بالخطـ العريـض بلد اسمه الجزآئـر { العدد الاول }

ضآحكة مستبشرة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
39,535
محل الإقامة
العاصمة
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركآته

do.php

نتمنى انو راكم لباس عليكم

قلبي معمر اليوم جيت نفرغوا هنا جيت نحكي على اسم وحد الدولة اسمها له قيمة في العالم بصح منعرف منين جآت
هدا البلد اسموآ : الجـــزآئــــر

اولا نبدا باول شيء يبدا بيه الانسان الجزائري هو المدرسة
التلميذ في الابتدائي هو عشرين كيلوا ميجيبهاش و هوما يعطولوا كتب و كراريس و ادوات تفوق 30 كيلوا
ظهورهم كامل تقوصوا كامل عواجوا و هوما مزال مجاوش للدنيا

تلاميذ منعوا من اكمال دراستهم بسبب الخدمة على الدار و الوالدين يتجاروا بولادهم ميخلوهمش يقرآو { ولا حياة لمن تنادي }
التلميذ ينتقل الى المتوسطة يقرا عام عامين يبدا في المشاكل مع الاساتذة و الضغط من العائلة لانوا رح يكون في سن المراهقة
التلميذ ميتحملش و يخرج من لقراية وين يروح ؟
يروح للزنقة الزنقة هي يمآه هي ليتربيه لونوا مكاش رقابة من الوالدين ميحوسوا يفهموا والوا على اولادهم
الزنقة تربيه و تكبروا و توكلوا و تعلموا الصح من الغلطـ
كاين البعض ينتقولن الى الثانوية .... الثانوية في الجزائر حاليا تسمى بـ { ملتقى العشآق }
من نهار لول يروح يكحل و يتحرش بلبنات يقرا غير على جال باش يروح يزندق و يلعب ببنات الناس و حتى البنات يقراو باش غير تنجح تقولك نطفر كاش واحد اموا نضمن بلي نزوج :-o:s:s :down:

و هذا ايذا جابوا الباكـ وراحوا للجامعة :graduation: :bravo01: :thumb_up02:
يا عمري كبروا ضركا الطفلة ولات تجري و تطير و تقعد و تنوض غير على جال كاش رويجل يديها و تتزوج و تتهنى لانوا بالهم ماشي في قرايتهم على هاذي المؤسسات التربية في الجزائر تعمرت غير بالراسبين :sport01:

لحد الان رح نرجع شوي لور
قلت :
تلاميذ منعوا من اكمال دراستهم بسبب الخدمة على الدار

التلميذ يخرج من القراية في سن 10 او 12 سنة
يروح يبيع الخبر ولا المطلوع في الطرق يتعرض للشمس يتحرق يمرض يصاب بامراض خطيرة من دخان السيارات
و لي يبعيوا الملابس في الاسواق يمرضوا بامراض تنفسية و الحساسية لصغر عمرهم و مناعتهم متتحملش

اين حماية الطفولة ؟؟
واش من حق لهاذ الطفل وراهوا حقوا في التمدرس اين حقه في الصحة في اللعب
الطفل في الجزائر ميعيشش الطفولة ديآلوا
السلطات المعنية اين ؟؟ الله يعلم :s

التلميذ ميتحملش و يخرج من لقراية وين يروح ؟
يروح للزنقة واش يتعلم في الاول يعلم يبات عالكرطون
و يزيد يتعلم كيفاش يتكيف الدخان او مبعد واش يتعلم كيفاش شيرب و اومبعد او مبعد........ الى هذاك الشخص في يوم من الايام خرج من لقراية يولي مدن مخدرات
يولي من البارات ميخرجش يولي بارون يولي سراق يولي زطايلي يولي عاصي والدين

و الذنب الاول للوالدين لي موقفوش على ولادهم ورباوهممممم
اين دور السلطات المعنية ؟؟ ياكـ ممنوع النوم في الشوارع ممنوع المتاجرة بالمخدرات
ممنوع و منوع لكن في الجزائر : { كل ممنوع مرغوب فيه }

الثانوية في الجزائر حاليا تسمى بـ { ملتقى العشآق }
ياآااااااااآهووووووو و اخيرا رحت لليسي ضرك نجيب وحدة و جي :yahoo01:
و هي و اخيرا رايحة نحب و نلقى لي يتزوج بيآ :love01::love01:
المدير مكاش المراقب العام مكاش المستشار التربوي مكاش الاخصائي النفسي مكاش
و تحوسوا يولي الباك ديالنا كيما تاع لهيه رآكم غالطين

اين دور النمجلس التربوي في المؤسسات التربوية ؟
ممنوع الهروب من الحصص ممنوع الاختلاء بالطالب و الطالبة بصح هذا شيء عادي
بصح ماشي ممنوع دخول المخدرات للثانويات ولا راني غالطة ؟
مكاش رقابة مكاش تفتيش مكان والوا
الشباب ضاعوا و هوما في عمر الزهور

المؤسسات التربية في الجزائر تعمرت غير بالراسبين

لانوا الكل يزطل بنات و ولاد الكل يشطح الكل يهرب و يزرطي الكل يعشق
واسفاه معندهمش الوقت للقراية
اسمحولنا افتحولنا مؤسسات عشق و تعليم للمخدرات و العلاقات المحرمة
لانوا بلادنا ضـــــــــآعــــــــــت

اووووووووو وآش هذآ مشاء الله

خاوتي مقدرتش نحكي على كلش عييت و قلبي معمر
اسمحولي لكان طولت عليكم
لكن علبالي بلي وش قلت صح

وراني حكيت جينرال واحد فيكم ميقولي في مدينتي مكاش هكا و هكا لانوا حكيت عالجزائر بصفة عآمة

العدد الاول : { عن التربية و التعليم و التلاميذ في الجزائر و خطر ترك الدراسة و انعدام الرقابة }

و لكم الخط اعزآئي

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: بالخطـ العريـض بلد اسمه الجزآئـر { العدد الاول }

السّلام عليكم
تم الاعتماد غاليتي
موضوع قيّم ماشاء الله يستحق ختم التميز ويستحق التثبيت
ان شاء الله يلقى اقبال وننتظارو الأعداد القادمة بإذن الله
وندير دورة ونرجعلك عندي مانهدر هههه
لي عودة بإذن الله

السّلام عليكم
وراني رجعت ^^
موضوع عجبني بزاااف يحكي مأساة الشاب الجزائري من الصغر حتى للكبر
بصراحة كنت رايحة نطرح هاد المرة في السلسلة تاعي موضوع التعليم لكن بما انك طرحتيه بتميز
رايحة نطرح موضوع مختلف باه هكا نستفادو كامل ومايكونش الموضوع مكرر
المهم نوليو للموضوع
بصراحة يا ختي الشاب الجزائري ولا نقولو الطفل الجزائري خاطر رانا رايحين نحكيو عليه من الصغر
كن لقى والديه لي يوقفو عليه من الصغر مايلحقش لهاديك المواصيل
مثلا تلقاي الطفل في الابتدائي تقول رايح يحارب ماشي رايح يقرا , يهز 10 كتابات و 77 ستيلو
و20 كراس وخلي الأدوات الأخرى , حتى ظهرو يتعوج كيما قلتيها ويكره القراية من الصغر
علاه تاع الخارج كي يجي رايح يقرا تحكمو الفرحة خاطر واش موفرينلو في المدرسة يخليه يحب القراية بالسيف عليه
بصح حنا عندنا تقول سوق
يطلع التلميذ المغبون للمتوسط يبداو يتحلو عينيه شوي ويختلط مع ولاد من مدارس اخرى ويتوسع العالم تاعو
من المفروض هادي في صالحو باه تتوسع المعارف تاعو ويدير اصدقاء جدد ويولي اجتماعي اكثر
بصح حنا لالا يهز الطبايع الفاسدة, يولي يتعلم الكلام الفاحش لا ماتعلموش من الصغر بعد
يولي يلعبها رجلة على المعلمين وتبدا المعاناة الكبرى
وم نبعد يروح لليسي وعجبتيني كي سميتيه ملتقى العشاق هههه
لأنو فعلاً الثانوية ولات اخطر ربما من الشارع , واذا عديت على ثانوية تحس روحك عديت على سوق ولا صالة لعرض الأزياء
واش من لبسة وواش من ألوان وواش من شعر ممشوط تقول فايتة على عرس
و هادوك لي مقابلين الليسي وحاكمين لحيوط مانهدروش عليهم تلقاي السيارات الفاخرة حابسة قدام الليسي وهوما الهدرة والتعليقات لي ماعندها حتى معنى , والبنات عاجبهم الحال وهي تميل من ومن , واذا دخلتي لليسي تلقاي كل زاوية فيها زوج
تقول ماش ليسي تقول كافيتيريا, وهادا المدير وين راح كيما قلتيها والمراقبة العامة وينها؟؟ اصلا المراقبين بعد تلقايهم مدايرين علاقات مع البنات لي يقراو تما
يعني الفساد راهو يبدا منهم بعد وروح , وبلا حكاية المخدرات لي ولات تتجول في الثانويات وبلا حوايج خرين مانقدرش نذكرهم
وبلا حكاية المحارق في المولد النبوي الشريف لي ولا مناسبة تخوف في قلوب التلاميذ لدرجة ولاو ياذيوهم ويعورولهم عينيه
اذا شفتي المحارق ينزلو من السما كيا لامطار والناس تتحرق والمدير مخبي كاشما بقا؟؟
يعني الليسي وحدو لازملو موضوع منفصل لدرجة الفساد لي فيه
وكي يطلعو للجامعة يشوفو الفساد على اصولو, ربما نتي ماحكيتيش بزااف على الجامعات الجزائرية خاطر مازال مادخلتيلهمش لاكن نهار تدخليلهم تشوفي فساد بطعم آخر هههههه, يعني فساد وظلم لي جامي شفتيه في حياتك
أساتذة هوما نفسهم اكبر مروجين للفساد سواءا من الناحية الأخلاقية ولا من الظلم , تلقاي رجال الأمن لي مدايرينهم حرس جامعي هوما بعد مصدر الخطر على الطلبة, تلقاي لي مخطوبة تدور مع الرجال وتقولك زملاء الدراسة ولي متزوجة حدث ولا حرج
وخلي وخلي, هادا من الفساد لي صاير في التعليم تاعنا ولي يبدا من الصغر ماش من الجامعة

وفي الأخير حكاية لولاد مساكن لي يخليو مقاعد الدراسة ويروحو للعمل سواءا بطلب من الأولياء, خاطر كاين اولياء يمارسو التجارة يحبسو ولادهم ويقولك يتعلم معايا التجارة خير, علاه هادا؟؟ القراية في بالكم خدمة برك, واش فيها كن يقرا ويدي ليسانس في التجارة ويجي يخدم معاك
القراية ماش عيب, وكاين لي الأولاد نفسهم يخرجو يخدمو برا خاطر باباه ميت ولا والديه مطلقين ولا عندو خاوتو في وجهو, ويتخلى على مقاعد الدراسة ويتحمل قساوة الايام ويبيع في الشوارع ولا يخدم الأعمال الشاقة وهو مازال صغير
يعني الواقع تاعنا والمجتمع تاعنا سواءاً تقرا ولا ماتقراش رايح تواجه مصاعب في الحياة , لأنو ماكانش رقابة كيما قلتي وماكانش معنى لكلمة تعليم عندنا
المهم نحبس هنا خير خاطر رايحة نديرلك موضوع في نص موضوع هههههه
بصح بردتيلي قلبي وموضوع في الصميم
ورايحة نستنا العدد الجاي بإذن الله
بالتوفيق حبيبتي وان شاء الله نشوفو مزيد من ابداعاتك في اللمة
تقبلي مروري

السلام عليكمشكرا على الموضوع
المشكل ليس في البلد و انما في من يسيرها
ثاني شيء المشاكل موجودة في نصف قطر العالم و ليس في الجزائر فقط
يد وحدة متصفقش آختي
حنا لي رجعنا بلادنا بلاد ميكي
حنا لي رجعنا بلادنا متخلفة
نحن السبب الأول
بلادنا عندها مكانة و من زمان و حابة تحوسي مين جات اقري التاريخ كيف كانت الجزائر و كيف رجعت كانت اغنى بلد
اقري على الشخصيات لي عاشوا فيها
اقري على حياة بومدين الامير عبد القادر لالة نسومر ووووو
بلادنا مليحة و لكن شعبها هو لي فسدها

آخر تعديل:

السّلام عليكم
تم الاعتماد غاليتي
موضوع قيّم ماشاء الله يستحق ختم التميز ويستحق التثبيت
ان شاء الله يلقى اقبال وننتظارو الأعداد القادمة بإذن الله
وندير دورة ونرجعلك عندي مانهدر هههه
لي عودة بإذن الله

و عليكم السلام
شكرا على الاعتماد حنونتي
مشكورة على التثبيت و ختم التمير
شكرا لكي

و عليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته
اختي موضوع مميز
للاسف كيما قلتي في بلادنا صاري العجب
وانا نثبتلك على كلامك خصوصي في ولاية تبسة
كارثة انا منحكيش بالجمع كاين و كاين
انا واحد من الناس ضرك راني في الجامعة
وتصدقيني قبل 10 سنين مكنتش متوقع نوصلها
صراحة انا تبعت ناس الله يبارك ..........
دمرت روحي و الحمد لله ديما الوالدة تدعيلي و تنصح فيا
والوالد عطاني الحرية قلي دير وش تحب بالصح اي غلطة متلوم غير روحك
طبعا بعد العديد من الكوارث لي درتهم
ولكون مجوش هوما ضرك راني مع الناس لي وصفتيهم
اختي انا نشوف فيها ضعف شخصية الحوايج لي حكيتاها كامل
وضرك المجتمع ميرحمش
وخصوصا الاهل كاين اساليب لازم تتعامل باها مع ولادك
ويدمرلو حياتو بالتبويخ لي يدير فيه
معليش انصحو اوقفو معاه عمرلو وقتو باه ميبقاش ليه وقت للامور التافهة
موضوع شيق لي عودة ان شاء الله
تقبلي مروري
تحياتي​

السّلام عليكم
وراني رجعت ^^
موضوع عجبني بزاااف يحكي مأساة الشاب الجزائري من الصغر حتى للكبر
بصراحة كنت رايحة نطرح هاد المرة في السلسلة تاعي موضوع التعليم لكن بما انك طرحتيه بتميز
رايحة نطرح موضوع مختلف باه هكا نستفادو كامل ومايكونش الموضوع مكرر
المهم نوليو للموضوع
بصراحة يا ختي الشاب الجزائري ولا نقولو الطفل الجزائري خاطر رانا رايحين نحكيو عليه من الصغر
كن لقى والديه لي يوقفو عليه من الصغر مايلحقش لهاديك المواصيل
مثلا تلقاي الطفل في الابتدائي تقول رايح يحارب ماشي رايح يقرا , يهز 10 كتابات و 77 ستيلو
و20 كراس وخلي الأدوات الأخرى , حتى ظهرو يتعوج كيما قلتيها ويكره القراية من الصغر
علاه تاع الخارج كي يجي رايح يقرا تحكمو الفرحة خاطر واش موفرينلو في المدرسة يخليه يحب القراية بالسيف عليه
بصح حنا عندنا تقول سوق
يطلع التلميذ المغبون للمتوسط يبداو يتحلو عينيه شوي ويختلط مع ولاد من مدارس اخرى ويتوسع العالم تاعو
من المفروض هادي في صالحو باه تتوسع المعارف تاعو ويدير اصدقاء جدد ويولي اجتماعي اكثر
بصح حنا لالا يهز الطبايع الفاسدة, يولي يتعلم الكلام الفاحش لا ماتعلموش من الصغر بعد
يولي يلعبها رجلة على المعلمين وتبدا المعاناة الكبرى
وم نبعد يروح لليسي وعجبتيني كي سميتيه ملتقى العشاق هههه
لأنو فعلاً الثانوية ولات اخطر ربما من الشارع , واذا عديت على ثانوية تحس روحك عديت على سوق ولا صالة لعرض الأزياء
واش من لبسة وواش من ألوان وواش من شعر ممشوط تقول فايتة على عرس
و هادوك لي مقابلين الليسي وحاكمين لحيوط مانهدروش عليهم تلقاي السيارات الفاخرة حابسة قدام الليسي وهوما الهدرة والتعليقات لي ماعندها حتى معنى , والبنات عاجبهم الحال وهي تميل من ومن , واذا دخلتي لليسي تلقاي كل زاوية فيها زوج
تقول ماش ليسي تقول كافيتيريا, وهادا المدير وين راح كيما قلتيها والمراقبة العامة وينها؟؟ اصلا المراقبين بعد تلقايهم مدايرين علاقات مع البنات لي يقراو تما
يعني الفساد راهو يبدا منهم بعد وروح , وبلا حكاية المخدرات لي ولات تتجول في الثانويات وبلا حوايج خرين مانقدرش نذكرهم
وبلا حكاية المحارق في المولد النبوي الشريف لي ولا مناسبة تخوف في قلوب التلاميذ لدرجة ولاو ياذيوهم ويعورولهم عينيه
اذا شفتي المحارق ينزلو من السما كيا لامطار والناس تتحرق والمدير مخبي كاشما بقا؟؟
يعني الليسي وحدو لازملو موضوع منفصل لدرجة الفساد لي فيه
وكي يطلعو للجامعة يشوفو الفساد على اصولو, ربما نتي ماحكيتيش بزااف على الجامعات الجزائرية خاطر مازال مادخلتيلهمش لاكن نهار تدخليلهم تشوفي فساد بطعم آخر هههههه, يعني فساد وظلم لي جامي شفتيه في حياتك
أساتذة هوما نفسهم اكبر مروجين للفساد سواءا من الناحية الأخلاقية ولا من الظلم , تلقاي رجال الأمن لي مدايرينهم حرس جامعي هوما بعد مصدر الخطر على الطلبة, تلقاي لي مخطوبة تدور مع الرجال وتقولك زملاء الدراسة ولي متزوجة حدث ولا حرج
وخلي وخلي, هادا من الفساد لي صاير في التعليم تاعنا ولي يبدا من الصغر ماش من الجامعة

وفي الأخير حكاية لولاد مساكن لي يخليو مقاعد الدراسة ويروحو للعمل سواءا بطلب من الأولياء, خاطر كاين اولياء يمارسو التجارة يحبسو ولادهم ويقولك يتعلم معايا التجارة خير, علاه هادا؟؟ القراية في بالكم خدمة برك, واش فيها كن يقرا ويدي ليسانس في التجارة ويجي يخدم معاك
القراية ماش عيب, وكاين لي الأولاد نفسهم يخرجو يخدمو برا خاطر باباه ميت ولا والديه مطلقين ولا عندو خاوتو في وجهو, ويتخلى على مقاعد الدراسة ويتحمل قساوة الايام ويبيع في الشوارع ولا يخدم الأعمال الشاقة وهو مازال صغير
يعني الواقع تاعنا والمجتمع تاعنا سواءاً تقرا ولا ماتقراش رايح تواجه مصاعب في الحياة , لأنو ماكانش رقابة كيما قلتي وماكانش معنى لكلمة تعليم عندنا
المهم نحبس هنا خير خاطر رايحة نديرلك موضوع في نص موضوع هههههه
بصح بردتيلي قلبي وموضوع في الصميم
ورايحة نستنا العدد الجاي بإذن الله
بالتوفيق حبيبتي وان شاء الله نشوفو مزيد من ابداعاتك في اللمة
تقبلي مروري

و عليكم السلام
مرحبا بيكـ يآ الغالية
مرورع الاكثر اعجآب اختي
الله يخليك
و الله الموضوع الكل يفكر فيه لانو ببساطة ولى معقد بزاف و تجاوز الخطـ الاحمر
التلميذ الجزائري من صغروا يعاني ميجي يكبر يكره حياتو لانو حتى واحد ميحوس فيه
اما لو نقارنوا بينا و بين الغرب ففي قصة حقيقة لعائلة جزائرية كانت مقيمة في كندا على ما اظن
جات عطلة الصيف في الخارج الناس تكومبي تروح لي بلاج تحوس تزور بلدان اخرى لان الدول الاوروربية عندها التاشيرة ....
و بعد انقضاء العطلة دخلوا التلاميذ فالاستاذ سقسى التلاميذ غير لي يقولوا انا رحت للبلاج و انا رحت لالمانيا و لوخر لمنا و لوخر لمنا و اخر تعلمت الصيد و لوخر الفروسية
فسال جزائرية قاللها ونتي قالتوا غسلت مع ماما لفراش و كل يوم تسياق و لكوزينة مع رغم صغر سنها
فدار طلب الى الدولة بعدم اعطاء الطفلة حقها في الللعب و التجول ...... الخ
فجابوا قشهم و عشاو في الجزائر يدوروا
دليل على انوا مزالنا متخلفين بزاف

اما لما نحكوا على كي يعود يكبر فاكيد يبدا الطفل يتعلم و يرفد عقلية جديدة كل ما انتقل لمرحلة جديدة خاصة لو يتبع رفقاء السوء هنا تخلاص عليه مآآآآل :mad: :down:
الجامعات { اوسآخ و .... } بلا من نسمي
الثانويات : كيما قلت ملتقى العشاق غير لي يجي يعشق قلال لي يجيو يقراو
المتوسطآت : { شجار مع الاساتذة و تميهد و تخطيط لواش رح يدير في الليسي }
الابتدائي : { ظلم في حق التلميذ لما ليس له من حقوق يستطيع ان يتمتع بالدراسة عام كومبلي و هو مغبون لا رحلات لا حفلات لا تشجيع لا سيدي زكري .. }

ايلا حكينا رح منسكتوش اختي مريومة
فكشرا على الاضافة للموضوع
راكي زدتي في النص

ا
لسلام عليكم اختي

واش احكيتي كامل يرجع دايما لنقطة البداية الوالدين

نحكيلك حكاية على واحدة

بنت والديها ناش متربيين و سمعتهم ما شاء الله ... لكن ... وحطي الف خط على كلمة لكن

بنتهم تقرا في الليسي .. كي تشوفيها باينة بنت ناس وعايلة .... بصح ..... راهي تاجرة مخدرات

نحكيلك الحكاية و قلبي يوجعني

وي تاجرة مخدرات .... تبيع المخدرات لتلاميذ الليسي

نحكيلك كيفاه بدات .....

بدات بحبة كاشي .... لعبوهالها للطفلة حسبتوا دواء تاع راس ...

و كاشي يجيب خوه ... حتى ولات مدمنة ..... الادمان خلاها تدخل عالم المخدرات ....

واش راه يحير صح .... والديها ... هاذي عامين و الطفلة راهي ضايعة وهوما ماعلابالهومش بيها

وي وي ... ماعلابالهومش ......... اني حايرة في الام هاذي ... ماراهيش تشوف في بنتها.... دراهم داخلين و خارجين .... الطفلة ولات ماتقراش كامل .... تدخل بصح ني قراية ني زوج

الجيران كامل علابالهم بصح واحد ما قدر يقولهم بلي بنتكم راهي تاجرة مخدرات

لو جاو الوالدين قايمين بالدور تاعهم .... يصرا هكذا جامي

انا نشفالها عام عديت الباك جات واحدة نعرفها و قرات معايا مدتلي حبة كاشي قاتلي فيتامين ..... و انا في دار دارولي درس على الحكايات هاذوا ...الام تاعي منين نجي خارجة تبدا تولهي من هاذي ومن هاذي ومن هاذي ... انا كي شفتها دهشت بصح درت بروحي غبية ديت عليها الحبة و قتلها خلي من بعد نشربها اني شربت ديجا في دار فيتامين C ... و ديتها للدار وريتها للاب نتاعي ... ماعرفهاش كي داها واحد فارماسيان صاحبوا ... قالوا راهي مهولوسات ............. ماعلاباليش واش داروا بصح لما سقسيت الاب تاعي قالي ماتهدري حتى واحد ولو تعاود تسقسيك قوليلها طاحتلي و لا اي حاجة ولو تحوس تمدلك واحدة خلاف حوسي كيفاه تتهربي منها ... انا الحمد لله مازيدش لقيتها .....

لو جاو والدين الطفلة لي حكيت عليها فيالاول متولهين ...الطفلة تخرج الطريق ... ماظنيتش .......... الاولاد لازملهم الرقابة وماكانش لي يخاف عليهم قد والديهم

اما حكاية الحب و العشق .... ههههه

لما تترباي وسط عايلة منين يتلقاو بيك يقولولك لعقوبة تجيبينا رويجل .... يرحم والديك كيفاه تولي .... يولي تخمامك غير في الزواج ...... كي طلعت للجامعة توسوست من هاذ الحكاية بصح مع كان الاب تاعي نهار كامل وهو قرايتك ثم قرايتك ثم قرايتك و صح تفوتي العام الاول تاع الجامعة خلاص تبداي تفهمي الحكاية كيفاه راهي ماشية و مع الانسان يكبر و ينضج و يبدا يعرف الصح من الخطا خلاص ....

انا نهار تخرجت ماشي باركولي قالولي 5 سنين في الجامعة و ماجبتي حتى راجل معاك .......

ربي يعين لي عندهم عايلات هكا...ههه

دركة نسكت علابالي هدرت بزااااااااااااف

شكرا على الموضوع القيم

تقبلي مروري

السلام عليكم شكرا على الموضوع
المشكل ليس في البلد و انما في من يسيرها
ثاني شيء المشاكل موجودة في نصف قطر العالم و ليس في الجزائر فقط
يد وحدة متصفقش آختي
حنا لي رجعنا بلادنا بلاد ميكي
حنا لي رجعنا بلادنا متخلفة
نحن السبب الأول
بلادنا عندها مكانة و من زمان و حابة تحوسي مين جات اقري التاريخ كيف كانت الجزائر و كيف رجعت كانت اغنى بلد
اقري على الشخصيات لي عاشوا فيها
اقري على حياة بومدين الامير عبد القادر لالة نسومر ووووو
بلادنا مليحة و لكن شعبها هو لي فسدها

و عليكم السلام اختي امون
صحيح هذا المشكل يعاني منه قطر العالم لكن انا خصيت الذكر الجزائر فقط
و صحيح انوا نحن من تسبب بها
البلد اسم لكن من يسيره نحن و لوكان من يسيرها جا اوموا يبان قدام الغاشي
وكاين رقابة من الوالدين ثم من الدولة كيما فلوروب لكنا في اعلى مراتب الارتقاء

مقلناش على الامير عبد القادر و رجال اخرون تم بلادنا كان يسرها رجال اما ضركا يسروها مزطولين
اسفة على الكلمة لكن صح مكاش مسيرين
شكرا امون على التصريح​

و عليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته
اختي موضوع مميز
للاسف كيما قلتي في بلادنا صاري العجب
وانا نثبتلك على كلامك خصوصي في ولاية تبسة
كارثة انا منحكيش بالجمع كاين و كاين
انا واحد من الناس ضرك راني في الجامعة
وتصدقيني قبل 10 سنين مكنتش متوقع نوصلها
صراحة انا تبعت ناس الله يبارك ..........
دمرت روحي و الحمد لله ديما الوالدة تدعيلي و تنصح فيا
والوالد عطاني الحرية قلي دير وش تحب بالصح اي غلطة متلوم غير روحك
طبعا بعد العديد من الكوارث لي درتهم
ولكون مجوش هوما ضرك راني مع الناس لي وصفتيهم
اختي انا نشوف فيها ضعف شخصية الحوايج لي حكيتاها كامل
وضرك المجتمع ميرحمش
وخصوصا الاهل كاين اساليب لازم تتعامل باها مع ولادك
ويدمرلو حياتو بالتبويخ لي يدير فيه
معليش انصحو اوقفو معاه عمرلو وقتو باه ميبقاش ليه وقت للامور التافهة
موضوع شيق لي عودة ان شاء الله
تقبلي مروري
تحياتي​

اهلآ اخي بلال
نورت الموضوع بمروركـ المميز
و الله فاتت من العجب لهيه
و الله يا خويا الوالدين هوما كل شيء في حياة الانسن من النهار لي يولد لنهار لي يموت
الواحد ميقدر يدير والوا بلا الوالدين لانوا يساندوك فوقت الضيق يعاونوك ينصحوك
ميخلولكش الوقت باش تروح للزنقة كيما ذكرت
يعمرولك وقت بالحوايج الي تفيدك
لكن هذا ماشي عند كامل الناس
ان شاء الله
نحن في الانتظآر اخي
نورتـ

ا
لسلام عليكم اختي

واش احكيتي كامل يرجع دايما لنقطة البداية الوالدين

نحكيلك حكاية على واحدة

بنت والديها ناش متربيين و سمعتهم ما شاء الله ... لكن ... وحطي الف خط على كلمة لكن

بنتهم تقرا في الليسي .. كي تشوفيها باينة بنت ناس وعايلة .... بصح ..... راهي تاجرة مخدرات

نحكيلك الحكاية و قلبي يوجعني

وي تاجرة مخدرات .... تبيع المخدرات لتلاميذ الليسي

نحكيلك كيفاه بدات .....

بدات بحبة كاشي .... لعبوهالها للطفلة حسبتوا دواء تاع راس ...

و كاشي يجيب خوه ... حتى ولات مدمنة ..... الادمان خلاها تدخل عالم المخدرات ....

واش راه يحير صح .... والديها ... هاذي عامين و الطفلة راهي ضايعة وهوما ماعلابالهومش بيها

وي وي ... ماعلابالهومش ......... اني حايرة في الام هاذي ... ماراهيش تشوف في بنتها.... دراهم داخلين و خارجين .... الطفلة ولات ماتقراش كامل .... تدخل بصح ني قراية ني زوج

الجيران كامل علابالهم بصح واحد ما قدر يقولهم بلي بنتكم راهي تاجرة مخدرات

لو جاو الوالدين قايمين بالدور تاعهم .... يصرا هكذا جامي

انا نشفالها عام عديت الباك جات واحدة نعرفها و قرات معايا مدتلي حبة كاشي قاتلي فيتامين ..... و انا في دار دارولي درس على الحكايات هاذوا ...الام تاعي منين نجي خارجة تبدا تولهي من هاذي ومن هاذي ومن هاذي ... انا كي شفتها دهشت بصح درت بروحي غبية ديت عليها الحبة و قتلها خلي من بعد نشربها اني شربت ديجا في دار فيتامين C ... و ديتها للدار وريتها للاب نتاعي ... ماعرفهاش كي داها واحد فارماسيان صاحبوا ... قالوا راهي مهولوسات ............. ماعلاباليش واش داروا بصح لما سقسيت الاب تاعي قالي ماتهدري حتى واحد ولو تعاود تسقسيك قوليلها طاحتلي و لا اي حاجة ولو تحوس تمدلك واحدة خلاف حوسي كيفاه تتهربي منها ... انا الحمد لله مازيدش لقيتها .....

لو جاو والدين الطفلة لي حكيت عليها فيالاول متولهين ...الطفلة تخرج الطريق ... ماظنيتش .......... الاولاد لازملهم الرقابة وماكانش لي يخاف عليهم قد والديهم

اما حكاية الحب و العشق .... ههههه

لما تترباي وسط عايلة منين يتلقاو بيك يقولولك لعقوبة تجيبينا رويجل .... يرحم والديك كيفاه تولي .... يولي تخمامك غير في الزواج ...... كي طلعت للجامعة توسوست من هاذ الحكاية بصح مع كان الاب تاعي نهار كامل وهو قرايتك ثم قرايتك ثم قرايتك و صح تفوتي العام الاول تاع الجامعة خلاص تبداي تفهمي الحكاية كيفاه راهي ماشية و مع الانسان يكبر و ينضج و يبدا يعرف الصح من الخطا خلاص ....

انا نهار تخرجت ماشي باركولي قالولي 5 سنين في الجامعة و ماجبتي حتى راجل معاك .......

ربي يعين لي عندهم عايلات هكا...ههه

دركة نسكت علابالي هدرت بزااااااااااااف

شكرا على الموضوع القيم

تقبلي مروري

و عليكم السلام اختي سوسو
اهلا بيك راكي مقلتي والوا
و الله حكاية الفتاة اثرت فيا بزاف
صح واحد ميقدر يحكي للوالدين بالسوء على ولادهم

الحمد لله انا الام ديالي دائما تنبه فينا انا و اختي
و لما جيت رايحة لليسي فعامي الاول قعدتني و نصحتني جابت السوايع و هي تنصح
الاب ديالي دائما يراقب فينا عن قرب و عن بعد
و الحمد لله الصحبة الصالحة لها دور فعال كذلك
و اليوم واش رباو لقاو
الحمد لله

و كيما قلتي كل شيء يبدا من الوالدين
لكان اتهلاو فولادهم يخرجوا صالحين
و ايلا فرطوا فيهم رح يضيعوا

وشكرا ع المرور​

راني رجعت
للاسف كنت مستعجل
ضرك راح نبينلك السبب
تخيلي روحك داخلة للجامعة و تلقي هاذا المنظر
do.php

do.php

do.php

معليش انا قريت العام فيها و الحمد لله تقدري تقولي تعتبر جامعة
لعام ادا راك شفتي المظهر تخيلي طالب جامعي راح يدخل للجامعة و تلقي هاذا المنظهر
وغدا راهو افتتاح العام الدراسي في الجامعي وش راح يكون رد فعل الزوار
بفففففف
مرضونا
المشكل مكان حتى واحد متحمل المسؤولية مام مدير الجامعة مكانش كيف تسقسي عليه
وهذا وش وصلنا لهذا الشيء الدولة دعمتهم العام لي فات باه ينضموها بالصح هوما وش دارو راحو سبغو لحيوط
يعني الحل الوحيد باه تتنحى المشاكل هاذي من البلاد على الاقل الثانوية
لازم كل انسان يتحمل مسؤوليتو و كل واحد يتحاسب على فعايلو
وهكذا
مشكورة اختي على الطرح المميز
موفقة ان شاء الله
في المتابعة

راني رجعت
للاسف كنت مستعجل
ضرك راح نبينلك السبب
do.php

do.php

do.php

بفففففف
مرضونا
وهذا وش وصلنا لهذا الشيء الدولة دعمتهم العام لي فات باه ينضموها بالصح هوما وش دارو راحو سبغو لحيوط
وهكذا
موفقة ان شاء الله
في المتابعة

ياخاه ... بلال هذي صح جامعة .... و الله حسبتها شانطي .......... ياوووووووووووووووو واشنوا هذا ...... و الله بيان كي راكم قريته ... هههه ....

فكرتني كاين ثانوية عندنا في جيجل تقول قصفوها ....

ولكل صورة قبيحة وجه اخر اكثر جمالا
مشكلتنا اخيتي الصغيرة مشكلة اخلاقية قبل كل شيء مشكلة احتكاك
لماذا لا يلاحظ الانحرااف في ولايات جنوب الوطن في حين يكون الفسااد مستوطناا ولايات السااحل
بكل بسااطة الاحتكاك وهنا تدخل السيااحة والسيااحة تجلب لنا الاغنيااء
والجزاائري تعرفيه لازم يناافس دونك رايح تخرج لنا فئة مقلدة للسيااح سيارات فخمة وملابس فخممة
وفي نفس الوقت تظهر فئة اخرى وهي فئة الفقرااء اللي تخرجنا اولااد يطلبون قوت عيشهم من خلال بيع الخبز
اللي كثير من امرفهين شاهينو ليس لعدم قدرتهم على تحضيره لكن حابين يذوقو من اليد الحلال
نجيك للفساد العاطفي
واللي احمله تحميلا مبااشرا بالاستااذ من الابتداائي للثانوي
هيبة الاستااذ مكاانش وهو مادارش لروحو هيبة باسكو يجمع مع التلاميذ ويتكيف معاهم ويحكيلهم على حريم السرطان
ونزيد قصص العشق هذي في الثانويات كامل مرينا بيهاا لكن بكري ماكانش الهاتف متوفر غير للناس الله الله
مي دركا الهاتف الذكي والفايسبوك ونشبع من صحبتي واسمحيلي على المصطلح هذاا
دونك كنتيجة سهر الليالي في احبك واعشقك العين الصبااح منفوخة مكانش تركيز ورااح العاام
نجي لقضة المخدرات اللي اصاابت فئة اللي ما علموهمش الوالدين واش معناها الرجلة وحابين يجيبوها بالدخان والشمة والكيف والشرااب وعوض ما يسترجل يولي كيفو كيف الحلوفف ييع عرضو على جال مورصو كيف
نجيو لقضية الدولة واللي بدون نقااش فيها خارجة طاي طاي حرب لله ورسوله وما زالو بعض الحمقى يتكلمو على حاجة اسمها ولي امر
هذا الولي اللي توحشت نسمع منو ايها الشعب الكريم ....راك مازالك نية ...سلاام

سلام عليكم

أولا أشكرك على الموضوع الهام جدا

ثانية كلمة عجبتني في موضوعك أختي هي راني نتكلم على الجزائر عامة ما ني نقصد حتى جيهة

بارك الله فيك .

أختي قرأت جميع التعليقات و كلها كانت تحلل هدا الواقع المر الدي نعيشه و تقدم الأسباب التي جعلت شبابنا وشباتنا يتخدون

هدا الطريق المظلم و كل واحد قدم لنا رأيه و مشكورين على دالك

هده المشكلة لا تنحصر فقط على ولايات السواحل بل كل الشعوب تعاني منها و ليس الجزائر فقط حتى في ولايات الجنوب

هناك من يترك المدرسة في سن المراهقة و هناك شباب في الجامعات للأسف مثقفين لاكنهم منحرفين

أحاول فقط أن أقول بأن هده المشكلة عامة و كل الناس تعاني منها .

أما على الأسباب راهي كثيرة و متنوعة و غياب التوعية من طرف المعلمين و الأساتدة و الأسرة بالدرجة الأولى .

الى كان على الدولة حنا نلوموها في مجال الأمن و بناء المدارس و الجامعات و غياب الرقابة داخل الجامعات و لا نلومها

على تربية الاجيال ان كنا نحن لم نستطع تربية طفل واحد فكيف لدولة ان تربي جيل بأكمله ؟؟؟

ان كان الشعب يصرخ و يطالب بالحرية أكثر فمادا تنتظر ادن ؟؟ حتى الامن لا يستطيع ان يستجوب فتاة تكون جالسة مع شاب

الا في حالة واحدة و لا داعي لدكرها الان .

اما بخصوص الشباب الدين يملكون سيارات فاخرة و يروحوا للجامعة يكحلو فلبنات حتى واحد ما راه يجبرها باه تركب معاه بسيف

و البنت لي تكون متربية لوكان يجري وراها الولد عام متركبش معاه و متروحش معاه هدي حاجة .

و الى ربي عطاه حتى واحد ما ينحيلو

اختي علابالي بلي راني قريب نخرج على الموضوع و انا مثل هده المواضيع منقدرش نتكلم فيها بزااف خاصة كي نشوف تعليق

خارج على الموضوع .

و في الأخير نقول كل واحد ولي على رحو و انا شخصيا ولي على روحي الدولة ما ديت منها والو و الحمد لله عايش خير

مشي ناس تخرجت من الجامعة و مزال قلوبهم معمرين بالحسد والغل و سمحيلي حبيت نقول حاجة برك اختي

عندي سيارتين مش سيارة وحدة و فاخرة و خادم على روحي و مخاصنيش ولي الامر يعطيني لونساج .

الموضوع من البداية يتكلم على الجزائر عامة و مشكلة عامة و أفة كل الناس تعاني منها يرجعوا يحولوه الى ولي امر

ما نحتاجك لا انت و لا ولي الامر .

أنا تركت الدراسة و مقريتش الثانوية بسبب مشاكل عائلية و الحمد لله اخدمت و تعبت و مزالني نخدم و طريق الانحراف

جامي عرفتها و راني هنا معاكم كل يوم كي نكمل شغلي .

مشي فرض لي يترك المدرسة ينحرف رانا نشوفوا كاين لي راه يدرس فالجامعة و مزال عقلو حابس و كاين لي جامي عرف

المدرسة و حافظ كتاب الله بأكمله .

حنا في هد المنتدى رانا ناقشو مواضيع مناش نعايروا في ناس و نشكروا ناس

كل واحد يعلق على حساب الموضوع .

اسمحيلي اختي مرة اخرى شكرا لك

مواضيعك دائما مميزة​

السلام عليكم ...مشكورة خيتي على الموضوع

و الله انا نقرا و قلبي يوجع فيا و نستحضر في وحد الصور مشمئزة شفناها و مزالنا نشوفو فيها ..

الذراري الصغار في لاريات يبيعو السعيدة و الشوينقوم ..

و لا فالطريق حاطين الجبب و البلايغ و لي تقتل قاع و شفتها خطرة بكيت ..يجيه البوليسي يعطيه طريحة و يدي السلعة فوريار

يعاملو كيما هذاك مول الربعين عام لي مقابلو فالطروطوار الاخر "هذا اذا ماكانش باباه" ..

حنا نقولوا الله يعينهم يعاونوا في والديهم اوموا ما يباتوش بلا عشا ..

بصح السلطات وين ؟..يعني عادي واحد عندو 5 اولاد قاع يقراو ..ساكن في قربي و يخلص شبكة عادي يعيشوا هاذو كيما هوما كيما الشعب ؟؟

جمعيات حماية الطفولة و الخرطي لي نشوفوه في التيلي و مبعد تشوفي حوايج كما هاك ..تعرفي بلي راكي فالدزاير..

الطفل لي حكيتلك عليه خرج من القراية من سنة ثالثة ..علاه؟ باسكو كيما قتلك باباه شبكة مكساهش نهار دخول المدرسي.. نقص على روحو معليش ...

بصح المعلمة معلابالهاش بيه تجيب 4 كراسات للرياضيات 2 للغة عربية و 2 اعمال تطبيقية ووووو ..تجي تحسب تتلفلك ..

معليش بالاك يدبر محاينو و يتسلف ..دخل يقرا ..

المعلمة: نتا باباك ميخدمش ؟ ريح اللور ..

الكلاسا فيها خمسين ...شكون لي يفهمو ؟ لي قاعدين فالطاولة الاولى ..ولاد الشخصيات

علاه تقرا برك قول ..ايا يروح كيما قتلك قبيل ..و راكي حكيتيلنا واش يتعلم ثما .

وحد آخر كمل و طبع و قرا ووصل حتى لليسي يا سلام ..وين يتحلو عينيه على "التمعشيق"..

لا رقابة و لا هم يحزنون ..المواعيد امام الاساتذة و المراقبين ..و كل شي عادي في بلادي

نزيد نهدرلك برك على نقطة صغيرة برك فالليسي ..

الادارة لي تخلي البنات و خاصة البناات تدخل بالميني و هاذيك اللبسة بلا ما نفصل ..

يا أخي والديها خلاوها تلبس هاك نتا متخليهاش راهي مؤسسة تربوية ..نتا لي دير الحد هنا ..و لي تعجبك قاع الطفل كي يجي بالبونتاكور ميدخلش :down:

واش يروح يدير ؟ يروح يزطل و يدخللوا للمؤسسة زكارة

و الجامعة منحكيش خير ..انا راه عامي الاول برك لي نقدر نقولو انو الوسط عفن الا من رحم ربي

اسمحيلي هدرت بززاااف و قد مانهدر منقدرش نقول كلش ..

هاذي الدزاير اختي تجي تهدري على التربية و التعليم و التلاميذ في الجزائر و خطر ترك الدراسة و انعدام الرقابة تلقاي روحك دخلتي في حواايج قااع خاطية ...

على خاطر بلادنا خاطية و مؤسساتنا خاطية..و الحالة متعجبش

ربي يجيب الخير و خلاص

اسمحيلي مرة اخرى

و شكرا

سلاامي

أولا أحيي الأخ نجيب لو لم يتكلم هو لتكلمت
......
الميضوع مهم لكن فيه مد وجزر وتشابك
المسؤوليات تجي الاولى فالأولى
يعني الأم والأب لي مد لولادو الحرية كامل ومن بعد يلقاهم منحرفين مايقولش وش داه للبار
اعلاش ما راحش للمسجد أو بعيد مئة خطوة
الأم لي تقول لبنتها البسي هكذا وديريلو هكذا كيما تطفر في بنتك ماتقوليش الدولة والا الأمن
اذا بنتك قبلت وانتي قبلتي شوي خسرتو المباراة
تحلو بالروح الرياضية

تفكرت غنية المالوف أنا في الهوى صياد جيت نصيد صيدوني ههههههه
مرة كنت فايت على بلاصة في التراب الوطني
زوج وزوجة ماشاء الله ووراهم بناتهم الثلاثة صبايا الأم متحجبة حجاب هايل وبناتهم وراهم السليم والعقلية زاهية ههههههه
المهم انا عشقت في وحدة فيهم ورحت نجري حبست العايلة هذيك وطحت على ركبة ونص وجبدت وردة وطلبت الزواج والجمهور بصرفق والوالدين فرحو وفي رواية أخرى يقولو بلي راني استشهدت باسم الحب بعد ما قالتلي اك الصبية اني اوكيبي وظهر حبيبها وضربني ضربة واحدة بالفأس الواحدة فسقطت سقطة واحدة شهيدا في سبيل الجب الكنتيشي ههههه
المهم نرجعو للميضوع
في ديننا يقول المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف والضعيف عندو حق في واش مد ربي للقوي
يعني الخلاصة
ان شاء الله نكون غابة والضعافة حطابة
والا كنت من تلحطابة نلقى غابة مؤمنة تسمحلي نحطب
كالعادة حديثي قياس

آخر تعديل:

راني رجعت
للاسف كنت مستعجل
ضرك راح نبينلك السبب
do.php

do.php

do.php

بفففففف
مرضونا
وهكذا
موفقة ان شاء الله
في المتابعة

مرحبا بيك خويآ من جديد
سبحان الله منظر حسبتواكوري تاع حيوانات حاشاكم
صور تصيبك بالاشمئزاز
من الاول يكرهوا للطلاب الدراسة و يوقوا نصف اموال الجزائر صرفت على الجامعات
هادي اسطبلات ماشي جامعات
مقدرتش نعلق اكثر لانوا مزال مرحتش للجامعات باش نوصف اكثر اعذرني

العفو اخي
ان شاء الله اجمعين
+ سررت بمروركـ

ولكل صورة قبيحة وجه اخر اكثر جمالا
مشكلتنا اخيتي الصغيرة مشكلة اخلاقية قبل كل شيء مشكلة احتكاك
لماذا لا يلاحظ الانحرااف في ولايات جنوب الوطن في حين يكون الفسااد مستوطناا ولايات السااحل
بكل بسااطة الاحتكاك وهنا تدخل السيااحة والسيااحة تجلب لنا الاغنيااء
والجزاائري تعرفيه لازم يناافس دونك رايح تخرج لنا فئة مقلدة للسيااح سيارات فخمة وملابس فخممة
وفي نفس الوقت تظهر فئة اخرى وهي فئة الفقرااء اللي تخرجنا اولااد يطلبون قوت عيشهم من خلال بيع الخبز
اللي كثير من امرفهين شاهينو ليس لعدم قدرتهم على تحضيره لكن حابين يذوقو من اليد الحلال
نجيك للفساد العاطفي
واللي احمله تحميلا مبااشرا بالاستااذ من الابتداائي للثانوي
هيبة الاستااذ مكاانش وهو مادارش لروحو هيبة باسكو يجمع مع التلاميذ ويتكيف معاهم ويحكيلهم على حريم السرطان
ونزيد قصص العشق هذي في الثانويات كامل مرينا بيهاا لكن بكري ماكانش الهاتف متوفر غير للناس الله الله
مي دركا الهاتف الذكي والفايسبوك ونشبع من صحبتي واسمحيلي على المصطلح هذاا
دونك كنتيجة سهر الليالي في احبك واعشقك العين الصبااح منفوخة مكانش تركيز ورااح العاام
نجي لقضة المخدرات اللي اصاابت فئة اللي ما علموهمش الوالدين واش معناها الرجلة وحابين يجيبوها بالدخان والشمة والكيف والشرااب وعوض ما يسترجل يولي كيفو كيف الحلوفف ييع عرضو على جال مورصو كيف
نجيو لقضية الدولة واللي بدون نقااش فيها خارجة طاي طاي حرب لله ورسوله وما زالو بعض الحمقى يتكلمو على حاجة اسمها ولي امر
هذا الولي اللي توحشت نسمع منو ايها الشعب الكريم ....راك مازالك نية ...سلاام

اهلا اخي نورت الموضوع
اكيد صدقت لكل شيء وجه اكثر جمالا بصح الباطن ميعلم بيه غير ربي سبحانو
نذهب مباشرة للاستاذ كيمال قلت يا حكيم الاستاذ هو لي خلا روحوا ميتهابش و بلا قيمة

بين قوسين
{كنت نقرا فالبريمار كان يقريني بروف تاع فرونسي يا خوتي خمآآآآآآآآآج يرسم دي توف تحشم باش تشوفهم لانو كنا صغار
كان يعلم فينا غير الفساد بسبابو طلعنا كامل للسيام مسكرين فلفرونسي مزية لي ربي فتح علينا باساتذة ملاح ولى كنا ضعنا
}

سباب فساد التلاميذ خاصة الثانويات هو الهاتف و بطيبعة الحال شكون يقدر نحكيلك التيلفون
بما انو مكاش رقابة في باب المدرسة مكاش رقابة الداخل
محبيتش نتعمق في واش قلت لانك هدرت على كل نقطة سطحيا
نتكفي بقول : راك صدقت و واش قلت راك اصبت في الصميم
و كلامك كلمة ماشي زوج و ميتعاودش

شكرا على المرور

{ شكون قالك راني نية ووووووووع :@:@:@ :p }

سلام عليكم

أولا أشكرك على الموضوع الهام جدا

ثانية كلمة عجبتني في موضوعك أختي هي راني نتكلم على الجزائر عامة ما ني نقصد حتى جيهة

بارك الله فيك .

أختي قرأت جميع التعليقات و كلها كانت تحلل هدا الواقع المر الدي نعيشه و تقدم الأسباب التي جعلت شبابنا وشباتنا يتخدون

هدا الطريق المظلم و كل واحد قدم لنا رأيه و مشكورين على دالك

هده المشكلة لا تنحصر فقط على ولايات السواحل بل كل الشعوب تعاني منها و ليس الجزائر فقط حتى في ولايات الجنوب

هناك من يترك المدرسة في سن المراهقة و هناك شباب في الجامعات للأسف مثقفين لاكنهم منحرفين

أحاول فقط أن أقول بأن هده المشكلة عامة و كل الناس تعاني منها .

أما على الأسباب راهي كثيرة و متنوعة و غياب التوعية من طرف المعلمين و الأساتدة و الأسرة بالدرجة الأولى .

الى كان على الدولة حنا نلوموها في مجال الأمن و بناء المدارس و الجامعات و غياب الرقابة داخل الجامعات و لا نلومها

على تربية الاجيال ان كنا نحن لم نستطع تربية طفل واحد فكيف لدولة ان تربي جيل بأكمله ؟؟؟

ان كان الشعب يصرخ و يطالب بالحرية أكثر فمادا تنتظر ادن ؟؟ حتى الامن لا يستطيع ان يستجوب فتاة تكون جالسة مع شاب

الا في حالة واحدة و لا داعي لدكرها الان .

اما بخصوص الشباب الدين يملكون سيارات فاخرة و يروحوا للجامعة يكحلو فلبنات حتى واحد ما راه يجبرها باه تركب معاه بسيف

و البنت لي تكون متربية لوكان يجري وراها الولد عام متركبش معاه و متروحش معاه هدي حاجة .

و الى ربي عطاه حتى واحد ما ينحيلو

اختي علابالي بلي راني قريب نخرج على الموضوع و انا مثل هده المواضيع منقدرش نتكلم فيها بزااف خاصة كي نشوف تعليق

خارج على الموضوع .

و في الأخير نقول كل واحد ولي على رحو و انا شخصيا ولي على روحي الدولة ما ديت منها والو و الحمد لله عايش خير

مشي ناس تخرجت من الجامعة و مزال قلوبهم معمرين بالحسد والغل و سمحيلي حبيت نقول حاجة برك اختي

عندي سيارتين مش سيارة وحدة و فاخرة و خادم على روحي و مخاصنيش ولي الامر يعطيني لونساج .

الموضوع من البداية يتكلم على الجزائر عامة و مشكلة عامة و أفة كل الناس تعاني منها يرجعوا يحولوه الى ولي امر

ما نحتاجك لا انت و لا ولي الامر .

أنا تركت الدراسة و مقريتش الثانوية بسبب مشاكل عائلية و الحمد لله اخدمت و تعبت و مزالني نخدم و طريق الانحراف

جامي عرفتها و راني هنا معاكم كل يوم كي نكمل شغلي .

مشي فرض لي يترك المدرسة ينحرف رانا نشوفوا كاين لي راه يدرس فالجامعة و مزال عقلو حابس و كاين لي جامي عرف

المدرسة و حافظ كتاب الله بأكمله .

حنا في هد المنتدى رانا ناقشو مواضيع مناش نعايروا في ناس و نشكروا ناس

كل واحد يعلق على حساب الموضوع .

اسمحيلي اختي مرة اخرى شكرا لك

مواضيعك دائما مميزة​

و عليكم السلام خويا نجيب
العفو خويا الله يخليكـ

هههههههه حبيت نخص الناس كامل خاطرش علبالي يقولولي بلي حنا معدنالش هكدا و منا و كامل لاني نقصد في الجزائر ماشي عنابة و المدية الطارف تلمسان غرداية خصيت كامل التراب الوطني :up::up:

العفو اخي و شكرا لانك مبخلتش علينا بالقراءة و حتى الرد فبوركت :):)
اكيد كل بلاد و ظروفها فقط حبيت نحكي على بلادنا لي كرهنا سياستها :down::down:

اكيد لو اللوالدين ينبهوا الاولاد و يزيد يعاونوهم الاساتذة و المعلمين لكان الانحراف هذا نقص لانو مراحش يروح كآمل ;)
لالا مرحش نلوموهم عالتربية لانوا التربية يتحملها الوالدين و معاهم الاستاذ لانو البيت يربي و المدرسة تعلم
لكن الدولة تلام من طرف الرقابة و انعدام الامن و التهيئة المناسبة للتمدرس

اكيد لو الفتاة متعطيش وجه للولد الولد يجري موراها كي الكلب و كي يعيا من النبيح يروح وحدوا
لكن اذا هي راحت برضاتها فشحلهآ و تستهل :bravo01:

ماشي لازم المدرسة فقط لي تعلم
المواقف تعلم اخي و الظروف تربي هكا قالوا ناس زمآن

يعطيك الصحة لي حكيت و فرغت قلبك
كلامك دواء تحطوا عالجرح يبرا
فشكرا :regards01::regards01::regards01: و الف شكر لانوا ردك زاد الموضوع بزآف
ربي يهنيك و بالبركة على خويآ :love01: :p

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة