبلون علم الجزائر ناسينا كل همومهم اليومية.

الحمد لله اختي متعلمين و نعرف الاسلام جيدا لا ينقصنا الفهم في ديننا الحنيف و لا موضوع يعلمنا الصلاة

قد تعلمنا الصلاة والصوم وكل اركان الاسلام من طرف اوليائنا كل ما يخصنا مواضيع تتكلم عن مجتمعنا مثل هد الموضوع.

شكرا والف شكر موضوع مميز دافعتي عن فئة محرومة من ابسط الحقوق

بارك الله فيك و اتمنى ان تفرج عنهم

السلام عليكم
يعطيك الصحة موضوع حساس هدرتي عليه هذه الفئة راهي تعاني الكثير من الصعوبات في بلادنا .

وعليكم السلام
أهلا اسماء
هذا لايعني ان الجزائر لا تعمل على ذلك ،فقد جاءت بمجموعة من الحقوق يستفيد منها كل من يثبت اعاقته لضمان التكفل الفعال بهم و انشغالاتهم و ضمان حقوقهم العامة و الخاصة باعتبارهم عنصر فعال في المجتمع.
المشكل أنه حقوق على الورق فقط أختي
أين هو التكفل الفعال، ضمان حقوقهم انشغالاتهم
رحمي على الجمعيات ربي يقدرهم​

و كاين بزاف معاقين يتخفاو وراء الإعاقة للعيش في عزلة وهو الجانب الذي يبقى محل دراسة وبحث من طرف مختلف الفاعلين في هذا المجال لإيجاد طرق التكفل الفعالة بهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أختي شكون لي يحب يقعد في عزلة لو تلقى امكانيات فعالة واهتمام ورعاية
كيما قالت اختي ام منير ما يحس بالجمرة غير لي كواتو

نرجو فقط ان تكون هناك مساحات للحوار لهذه الفئة للتعبير عن مشاكلهم وان وان نذكر بثقافة الاحترام والاهتمام بهذه الفئة الضعيفة في المجتمع والتي تعني الجميع لأنه يمكن لأي شخص أن يكون احد أطرافها.

وهذا ما نتمناه اختي

وشكرا.

شكرا لمرورك اختي
نورت الموضوع

شكراااااااا مرووووورك​

آخر تعديل:

اختي هد الفئة محقورة من طرف الدولة في في كل المجلات لا شغل لا اعانات

و حتى المبلغ الدي يتقاضونه رمزي 3000 دج واش رايحة تكفيهم فالباس و الاكل و التنقل و الادوية ؟؟؟

و نجد دولتنا الحمد لله لا تقصر من ناحية المرأة و تكريمها و من ناحيية جيراننا الافارقة من مسح ديون و مساعدات

الم يكن يجدر بتلك الاموال ان تدهب لهده الفئة المحرمة الجزائرية مئة بالمئة؟؟؟

من الاولى بها المعوقين ام ابناء مالي و التشاد والعراق و بوركينافاسو و 80 مليون دولار لتونس من اجل مساعدتها

بالنهوض باقتصادها؟؟ من الاولى باموال بترولنا و شهداء الحرية ؟؟

3000دج يا اختي مادا تفعل لهم بالله عيكم هل تكفيهم ؟؟

و الله العظيم محقورين من طرف ابناء بلدهم و لا احد يتدكرهم الا يوم في سنة يقدمونهم على شاشة التلفزة

و يصفقون عنهم و يعطونهم هدايا مثل كراسي جديدة لان الكراسي التي قدمت لهم في السنة الماضية تعطلت

ما بين دار البلدية و مركز المعوقين

حتى الطرقات كما قلت محرومين منهم و بقوة الرحمان نجدهم في المركز الاول في المنافسات الرياضية

و يقبلون علم الجزائر ناسينا كل همومهم اليومية.

الحمد لله اختي متعلمين و نعرف الاسلام جيدا لا ينقصنا الفهم في ديننا الحنيف و لا موضوع يعلمنا الصلاة

قد تعلمنا الصلاة والصوم وكل اركان الاسلام من طرف اوليائنا كل ما يخصنا مواضيع تتكلم عن مجتمعنا مثل هد الموضوع.

شكرا والف شكر موضوع مميز دافعتي عن فئة محرومة من ابسط الحقوق

بارك الله فيك و اتمنى ان تفرج عنهم

يعطيك الصحة أخي نجيب
كفيت ووفيت
متميز دائما بردودك
أسعدني مرورك
الف شكر

شكرا ع الطرح

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة