اخواني بالدول العربية

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لم تكن الغربة اختيارا بالنسبة لي و لم اتصورلحظة ان يرميني الزمن في احضانها لتلعقني المر .
انا من تربت على حب اللغة و الوطن انا من

ترعرعت في وسط يمقت الفرنسية لغة و اهلها سلوكا

لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن .

زرت بلدانا عربية و رايتني فيها منصهرة من فرط ما تكويني يضاهيها و لكن سفينة القدر ارستني هنا في بر لا اجد فيه معينا غير الله

لكم حلمت و انا طفلة ان اكبر و اتزوج و انجب اطفالا تحتضنهم الجزائر بدفء شمسها و حنان اهلها

اليوم صقيع باريس يلسعني تمنيت ان اكون كاخواتي اللا تي هن في الخليج او ليبيا و غيرها

لكن قدر الله و ما شاء فعل

لكنني متفائلة ربما سياتي يوم ارحل فيه الىبلادي
دعواتكم لي

شكرا

اهلا وسهلا بيك في اي وقت لبلاد بلادك
ونتي بنتها وعلاش مركمش جو للوطن خلاص
يختي مرحب بيكم في اي وقت وهذي بلادك
رهي تسنا فيك

اهلا وسهلا اختاه انا ايضا مغتربة بفرنسا ارجو ان نتواصل ادا احببتي

"مغــــــــتربة" هناك تدابير يرميها لنا القدر دون إنذار مسبق فنــتلقاها بمرارة الحنظل أو كالرعود الكاذبة التي لايهطل بعدها مطر ..
تجدين الغربة جدارًا باردا يلسعها الصقيع ولا تدفئها الشمس ويجدها غيرك هكذا تماما
مثلك أنا أترنح بين عذابات غربة في ضفة أخرى حتى ألفتها وألفت شعبها وكل أحياءها ومع هذا ظللت دائما أشعر ببرد داخلي أفتقر فيه للإنتماء والوطن.! هكذا ومع الأيام ستتعودين فـتـــتـململين ثم تحنّين الى وطن لم نعد نرى صورته الا في الخيال..
"مغتربة" وأنتي تكبرين ستكبر معك دائما صورة الوطن حتى وان كانت تضيع في بعض الأحيان..!

خفف الله عنك عذابات الغربة..

لكـ الود..
جوجوكوستا

جميل الحنين للأوطان- والغربة حراقة كمايقول إخواننا السودانيين- ولكن يجب على المغترب أن لاينسى ربه إذا ضاقت به أموره-المهم ان لاينسى ربه والله الحافظ0

جميل الحنين للأوطان- والغربة حراقة كمايقول إخواننا السودانيين- ولكن يجب على المغترب أن لاينسى ربه إذا ضاقت به أموره-المهم ان لاينسى ربه والله الحافظ0

ماقدرتش نعيش في بلادي ما قدرتش نعيش
واروحوا لإيطاليا نعيشوا عيشا هانيا و مانوليش
واروحوا ليفربول حراقة في البابور آلي سون روتور

السلام عليكم و رحمة الله

اخوتي بالجزائر الحبيبة السلام عليكم
سعيد جدا بمنتدى اللمة بين اخوتي في الجزائر اعترف انه منتدى رائع رائع رائع

عزيز جزائري مقيم بالمملكة العربية السعودية

اهلا وسهلا بك في بلادك الحبيبة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة