الانتخابات الامريكية ... أكثر الطرق ديمقراطية و اتفتاحا في العالم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

أحمد ولد الجزائر

:: عضو مُشارك ::
إنضم
6 جويلية 2008
المشاركات
363
نقاط التفاعل
1
النقاط
17
السلام عليكم جميعا.............. موضوع اليوم مدهش بقدر ما هو محزن ..... الدولة الطاغوت في العالم:sneaky2: الولايات المتحدة الامريكية .... رغم ماتفعله في العالم من سلب و نهب و صفات يعجز اللسان عن ذكرها ... وإذا بنا قلبنا الصفحة و و كتبنا السؤال التالي لماذا تبقى هذه الدولة في الصدارة
حقيقة أنا في هذا الموضوع لن أشتم الدولة الامريكية لأنها أثبتت و جودها في العالم على غرار دولنا الـ:sleep:العزيزة و التي تعتبر نفسها تتماشى و طريقة الشريعة الاسلامية إلا أننا نرى العكس تماما
لكن مارأيكم لو قرأتم نبذة عن الانتخابات
الرئاسية الامريكية لربما
تعرفون لماذا يقال عن هذه الدولة دولة الديمقراطية بحق
مقدمة : انتخابات الرئاسة الأمريكية عملية معقدة
يقول الساسة الأمريكيون إن الطريقة التي ينتخبون بها رئيسهم هي واحدة من أكثر الطرق ديمقراطية وانفتاحا في العالم، لكن بالنسبة لغير الأمريكيين تعد هذه الطريقة محيرة ومعقدة.

وفي بعض الدول لا يستغرق السباق الرئاسي أكثر من بضعة أسابيع قليلة، لكن المرشحين للرئاسة الأمريكية عليهم خوض سباق سياسي شاق، يبدأ بانتخابات التصفيات داخل الأحزاب السياسية ثم مؤتمرات الأحزاب وأخيرا نظام المجمع الانتخابي. واااا حسرتاه على انتخاباتنا :scared::huh:
قواعد انتخابات الرئاسة الأمريكية :
ينص الدستور الأمريكي على انتخاب رئيس للبلاد كل أربع سنوات. والمرشحون لهذا المنصب يجب أن يتعدى عمرهم 35 عاما وولدوا في الولايات المتحدة ويحملون جنسيتها.

ويشكل المرشحون "لجنة استكشافية" لحشد التأييد لأنفسهم بين أنصارهم في الحزب، ويحصلون على ضمانات من المانحين بتقديم إسهامات مالية لحملاتهم الانتخابية. وإذا اعتقدوا أنهم يتمتعون بتأييد يكفي لخوضهم الانتخابات يخطرون السلطات الفيدرالية باعتزامهم ترشيح أنفسهم، لتأتي بعد ذلك عمليات جمع الأموال وخوض سباق الانتخابات الحزبية.
انتخابات التصفيات داخل الأحزاب :
هذه هي الخطوة الأولى في اختيار مرشح الحزب الذي سيخوض الانتخابات الرئاسية أمام مرشحي الأحزاب المنافسة. في غالبية الدول، يختار الحزب المرشح، لكن في الولايات المتحدة يتعين على الناخبين المؤيدين لأحد الأحزاب السياسية أن يختاروا من بين قائمة من مرشحي هذا الحزب.

ودائما ما تجرى الانتخابات الأمريكية في شهر نوفمبر تشرين الثاني. وتبدأ انتخابات التصفيات في الولايات الأمريكية في شهر يناير كانون الثاني من العام نفسه، حيث يخوض المرشحون منافسة ضد زملائهم من أعضاء نفس الحزب على الفوز بترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

ويقوم أعضاء وفود الحزب القادمة من الولايات المختلفة والمشاركة في المؤتمر القومي للحزب الذي يعقد في الصيف باختيار المرشح النهائي للانتخابات. وفي انتخابات التصفيات يختار الناخبون أعضاء هذه الوفود الذين، في أغلب الحالات، يعلنون تأييدهم لمرشح معين. ويحتاج المتنافسون على ترشيح الحزب إلى أغلبية من هؤلاء الأعضاء في مؤتمر الحزب للفوز بالترشيح.

وتستخدم بعض الولايات مثل أيوا نظام المؤتمر الحزبي بدلا من انتخابات التصفيات لاختيار أعضاء الوفد الذين سيمثلون الولاية في المؤتمر القومي للحزب. وفي انتخابات التصفيات يختار الناخبون الأعضاء الذين يؤيدونهم، أما في ولايات نظام المؤتمر الحزبي فيتم اختيار الأعضاء عبر عدة مراحل.
المؤتمرات القومية للاحزاب :
مؤتمرات الأحزاب واحدة من أكثر الأحداث إثارة في السياسة الأمريكية. ويصل وفد كل ولاية إلى قاعة عقد المؤتمر القومي للحزب يحمل لافتة عليها اسم مرشح الحزب الذي يتمتع بتأييده.

وعادة يكون الحزب قد كون فكرة عن مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية بحلول هذه المرحلة. ويقوم وفد كل ولاية باختيار مرشحه لخوض الانتخابات الرئاسية رسميا.

والمرشح الذي يختاره أكبر عدد من الوفود يفوز بالترشيح، ويقوم بالحصول على دعم منافسيه داخل الحزب أيضا. ويختار المرشح الفائز نائبا للرئيس يخوض معه حملته الانتخابية.
الحملة الانتخابية الرئاسي :
في هذه المرحلة يكثف المرشحون المتنافسون من الأحزاب السياسية الأمريكية المختلفة تركيزهم على الحملة الانتخابية.

وتعاد صياغة سياسات كل مرشح لتأخذ في الاعتبار مطالب أنصار منافسيه السابقين داخل حزبه. وهذه المرحلة من سباق الانتخابات تستغرق وقتا أقصر مما تستغرقه انتخابات التصفيات داخل الأحزاب.

وفي الأسابيع الأخيرة يركز المرشحون اهتمامهم على ما يعرف بالولايات "الغامضة" التي لم يتضح بعد أي مرشحين ستؤيد في الوقت الذي يستعدون فيه لانتخابات المجمع الانتخابي الحاسمة.
يوم انتخابات الرئاسة الأمريكية :
دائما ما تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في أول يوم ثلاثاء يلي أول يوم اثنين في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

يتدفق الملايين على صناديق الاقتراع لاختيار مرشحهم لرئاسة البلاد. ثم تفرز الأصوات وتعلن النتائج الأولية عادة خلال 12 ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع.

وبعد فرز الأصوات تنتقل العملية الانتخابية إلى المجمع الانتخابي. ولكل ولاية عدد مختلف من أعضاء المجمع الانتخابي. ويعكس عدد الأعضاء نسبة تمثيل الولاية في الكونجرس. والمرشح الذي يحصل على غالبية أصوات الناخبين في كل ولاية يحصل على أصوات أعضاء هذه الولاية في المجمع الانتخابي.

ثم يجتمع أعضاء المجمع الانتخابي ويصوتون على اختيار الرئيس. وليس هناك ما يلزم أعضاء المجمع الانتخابي قانونا باختيار المرشح الفائز أو الاختيار وفقا لميولهم السياسية.

ويتم فرز أصوات أعضاء المجمع الانتخابي رسميا أمام الكونجرس في يناير كانون الثاني التالي.
إذا و أنتم أمام هذا الموضوع
و حقيقة لمن قرأ الموضوع اتمنى ان تدلو برأيكم مقارنة مع
انتخابتنا التي لا تلبث شهرا فتنتهي و تستمر مأساتها لخمس سنوات فعشر فإلى الابد و انا لا اعني دولتنا فقط للتنبيه بل كل دولنا العربية
أي إنتخابات هذه يحصل فيها مرشح على %0.9
بينما يفوز المرشح الاول ب % 90
:yahoo:يا للروعة :huh:
احنا نقولو الله يهدينا و يوفقنا لما يحب و يرضى
الله يجعل برك ربي يعطينا الراجل اللي يسقم البلاد و يصلحها
و حقيقة مانيش حاب يجي نهار يولي فيه علامنا


jpg



 
لم ننس أخي أحمد أن بوش فاز بالتزوير والذي زور له هي السي آي إيه لهدف إتضح فيما بعد وهو الحرب على الإسلام لأن بوش كان مستعدا أكثر من ال جور0 وهي التي فوزت اوباما لتحسين صورتها فقط فرئيس يقتل ورئيس يجمل هي لعبة امريكية والأمريكان كلهم مشتركون في الجريمة الكونية على الإسلام والمسلمين0

__________
وفقك الله أخي احمد
 
نعم انا معك في هذا و لا اكن حب لامريكا او ماشابه لكن حبيت نشوف اهتمام الدولة ببلادها ... وراني عارف بلي هوما يحوسو على مصلحتهم الخاصة يعني الشعب على حسابنا نحن ... لكننا و كما تعرف اخي ابو عمر يحوسو على المصلحة الخاصة مصلحة القادة وعباد الكراسي و الشكاير تاع المال.... و حنا نبقاو نقولو عشنا ماشفنا و نموتو مانخلو ............. عيشين في الفييييييييد
وشكرا لك يا أبا عمر على الرد البناء
وفقك الله
 
بارك الله فيك أخي أحمد وانتظر أنا وإياك وكل مسلم الذي يختاره الله لنا بفارغ الصبر اللهم لا تخيب رجاءنا يارجاءنا اللهم هيء وقيض لنا من لدنك ناصرا -آمين
 
أمريكا ليست دولة إنها شركة عملاقة تبحث عن الربح للمساهمين فيها وليستمروا في جني الأرباح والعيش الرغيد فلابد لهم أن يهتموا لعبيدهم فهم مصدر قوتهم ، وفي النهاية لاكرامة لهم.
 
امريكا بقدر ماهى عدو فهى دولة ديمقراطية باتم معنى الكلمة لا ننكر ميزات العدو الايجابية عيبهم الوحيد انهم لم يدرسوا فنون التزوير عندنا ....
فحكامنا مراجع لكل انواع النفاق والشقاق والسرقة انهم مرتزقة باتم منعنى الكلمة بل انهم مدرسة تتفنن في اعطاء كل انواع دروس التمسك الخالد بالكرسي
 
امريكا بقدر ماهى عدو فهى دولة ديمقراطية باتم معنى الكلمة لا ننكر ميزات العدو الايجابية عيبهم الوحيد انهم لم يدرسوا فنون التزوير عندنا ....
فحكامنا مراجع لكل انواع النفاق والشقاق والسرقة انهم مرتزقة باتم منعنى الكلمة بل انهم مدرسة تتفنن في اعطاء كل انواع دروس التمسك الخالد بالكرسي
حقيقة كل ما قلته يعتبر صحيحا .. لكن حنا واش نديرو و كأنها ليست بلادنا عيب
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top