ينام معك كل ليله .... دون علمك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

Moha le sage

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
3,560
الموضوع الاول :

هل تعلم أن هذا الكائن الغريب ينام معك كل ليلة و أنت لا تعلم .. شكله غريب جدا ..

هذه الحشرة تنام معك كل ليلة وصورتها في الأعلى مكبرة آلآف المرات بالمجهر الإلكتروني وتعيش في الفرش والبطانيات والمخدات ..
وأفضل طريقة للتخلص منها هي عرض الفراش في الشمس لأنها حساسة للضوء والشمس علما بأن هذا الكائن لا يتأثر بالغسيل ..
لله معجزة..... من جد سبحان الله من جد ولله في خلقه شؤون
واتركم مع الموضوع ...وان شاء الله يعجبكم
النفض ثلاث مرات على الفراش قبل أن تنام

هذه سنه يهجرها كثير من الناس
والنفض على الفراش فيه إعجاز علمي

لقد أثبت العلماء والشيوخ الأفاضل أن الإنسان
حين ينام إلى فراشه يموت في جسم الإنسان
خلايا فتسقط على فراشه
وحينما يستيقظ الإنسان تبقى الخاليا موجوده في فراشه
وعندما ينام مره أخرى تسقط خلايا مره أخرى فتتأكسد هذه الخلايا فتدخل في جسم الإنسان فتسبب له أمراض والعياذ بالله
وهذه الخلايا لا ترى إلا بمجاهر ...

حاول الغربيون حل هذه المشكله فقاموا بغسل هذه الفرش بمواد منظفه لكن دون جدوى
استخدموا جميع المنظفات لكن لم تتحرك هذه الخلايا ..
فقام إحدى العلماء الغربيون بنفض هذه الخلايا بيده ثلاث مرات.. فإذا بالخلايا تختفي ..
ففرح هذا العالم أنه إكتشف كيف يزيل هذه الخلايا من الفراش ..
عن طريق نفض الفراش ثلاث مرات ...
فرد عليه رجل مسلم ....قال إن الرسول صلى الله عليه و آله وسلم قد قالها من قبل

( إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخله إزاره فإنه لا يدري ماخلفه عليه)
لأن كثير من الناس يعتقد أنه ينفض فراشه ليبعد الحشرات عليها وهذا غير صحيح فالمسألة أكبر من مجرد حشرات..
فالله ورسوله الكريم لاينهنوك عن شئ الا اذا كان يضر بصحتك..
قال تعالى: (ان الله كان بكم رحيما)
وقالى تعاليوما ارسلناك الا رحمة للعالمين)
................اتمنى أن تعم الفآئده للجميع.............
وخاصة للذين يتناوبون على نفس الفراش تصير هذي الجراثيم انواع واشكال واحجام ..............

الموضوع الثاني :

بعد عناء يوم طويل حافل بالعمل والانجازات، نؤوي إلى غرف النوم حتى ننعم بالهدوء والراحة والنوم العميق حتى نستعيد نشاطنا وطاقتنا مع قدوم يوم جديد، ولكن قد نجد فيها ما يقض مضاجعنا ويقلق راحتنا من حشرات تخترق كل الحواجز وتعيش معنا في غرقه نومنا بلا استئذان، ومـــــــن امثلة تلك الحشرات: عث الغبار، بق الفراش، البعوض، وحشرات اخرى في خزائن الملابس مثل: العته والصراصير…………….

و حشرة Dust Mites عث الغبار أو حشرة الفراش كما يحب أن يطلق عليها البعض هي حشرة دقيقة لا ترى بالعين المجردة، تسبب ضيق التنفس عندما تدخل إلى المجاري التنفسية. تتغذى على قشور الجلد الميت الصغيرة والتي يطرحها كل انسان بشكل مستمر. ومع أن هذه القشيرات لا ترى بالعين المجردة إلا أنها غزيرة جداً.
والنظافة المنتظمة للجسم تعني وجود غذاء أقل للعث ولكن هناك خطوات أخرى سنستعرضها في سبل الوقاية يمكن القيام بها لتخفيف أثر العث. حيث أن العث يوجد في الغبار إلى درجة يمكن القول معها إنه من الاستحالة بمكان إزالت العث من الغبار المنزلي.

عث الغبار أو حشرة الفراش هي عبارة عن كائنات مجهرية لا تري بالعين المجردة يبلغ طولها من 0,2 إلى 0,3 ملم. لها ثمانية أرجل وهي الأقرب من عائلة العناكب و حشرة القراد و بإستثناء أنها تسبب الحساسيات، فهي ليس خطرة للناس. لاتعض ولاتنشر أي نوع من العدوات كحشرة البق والبعوض .
تعيش علي قشورجلد الميت لأنسان والحيوانات وبعض الأنواع منها يعيش علي الغبار، تعيش فقط لشهر واحد، الأنثى تضع من 20 إلى 30 بيضة في المرة الواحدة، ويؤدي التناسل إلى أكوام من العث عند توفير البيئة مناسبة لذلك من رطوبة عالية نسبية .

تتواجد في الوسائد والملاءات والمراتب والسجاد, والأثاث في حجرات المعيشة وغرفة النوم وخاصة علي الفراش ولذا أطلق عليها حشرة الفراش كما تتواجد بالموكيت و في الملابس الصوفية حيث يتكون غبار كثيف وتعيش في الاماكن ذات رطوبة مرتفعة نسبيا وتسبب حساسية في الأنف والصدر والجلد وقد تسبب مرض الربو الشعبي و كما تسبب أيضا ضيق التنفس عندما تدخل مجاري التنفس عند استنشاقها .

وللوقاية منها ينبغي :
1- تقليل نسبة الغبار في غرفة النوم بالتنظيف اليومي للسجاد والستائر بالمكنسة الكهربائية .
2- تغليف المرتبة بغلاف بلاستيكي لمنع تسرب الحشرة أثناء النوم واسثنشاقها .
3- تهوية الغرفة باستمرار وتعريض الفرش لاشعة الشمس .

من هدي النبي عليه الصلاة والسلام :

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ((إذا أوى أحدكم إلى فراشه فليأخذ داخلة إزاره فلينفض بها فراشه وليسم الله فإنه لا يعلم ما خلفه بعده على فراشه فإذا أراد أن يضطجع فليضطجع على شقه الأيمن وليقل سبحانك اللهم ربي بك وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فاغفر لها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين ))

وتختلف حشرة الفراش عن حشرة البق حيث أن حشرة البق تري بالعين المجردة وهي صغيرة بنية اللون مسطحة تتغذى فقط على دماء الحيوانات والبشر كما أنه يمكن الاستدلال على وجود البق؟ بظهور برازها على هيئة نقط بنية محمرة على المراتب والاثاث (وتكون من طريق خروجها من مخباها إلى السرير حيث ينام الانسان وتمص دمه ليلا خاصة قبل الفجر).
.
.
.

منقول للعلم والفائدة ...
تقبلو تحياتي
...

لله في خلقه شؤون

شكرا محمد على هذه المعلومات و النصائح

شكرا لك اخي محمد على هذه المعلومات الجد قيمة لانو الكل تقريبا يجهلها ننتظر جديدك

يا ماما هذو معاي وانا معلاتباليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش

هادو كامل يرقدوا معايا في الليل :scared:
خلاص كرهت الرقاد
من اليوم ليزارات نهار كامل مقابلين الشمس
شكرا على المعلومات القيمة اخي تاركان

شكرا لك اخي محمد على هذه المعلومات الجد قيمة لانو الكل تقريبا يجهلها ننتظر جديدك

لاشكر على واجب يا اختي .. وانا دائما ابحث عن المواضيع اللتي تفيد ...

يا ماما هذو معاي وانا معلاتباليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش

راهم معاك يا ميمونة في لي 400 و النوامر ولقطارات و بعيرة و حتى في شرشورة هههههههه :yahoo: :biggrin: :blink: :lol:

سوايع سوايع و انشري شوي قش :tongue_smilie:

هادو كامل يرقدوا معايا في الليل :scared:
خلاص كرهت الرقاد
من اليوم ليزارات نهار كامل مقابلين الشمس
شكرا على المعلومات القيمة اخي تاركان

تروحي للدار نحي كلش و انشري فوق لاطراس : :tongue_smilie: :laugh: و قيلي فوق السطح للعشوة :blink: :biggrin:

اصبري هاني نشوف في خرين في الروبة تاعك :w00t: :tongue_smilie: :yahoo: :yahoo:

بارك الله فيك اخى مشكور​

هههههههههههههههههههههههههههههه مااااااااااااااما كقلتلها على هذا الموضووووووووووووووووووووووووووع قلبت الدااااااااااااااااااااااااااااار
مشكووووووووووووووور خوي

سبحــــــــــان الله..ولله في خلقه شؤون ..وفعلا الاسلام سباق الى هذه المعلومات والدليل في ايات القران وكذا الاحاديث الشريفة .....شـــــــــــــ ك ــــــــــــرا اخي محمد ابدعت في موضوعك كالعادة

تروحي للدار نحي كلش و انشري فوق لاطراس : :tongue_smilie: :laugh: و قيلي فوق السطح للعشوة :blink: :biggrin:

اصبري هاني نشوف في خرين في الروبة تاعك :w00t: :tongue_smilie: :yahoo: :yahoo:

حرام عليك يا تاركان علاه توسوس فالعبد ديجا راهي بدات تديرلي الحكة ههههههههههه

الموضوع ياسر مليح و مفيد.
شكرا خويا على هده المعلومات المفيدة الي بسبتها رايحة نولي نعاف نرقد.

وداااااااااااااعا للنوم.
علاش هكذا والله غير كرهتولي.

يا سبحان الله
شكرا اخي على المعلومات القيمة
بارك الله فيك
مع انتضار تميزاتك

هههههههههههههههههههههههههههههه مااااااااااااااما كقلتلها على هذا الموضووووووووووووووووووووووووووع قلبت الدااااااااااااااااااااااااااااار
مشكووووووووووووووور خوي

مكاش مشكل و راني وصيت القراند جوار يعاونك في نشير لحوايج :yahoo: :yahoo: :w00t:

تهلاي في روحك و منتنسايش ديري تور لخيمة عين ولمان نضحكو شوي

حرام عليك يا تاركان علاه توسوس فالعبد ديجا راهي بدات تديرلي الحكة ههههههههههه

شوفي مادام الفليتوكس ما يدير فيها والو ... كل يوم قيلي فوق لاطراس :huh: :biggrin::biggrin:

و الحكة ننصحك اشري شريط تاع حديد ... واذا كلاك شعرك نجيبلك معايا خراطة من السوق :blink: :lol: :w00t: :001_rolleyes:

راهم يتباعو خراطة و صابونة وقرعة ريحة ماشي دوريجين و كاسة ب 000 15 :w00t: :huh: :biggrin:

سبحــــــــــان الله..ولله في خلقه شؤون ..وفعلا الاسلام سباق الى هذه المعلومات والدليل في ايات القران وكذا الاحاديث الشريفة .....شـــــــــــــ ك ــــــــــــرا اخي محمد ابدعت في موضوعك كالعادة

ربي يعيشك يا سارة على دخولك .. و نا حاولت نفيدكم بموضوع ... يكون من حياتنا اليومية

ربي يخليك

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة