ما حكم الشيعة على من لا يعتقد بعقائدهم الخاصة؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

شيشرون

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 نوفمبر 2008
المشاركات
555
نقاط التفاعل
3
نقاط الجوائز
57
العمر
56
يقول احد كبار علمائهم_ضرورات المذهب عند الشيعة على نوعينـ:
النوع الاول: يعود الى الامامة فيجب على كل شيعي امامي اثنى عشري ان يعتقد بامامة الاثنى عشر اماما~ ومن ترك التدين بامامتهم عالما كان ام جاهلا~او اعتقدبالاصول الثلاثة التي هي الايمان بشهادة ان لا الاه الا الله وان محمدا عبده و رسوله ةو بالنبوة و البعث للحساب و الجزاء في اليوم الاخر~ فهو عند الشيعة مسلم غير شيعي ~له ما للمسلمين وعليه ما عليهمئ فالامامة اصل المذهب الشيعي ومن الفروع التي تعتبر من ضرورات المذهب الشيعي نفي العول و التعصيب في الميراث ووجوب الاشهاد على الطلاق و اباحة المتعة بالزواج ووجوب وضع الجبهة على التراب او الارض بدون حاجز... ومن هنا يحمل الشيعي قرصا من التراب ليضع جبهته عليه اثناء الصلاة لوجوب وضع الجبهة على الصعيد في مذهبهم.
 
شكرا على الموضوع
يوم ان رحل الرسول عليه الصلاة السلام
اكتملت رسالة بناء الاسلام
ما جاء بعده بعتبر تاريخ الاسلام والمسلمين
وقعت بعد ذلك الكثير من الفتن
طهر الله منها ايدينا فلنطهر منها السنتنا
ووجب على المسلمين اخذ دينهم مثل ما تركه الرسول
عليه الصلاة والسلام
ما نشاهده هو اخذ هذا الدين منذ عهد ابن تيمية فقط
وبذلك انتقلت لنا كل القضايا العالقة في ذلك العصر
كان الواجب ان نعود بالامة الى عهد النبوة فقط
هذا مايدعيه دعاة السلفية لكنهم ينقلون الاسلام من عهد ابن تيمية فقط
على علماء الامة ان يعيدوا قراءة تاريخ الاسلام
ويتم تنقية التاريخ من كل الفتن التي وقعت
حتى لا نتخصص في هذا العصر في احياء فتن العصور الماضية فقط
وانما نتطلع الى المستقبل ونحن نحمل تلك الرسالة الخالدة رسالة الاسلام
 
يقول احد كبار علمائهم_ضرورات المذهب عند الشيعة على نوعينـ:
النوع الاول: يعود الى الامامة فيجب على كل شيعي امامي اثنى عشري ان يعتقد بامامة الاثنى عشر اماما~ ومن ترك التدين بامامتهم عالما كان ام جاهلا~او اعتقدبالاصول الثلاثة التي هي الايمان بشهادة ان لا الاه الا الله وان محمدا عبده و رسوله ةو بالنبوة و البعث للحساب و الجزاء في اليوم الاخر~ فهو عند الشيعة مسلم غير شيعي ~له ما للمسلمين وعليه ما عليهمئ فالامامة اصل المذهب الشيعي ومن الفروع التي تعتبر من ضرورات المذهب الشيعي نفي العول و التعصيب في الميراث ووجوب الاشهاد على الطلاق و اباحة المتعة بالزواج ووجوب وضع الجبهة على التراب او الارض بدون حاجز... ومن هنا يحمل الشيعي قرصا من التراب ليضع جبهته عليه اثناء الصلاة لوجوب وضع الجبهة على الصعيد في مذهبهم.
ولقد اقروا الشيعة في 2008 ان سب الصحابة ليس من سيرة اجدادهم وانما هي دخيلة عليهم ولي المزيد
 
يضلل نفسه الذي يعتقد أن الرافضة مسلمين
 
الله يهدي ماخلق ........... ان شاء الله
 
عل وعسى يقرا موضوعك اكبر عدد ممن يقولون ان الشيعة رافضة فرغم بعض الاختلاف الا ان الجوهر هو نفسه هاهو البرهان امامكم. شكرا اخي شيشرون
ونحن مع ايران مسلمة او رافضة
 
أي دليل تتحدثين عنه يا سمية
مرة وانا اشاهد حوار بين شيخ من السنة وأحد علماء الحوزة من قم فبعد كر وفر
تمكن السني من وبذكاء وأدب كبيرين من إرغام العالم الشيعي على إظهار حقيقيته
حينما قال وبالحرف الواحد ان كل من ينكر الإمامة كافر
يا سمية فكري شوية مليح
من يضيف ركن إلى أركان الإسلام هل هذا شيئ بسيط
أي جوهر تتحدثين عنه
ويا أخ شيرشون
هناك العشرات من كتبهم التي تتحدث عنا بأننا نواصب ننكر الإمامة وأننا كفار في نظرهم
 
أي دليل تتحدثين عنه يا سمية
مرة وانا اشاهد حوار بين شيخ من السنة وأحد علماء الحوزة من قم فبعد كر وفر
تمكن السني من وبذكاء وأدب كبيرين من إرغام العالم الشيعي على إظهار حقيقيته
حينما قال وبالحرف الواحد ان كل من ينكر الإمامة كافر
يا سمية فكري شوية مليح
من يضيف ركن إلى أركان الإسلام هل هذا شيئ بسيط
أي جوهر تتحدثين عنه
ويا أخ شيرشون
هناك العشرات من كتبهم التي تتحدث عنا بأننا نواصب ننكر الإمامة وأننا كفار في نظرهم
ياأخي ياحبيبي ياأوكون ليس بيننا وبين الرافضة أي رابطة ------دينهم الذي أرسله لهم وبينه هو إبليس0والذين يحاورونهم والله مخطئين لأنه لانحتاج معهم إلى محاورات ليسوا بمسلمين 0
 
يضلل نفسه الذي يعتقد أن الرافضة مسلمين
اخي ابو عمر يقول الشيخ جعفر كاشف الغطاء في كتابه باب الاجتهادص398- يتحقق الاسلام بقول~اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله~ او بما يرادفه من اي لغة كانت و باي لفظ كان فمن قال حكم باسلامه و الشيخ جعفر كاشف الغطاء هو شيخ الشيعة الامامية انتهت اليه رئاسة المذهب في زمانه توفي سنة1228 هجرية. ويجيب عن هذا السؤال احد كبار علمائهم فيقول:المسلم من صدق مقتنعا بكل ما اعتبره الاسلام من الاصول والفروع...و الاصول ثلاثةئ...التوحيد و النبوة والمعاد~
فمن شك في اصل منها او ذهل عنه قاصرا او مقصرا ومن امن بها جميعها فهو مسلم~ انظر كتاب مع الشيعة الامامية~محمد جواد مغنية ص7 رئيس المحكمة العليا الشرعية الجعفرية في الثمانينات.....
 
اخي ابو عمر يقول الشيخ جعفر كاشف الغطاء في كتابه باب الاجتهادص398- يتحقق الاسلام بقول~اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله~ او بما يرادفه من اي لغة كانت و باي لفظ كان فمن قال حكم باسلامه و الشيخ جعفر كاشف الغطاء هو شيخ الشيعة الامامية انتهت اليه رئاسة المذهب في زمانه توفي سنة1228 هجرية. ويجيب عن هذا السؤال احد كبار علمائهم فيقول:المسلم من صدق مقتنعا بكل ما اعتبره الاسلام من الاصول والفروع...و الاصول ثلاثةئ...التوحيد و النبوة والمعاد~
فمن شك في اصل منها او ذهل عنه قاصرا او مقصرا ومن امن بها جميعها فهو مسلم~ انظر كتاب مع الشيعة الامامية~محمد جواد مغنية ص7 رئيس المحكمة العليا الشرعية الجعفرية في الثمانينات.....
أي غطاء يكشف هذا ياشيشرون هذا ومن مات منهم والله أنهم في جهنم الآن 0لاإله إلا الله لها حقوق وهم لم يقوموا بحق واحد منها أولها نفي الشرك عن الله وهم يشركون به ويكذبونه ؟شيشرون هل إبليس مسلم ؟لو كان إبليس مسلم فهم مسلمين؟
 
أي غطاء يكشف هذا ياشيشرون هذا ومن مات منهم والله أنهم في جهنم الآن 0لاإله إلا الله لها حقوق وهم لم يقوموا بحق واحد منها أولها نفي الشرك عن الله وهم يشركون به ويكذبونه ؟شيشرون هل إبليس مسلم ؟لو كان إبليس مسلم فهم مسلمين؟
اخي ابو عمر الذي يحدثفي الاصول العقائديةللفرق الاسلامية او المنتسبة للاسلام لا بد ان يفرق بين الخلافات المتصلة باصول الاسلام و عقائده الاساسية وبين الخلافات المتصلة بالعقائد الفرعية ذلك ان هذه التفرقة ضرورية حتى لا نسوى بين من يؤمن بالاصول الاساسية للاسلام و بين من يفكر بها او يخالفها.... ولا بد ان الفت انتباهك هنا ان المتتبع لاصول المذاهب يجد ان علماء الشيعة المعتدلين كالاثنى عشرية و الزيدية يختلفون اختلافا جوهريا عن هؤلاء الذين ينتسبون الى الشيعة و يخالفون عقائد الاسلام الاساسية باعتقادهم بالوهية علي او اعتقادهم خطا جبريل بنزوله على محمد صلي الله عليه و سلم بدل ان ينزل علي عليئكبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولوا الا كذبا. اخي ابو عمر ان بين اهل السنة و الشيعة المعتدلة و المعتزلة و الاباضية خلافات في فروع العقيدة وليس في اصولها و هذه الخلافات لا تخرجهم عن الاسلام ونجد علماءنا رضي الله عنهم ىدكرون هذه الفرق باعتبارها فرقا اسلامية و يناقشون اراءهم في كتب العقيدة والتفسير... وان اردت التاكد عليك اخي ابو عمر مراجعة الملل و النحل لابن حزم والفرق الاسلامية لمحمد ابو زهرة ومن هذه الخلافات في فروع العقيدة التي يخالف فيها اهل السنة والجماعة بقية هذه الفرق,,:1_اعتقاد اهل السنة و الجماعة برؤية الله في الاخرة بدليل قوله تعالى وجوه يومئذناضرة الى ربها ناظرة الخ......الاية واعتقاد الشيعة و الاباضية بعدم رؤية الله في الاخرة مستشهدين بقوله تعالى لا تدركه الابصار و هو يدرك الابصار و هو اللطيف الخبير ~2_اعتقاد المعتزلة بخلود مرتكب الكبيرة في جهنم ويعتقد اهل السنة ان الموحدين يخرجون من النار بعد استيفاء ما يستحقونه من العذاب..3_ اعتقاد الشيعة الاثنى عشريةبامامة اثنى عشر اماما و هكذا نجد خلافات في فروع العقيدة. ويقابلهااتفاق والتقاء على العقائذ الاساسية والاصول الكبرى في الاسلام.....
 
أخي الفاضل شيشيرون بما انك بصدد الحديث عن الإمامة
وجميع علماء الشيعة يعتبرونها ركنا من أركان الإيمان
بالعقل فقط كيف سيكون موقفهم ممن ينكر ركنا من أركان الإيمان
أكيد أنه ليس من الإيمان في شيء
 
وإليك أقوال مجموعة من كبار علماء ومرجعيات الشيعة الإثنى عشرية في هذه المسألة
حسين آل عصفور الدارزاي : السني هو الناصبي
ومعروف عن الناصبي أنه أقل درجة من الكلاب عند الشيعة
وهذه صورة من كتابه المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية
nasibiqo9.jpg
 
أخ شيشرون
إن أضافة أصل من أصول الإيمان هو بحد ذاته طعن في الأصول وتكذيب لها لأنك اتهمت هذا الأصل بالنقصان وحاشى لله أن تكون ناقصة
اما بخصوص الزيدية هم فعلا من الشيعة المعتدلين
أما الإثنى عشرية فإنهم من أشد الناس تشددا وغلوا
ولعلك سمعت عن الكثير من أقوالهم وكتبهم في القول بتحريف القرآن
ولعل أهم كتاب لأحد أئمتهم قول الخطاب في إثبات تحريف كلام رب الأرباب
 
شكرا على الموضوع
يوم ان رحل الرسول عليه الصلاة السلام
اكتملت رسالة بناء الاسلام
ما جاء بعده بعتبر تاريخ الاسلام والمسلمين
وقعت بعد ذلك الكثير من الفتن
طهر الله منها ايدينا فلنطهر منها السنتنا
ووجب على المسلمين اخذ دينهم مثل ما تركه الرسول
عليه الصلاة والسلام
ما نشاهده هو اخذ هذا الدين منذ عهد ابن تيمية فقط
وبذلك انتقلت لنا كل القضايا العالقة في ذلك العصر
كان الواجب ان نعود بالامة الى عهد النبوة فقط
هذا مايدعيه دعاة السلفية لكنهم ينقلون الاسلام من عهد ابن تيمية فقط
على علماء الامة ان يعيدوا قراءة تاريخ الاسلام
ويتم تنقية التاريخ من كل الفتن التي وقعت
حتى لا نتخصص في هذا العصر في احياء فتن العصور الماضية فقط
وانما نتطلع الى المستقبل ونحن نحمل تلك الرسالة الخالدة رسالة الاسلام
اخي اسامة ان التفرقة في بعض الاحيان ضرورية لكل مطلع او باحث لان اعداء الاسلام يحاولوا ان يفرقوا بين المسلمين باثارة اسباب الخلافات الفرعية التي لا تمس اصول الاسلام واسسياته الكبرى...اما الفروع التي هي من ضرورات الدين فهي كل حكم اتفقت عليه المذاهب الاسلامية كافة من غير فرق بين مذهب و مذهب كوجوب الصلاة و الصوم والحج و الزكاة و حرمة زواج الام و الاخت وما الى ذلك مما لا يختلف فيه رجلان من المسلمين فضلا عن طائفتين منهم..فانكار حكم من هذه الاحكام انكار للنبوة وتكذيب لما ثبت في دين الاسلام بالضرورة. والفرق بين الاصول و الفروع الضرورية ان الذي لا يدين بفرع ضروري كالصلاه و الزكاة فان كان ذلك مع العلم بصدوره عن النبي صلي الله عليه و سلم فهو غير مسلم لانه انكار للنبوة نفسها وان كان جاهلا بصدوره عن الرسالة كما لو نشا في بيئة بعيدة عن الاسلام و المسلمين فلا يضر ذلك باسلامه اذا كان ملتزما بكل ما جاء به رسولنا الحبيب .....
 
وهذا
الخميني: ما خالف العامة (اهل السنة) فيه الرشاد ولو خالف الكتاب والسنة
ammahi0.jpg
 
وهذا
الخوئي: المخالفون واجب تكفيرهم ولعنهم والوقيعة بينهم
والمقصود بالمخالفون عنده منكروا الإمامة
koffartil1.jpg
 
هذه الفرق التي تد عي الإسلام عددها 73 كما اخبر المصطفى صلى الله عليه وسلم كلها في النار هل تفهم ياشيشرون كلها في النار إلا واحدة وهي من كان أصحابها على ماكان عليه صلى الله عليه وسلم واصحابه الخلفاء الراشدين المهديين من بعده رضي الله عنهم اجمعين وهم فقط المسلمين وغيرهم مدعين لتحقيق اهداف خبيثة ومنهم الرافضة ؟اما أنك تريد أن تقنعنا بان اصحاب إبليس مسلمين فهذا محال؟
 
وهذا من كتاب بحار الأنوار للمجلسي يكفر فيه من لا يقر بالإمامة
kolkaferra3.jpg
 
أخي اوكون بارك الله فيك واعلم أن أقل رافضي يكفر بالله ويشرك به فكيف بعلمائهم0​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top