وكل الميل

شتيلا

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
268

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي يتناول ظاهرة اورثتها العديد من الظروف
تهميش ابناء الزوجة الاولى الذين غيبتهم زيجة الاب من ثانية
سواء كانت الزوجة مطلقة او هي زوجة ىثانية
هناك ميل للزوجة الثانية وكل الميل للابناء ﻻنهم منها
فابناء الزوجة الاولى قد طوى صفحتهم
مما يؤثر بالسلب على العلاقة مع والدهم للكره والحقد
اللذان يحملانه اتجاهه
برايكم لما كل الميل لابناء الثانية؟
الا يعي الوالد انه ييتهم ويقطع حبل الود بينهم
وهي اولى
خطوات عقوق ؟

ملاحظة انني اكتب بالهاتف الجوال
لذا ممكن تكون هناك اخطاء

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: وكل الميل

السلام عليكم اختي شتيلا شكرا على الحضور فالموعد
لقد عدلت قليلا حتى يتضح الموضوع
موضوع مهم جدا فعلا ميل الرجل للزوجة الثانية وبالتالي تعلقه باولاده ونسيان اولاده كنسيان زوجته الاولى وهذا له سلبيات كثيرة وانا ارى الزوجة الثانية هي الملامة في كل هذا
اولا زواج الرجل باسباب او لا سوف يكون الخاسر الوحيد هم الاولاد لانهم الضحايا و الكارثة يكون هناك كره بين الاخوة بدل ربط المودة بينهم تقطع اهم صلة وهي صلة الأخوة
هذا الزوج لا يدري عواقب اتباعه لزوجته الثانية ولاولادها ونسيان اولاده من المرأة الاولى
وهنا نقول ان للتعدد دون وعي مخاطر كثيرة عليهم ادراكها
شكرا لك موضوع مهم

هذا يعود لامحالة للزوجة الثانية التي تسلب وتأخذ الزوج عادة من الاولى.... فنجده يقمع الاولى ويقضي جل وقته مع الثانية ومع اولاده منها ويظلم اولاد الاولى مما يولد لهم الكراهية والبغضاء اتجاه اخوتهم
لو كان زوجا عادلا لما حصل هذا
وينادون بتعدد الزواج والزواج ب 4 !! وهم لايحسنون العدل في أنفسهم قبل غيرهم
شكرا اختي

مشكورة اختي شتيلا على الموضوع
اهم شي هو العدل وان كان من الصعب او مرات نقول عليه من المستحيل لكن الاهم من هذا وذاك هو الحرص على العدل حتى لا نميل الميلة الكبرى وحتى لا نذرها كالمعلقة نعرف ان الانسان بطبعو دايما يحب الميل الى زوجة امام زوجة لكن يجب الحرص على العدل لان صعب العدل حتى مع الحرص
اما بخصوص الاولاد هنا تختلف الحالة يعني لما نقرأ قصة سيدنا يوسف عليه السلام كيف كان كيد الاخوة لسيدنا يوسف لما رأو من الايثار لأبيهم سيدنا يعقوب عليه السلام وهو ما تسبب في خلق الحقد والغل وحاولو بشتى الطرق التخلص منه .. يعني غياب العدل بين الاولاد يولد نوع من الكراهية والحقد والغيرة
وكيما قلت انا الحل ان الانسان يتحمل مسؤولية قراراتو ويحرص بكل ما اوتي من قوة على تطبيق العدل بين الاولاد والزوجات
شكررررررراااا اختي موضوع مهم

اهلا حبيبتي شتيلا وشكرا عالموضوع
الله سبحانه وتعال اخبر الناس بأن التعدد ليس سهل ومن المستحيل أن يكون هناك عدل فقال
ولن تستطيعو أن تعدلو بين النساء ولو حرصتم فلا تميلو كل الميل فتذروها كالمعلقة
يعني وإن كان هناك عدل معنوي لا يكون هناك عدل عاطفي
واعتقد ان الزوج هو من يتحمل هاته المسؤولية ولا يقتصر اللوم
على الزوجة الثانية
موضوعك رائع تقبلي مروري

السلام عليكم اختي شتيلا شكرا على الحضور فالموعد
لقد عدلت قليلا حتى يتضح الموضوع
موضوع مهم جدا فعلا ميل الرجل للزوجة الثانية وبالتالي تعلقه باولاده ونسيان اولاده كنسيان زوجته الاولى وهذا له سلبيات كثيرة وانا ارى الزوجة الثانية هي الملامة في كل هذا
اولا زواج الرجل باسباب او لا سوف يكون الخاسر الوحيد هم الاولاد لانهم الضحايا و الكارثة يكون هناك كره بين الاخوة بدل ربط المودة بينهم تقطع اهم صلة وهي صلة الأخوة
هذا الزوج لا يدري عواقب اتباعه لزوجته الثانية ولاولادها ونسيان اولاده من المرأة الاولى
وهنا نقول ان للتعدد دون وعي مخاطر كثيرة عليهم ادراكها
شكرا لك موضوع مهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل الشكر لك اختي على التثبيت
ضحيح ماقلتيه اختي
لكني احمل المسؤولية كاملة للزوج الذي تخلى عن مسؤولياته بمجرد زواجه منثانية وانجابه منها
وكأن ابناء الزوجة الاولى لم ينجبهم هو
وهذا ما يولد الكره والضغينة للاب
على الاب ان يكون عادلا ان اراد الزواج لانه سيحاسب امام الله
شكرا لك اختي على رايك وردك وتثبيتك للموضوع

هذا يعود لامحالة للزوجة الثانية التي تسلب وتأخذ الزوج عادة من الاولى.... فنجده يقمع الاولى ويقضي جل وقته مع الثانية ومع اولاده منها ويظلم اولاد الاولى مما يولد لهم الكراهية والبغضاء اتجاه اخوتهم
لو كان زوجا عادلا لما حصل هذا
وينادون بتعدد الزواج والزواج ب 4 !! وهم لايحسنون العدل في أنفسهم قبل غيرهم
شكرا اختي

لا اوافقك الراي اختي نجمة بان نلقي اللوم علةى الزوجة الثانية
الزوج ليس طفلا صغيرا او فاقد للاهلية انهم اولاده
لوكان رجلا بما تعنيه الككلمة لما رمى فلذات اكباده بمجرد زواجه من ثانية وانجابه منها
اذا لم يكن الخير في الاب هل ننتظر الخير من الزوجة
سررت بمرورك وتعليقك

مشكورة اختي شتيلا على الموضوع
اهم شي هو العدل وان كان من الصعب او مرات نقول عليه من المستحيل لكن الاهم من هذا وذاك هو الحرص على العدل حتى لا نميل الميلة الكبرى وحتى لا نذرها كالمعلقة نعرف ان الانسان بطبعو دايما يحب الميل الى زوجة امام زوجة لكن يجب الحرص على العدل لان صعب العدل حتى مع الحرص
اما بخصوص الاولاد هنا تختلف الحالة يعني لما نقرأ قصة سيدنا يوسف عليه السلام كيف كان كيد الاخوة لسيدنا يوسف لما رأو من الايثار لأبيهم سيدنا يعقوب عليه السلام وهو ما تسبب في خلق الحقد والغل وحاولو بشتى الطرق التخلص منه .. يعني غياب العدل بين الاولاد يولد نوع من الكراهية والحقد والغيرة
وكيما قلت انا الحل ان الانسان يتحمل مسؤولية قراراتو ويحرص بكل ما اوتي من قوة على تطبيق العدل بين الاولاد والزوجات
شكررررررراااا اختي موضوع مهم

مرحبا بك اخي هشام
جميل ماكتبت اذاوافقك الراي ان على الزوج ان يعدل
لكن اخي قد يكون هناك ميل الى جهة عن جهة لكن ان يتنحى جانبا وكانه نسى انه انجب
ويكتفي بابناء الزوجة الثانية فهذا لايقبله عاقل
فالمشكلة اكبر من الميل العاطفي فعلى الاقل يحسسهم بانه موجود وليس ميت وهو حي
كل الشكر لك على المرور بالموضوع

اهلا حبيبتي شتيلا وشكرا عالموضوع
الله سبحانه وتعال اخبر الناس بأن التعدد ليس سهل ومن المستحيل أن يكون هناك عدل فقال
ولن تستطيعو أن تعدلو بين النساء ولو حرصتم فلا تميلو كل الميل فتذروها كالمعلقة
يعني وإن كان هناك عدل معنوي لا يكون هناك عدل عاطفي
واعتقد ان الزوج هو من يتحمل هاته المسؤولية ولا يقتصر اللوم
على الزوجة الثانية
موضوعك رائع تقبلي مروري
اهلا غاليتي امولة
اوافقك الراي ان المسؤولية يتحملها الزوج لان مسالة العدالة من الصعب تحقيقها
ولهذا عليه يراعي شعور جميع الاطراف
ويتحمل مسؤوليته
شكرا على الرد امولة

السلام عليكم اختي
و الله انا في راي ليس ودما لانو مهما طال الزمان سيعرف قيمة اولاد الزوجة الاولى و يرجع لهم بنفسه
اما عن الميل فانا اظن انه اذا كره الزوجة سيكره اولادها لا محالة و في بعض الاحيان يكون فيه تحريض من طرف الزوجة الثانية
و الله اعلم
و ربي يصلح الاحوال

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة