الزوجة واستئذانها لزوجها للخروج من المنزل

جيهان جوجو

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
18,202
محل الإقامة
...

do.php

do.php

كيف الحال يا رواد منتدى الحياة الزوجية
اتمنى ان الكل بخير الحمدلله ^^
لقد جاء في بالي موضوع وهو استئذان الزوجة من زوجها للخروج
والزوجة التي تخرج بدون اذن اذن مدعية ليس بالضرورة استئذان الزوج في الخروج من المنزل
يعني اذ و كان خروجها للعائلة والجيران.
ان استئذان الزوجة لزوجها للخروج من اهم الاسس التي ستجعل العلاقة وثيقة بين الزوجين ومبنية على الثقة
فقد لاحظت بان الزوج لا يحب ان تساله الزوجة الى اين تخرج ولماذا ومع من ..الخ. كانها تسقط من كرامته
بينما هو يسال عنها بكثرة ويدقق عليها كل شيء فتاتي هيا عندما يسالها اين ستخرجين ومع من وكم الوقت الي ستاخذينه فهي بهذا
ستستغل الفرصة وترد عليه كما يرد عليه مدعية نفس السبب
فعلى حسب المنطق صحيح ان الزوج يسال ويحقق مع زوجته **بصفة عامة**
لكن هذا الا قلقا عليها وخوفا وامنا عليها
ومن حقه هو السؤال عليها وفي نفس الوقت يوجد الحق للزوجة على الزوج لكن بدرجة منطقية ليس لدرجة غير معقولة كانها تحرسه
وقد لاحظت امرا اخر ايضا ووهو عندما يتغيب الزوج عن المنزل مثلا سافر او لديه عمل خاص خارج البلد او ماشابه ذلك...
فتخرج الزوجة دون استئذانه واكيد هناك سبب مقنع مثلا كمرض ابنها الصغير فهي ام لا تتحمل ان يبقى ابنها مريض فتخرج دون استئذانه
فهناك رجال لا يحبون خروج زوجاتهم دون استئذانهم وحتى لو حدث مواقف تجعل الزوجة مضطرة للخروج دون الاستئذان ويردون يجب
ان تتصلي
وهناك من ينظر للموضوع بشكل عادي ويعطي الاذن لزوجته للخروجد مثل هذه المواقف المحرجة
وصراحة انا ارى ان الزوجة يجب ان تعلم الزوج اذ كانت تريد الخروج وذلك اكيد سيكون مفيدا لها وامنا لها ولن يجلب
لها المشاكل وستكون هنيئة وسيرى الزوج باستئذان الزوجة له احتراما ورفعة من شانه في ذلك من ناحية العلاقة الزوجية التي
تربطهما وسوف يعط لزوجته ثقة كبيرة بذلك ويفتخر بها
في رايكم هل للامر ضرورة لاسئذان الزوجة من زوجها لخروجها من المنزل
ما رايكم في الزوج الي يسال زوجته كثيرا عن جميع تحركاتها
ومارايكم ايضا هل واجب على الزوجة اخبار جميع تحركاتها لزوجها
وما رايكم ايضا هل الحق بان تسال الزوجة زوجها عن جميع تحركاته
وهل يحق للزوجة الخروج دون استذان زوجها في ظروف خاصة كمرض اولادها واخذهم للمستشفى دون علمه

اعرف اني ثرثت كثيرا هنا ههههه
اعتذر لطول الموضوع لقد افرغت اي شيء في راسي متعلق بهذا الموضوع فاسمحوا لي

اتمنى ان موضوعي اعجبكم
بالتوفيق لكم احبتي
في امان الله

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: الزوجة واستئذانها لزوجها للخروج من المنزل

السلام عليكم
يعطيك الصحة حبيبة موضوع مليح
انا حسب رايي نشوف بلي لازم الزوجة تستأذن من زوجها قبل الخروج
لانو هكذا راح يحس الزوج باحترامها ليه
أما التحقيق الذي يطرحه الزوج على زوجته فأراه شيء جيد
لازم الزوجة كي يحقق معاها زوجها ما تغظبش بالعكس
لازم تفرح لانو زوجها يخاف عليها و يهمو سلامتها على هكذا يحقق معاها
بالنسبة لخروجها دون إستإذان في الحالات الطارئة فلا أعتقد أنه خطأ
للظرورة أحكام كيما يقولو و أكيد الزوج راح يتفهم موقفها
هذا رأيي المتواضع إن شاء الله ما نكونش طولت عليك
تقبلي تحياتي

السلام عليكم اختي
اولا بارك الله فيك على الموضوع والقيم والذي تغفل عنه العديد من النساء
ثانيا غاليتي يعتبر خروج المرأة من بيتها بغير إذن زوجها هو من النشوز المحرم باتفاق الفقهاء...إلا في الحالات الإضطرارية
لذا وجب على الزوجة أن تستئذن زوجها حتى لو كان الخروج إلى بيت أهلها
نسأل الله الهداية والثبات
بوركت أخيتي

السلام عليكم اختي جيهان شكرا على المضووع المميز
والله يا اختي الرجل الذي لا يسال زوجته انا في بالي بارد قلب ولا يستحق كلمة زوج
من واجبه السؤال على كل صغيرة وكبيرة ومن واجبها اخذ اذنه وان رفض فلا تذهب ولو توجب وتاخرت ان تتصل وتعتذر وان توفر كل اللازم لتكون عند حسن ظن زوجها وفي محط ثقته بها وهي من حقها ان تعرف اين هو ذاهب خوفا عليه خاصة هذا الزمن لم يعد هناك امان ووجب على الزوجة الاطمئنان على زوجها فالماضي الزوج يرفض تماما اي تدخل للزوجة والزوجة لم تكن لها الجرأة حتى لترد كلمته او حتى تساله عن مكانه وماله وشؤونه اما نساء اليوم حتى لو كان مع قدور صديقه يجب ان يحكي لها ما حكو وعن ماذا تكلمو هكذا نوع حتى واني امرأة لا احبهن لانو هنا تتحول حياة الرجل الى جحيم وايضا هناك اسلوب مميز في التدخل في حياة الزوج بحب ورومانسية وليس بشكل يخلق المشاكل بينهما
نعود للإذن اقول من واجب الزوجة ان تاخذ اذن زوجها وهو من واجبه ان يخبر زوجته عن مكانه لانها شريكته في الحياة و
شكرا لك موضوع مهم

السلام عليكم
يعطيك الصحة حبيبة موضوع مليح
انا حسب رايي نشوف بلي لازم الزوجة تستأذن من زوجها قبل الخروج
لانو هكذا راح يحس الزوج باحترامها ليه
أما التحقيق الذي يطرحه الزوج على زوجته فأراه شيء جيد
لازم الزوجة كي يحقق معاها زوجها ما تغظبش بالعكس
لازم تفرح لانو زوجها يخاف عليها و يهمو سلامتها على هكذا يحقق معاها
بالنسبة لخروجها دون إستإذان في الحالات الطارئة فلا أعتقد أنه خطأ
للظرورة أحكام كيما يقولو و أكيد الزوج راح يتفهم موقفها
هذا رأيي المتواضع إن شاء الله ما نكونش طولت عليك
تقبلي تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدلله اللي عجبك فرحتيني طلعتيلي المورال ههههههههه
صح عندك الحق اختي والاستئذان من حقوق الزوج عليها
عندك الحق في كلشي لان الزجة لما تستاذن الزوج تاعها راح يحس بالكرامة والعز والاحترام اللي تكنو زوجتو ليه
واكيد لازم تفرح كيما قلتي لان يحبها ويخاف عليها وميبغي حتى حاجة تمسها وتاذيها
صح في الحوايج الطارئة تروح اكيد لان عنددها عذر
لا اختي ردك هذاك هو ومطولتيش ردك خفيف ظريف
شكرا ليك على مرورك الجميل
بارك الله فيك
في امان الله

السلام عليكم اختي
اولا بارك الله فيك على الموضوع والقيم والذي تغفل عنه العديد من النساء
ثانيا غاليتي يعتبر خروج المرأة من بيتها بغير إذن زوجها هو من النشوز المحرم باتفاق الفقهاء...إلا في الحالات الإضطرارية
لذا وجب على الزوجة أن تستئذن زوجها حتى لو كان الخروج إلى بيت أهلها
نسأل الله الهداية والثبات
بوركت أخيتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي
وبارك الله فيك اختي لقد يعدت كثيرا لاعجابك بالموضوع
نعم اوافقك الراي معك حق غاليتي
والاستئذان من حقوق الزوج على زوجته ويجب على الزوجة بالاستئذان
امين يارب العالمين
وفيك بركة غاليتي
شكرا لمرورك الجميل
جزاك الله خيرا
في امان الله

السلام عليكم اختي جيهان شكرا على المضووع المميز
والله يا اختي الرجل الذي لا يسال زوجته انا في بالي بارد قلب ولا يستحق كلمة زوج
من واجبه السؤال على كل صغيرة وكبيرة ومن واجبها اخذ اذنه وان رفض فلا تذهب ولو توجب وتاخرت ان تتصل وتعتذر وان توفر كل اللازم لتكون عند حسن ظن زوجها وفي محط ثقته بها وهي من حقها ان تعرف اين هو ذاهب خوفا عليه خاصة هذا الزمن لم يعد هناك امان ووجب على الزوجة الاطمئنان على زوجها فالماضي الزوج يرفض تماما اي تدخل للزوجة والزوجة لم تكن لها الجرأة حتى لترد كلمته او حتى تساله عن مكانه وماله وشؤونه اما نساء اليوم حتى لو كان مع قدور صديقه يجب ان يحكي لها ما حكو وعن ماذا تكلمو هكذا نوع حتى واني امرأة لا احبهن لانو هنا تتحول حياة الرجل الى جحيم وايضا هناك اسلوب مميز في التدخل في حياة الزوج بحب ورومانسية وليس بشكل يخلق المشاكل بينهما
نعود للإذن اقول من واجب الزوجة ان تاخذ اذن زوجها وهو من واجبه ان يخبر زوجته عن مكانه لانها شريكته في الحياة و
شكرا لك موضوع مهم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العفو اختي وشكرا لختم التميز :)
نعم من واجبه لكي يطمئن عليه ولكي تنطبق عليه كلمة زوج فمن واجبه حمايتها والسؤال عليعا وكذلك الاطمئنان عليها فبهذا سترتاح الزوجة وستفرح لان زوجها يخاف عليها نعم ان كان الزوج لا يسال على زوجته ولا يبالي بذلك فاكيد قلبه بارد ويدل ذلك على عدم اهميته بزوجته وعدم الحرص على امنها
نعم وكذلك يحق للزوجة ان تسال عن زوجها لانها تخاف عليه وتحرص على حمايته نعم في الوقت القديم الزوج يسطير على الحياة الزوجية من كل نواحي العلاقة التي تربطهما فلا يحق لعا عمل اي شيء الا تنفيذ اوامره
ونعم كما تفضلتي بنصيحتك المميزة وهي ان تساله بحب ورومانسية وبطريقة حلوة وهادئة كي لا تحدث مشاكل بينها فبذلك سيشعر الزوج بحب زوجته اتجاهه وسيرى الامر عاديا
وفي الاخير كما قلتي

من واجب الزوجة ان تاخذ اذن زوجها وهو من واجبه ان يخبر زوجته عن مكانه لانها شريكته في الحياة
العفو غاليتي
شكرا لمرورك الجميل
بارك الله فيك
في امان الله

وعليكم السلام منطقيا وشرعيا يجب على الزوجة استئذان زوجها للخروج
وفي الأخير الأمر يرجع لمدى تفاهم الزوجين حول الأمر
يعني كاين راجل ميحوسش على مرتو يقولها كي تحبي تخرجي تشري حاجة مثلا ونكون في العمل اخرجي بلاماتقوليلي
وكذلك بالنسبة للزوجة من حقها تسأل أين ذهب زوجها ومع من قضى وقته وهكذا والآأن يوجد الهاتف النقال يعني الأمر جد سهل
بارك الله فيك اختي

السلام عليكم اهلا باختي الصغيرة في منتدى الحياة الزوجية في موضوع من المواضيع المهمة فيه :
فقط قبل ان ان اعقب على موضوعك هناك ملاحظة صغيرة بشان كتاباتك مؤخرا وتعليقي عليها هو انني لاحظت انك قد كبرت بسرعة هاته الايام حتى ان افكارك قد اصبحت عميقة جدا اذن واصلي على هذا المنوال ..
اعود للموضوع الخاص بك :
استئذان الزوجة من الزوج واجب لا تتناطح فيه عنزتان في عديد من الامور مهما كانت دقتها وحجمها والزوجة التي لا تراعي ذالك فمصيرها اما زوجة ثانية اما طلاق واما خيانة فالرجل مهما كان يحب استئذان زوجته له ويرى في مخالتفها لهذا الامور خدشا لرجولته
والاحاديث الواردة في مثل هذا الموضوع كثيرة وتتوعد المراة باشد العقوبات في حال مخالفتها لهذا الامر لان المراة تعتبر شرف الرجل
ولذالك لو خالفت وخرجت دون اذن فهذا قد يخدش في شرف الزوجة ونعلم ان السن مجتمعنا طويلة طويلة ..
اما استئذان الزوج من زوجته فاضن ان هذا راجع لعقلية الازوااج ونسبة المفاهمة وانا شخصيا احبذ ان يحترم الزوج مشاعر خوف الزوجة عليه فهي والام في منزلة الاهتمام به وااحدة ولذالك وجب منه تطييب خاطرها بان يحدد لها وجهته اثناء خروجه ومن يرى في هذا عيبا فهو رجل ضعيف الشخصية
لكن يجب ان تعلم المراة بالمقابل انه لو لم يقم باستئذانها فهذا لا يعد استصغارا لها ويجب ان تمنح زوجها بعضا من الحرية
هذا رايي شكرا اخيتي على الموضوع الجميل
..

آخر تعديل:

وعليكم السلام منطقيا وشرعيا يجب على الزوجة استئذان زوجها للخروج
وفي الأخير الأمر يرجع لمدى تفاهم الزوجين حول الأمر
يعني كاين راجل ميحوسش على مرتو يقولها كي تحبي تخرجي تشري حاجة مثلا ونكون في العمل اخرجي بلاماتقوليلي
وكذلك بالنسبة للزوجة من حقها تسأل أين ذهب زوجها ومع من قضى وقته وهكذا والآأن يوجد الهاتف النقال يعني الأمر جد سهل
بارك الله فيك اختي
نعم كما قلت هذا منطقيا بالنسبة للشرع الا لمناردا ان يخالف ذلك فسيقول حجج لا فائدة لها
صح كاين اللي يخلي الزوجة تاعو و يعطيها كامل الحرية وكيما قلتي اذا كان في العمل يخليها تخرج
نعم من حقها لكن بالمنطق صح باش تعرف وين راه ومتتقلقش عليه وكيما قلتي الهاتف النقال سهل كلشي في الاتصال بينهم
وبارك الله فيك اختي
شكرا لمرورك
في امان الله

السلام عليكم اهلا باختي الصغيرة في منتدى الحياة الزوجية في موضوع من المواضيع المهمة فيه :
فقط قبل ان ان اعقب على موضوعك هناك ملاحظة صغيرة بشان كتاباتك مؤخرا وتعليقي عليها هو انني لاحظت انك قد كبرت بسرعة هاته الايام حتى ان افكارك قد اصبحت عميقة جدا اذن واصلي على هذا المنوال ..
اعود للموضوع الخاص بك :
استئذان الزوجة من الزوج واجب لا تتناطح فيه عنزتان في عديد من الامور مهما كانت دقتها وحجمها والزوجة التي لا تراعي ذالك فمصيرها اما زوجة ثانية اما طلاق واما خيانة فالرجل مهما كان يحب استئذان زوجته له ويرى في مخالتفها لهذا الامور خدشا لرجولته
والاحاديث الواردة في مثل هذا الموضوع كثيرة وتتوعد المراة باشد العقوبات في حال مخالفتها لهذا الامر لان المراة تعتبر شرف الرجل
ولذالك لو خالفت وخرجت دون اذن فهذا قد يخدش في شرف الزوجة ونعلم ان السن مجتمعنا طويلة طويلة ..
اما استئذان الزوج من زوجته فاضن ان هذا راجع لعقلية الازوااج ونسبة المفاهمة وانا شخصيا احبذ ان يحترم الزوج مشاعر خوف الزوجة عليه فهي والام في منزلة الاهتمام به وااحدة ولذالك وجب منه تطييب خاطرها بان يحدد لها وجهته اثناء خروجه ومن يرى في هذا عيبا فهو رجل ضعيف الشخصية
لكن يجب ان تعلم المراة بالمقابل انه لو لم يقم باستئذانها فهذا لا يعد استصغارا لها ويجب ان تمنح زوجها بعضا من الحرية
هذا رايي شكرا اخيتي على الموضوع الجميل
..
وعليكم السلام
اهلا باخي الكريم حكيم
ااااااااه حقا الحمدلله انني كبرت اذا ساواصل على هذا النوال باذن الله مع اني في المنزل يقولون باني عقلي صغير هههههههههه
نعم واجب لكي تكتمل حقوق الحياة الزوجية وتنبنى على الثقة المتبادلة وكما قلت اذ لم تقبل الزوجة هذا االامر ولم تراعيه فمصيرها زوجة ثانية واما خيانة زوجها لها فيرى الرجل اذ لم تستاذنه خدشا لرجولته وهدما لكرامته والشرع امر الاسئتذات للزوج عند الخروج واكيد كما قلت هناك اشد العقوبات لذلك الامر
نعم يرجع امر اسئتئذان الزوج للزوجة لعقلية الزوج ومن الاحسن اخبارها بخروجه وكم الوقت الذي سيقضيه فهذا سيجعل الزوجة سعيدة بذلك

اتمنى ان هذا الكلام تفهمه بعض النسا التي ينطبق عليها هذا الكلام
العفو اخي الكريم على رايك الجميل
شكرا لك
وبارك الله فيك لمرورك الجميل
في امان الله

حسب الحالات مثلا حالة طارئة و انقاض روح اكيد منكونوش نخمو على الاستئذان و غيرها اما انك خارجة تشري ولا تروحي عند اهلك اكيد لازم تستأذني
يعرف وين تخرج و معامن دور من حقه اكيد
ايه لازم ياك راجلها ادا متخبرهش ليمن تخبر
المراة الذكية تعرف طريقة لي تسقسي بيها متسقسيش تكلي الجيش و الدرك و منحقها تعرف راجلها وين راه عادي
وهل يحق للزوجة الخروج دون استذان زوجها في ظروف خاصة كمرض اولادها واخذهم للمستشفى دون علمه
ادا مسالة حياة او موت تبالي تنسي كلش و عادي داك الوقت متكونش تخمم

حسب الحالات مثلا حالة طارئة و انقاض روح اكيد منكونوش نخمو على الاستئذان و غيرها اما انك خارجة تشري ولا تروحي عند اهلك اكيد لازم تستأذني
يعرف وين تخرج و معامن دور من حقه اكيد
ايه لازم ياك راجلها ادا متخبرهش ليمن تخبر
المراة الذكية تعرف طريقة لي تسقسي بيها متسقسيش تكلي الجيش و الدرك و منحقها تعرف راجلها وين راه عادي
ادا مسالة حياة او موت تبالي تنسي كلش و عادي داك الوقت متكونش تخمم
بارك الله فيك غاليتي على الاجوبة
شكرا لك ومعك حق في كل شيء
بالتوفيق
في امان الله

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة