من الممكن فعلا

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,802

do.php

من الممكن فعلا

خريطة الساحل الجزائري

لاحظ المدن الغربية اين توجد اعلى نسبة في حجز للمخدرات ولاحظ شمالا الساحل

ايهما اسهل نقلا

مخاطر الحواجز ( الدرك الوطني والشرطة) في الطرقات ام الطريق البحري امان لهم خالي من اي مراقبة حقيقة

مند سنوات تم اخطار الشرطة بوجود عدة اكياس تحمل مادة بيضاء منتشرة في احدى سواحل العاصمة فلما تم تطويق الشاطىء ومعاينة تلك الاكياس وجدت بأنها مادة ( كوكاين ) ............

الخبر مر مرور الكرام كعادة ..لكن الحادثة لم استطيع هضمها بسهولة بسؤال : كيف اتت عدة كلوغرامات من هده المادة اللعينة الى الساحل وكيف والاخطر من طرف اي جهة ...هل كانت حادثة غرق القارب نتاج صخور البحرية التي يعج بها الساحل الجزائري ادا كان الجواب بنعم فيعني ان صاحب القارب غريب عن الساحل العاصمي .....سباحة شيىء والابحار بقارب شيىء اخر ادا كان الشخص الدي يسبح فقط ويعلم السواحل التي تعج بصخور البحرية الظاهرة والغير ظاهرة فمابلك بصاحب قارب

لو تلاحظوا الاخبار دائما فرق الدرك الوطني تقوم بحجز المخدرات عن طريق الطرق الغربية للبلاد ...وهناك اصناف اخرى تحجز عن طريق مطارات

ولم اسمع في حياتي قط عن حجز عن طريق البحر لا نتكلم عن المياه الاقلمية البعيدة الى عدة اميال ( فهدا شيىء من الاختصاص البحرية الجزائرية وهو قد يحدث بنسبة ضعيفة ) بل اتحدت عن ميل واحد عن شاطىء يكفي ....وهدا خارج المراقبة يشبه الى حد ما الطائرة التي تطير على ارتفاع لا يسمح لرادار كشفها....قارب يبحر على بعد 500 متر من شاطىء

لو تلاحظوا خريطة الساحل الجزائري ومع الامكانيات التي يتمتع بها المهربوان من المحتمل ان يكون هناك طريق بحري لنقل المخدارت بكل امان ...عوض ان تتجه السيارات الى المدن الوسطى او الشرقية عن طريق البر فما عليها الا ان تتجه الى الشمال لكي تأخد طريق البحر وهدا شيىء محتمل وغير بعيد ....

لا اتكلم عن سفينة يكفي قارب مجهز بمحرك قادر على النقل وهو غير بعيد كل البعد عن الشاطىء وبعيد عن كل المراقبة ...يعني القارب يبحر في مسافة لا تبعد وقد لا تصل الى ميل واحد عن شاطىء .......

نرجوا من السلطات ان تفكر في هده النقطة وتنشىء مراقبة بحرية في الموانىء الكبيرة والصغيرة ومراقبة الساحل من البر ...الان ما اقول من الممكن وغير مستبعد والا حادثة اكياس الكوكاين في احدى شواطىء العاصمة تطرح عدة تخمينات ومن بينها ما قلت في هدا موضوع ...

وايجاد الية مراقبة القوارب ....فقوارب مثل السيارات ادا كانت السيارة لا تتحرك بدون وتائق وتامين ف
القارب كدلك اي كان ...مباغتة كل تجمع للقوارب في اي الساحل جزائري ومراقبتها

يبقى احتمال اخر ضعيف نوعا ما

فكما يستطيع الان متل ما يفعل الشباب المتهور نتاج اليأس الدي يعيش فيه بمحاولة قطع طريق بحري الى اوروبا يمكن ان يكون العكس ولكنه من اوروبا او من جهة اخرى محمل بمخدرات وهدا يحمل نسبة نجاح ضعيفة تساوي نسبة نجاح الهجرة السرية ...غير امنة قد يصل قد لا يصل وبطبع العصابات لا تضع امول طائلة في شيىء غير امن

على مستوى العالمي تجربة موجودة متلا في مكسيك وكلومبيا الان هناك العصابات الكبيرة ومختصة في هدا نوع من الاعمال تقوم بنقل مخدرات عن طريق غواصات صغيرة تستطيع الاختفاء الى 9 امتار تحت الماء وهي غواصات صغيرة تشبه الى حد ما ( هوبيت ) غواصة الامانية في الحرب العالمية التانية ....

المفارقة العجيبة انك تسمع في كل يوم عن حجز كميات ضخمة من مخدرات بينما الشوارع لم يحصل يوم انها عانت من انقاطع المخدرات او من ندرتها ....

كل شيىء ينقطع عندنا او يصبح في حالة ندرة ( غداء ..كهرباء ...ماء ..خدمات ..الخ ) الا مخدرات فهي متوفرة في 7/7ايام 24/24 ساعة

سؤال يبقى مطروح

شكرا لكم

وصحا فطوركم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: من ممكن فعلا

المخدرات تمر ببطونهم في جوايهنا نقولو عليهم بلايسة أبليس ، والشط هذه جديدة على
أمالا ما يكون غير أنهم متحالفين مع شمهاروش البحار وغادر يجيب الساحل غربي في شرقي ، هم عصابة يا أخي ليس واحد أو اثنين هناك من الوزراء والقيادات يتعامل معهم مافيا وذيابة
دراسة شيقة فعلا درستها يعطيك الصحة
ماعندي تعليق غير شكرك صحا سحورك ورمضانك :regards01:

المخدرات تمر ببطونهم في جوايهنا نقولو عليهم بلايسة أبليس ، والشط هذه جديدة على
أمالا ما يكون غير أنهم متحالفين مع شمهاروش البحار وغادر يجيب الساحل غربي شرقي ، هم عصابة يا أخي ليس واحد أو اثنين هناك من الوزراء والقيادات يتعامل معهم مافيا وذيابة
دراسة شيقة فعلا درستها يعطيك الصحة
ماعندي تعليق غير شكرك صحا سحورك ورمضانك :regards01:
بطبع شيىء جديد وقلت بان طريق بحري شيىء محتمل بنسبة عالية

الاخ كما اقول دائما ليس فقط في بلادنا بل في كل بقاع العالم

اي مشكل يبقى بدون حل فهدا يعني ان ايادي من متنفدة من سلطة تحرك فيه ...على طريقة الايطالية

هل تعلم ان الشخص الوحيد في تاريخ ايطاليا الدي كان قاب قوسين او ادنى من نسف منظمة ( لا كوسا نوسترى ) التي تحتوي كل عائلات مافيا الايطالية ( ايطاليا + ولايات متحدة الامريكة = تقريبا 160 عائلة )
هو موسوليني
فما كان من تلك العائلات سوى انها تحالفت مع الحلفاء لمساعدتهم للنزول بحريا في ايطاليا للقضاء على موسولوني وهدا ما كان وهدا الامر الى يومنا هدا يعتبر من طابوهات في ايطاليا
فكما تعلم هناك اسم اخر الاطالين = "عرب اوروبا "
قصة خيانة وتخابر مع الاجنابي ضد البلد

شكرا لك الاخ
صح سحورك ونهارك سعيد

آخر تعديل:

السلام عليكم
لم يتركوا سبيلا الا واتخذوه لنشر هذه السموم
بعدما حققوه برا أرادوا اكمال مشوارهم بحرا بعيدا عن المراقبة والحراسة
عن قريب سوف نسمع بان قوات الجيش الجوية تطيح بطائرة محملة بقناطير من الكيف المعالج
لاحول ولا قوة الا بالله
شكرا لك أخي وبارك الله فيك
بعذ اذنك أخي سيتم التعديل على بعض المفردات ومواضع الالف واللام لتسهيل الفهم والقراءة

السلام عليكم
لم يتركوا سبيلا الا واتخذوه لنشر هذه السموم
بعدما حققوه برا أرادوا اكمال مشوارهم بحرا بعيدا عن المراقبة والحراسة
عن قريب سوف نسمع بان قوات الجيش الجوية تطيح بطائرة محملة بقناطير من الكيف المعالج
لاحول ولا قوة الا بالله
شكرا لك أخي وبارك الله فيك
بعذ اذنك أخي سيتم التعديل على بعض المفردات ومواضع الالف واللام لتسهيل الفهم والقراءة
وعليكم سلام ورحمة الله وبركاته

الاخت يعني الى يومنا هدا لم نسمع بحجز عن طريق البحر لكن تكلمت عن احتمالية ان يكون خط بحري للتهريب بعيد كل البعد عن مراقبة واسهل من طرق البرية ....

يعني تخمين واحتمال يجب ان يؤخد بعين الاعتبار

فكيف نفسر وجود اكياس من مادة مخدرة وخطيرة جدا جدا منشرة على شاطىء وكيف جائت الى شاطىء حتى انه صخري

جزاك الله بخير
هههههههههههههه
لا قولي لي : اسحاق انت محتاج الى دروس مسائية بلوحة وطابشير على الاقل

او امنحيني عقوبة على طريقة القديمة اعد كتابة 1000 مرة

" في مرة القادمة لا تنسى الالف واللام "

:$

صحا سحورك

آخر تعديل:
رد: من الممكن فعلا

وﻻو يهبرو فيهم من مغرب وحنا مانش فايقين
تقول معدنا القواة البحرية بش يعسو
ﻻحول وﻻ قوة الا بالله
ربي يهدي كل من راه يهرب في مخدرات وكل من يتعطاها ويتوب لربي

اخي الفساد مسنا الا من المسؤولين الغير مسؤولين
فان كان كل واحد يقوم بمهمه ما كثر الفساد
او على الاقل العباد تتستر عليه
فالآن تجده جاهرا وعاديا

ربي يهدينا

اخي الفساد مسنا الا من المسؤولين الغير مسؤولين
فان كان كل واحد يقوم بمهمه ما كثر الفساد
او على الاقل العباد تتستر عليه
فالآن تجده جاهرا وعاديا

ربي يهدينا

صحيح الاخت الامر بسيط كمفهوم تنظيمي وعملي :

" كل شخص يقوم بعمله على اكمل وجه "

شكرا لك
صحا سحورك ونهارك سعيد

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة