تعدد الزوجات ....

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
49,037
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
موضوع مثير للنقاش دائما و دوما
يصعب التوافق فيه ليس بين الجنسين فحسب
بل حتى بين الجنس الواحد
بين المدافع عنه و المنتقد
تعدد الزوجات
مسيل للحبر حينا و للدموع أحيانا و للدماء في أخرى
أهل الدين يرحبون و أحيانا يدعون و يشجعون بشروط
النسا يعارضون الا نادرا ممكن بسبب عقم الضرة الأولى لكن بحصرة و ااااااااااه
الرجال أغلبهم يود دالك لولا قلة الحيلة
علماء الأجتماع يرفضون من جانب و يحدرون من العنوسة غير واضحين المسلك

بين كل هؤلاء انتم أحبتي
ناقشونا
نورونا
عطرووونا
أكرمونا
طبعا
راجين أن تفنعونا

رد: تعدد الزوجات ....

السلام عليكم
تم الاعتماد
موضوع يستحق النقاش من الافضل لو توسعت فيه اكثر
لي عودة للنقاش اخي

السلام عليكم ورحمة الله
سأناقش معك الموضوع من عدة جوانب
وأول جانب بطبيعة الحال هو كوني امراة ولكن بعيدا عن ذاك التعصب الرافض
اذا كان الرجل قادر ماديا و حتى عاطفيا أن يعدل بين زوجاته وأكد لي على كملة يعدل فهنا لا بأس في زواجه هذا من ناحية المنطق والشرع الذي لا يحرم التعدد ولكن من جهة الشرع أيضا قال الله تعالى في آيته الكريمة فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً {النساء: 3 } فانه مطالب على جهة الاستحاباب أن يتلطف بها ويقنعها ثم ان يوجد امر مهم انه اذا كان من شروطها قبل الزواج أن لا يتزوج فهنا لا يجوز له التزوج لأنه شرط
عودة لموضوع كوني امراة ومع تعصب شديد ارفض كأي امرأة هاته الفكرة ومن حقها برأيي أن تطلب الطلاق
وان كانت ذكية فلتضع منع زواجه بغيرها من شروط الزواج
حتى لا يباح له الزواج بغيرها وهي معه
اما بالنسبة لرجل أكيد يستحسن الأمر ويتقبله

هههه يا وحد الباندي واش حاب تشعل المنتدى هنا
ههههه
ربي يهديك لكن نجاوبك خي من نضرتي الضعيفة يااخي النساء بزااف والرجال قلال يعني بالاحصائيات نتاع العالم المسلم ككل
لذالك من حق النساء يتزوجو والحل الوحيد هو الاربع لكن عن نفسي نقول يااخي والله بزااف الحياة رجعت صعيبة والواحد مايصيب بنت الحلال حتان تخخرج روحو وبالاك ما يلقاهاش لذالك نقول واحد تكفي وانا مقتنع بهاد الفكرة لكن اذا كانت الدراهم والحال ميسور وعلاش لا لا ههههه [مكرة في الماويات]
ربي يهنيك خويا كنت حاب نععقد من النقاش لكن باين الحل من دركا واله وجع راس وفقط والله اعلم...

السلام عليكم
تم الاعتماد
موضوع يستحق النقاش من الافضل لو توسعت فيه اكثر
لي عودة للنقاش اخي

شكرا أختي الفاضلة
أنا مع السرعة و الأختصار تعرفي شباب اليوم كلش بسرعة
ممكن ادا كان الموضوع طويل يكون ممل
لكن رايح نجرب
و نكتب لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك موضوع ثلاث أيام وأنت تقراي فيه
هههههههههههههه أنا أمزح أختي
في أنتظار أثرائك للموضوع​

السلام عليكم ورحمة الله
سأناقش معك الموضوع من عدة جوانب
وأول جانب بطبيعة الحال هو كوني امراة ولكن بعيدا عن ذاك التعصب الرافض
اذا كان الرجل قادر ماديا و حتى عاطفيا أن يعدل بين زوجاته وأكد لي على كملة يعدل فهنا لا بأس في زواجه هذا من ناحية المنطق والشرع الذي لا يحرم التعدد ولكن من جهة الشرع أيضا قال الله تعالى في آيته الكريمة فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً {النساء: 3 } فانه مطالب على جهة الاستحاباب أن يتلطف بها ويقنعها ثم ان يوجد امر مهم انه اذا كان من شروطها قبل الزواج أن لا يتزوج فهنا لا يجوز له التزوج لأنه شرط
عودة لموضوع كوني امراة ومع تعصب شديد ارفض كأي امرأة هاته الفكرة ومن حقها برأيي أن تطلب الطلاق
وان كانت ذكية فلتضع منع زواجه بغيرها من شروط الزواج
حتى لا يباح له الزواج بغيرها وهي معه
اما بالنسبة لرجل أكيد يستحسن الأمر ويتقبله

شكرا اختي
لكن سِال ماهي الشروط التي قد تجعل الزوجة توافق زوجها
على الزواج الثاني برأيك

في انتظار توضيحك شاكرا لكم كرم المروور و المشاركة​

هههه يا وحد الباندي واش حاب تشعل المنتدى هنا
ههههه
ربي يهديك لكن نجاوبك خي من نضرتي الضعيفة يااخي النساء بزااف والرجال قلال يعني بالاحصائيات نتاع العالم المسلم ككل
لذالك من حق النساء يتزوجو والحل الوحيد هو الاربع لكن عن نفسي نقول يااخي والله بزااف الحياة رجعت صعيبة والواحد مايصيب بنت الحلال حتان تخخرج روحو وبالاك ما يلقاهاش لذالك نقول واحد تكفي وانا مقتنع بهاد الفكرة لكن اذا كانت الدراهم والحال ميسور وعلاش لا لا ههههه [مكرة في الماويات]
ربي يهنيك خويا كنت حاب نععقد من النقاش لكن باين الحل من دركا واله وجع راس وفقط والله اعلم...

هههههههههههههههه
شكرا حبيب قلبي أنت
أنت دهبت الى أبعد مما يريد أغلب الرجال
دهبت الى الأربعة هته صعيبة ممكن أثنتان هههههه فيهم البركة
و بببببببببزااااف مشاكل
أكيد يبقى رأي له من يدافع عنه

شكرا اختي

لكن سِال ماهي الشروط التي قد تجعل الزوجة توافق زوجها
على الزواج الثاني برأيك​

في انتظار توضيحك شاكرا لكم كرم المروور و المشاركة​
اذا كان التقصير والعيب عندها هي هنا هي مجبورة على أن توافق

حقيقة موضوع قيم يستحق النقاش
في وقتنا هذا غالبية الزوجات يرفضون فكرة زواج زوجها بالثانية والثالثة

عبد الستير، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين

بإعتبار رجل وانا الذي امللك سلطة القرار التنفيذ .. اذا اردت الزواج من.2أو3أو 4 ... لااحد يعارضني ... انا واش نحب...
واراكم سكتم يامعشرالرجال اهذا خوف ام خجل من ذوات الجدائل ؟؟؟؟؟
عندما تزنون بمئات النساء ... لاتخافون من الله !!!!
وعندما تريدون التعدد ... تخافون من نساءكم !!!!.
ايهما اولا بالخوف منه الخالق ام المخلوق؟؟؟؟

اتزوجّ ب اربعة ... كونترا على مرتي الضبعة
اتزوج بثلاثة ........كونترا على مرتي الكرنافة
اتزوج بإثنان .....كونتلاا على مرتي طويلة اللسان...

اياّ افريناها ذره إلي معجبهاش الحال ألدير عشرة وتقرص ,,,
ماهيش هي ألي تحكم فيا منيش سباطها فهمتوا 4444444444444444444444444أو 3333333333او222222222222

موووووووووووتوا يا النسا

السلام عليكم
في الحقيقة هدا الموضوع اصبح حديث الساعة
تجد بعض الرجال الجزائريين لا يحفظون من القرآن الا ما يحلو لهم
مثلا الرجال قوامون على النساء وطبعا فهموها على حسب ميزاجهم ولا على حسب ما يقصد بها في الكتاب العزيز
و طبعا مثنى وثلاث ورباع تجده يدكرها في كل حين ولكن عليكم ان تكملو الآية وتفهموها جيدا
ادا كان للرجل سبب مقنع لاعادة الزواج مرة ثانية فحقه ولكن هناك بعض الرجال يتحججون باي شيء للمرأة التي عاشت معه على الحلوة والمرة ليغيرها بامراة اخرى ويجرح مشاعرها لا شيء الا لانه اناني ويريد حياة جديدة لانها كبرت وانتهت صلاحيتها بالنسبة له
لكن سؤالي للرجل هل تستطيع ان توفق بين بيتين وامرأتين وتعدل بينهما في كل شيء في هدا الزمن والعيشة التي اصبحت صعبة
اؤكد لك انك ستفتح بابا للمشاكل لا يسد ابدا فعوض ان تتمتع بحياتك ستجد نفسك هاربا من البيت وربما ستصاب بجلطة دماغية لكثرة الهموم والشكاوي
ومن كانت له الاستطاعة والقدرة والمال الكافي فليتزوج مرة اخرى
لا يوجد امراة على وجه الارض ترضى ان يغيرها زوجها بامراة اخرى وان وجدت فهي حالات نادرة وتكون كارهة له وتريد ان تتخلص منه
شكرا لك فتحت لنا بابا كبيرا لو بقيت اكتب لن اكمل ابدا
بارك الله فيك

مادام ربي شرع الزواج باثنتين وثلاث و أربع فهناك حكمة من هذا من بينها أنه عدد النساء أكثر من الرجال و ارتفاع عدد للعوانس و كذا من أجل تحصين الأرامل و المطلقات.
بصح أنا شخصيا منتخيلش أنو زوجي يتزوج عليا.

الرجل الذي تجره زوجته من أذنه لايستحق ابدا كلمة الرجولة ...
فيما مضى لما كانت النخوة تكسوا الرجال الاقحاح لا يتجرأ رجل ان يرمي والديه في دور العجزة او ينفصل عنه تاركهماا بين اربع جدران... لما كانت النخوة كان للرجل اكثر من ازوجة و يعيشان في بيت واحد و
اما للآسف لما إسترجل نساءنا على نساءنا واستقوت حواءا على ابناء آدم اصبحنا نرى العجب .
الاخ والاخت الذان ناصف اعمارهم اصبحوا له اعداء من جراء تحريض ام الجدائل
الوالدان لايراهما إلا في الاعياد هذا اكبر عقوق ..
اي زوجة اهذي التي تقذف زوجها في النار من جراء قطع صلة الرحم و افعالها المشينة..

الرجل رجل هو من يمللك مقاليد القرار إذا شاء ان يعدد لا سلطان عليه شاءت حواء وآبت ..

انا كرجل اعدد .... كما اشاء لأنه لاتحكم في حواء... ولا اخجل ابدا من ذللك لأنها منحة وإجازة ربانية اهداها الله لنا

الرجل الذي تجره زوجته من أذنه لايستحق ابدا كلمة الرجولة ...
فيما مضى لما كانت النخوة تكسوا الرجال الاقحاح لا يتجرأ رجل ان يرمي والديه في دور العجزة او ينفصل عنه تاركهماا بين اربع جدران... لما كانت النخوة كان للرجل اكثر من ازوجة و يعيشان في بيت واحد و
اما للآسف لما إسترجل نساءنا على نساءنا واستقوت حواءا على ابناء آدم اصبحنا نرى العجب .
الاخ والاخت الذان ناصف اعمارهم اصبحوا له اعداء من جراء تحريض ام الجدائل
الوالدان لايراهما إلا في الاعياد هذا اكبر عقوق ..
اي زوجة اهذي التي تقذف زوجها في النار من جراء قطع صلة الرحم و افعالها المشينة..

الرجل رجل هو من يمللك مقاليد القرار إذا شاء ان يعدد لا سلطان عليه شاءت حواء وآبت ..

انا كرجل اعدد .... كما اشاء لأنه لاتحكم في حواء... ولا اخجل ابدا من ذللك لأنها منحة وإجازة ربانية اهداها الله لنا

السلام عليكم اخي اولا لم احبذ الرد على ما قلته في الرد الاول لانك كنت وقحاا مع حواء وصاحب العقل لا يزن الامور بقلبه وانت ااخذتك العاطفة
اولا الموضوع لا يتحدث عن رجولة الرجال ولا على اخلاق النساء وليس هناك اي دخل بين التعدد والرجولة فماذا يعني ان تتزوج اربعة وانت لا تعدل بينهم وانت تعرف مامعنى ان تتزوج الاربع
وان كنت تريد الزواج باربع وكنت تريد من خلال التعدد ان تشبع شهوتك فانا اقول ان نساء اعالم ككل لن يوفينك حق شهوتك وانت تعلم من يبحث عن الشهوة والامتاع
لا علينا ..
انت تقول ان الرجل هو من يتصرف بنفسه وهو صاحب النخوة وماالى ذالك فاقول يااحبيبي ليست هناك علاقة بين هذه العصبية وبيت التعدد انت حر في ان تتزوج الاربعة لكن ااين رأي المراة فان قلت انا رجل ولا اخذ براي زوجتي فقبل ان احدثك عن راي الدين فيه اقول ليس من الرجولة ان تحتقر زوجتك ويااخي رسالة للنابلسي من 4 صفحات يمكنك قرائتها على الرابط التالي واياك ثم اياك من الاندفاع الذي يدل على ان صاحبه لا يحمل اي اتزان داخلي...
http://www.nabulsi.com/blue/ar/print.php?art=6241

أخي ردك كان اوقح من رد ي... ومن باب التهذيب وكونك رجل انا احترم ذكورتك و ليس بمقدوري ان اخفض مستواي الى ماهو ادنى ...
رجاء التزم حدودك الردّ لايعنيك ابدا وهي افكار ي ولنا كل الحرية في التعبير
قل خيرا او اصمت يامحامي النساء ...

السلام عليكم
أخي كمرأة أرفض أن أذهب زوجة ثانية أو يؤتى عليا بضرة
لست متعصبة لكن حتى ولو وفى الزوج بكل الشروط لن أستحمل فأريد زوجي ملكا لي فقط وأنا أنثاه وملكة قلبه الوحيدة
لأنى في الحاضر كي يكون الزوج لاباس بيه الضراير ياكلولو راسو بالمشاكل
عيش مع وحدة كون معاها راجل تكونلك الأربع
وشكرا تقبلو رأيي

بإعتبار رجل وانا الذي امللك سلطة القرار التنفيذ .. اذا اردت الزواج من.2أو3أو 4 ... لااحد يعارضني ... انا واش نحب...
واراكم سكتم يامعشرالرجال اهذا خوف ام خجل من ذوات الجدائل ؟؟؟؟؟
عندما تزنون بمئات النساء ... لاتخافون من الله !!!!
وعندما تريدون التعدد ... تخافون من نساءكم !!!!.
ايهما اولا بالخوف منه الخالق ام المخلوق؟؟؟؟

اتزوجّ ب اربعة ... كونترا على مرتي الضبعة
اتزوج بثلاثة ........كونترا على مرتي الكرنافة
اتزوج بإثنان .....كونتلاا على مرتي طويلة اللسان...

اياّ افريناها ذره إلي معجبهاش الحال ألدير عشرة وتقرص ,,,
ماهيش هي ألي تحكم فيا منيش سباطها فهمتوا 4444444444444444444444444أو 3333333333او222222222222

موووووووووووتوا يا النسا

عذرا ردك غير لائق تماما
فليس كل النساء سواء

أخي ردك كان اوقح من رد ي... ومن باب التهذيب وكونك رجل انا احترم ذكورتك و ليس بمقدوري ان اخفض مستواي الى ماهو ادنى ...
رجاء التزم حدودك الردّ لايعنيك ابدا وهي افكار ي ولنا كل الحرية في التعبير
قل خيرا او اصمت يامحامي النساء ...

علابالك خويا شحال من مرة خرجت من الموضوع وعاودت رجعت ليه لكن ما قدرتش لازم نرد عليك
صحيح الرد نتاعي كان اوقح من ردك
شكراا على احترام ذكورتي
يااخي ابقى في مستواك وانا سارتفع الى مستواك قليلا
عندك الحق افكارك لكن النصيحة للجميع وليست فقط لك وهذا منتدى للنقاش كما تعلم تطرح الافكار وخيرها يحمل وياخذ به
وفي الاخير حينما قلت باني محام النساء اضن انك كنت تشمت بي لكن لكي ازيد عليك انا حكيم محامي للنساء وافتخر بذالك وليسمحلنا صااحب الموضوع فقط ....​

هههههههه حب يزيد الله يسهلو
يتزوج عليا خيرمن يديفيي لطريق ماهيش مليحة وندي ذنوبو مادام ربي حللو 4 فيها حكمة من عدة جوانب
المهم مانشوفش فيـgــورتها قدامي يعيشها بعيد عليا وانا نبقى مع عايلتو بيسك علاجال ولادي نحمل المهم مايتشتتوش من عنادو وغيرتي فالطفال لاذنب لهم بمشاكلنا وبالنسة ليا باش نكون ام ونستهل تكون تحت رجليا الجنة ليزم نحمل ونصبر وفالاخير الدنيا دي من كل جيهة فيها لهموم علاه مش نحملو شوية ونربحو الراحة فالجنة ونولي خيرمن الحور العين ويعشي هو يجري مورايا ههههه
الزواج ماراهش غير بريستيج وحب وغرام راه مودة ورحمة ومسؤولية كبيـــــــرة بنادم قد مايوسع فيه خاطرو قليل
ربي يتبتنا ويقدرنا على طاعة والدينا ووالدين شريك حياتنا ورعاية الابضاي تاج راسنا
وماتغيروش بزاف يالبنات جي غير فصحتكم الراجل كي يعول على حاجة يديرها ^^

:d موضوع مثير للنقاش نتمنى فقط ان يكون هادف وليس قاذف :(
ربي سبحانو قسم الرجال الى معددين و غير معددين .ولم يذم اي واحد من النوعين و ترك الامر شخصي وقرار فردي و يختلف من اسرة لاسرة ولم يعمم الفكرة انو لازم التعدد او غير لازم . لكن نحن البشر لصغر عقولنا لم يعجبنا التقسيم الرباني فتارة تجد احدهم يذم التعدد و الآخر يفرضه. هذا رأيي بصفة عامة
اما بصفة خاصة:$ فقد اختارت قلوبنا الذي يخاف ان لا يعدل و يكتفي بواحدة و نسأل الله ان يديم اكتفاءه
واعتقد ان هذا رأي بنات حواء كلهن ولو جعل الله اجرا للمرأة ان فرحت بتعدد زوجات زوجها لكانت امهات المؤمنين اولى ببهذا الاجر و سبقننا اليه . وكلنا قرأ قصص غيرة السيدة عائشة من امهات المؤمنين و كيف كانت تحزن لو علمت ان الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج من جديد و الرسول صلى الله عليه وسلم لم يعب عليها هذا الامر ولم ينكره .
آخر ما اذكركم به اخوتي الرجال هو قوله عليه الصلاة والسلام: استوصوا بالنساء خيرا . وكذلك قوله عليه الصلاة والسلام : رفقا بالقوارير .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة