Recent content by نصر وتمكين

  1. ن

    عقيدتنا عقيدة أهل السنة والجماعة

    للرفع .. .. .. رفع الله قدركم
  2. ن

    حمل مؤلفات سيد قطب و عبد الله عزام

    أخي أبو أحمد الروابط تم حذفها
  3. ن

    عقيدتنا عقيدة أهل السنة والجماعة

    بارك الله فيك أخي أبو تراب أسجل متابعتي للموضوع
  4. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    قول الشيخ العلامه ابن عثيمين اقتباس: حكم تشريع القوانين الوضعية ورأي الشيخ ابن عثيمين في ذلك هل تشريع الأحكام الوضعية ، ووضع دستور للحكم به بدلا من شرع الله أمر مختلف فيه بين أهل العلم ، وكلا القولين من أقوال أهل السنة ؟ حيث دار نقاش بين إخوة في : هل هذا العمل كفر مخرج من الملة أم هو معصية ؟...
  5. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    قول العلامة الشيخ محمد ابن ابراهيم ال شيخ وله رساله طويله اسمها تحكيم القوانين الوضعيه اقتباس: يقول العلامه محمد ابن ابراهيم ال شيخ رحمه الله والقسط هو العدل ولا عدل حقاً إلا حكم الله ورسوله والحكم بخلافه هو الجور والظلم والضلال والكفر والفسوق ولهذا قال تعالى " ومن لم يحكم بما أنزل...
  6. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    يقول الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي وقد حاول الجهلة من مرجئة العصر أن يصرفوا دلالة هذه الآية عن كفر الحاكم بغير ماأنزل الله فقالوا : الآية نزلت في اليهود ، فلا يشملنا حكمها . وهذا يدل علىمدى جهلهم بالقواعد الأصولية التي وضعها علماء التفسير والحديث وأصول الفقه ، وهيأن العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص...
  7. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    نقل بعض اقوال اهل العلم المعاصرين قول سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز عندما سئل عن حكم من حكم بغير ما أنزل الله : قال : من حكم بغير ما أنزل الله فلايخرج عن أربعة أنواع : 1- من قال أنا أحكم بهذا لأنه أفضل من الشريعة الإسلاميةفهو كافر كفرا أكبر . 2- ومن قال أنا أحكم بهذا لأنه مثل الشريعة...
  8. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    يتبع الإيمان وعدم انتفائه بالكلية ، كمن زنى أو شرب الخمر أو نحو ذلك في بلاد تكون تلك المعاصي مباحة في قوانينها. ما لم يوافقهم على نفس التشريع المخالف للشريعة. وعلى هذا يدل قوله تعالى: {وَلاَتَأْكُلُواْمِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ وَإِنَّهُ لَفِسْقٌ وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ...
  9. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    حكم المعين لا يخلو حال من التزم بغير الشريعة سواء كان مسرعاً أو حاكماً من ثلاثة احتمالات : الأول: أن يكون جاهلاً بلزوم الالتزام بالشريعة ، غير جاهل ولا متأول . الثالث: أن يكون عالماً بلزوم الالتزام بالشرعية، لكنه يجهل أن فعله يتعارض مع أصل الالتزام بالشريعة، لعدم علمه بالحكم الشرعي في ذلك...
  10. ن

    وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ

    دعوت لنا بما نحب وهل الشهادة إلى طريق معبد إلى الجنة اللهم بلغني وأخي أبا قتادة منازل الشهداء
العودة
Top Bottom