مشاركتي في مسابقة طور ذاتك للعضو ossama@dz الياس

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Oussama.GF

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
19,240
محل الإقامة
Numidia
السّلَامُ عَلَيكُمْ
مَوْضُوعُ حَوْلَ الياس
تَعْرِيفُ الياس هُوَ احباط وَيُصِيبَ روحُ وَالْعُقُلُ و الْقُلَّبَ وَهُوَ يودُي الى تَقَلُّبَ انسان فِي امور خَاصَّةَ مَثَلًا يَشُرُّ بِي قَلَقَ وايضا الياس لَهُ مُعَنَّى اخر وَهُوَ فَشِلَ انسان فِي امر مَا
وَعِلَاَجٌ لِي تَخْلَصَ مِنَ الياس
1 * تَعْمِيق الْإيمَانِ بِالْقَضَاءِ وَالْقِدْرِ بِمَفْهُومِهِ الصَّحِيحِ، وَتَرْبِيَة النَّفْسِ عَلَى التَّوَكُّلِ عَلَى اللَّهِ، وَنُعَنِّي بِذَلِكَ أَنْ يَعْتَمِدَ الْقُلَّبُ فِي تَحْقِيقِ النَّتَائِجِ عَلَى اللَّهِ مَعَ الْأخْذِ بِالْأَسْبَابِ الْمَشْرُوعَةِ، وَبُذِلَ الْجُهْدُ الْمُمْكِنُ لِلْوُصُولِ إِلَى الْأَهْدَافِ الْمَنْشُودَةِ. 2 * تَنْمِيَة الثِّقَةِ بِالنَّفْسِ، وَالْاِعْتِمَادَ عَلَى الذات فِي الْقِيَامِ بِالْأَعْمَالِ، وَتَحْمِلَ الْمَسْؤُولِيَّةُ عَنْ نَتَائِجِهَا بِغَيْرِ تَرَدُّدٍ وَلَا وَجَلٌ. 3 * الْيَقِينَ بِالْقدرةِ عَلَى التَّغْيِيرِ إِلَى الْأفْضَلِ فِي كُلُّ جَوَانِبِ الْحَيَاةِ وَمُطَالَعَةِ تَجَارِبِ النَّاجِحِينَ فِي شَتَّى الْمَيَّادَيْنِ. 4 * قِرَاءة قُصَصِ الْأنبيَاءِ وَالصَّالِحِينَ الَّذِينَ غَيْرَ اللَّهِ بِهُمْ وَجْهُ الْحَيَاةِ وَالتَّعَرُّفِ عَلَى الصّعَابِ وَالْمَشَاقِّ الَّتِي وَاجَهُوهَا بِعَزْمِ صَادِقِ وَقُلَّبِ ثَابِتٍ، حَتَّى أَدْرَكُوا مَنَّاهُمْ بِحَوْلَ اللَّهِ وَقُوتِهِ. 5 * الْيَقِينَ بِأَنَّ الْاِسْتِسْلَاَمَ لِحَالَةِ الْيَأْسِ لَنْ يَجْنِيَ صَاحِبُهَا مِنْ ورائها إلا مَزِيدَا مِنَ الْفَشَلِ وَالتَّعَبِ وَالْمَرَضِ وَأَنَّ الْبَديلَ هُوَ السَّعَِيُّ وَالْجِدُّ وَتَلْمَحُ الْأَمَلُ.
وهاذي حكمة من عندي
ليأس لايأتى الا بسبب الابتعاد عن الله عز وجل , لا يأتي الالم لم تكن صلته بالله وثيقه , يأتى لمن يعيش ايامه في غفله لمن يعيشها في بعد عن الله جلت قدرته .

رد: مشاركتي في مسابقة طور ذاتك للعضو ossama@dz الياس

شرفوني في موضوع خواتي

أبكيتني اخي شكرا على هذا الموضوع
أعجبتني الكلمة الأخيرة
"ليأس لايأتى الا بسبب الابتعاد عن الله عز وجل , لا يأتي الالم لم تكن صلته بالله وثيقه , يأتى لمن يعيش ايامه في غفله لمن يعيشها في بعد عن الله جلت قدرته ."

شكرا لي مرورك اختي

شكرا لي مرورك

السلام عليكم
اخي اسامة مشاركة رائعة
اثرة في كلماتك مشكور اخي
وغيرة نضرتي لبعض الامور
موفق ان شاء الله​

شكرا لمروركم

^______________^

اختي لما لا تشاركين في مسابقة

لا حياة مع الياس ولا يأس مع الحياة
كلماات رائعة جدا
بارك الله فيك علي الموضوع الميز

وفيك بركة اختي كريمة وفضيلة

السلام عليك

موضوع جميل إن شاء الله رسالتك تصل لليائسين
بارك الله فيك

شكرا لي مرورك اختي
نشاله تصل رسالتي الى جميع

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة