ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شاعرة الأمل

:: عضو مُتميز ::
إنضم
11 ديسمبر 2015
المشاركات
622
نقاط التفاعل
2,052
النقاط
51
محل الإقامة
oued rhiou
في الآونة الأخيرة زادت نبضات قلوبنا ..و إقشعرت جلودنا..و إنتابنا الخوف والقلق..
ظاهرة غريبة وخطيرة في البلاد تفشت...وقلوب قاسية في ربوع الوطن إنتشرت...
بالأمس سمعنا بنبأ إختطاف سندس ،البالغة من العمر 13سنة و القاطنة بولاية قالمة ،هاته الأخيرة أختطفت من أمام متوسطتها ومضى على ذلك الحدث 4 أيام..
وليكن لكم العلم أنها ليست الأولى التي أختطفت ،فكم سبقها من أطفال و مراهقين ..ذكور وإناث..لكن ماذا جرى لهم بعد الإختطاف؟؟؟
لم نجد سوى جثثهم ملقاة ...أحد مرمي في المقبرة والآخر في مجاري صرف المياه..و واحدة أختصبت و الأخرى قطعت ..و الآخرون الآخرون لم نسمع عنهم خبرا لحد الساعة ... :( فإلى متى ؟؟؟
فبالله عليكم يا مختطفي الأطفال ..أولستم أباء ؟؟ أولستم إخاء ؟؟؟ قولولي بربكم ما الذي دهاكم ؟ ما ذنب هؤلاء الأبرياء ؟ ما ذنب أوليائهم ؟؟؟
لكن إعلموا يقينا أن كل دمعة ذرفتها أم على ولدها و اهات نطق بها أباه ستكون في ميزان سيئاتكم ...
رفضت الدولة أن تنفذ حكم الإعدام في حقكم لاأنها أشفقت عليكم و رحمتكم...لكن بالله أي رحمة ستنزل عليكم ؟؟ إختطفتم..إختصبتم..قطعتم ....و عذبتم...
أولا تعلمون أن فوقكم رب سميع بصير جبار....حتما ستجازون خزيا في الدنيا قبل الآخرة....فتوبوا وسارعوا إلى مغفرة من ربكم ..
عزيزي القارئ عزيزتي القارئة ...في نظري ليس هناك حل سوى الحوار و المناقشة في هذا الموضوع..هؤلاء أشخاص تجردوا من المشاعر و الأحاسيس ..لا يبالون ببكاء الأمهات و لا بوعيد الآباء.
فأقسم برب العزة ثلاثا..أنه لو كان بيدي حيلة توقف هاته الظاهرة لفعلتها ولو كلفني النفس و النفيس...
بالإضافة إلى أني مع تنفيذ حكم الإعدام في حق هؤلاء المتطرفين ...عسى أن يعتبر البقية منهم.
فرجاءا شاركونا أرائكم و وجهات نظركم عسى أن نجد حلا و نضع حدا لهاته الظاهرة...وإن كنت على خطأ فلتتقدم سيادتكم بالصواب ..وجزاكم الله ألف خير..:)

مروركم يسعدنا..
و ردودكم تساعدنا...
و إعجابكم شرف لنا...
تحياتي لكم و بالتوفيق لي ولكل مشارك ...
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم
هده الظاهرة الكارثية ادمت قلوبنا و ابكت عيوننا
اطفال يختطفون و يقتلون و ينكل بهم
امهات تبكي و تنوح آباء يتحسرون و يتالمون لمادا كل هدا؟ اضاقت بكم السبل فلم تجدوا ما تفعلوه ايها المجرمون
اصبحنا نخاف على ابنائنا فلا نرتاح و لا يهدأ لنا بال حتى نراهم عادو الى البيت سالمين
و لكن كل هدا بسبب الدولة التي تساهلت مع هؤلاء فمن المفروض ان يعدموا امام الملأ دون سجن او محاكمة حتى يعتبر غيرهم و لا يعيدوها
يتحدثون عن حقه في العيش و اين حق الطفل البريء
يخافون العالم و يتبعون منظمة حقوق الانسان فاين نحن من الشرع الاسلامي ديننا و عقيدتنا التي تقول الموت لقاتل الروح لا حول و لا قوة الا بالله
اللهم احفظ فلدات اكبادنا من كل سوء و احرسهم بعينك التي لا تنام
آمين يا رب العالمين
بارك الله فيك و بالتوفيق ان شاء الله

 
آخر تعديل:
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

م تكن جرائم خطف الأطفال وليدة هذا العصر، فقد بدأت منذ زمان، وإن كانت بداياتها لأسباب شخصية، بدافع الغيرة مثلا أو للحصول على ميراث أوما شابه، والآن تمتلئ الصحف والجدران بأخبار اختطاف الأطفال واكتشاف عصابات ومنظمات تدير مثل هذه العمليات بأجندات وأهداف مختلفة ليس منها بالطبع مصلحة الطفل المختطف. وفي هذا الشأن وقفت مصالح الدرك الوطني خلال خمسة أشهر الأولى من السنة الجارية، على معالجة العديد من هذه القضايا عبر ربوع الوطن، بعدما أصبح عديمو الضمير يستغلون هذه الفئة لتشكيل عصابات أشرار لخطفهم، ومساومة أوليائهم وتهديدهم بالقتل وليجبرونهم بالمقابل على تقديم فدية لهم قيمتها المالية تفوق الخيال دون التفريق بين المواطن البسيط والغني. في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها، وبفضل المخطط الأمني الموضوع والتواجد الفعلي، والانتشار الجيد لوحدات المجموعة الولائية في الميدان، كشف لنا العقيد طيبي مصطفى قائد المجموعة الولائية للدرك الوطني بالجزائر، على وقع حادثة اختطاف ابن أحد أثرياء الدويرة، والعائلات الهامة فيها، حيث تم استدراج الطفل الضحية من طرف العصابة المختطفة إلى مكان مهجور والإجهاز عليه، ثم الاتصال بعائلته ومساومتهم بطلب فدية قدرها 250 مليون سنتيم، لكن التحريات التي قامت بها وحدات الكتيبة الإقليمية بالدويرة، مكنتهم في ظرف قياسي من حل لغز هذه الجريمة. كما تم توقيف الفاعل بالاعتماد على الطرق الحديثة في التحري والاستغلال الجيد لوسائل الاتصال، كما اتضح لنا من خلال تقرير أجهزة الأمن أن الجاني كان يعمل في وكالة عقارية يملكها صهره، وتم عرضه على الجهات القضائية التي أمرت بإيداعه الحبس الاحتياطي، كما تم استرجاع مبلغ مالي قدره 130 مليون سنتيم، وجميع الأدوات التي استعملت في الجريمة، واعترف الجاني بشأن الجريمة الشنيعة أن الهدف الرئيسي منها هو الحصول على المال، بسبب الديون المتراكمة عليه، وكذا معرفته الجيدة لعائلة الضحية بحكم توسطه في عملية بيع عقار ملك للعائلة بقيمة مالية قدرها 09 ملايير سنتيم. في هذا الإطار تمكنت مصالح الأمن من تفكيك 47 عصابة إجرامية، منها 18 عصابة مختصة في السرقات بمختلف أنواعها، 11 عصابة مختصة في الاعتداءات الجسدية على الأشخاص والسطو على المنازل، 05 عصابات مختصة في التزوير واستعمال المزور و13 عصابة مختصة في بيع وحيازة واستهلاك المخدرات، تم خلالها توقيف 357 شخص قدموا أمام الجهات القضائية المختصة حيث أودع 271 شخص الحبس الاحتياطي، وسلمت استدعاءات مباشرة ل 86 شخصا للمثول أمام القضاء.
بعد تعرض عدد من القاصرات إلى الاختطاف والاغتصاب.. مصالح الأمن تكثف دورياتها بشرق البلاد
مسلسل الاختطاف لم يقتصر على المدن الوسطى، بل وصل على المدن الشرقية، فالفتيات القاصرات الشرقيات تعرضن إلى سلسلة الاختطافات، بتحويلهن إلى أماكن مهجورة ومجهولة، ليتم اغتصابهن بطريقة وحشية ومخيفة للغاية من قبل أفراد العصابة، إذ لم يعد يمر أسبوع واحد، من دون أن تسجل المصالح الأمنية من درك أو شرطة، عبر إقليم ولايات شرق البلاد، حادثة من هذا النوع، هذه القضية أخذت أبعادا خطيرة، عندما أصبح مرتكبوها من شريحة المراهقين الذين لا تتجاوز أعمارهم 20 سنة في أغلب الأحيان، يقومون بخطف القاصرات تلميذات من الطور الابتدائي والمتوسط والثانوي دون سن السادسة عشرة. ففي شهر مارس الفارط أوقفت المصالح الأمنية لولايتي الطارف وعنابة، عدة قضايا من هذا النوع، إذ سجل اختطاف فتيات قاصرات من قبل مراهقين، قاموا بممارسة فاحشة الزنا في حقهن، راحت ضحيتها 5 فتيات قاصرات تعرضن للاغتصاب بصورة وحشية، بكل من بلديات بن مهيدي والبسباس والشط، وكلها بلديات محسوبة على عنابة رغم وجودها في ولاية الطارف، وهي الحالات التي نجحت مصالح الأمن وكذا عناصر الدرك، في تفكيك شفرتها والإطاحة بالمتورطين فيها، وهم مراهقون في العشرينيات من العمر، وبمنطقة من سيدي عمار بعنابة، نجحت مصالح الأمن في وضع يدها على مختطفي أربع فتيات قاصرات. وبولاية قسنطينة في المدينة الجديدة علي منجلي، تم أيضا تسجيل حادثة اختطاف غريبة، حيث تم استدراج شابة ذات العشرين ربيعا، وبمجرد محاولتها معرفة من طلبها وكان يقود سيارة غولف داكنة اللون حتى جرها بقوة وأدخلها السيارة التي كان بها شخص آخر، واختفت المخطوفة عن الأنظار. ونجت طالبة جامعية بذات المدينة الجديدة من محاولة اختطاف عندما كانت عائدة مساء إلى غرفتها بالإقامة الجامعية حيث حاول رجلان إقناعها بامتطاء سيارة رباعية الدفع لأجل التحدث معها، وعندما امتنعت حاول جرها ففلتت بأعجوبة دون أن تعرف هوية الفاعلين.. أما في ولاية سطيف فقد تحولت رحلة استجمام قادت تلميذات إلى الموقع الأثري جميلة إلى كابوس حقيقي لعائلة إحداهن حيث افتقدنها على مدار 24 ساعة، ليتبين أنها ضحية اختطاف وحشي من ثلاثة شبان قاموا بتهديدها بالخناجر وجروها بالقوة نحو الغابة المجاورة للمكان الأثري وتداولوا عليها في بيت مهجور بالقوة والتهديد، وتم تحرير الطفلة التي لم يزد عمرها عن 16 عاما في حالة نفسية وبدنية في منتهى التعقيد، وتم القبض على شابين من الخاطفين وبقي الثالث في حالة فرار، وهي الحادثة التي هزت الولاية وأعادت إلى الأذهان ما عاشته ولاية سطيف من اختطاف للأطفال منذ ثلاث سنوات وكان الهدف في ذلك الوقت طلب الفدية، لكنها الآن من أجل المتعة السادية فقط.
الأرقام الرسمية تنذر بالكارثة .. ومصالح الأمن تتصدى للظاهرة'
أشارت أرقام رسمية إلى أنه في سنة ,2000 تم تسجيل 28 حالة اختطاف خلال شهر واحد، كما تم الاعتداء أو قتل 367 طفل، واختفاء 841 طفل ما بين 2001 وبداية سنة 2002 تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 سنة، وأحصت أكبر نسبة سنة 2002 باختطاف 117 طفل من بينهم 71 طفلة، ليرتفع عدد المختطفين في 2004 حيث بلغ 168 طفل. عمليات الخطف عادة ما تقوم بها شبكات إجرام منظمة، تطلب فدية من عائلة الطفل، مقابل تسليمه في المناطق المهجورة، وقد شهدت عمليات اختطاف أخرى نهايات مأساوية، كاغتصاب الأطفال ثم قتلهم ورميهم، وهناك من تعرضوا للاغتصاب ثم أعيدوا، حيث تم تسجيل حوالي 20 حالة اختطاف من هذا القبيل عام ,2008 وسجلت مصالح الشرطة حالات الاختطاف هذه في المدن الكبرى وتأتي في مقدمتها الجزائر العاصمة ووهران وعنابة. وفي سنة 2007 تشير إحصاءات الشرطة إلى حدوث 632 اعتداء، بينما وصلت حصيلة فرضية الخطف والاغتصاب إلى 1546 حالة، ومعظم الواقفين وراء هذه الحالات لم يكونوا غرباء عن الطفل، بل غالبا ما يكونون من أقاربهم.
خياطي يؤكد ضلوع شبكة يهودية في قضايا خطف أطفال الجزائر
كشف البروفيسور خياطي مصطفى، رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، أن اختطاف الأطفال أصبح ظاهرة يومية في الجزائر. وأن الشارع الجزائري انتابته العام الماضي حالة من الخوف بسبب انتشار ظاهرة اختطاف الأطفال من أمام أبواب المدارس وفي الحدائق وحتى العمارات، وتفاعلت صحف الجزائر مع الأمر حيث خصصت مساحات معتبرة لأخبار الاختطافات. وحسب المعلومات التي يحوز عليها الدكتور خياطي والتي صرح بها لموقع ''العربية نت''، فإن ''التحريات الأولى تتحدث عن شبكة عالمية تستهدف بالدرجة الأولى الفلسطينيين والمغاربة، وكل الجهات التي يوجد بها نفوذ للجالية اليهودية، وهو ما يعني الإمكانات المالية والعناصر النشطة سواء أكانت يهودية أو غير ذلك''. ويضيف خياطي، الذي يتابع الملف عن قرب مع الجهات المعنية، أن ''المحققين كانوا يتساءلون عن سر اختطاف الأطفال الجزائريين نحو الجهة الغربية للبلاد باتجاه المغرب رغم أن المنطقة الحدودية لا تتوافر على قدرات طبية في زراعة الأعضاء''. لكن الغموض زال بعد توقيف شبكة دولية يقودها اليهودي ليفي، ووصول معلومات عن وجود ضحايا جزائريين تم اختطافهم وترحيلهم عبر المغرب. وعادت ظاهرة خطف الأطفال إلى الواجهة بعد أن اختفت منذ 15 سنة شهدت وقتها الجزائر أعمال خطف ومتاجرة في الأعضاء، حيث تم اكتشاف شبكة تمتد خيوطها حتى ألمانيا وتركيا، تقوم بالمتاجرة بكلى الأطفال مقابل الحصول على سيارة أو مبلغ يعادل 10 آلاف يورو حالياً. وكان الاتفاق، حسب البروفيسور خياطي، ترحيل الأطفال إلى عيادات بالخارج لنزع الكلية على أن يتم إرسال السيارة أو مبلغ المال بعد عودة الضحية.
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم
هده الظاهرة الكارثية ادمت قلوبنا و ابكت عيوننا
اطفال يختطفون و يقتلون و ينكل بهم
امهات تبكي و تنوح آباء يتحسرون و يتالمون لمادا كل هدا؟ اضاقت بكم السبل فلم تجدوا ما تفعلوه ايها المجرمون
اصبحنا نخاف على ابنائنا فلا نرتاح و لا يهدأ لنا بال حتى نراهم عادو الى البيت سالمين
و لكن كل هدا بسبب الدولة التي تساهلت مع هؤلاء فمن المفروض ان يعدموا امام الملأ دون سجن او محاكمة حتى يعتبر غيرهم و لا يعيدوها
يتحدثون عن حقه في العيش و اين حق الطفل البريء
يخافون العالم و يتبعون منظمة حقوق الانسان فاين نحن من الشرع الاسلامي ديننا و عقيدتنا التي تقول الموت لقاتل الروح لا حول و لا قوة الا بالله
اللهم احفظ فلدات اكبادنا من كل سوء و اخرسهم بعينك التي لا تنام
آمين يا رب العالمين
بارك الله فيك و بالتوفيق ان شاء الله


شكرا لكي الأخت أم منير شرفتنا بمرورك...إن شاء الله ...عسى الله أن يحفظ أبنائنا و إخائنا و جميع اولاد المسلمين ..
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

شكرا جزيلا على مرورك (أسير نفسي ) ...ما شاء الله دائما متألق وحضورك مميز.. :regards02:
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم ..

أختي الشاعرة ..

هذه الظاهرة المقيتة الغريبة عن مجتمعنا هي مؤشر على الانحدار الأخلاقي الذي وصلنا إليه من جهة ..

ومن جهة أخرى هي مؤشر على فشل وتداعي النظام القضائي و العقابي ..

فلو كان هناك ردع كافِ لما تكررت عمليات الاختطاف ..
...
يبقى عامل أخير لا يقل أهمية عما سبق وهو ما يسمى صحافة أو إعلام الفضائح الذي صارت الأخبار السية مادته الأولى .. فمن المعلوم أن النشر الإعلامي للفواحش و المنكرات يزيدها تأججا .. و الستر كان أولى ..

لأن هناك في علم النفس ما يسمى بنظرية التعلم الاجتماعي أو النمذجة .. فبالحديث عن تلك القضايا صباح مساء ستجد آذانا أخرى تتلقفها بطريقة أخرى ..

سلام .. :regards01:
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليك
موضوع يستحق النظر إليه مع أنه طرح من قبل لكن لم نجد للأسباب الحلول من أجل التخلص
و هذا يدل أن ظاهرة خطيرة باتت تشكل تهديد للمجتمع الجزائري بصفة خاصة و العربي بصفة عامة دون آن ننسى المجتمع الغربي الذي تكثر هو كذلك عنده الظاهرة رغم ما تطبقه السلطات من قوانيين و التي تصل إلى الاعدام .
نعود إلى مجتمعنا فالظاهرة أصبحت موضة و وسيلة من أجل التهديد فمن كانت له مشكلة مع جاره آو أحد أصدقائه أو أقاربه حتى يحرق كبده يسرق النعمة التي رزقه الله بها و الكارثة أن من نثق به هو المشتبه الرئيسي في العملية فحين يصبح الأب هو الفاعل الرئيسي في العملية سواء الاختطاف و القتل نقول للظاهرة سلام ثم سلام
في الحقيقة هذه الظاهرة يجب أن تدرس على طاولة الوزارة و الجمعيات و غيرها لا أن نكتب عليها نحن في العالم الافتراضي و لا الجرائد في العالم الواقعي فهي ظاهرة تهدد استقرار المجتمع الذي ننتمي له و لكن من سيسمع لنا ؟ هذا هو المشكل
آتمنى لك التوفيق و دام لنا قلمك
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم اختي
بارك الله فيكِ على الموضوع المهم
ظاهرة اختطاف الأطفال ,ظاهرة عرفت إنتشارا واسعا في الجزائر في الآونة الأخيرة واختلفت أسباب الإختطاف منها أختطاف من أجل الإعتداء الجنسي ومنها من أجل الإنتقام من عائلة ما وآخرها إختطاف من أجل الحصول على المال
لكن حتى لو تغيرت الأسباب فالنتيجة واحدة ألا وهي جثة لطفل بريء
وكما أنه أيضا يجب على الدولة أن تتحلى بالمسؤولية لمواجهة هذه الظاهرة وذلك بتطيبق أقسى العقوبات والتي تصل إلى القصاص ضد هؤلاء المجرمين الذين نكلوا بجثث الأطفال الأبرياء
أختي مرة أخرى بارك الله فيكِ على ا لموضوع
دمتي في رعاية الله وحفظه
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم ..

أختي الشاعرة ..

هذه الظاهرة المقيتة الغريبة عن مجتمعنا هي مؤشر على الانحدار الأخلاقي الذي وصلنا إليه من جهة ..
صدقت القول..
ومن جهة أخرى هي مؤشر على فشل وتداعي النظام القضائي و العقابي ..
الدولة ترحم من لا يرحم..
فلو كان هناك ردع كافِ لما تكررت عمليات الاختطاف ..
لو ...لو..لو ..لإستقامت الجزائر لو طبقنا كل الذي يأتي بعد لو..
يبقى عامل أخير لا يقل أهمية عما سبق وهو ما يسمى صحافة أو إعلام الفضائح الذي صارت الأخبار السية مادته الأولى .. فمن المعلوم أن النشر الإعلامي للفواحش و المنكرات يزيدها تأججا .. و الستر كان أولى ..
وجدنا أن الصحافة هي الراعي الرسمي لهاته الجرائم...فبنشر فيديوهات تمثيلية لطرق الإختطاف و التعذيب وغير ذلك أصبح من لا يعرف بارعا وذلك بتقليد مارأت عيناه...
لأن هناك في علم النفس ما يسمى بنظرية التعلم الاجتماعي أو النمذجة .. فبالحديث عن تلك القضايا صباح مساء ستجد آذانا أخرى تتلقفها بطريقة أخرى ..

سلام .. :regards01:
شكرا على تفاعلك...سلام :regards01:
 
آخر تعديل:
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم اختي
بارك الله فيكِ على الموضوع المهم
ظاهرة اختطاف الأطفال ,ظاهرة عرفت إنتشارا واسعا في الجزائر في الآونة الأخيرة واختلفت أسباب الإختطاف منها أختطاف من أجل الإعتداء الجنسي ومنها من أجل الإنتقام من عائلة ما وآخرها إختطاف من أجل الحصول على المال
لكن حتى لو تغيرت الأسباب فالنتيجة واحدة ألا وهي جثة لطفل بريء
وكما أنه أيضا يجب على الدولة أن تتحلى بالمسؤولية لمواجهة هذه الظاهرة وذلك بتطيبق أقسى العقوبات والتي تصل إلى القصاص ضد هؤلاء المجرمين الذين نكلوا بجثث الأطفال الأبرياء
أختي مرة أخرى بارك الله فيكِ على ا لموضوع
دمتي في رعاية الله وحفظه

فاح عطرك بالحب أيتها الزهرة الحمراء ..
أشكرك على مرورك ....وفيك بركة
رعانا الله و إياكم ... :regards02:
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليك
موضوع يستحق النظر إليه مع أنه طرح من قبل لكن لم نجد للأسباب الحلول من أجل التخلص
و هذا يدل أن ظاهرة خطيرة باتت تشكل تهديد للمجتمع الجزائري بصفة خاصة و العربي بصفة عامة دون آن ننسى المجتمع الغربي الذي تكثر هو كذلك عنده الظاهرة رغم ما تطبقه السلطات من قوانيين و التي تصل إلى الاعدام .
نعود إلى مجتمعنا فالظاهرة أصبحت موضة و وسيلة من أجل التهديد فمن كانت له مشكلة مع جاره آو أحد أصدقائه أو أقاربه حتى يحرق كبده يسرق النعمة التي رزقه الله بها و الكارثة أن من نثق به هو المشتبه الرئيسي في العملية فحين يصبح الأب هو الفاعل الرئيسي في العملية سواء الاختطاف و القتل نقول للظاهرة سلام ثم سلام
في الحقيقة هذه الظاهرة يجب أن تدرس على طاولة الوزارة و الجمعيات و غيرها لا أن نكتب عليها نحن في العالم الافتراضي و لا الجرائد في العالم الواقعي فهي ظاهرة تهدد استقرار المجتمع الذي ننتمي له و لكن من سيسمع لنا ؟ هذا هو المشكل
آتمنى لك التوفيق و دام لنا قلمك

وعليكم السلام أختي ..
ببالغ الأسى كتبت هذا الموضوع فإلى متى نضل أسيري هاته العدوانية و اللاأخلاق ... :s
زال الأمن وظهرت شتى العلل و ومازال منحنى الشعب الجزائري في سيره إلى الإنحطاط ...و أسفاه...
لكن أرى أن الدولة تقهر المظلوم وترحم الظالم فلماذا ؟؟؟
لكن سأظل أدافع عن هؤلاء الأبرياء بقلمي وحتى وإن لم يكن مسموعا (بغية راحة الضمير)...
إن شاء الله أختي جزاك الله خيرا..
 
رد: ظاهرة الإختطاف ..إلى متى ؟ مشاركتي في مسابقة الحوار والنقاش الهادف.

السلام عليكم ورحكة الله وبركاته
قال سبحانه وتعالى:
( فإنك لا تسمع الموتى ولا تسمع الصم الدعاء إذا ولوا مدبرين ( 52 ) وما أنت بهادي العمي عن ضلالتهم إن تسمع إلا من يؤمن بآياتنا فهم مسلمون ( 53 ) [ سورة النمل : آية 80 ]
مات قلب الإنسان ليعيش بلا أحساس ولا مشاعر
فقبل أن نسأل لماذا يخطف أبنائنا
من الذي قتل الإنسان فينا ؟
ديننا الذي لا نفقهه؟
الدنيا التي تكالبنا عليها فأهلكتنا كما أهلكت من قبلنا؟
أم الأسباب التي تعددت والمشاكل التي لاحصر لها؟
مثل المخدرات وأنواع المسكرات
ثقافة الأفلام والمسلسلات والنت التي لارقيب لها ؟
وما بها من عنف و فسق ومجون
أم أن كل هذه الأسباب إجتمعت لتكون خفافيش الظلام
لتمتص دمائنا
لنجد حل يجب أن نتحاور في من أوجد هاؤلاء الناس الذين سلبت منهم إنسانيتهم
وما سبب فقدهم لها
جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم
بالتوفيق
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top