• [ مسابقة الماهر بالقرآن ]: هنيئا لأختنا فاطمة عليليش "Tama Aliche" الفوز بالمركز الأول في مسابقة الماهر بالقرآن التي نظمت من قبل إذاعة جيجل الجهوية وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية جيجل. ونيابة عن كافة أعضاء وطاقم عمل منتدى اللمة الجزائرية نهنئك بهذا الفوز فألف ألف ألف مليوون مبروك هذا النجاح كما نتمنى لك المزيد من النجاحات والتوفيق وأن يكون هذا الإنجاز إلا بداية لإنجازات أكبر في المستقبل القريب بإذن الله. موضوع التهنئة

جماعة الإخوان وجماعة التبليغ هل هما من أهل السنة؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

جوهرة الاسلام

:: عضو مُشارك ::
إنضم
13 ماي 2009
المشاركات
176
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
سئل سماحة الشيخ ابن باز رحمة الله

جماعة الإخوان وجماعة التبليغ هل هما من أهل السنة؟
السؤال/أخ يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية، مثل جماعة التبليغ وجماعة الإخوان المسلمين، ويقول: هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة؟



الجواب/كلهم عندهم نقص، جماعة التبليغ وجماعة الإخوان المسلمين، يجب أن يحاسبوا أنفسهم وأن يستقيموا على الحق، وأن ينفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة، في توحيد الله والإخلاص له، والإيـمان به واتباع شريعته، وعلى الإخوان المسلمين وفقهم الله أن يحاسبوا أنفسهم وأن يحكموا شرع الله فيما بينهم، وأن يستقيموا على دين الله: قولاً وعملاً وعقيدة، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كانوا، وعلى جماعة التبليغ أيضاً أن يحذروا ما كان يفعله أسلافهم من تعظيم القبور، والبناء عليها أو جعلها في المساجد أو دعائها والاستغاثة بها، كل هذا من المنكرات، والاستغاثة بها من الشرك الأكبر، فعليهم أن يحذروا ذلك، لهم نشاط في الدعوة إلى الله، وكثير منهم ينفع الله به الناس، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صالحة، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها، وأن يحذروا العقيدة الرديئة وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم.
 
جزاك الله خير اختي جوهرة الاسلام اختيار موفق اريد اضافة كلام الشيخ محمد آمان الجامي بعد إذنك اخيتي ولنا عودة لموضوعك
 
وبارك فيك أختى الدعوة وكثر الله من أمثالك ربى يحفظك​
 
الشيخ الألباني: الإخوان المسلمون لا يفهمون من إسلامهم إلا مظاهر و هتافات


السائل: الآن فيه عندنا في المساجد في غزة بيعلقوا صور على الحوائط، صور لبعض الشخصيات أو صور عن الانتفاضة أو شيء... فبعض الناس يقول أن الصلاة في مسجد فيه صورة لا تجوز لأن عمر بن الخطاب لم يصل في كنيسة القيامة، فما رأيكم في هذا الكلام ؟

الشيخ رحمه الله: نعم هكذا يفعل من ابتلينا و ابتليتم بهم ممن يسمون بالإخوان المسلمين لأنهم لا يفهمون من إسلامهم إلا أيضا مظاهر و هتافات لا غذاء فيها. أما أن الصلاة في هذا المسجد الذي فيه صورة لا تصح فهذا يحتاج إلى دليل شرعي حتى نخضع عقولنا و عقيدتنا له و هذا لا وجود له لكن لا شك و لا ريب أنه لا يجوز إدخال الصور إلى المساجد... إلى آخر كلام الشيخ رحمه الله تعالى

المصدر : سلسلة الهدى والنور شريط 647. الدقيقة 27
 
[السؤال الثالث]: سائلٌ آخر يسأل فيقول: - وفي اسئلتكم عجاب يقول إنه يحب السلفيين لما عندهم من طلب العلم - عددوا له - ويحب كذلك الإخوان المسلمين لأنهم يفهمون في السياسة ويحب التبليغ لأنهم أنفع للناس في الدعوة؟؟؟!!

[ الجواب] : إن كانت هذه هذا منتهى فهمك أيها السائل ولم تكن من قبيل القصص الخيالية ان كان هذا أمرا واقعا فأنت بحاجة إلى أن تعالج نفسك لأنك في ذبذبة، ولا يجوز لمسلم أن يعيش منذبذباً، لا يعرف أين الحق ثم مع ذلك لا يدرك بأنه جاهل فيصدر الأحكام يحب السلفيين لأنهم يطلبون العلم الفضل الذي رأى عند السلفيين أنهم يطلبون العلم بس، وكفى، كفى شرفا طلب العلم ويحب الجماعة الذين ذكرهم لأنهم يفهمون السياسة، وهل أنت تفهم السياسة؟ حتى تحكم على الإنسان أنه يفهم السياسة أو لا يفهم!! لو كنت تفهم السياسة ما كتبت هذا السؤال فأنت بحاجة إلى التعليم، والآخرين لأنهم انفع في باب الدعوة أي دعوة؟! بالاختصار كلامك هذا يشبه كلام الهذيان الذي يتحدث به النائم وهو نائم لا يدري ماذا يقول، تعلم واترك عنك هذه الذبذبة، هذا خطأ.
قرة عيون السلفية بالإجابات على الأسئلة الكويتية

لفضيلة الشيخ العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله
مكتبة الشيخ
 
الله على حكمة الشيخ بن باز اسكنه الله فسيح جنانه اللهم امين...بارك الله فيكم
 
شكرا أختى الدعوة على الأضافة ومشكورة أختى أم أنس لحماستك لنا
 
مــــن أقــــوال

الشيخ ربيع بن هادي المدخلي

التي تبين تبديعه لفرقة الأخوان والتبليغ
قام على جمعه
ابو عبدالله المدني خالد بن ضحوي الظفيري
نشر في سحاب بتاريخ
21 / 9 / 2004 م







بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض أقوال شيخنا العلامة ربيع بن هادي المدخلي في بيان موقفه من تبديع فرقتي الأخوان والتبليغ، وذلك بعض ان هوش بعض أهل الأهواء على الشيخ في ذلك ، فإلى تلك الأقوال:
في كتاب الشيخ ربيع أقوال علماء السنة في جماعة التبليغ عنون لفتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز بقوله : جماعة التبليغ والأخوان من الثنتين والسبعين فرقة
سئل سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز - رحمه الله تعالى -:
أحسن الله إليك، حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم: قوله: (( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة ((.فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع.
وجماعة الأخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة .هل هاتين الفرقتين تدخل...؟
فأجاب - غفر الله تعالى له وتغمده بواسع رحمته -:
تدخل في الثنتين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامة على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟
فأجاب :نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين ) . ضمن دروسه في شرح المنتقى في الطائف وهي في شريط مسجّل وهي قبل وفاته -رحمه الله- بسنتين أو أقل (
في كتاب نقد كتاب الثقافة الإسلامية قال الشيخ في الملاحظات عليهم:
(( 9 - تعظيم الجماعات أو الفرق المخالفة لأهل السنة والتوحيد وتحسين صورها، كالسنوسية الصوفية والمهدية وجماعة الأخوان وجماعة المودودي، واعتبارهم لها امتداداً لدعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب، ولم يذكروا أهل الحديث وأنصار السنة في عدد من البلدان)).
وقال الشيخ ربيع في مقاله نور السنة والتوحيد عند أهل الحديث وظلمات البدع والأهواء تخيم على غيرهم:
وإن البقاع المظلمة في العالم الإسلامي هي بقاع أهل البدع والضلال المخالفين المحاربين لأهل الحديث .وإن الأحزاب السياسية المعاصرة بما فيهم الأخوان المسلمون وفصائلهم والفرق الضالة بما فيهم جماعة التبليغ يريدون أن يبقى هذا الظلام مخيما في العالم الإسلامي مطبقا عليه لا يحركون ساكنا ضده وليس لهم إرادة في تبديده وليس لهم نهج يدفعهم إلى إزاحته وإحلال التوحيد ونور الكتاب والسنة بديلاً عنه، فهم يحافظون على هذا الظلام ولا سيما ظلام الرفض والتصوف بحجة أنهم يحاربون أعداء الإسلام وهم ليسوا كذلك وبحجة نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه، وبحجة تجميع المسلمين بما فيهم الروافض ومن غلاة الصوفية لمواجهة أعداء الإسلام)).
قال الشيخ ربيع في مقاله جواب للشيخ ربيع حول مسألة اشتراط إقامة الحجة في التبديع:
أما من وقع في بدعة فعلى أقسام:
القسم الأول: أهل البدع كالروافض والخوارج والجهمية والقدرية والمعتزلة والصوفية القبورية والمرجئة ومن يلحق بهم كالأخوان والتبليغ وأمثالهم فهؤلاء لم يشترط السلف إقامة الحجة من أجل الحكم عليهم بالبدعة فالرافضي([1]) يقال عنه: مبتدع والخارجي يقال عنه: مبتدع وهكذا، سواء أقيمت عليهم الحجة أم لا.))
قال الشيخ ربيع في مقاله حقيقة دعوة الأخوان:
(( وسوف يقف القاري على حقيقة دعوة الأخوان المسلمين وعلى مدى صدق وإخلاص ونصح قادة هذه الدعوة للإسلام والمسلمين أو أنه سيبهر بضد كل ذلك مما يدفعه إلى تأكيد المقولة بأنهم سدنة الرفض والمروجون له في العالم ((
قال الشيخ في كتابه حقيقة المنهج الواسع عند أبي الحسن:
أقوال العلماء في الإخوان المسلمين وجماعة التبليغ :
إن اعتبار أبي الحسن هاتين الجماعتين - الإخوان المسلمين والتبليغ – من أهل السنة مع ما عرفتا به من البدع والضلالات لمن أشد المخالفات لأهل السنة ومنهجهم وأصولهم ولقد ألفت في بيان ضلالهم مؤلفات كثيرة منها كتاب الشيخ حمود التويجري "القول البليغ في جماعة التبيلغ"، وكتاب "السراج المنير" للشيخ تقي الدين الهلالي وغيرهما من المؤلفات،كما صدرت فيهم فتاوي منها:
سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله تعالى - عن جماعة التبليغ فقال السائل:نسمع يا سماحة الشيخ عن جماعة التبليغ وما تقوم به من دعوة، فهل تنصحني بالانخراط في هذه الجماعة، أرجو توجيهي ونصحي، وأعظم الله مثوبتكم؟
فأجاب الشيخ بقوله:(( كل من دعا إلى الله فهو مبلغ (( بلغوا عني ولو آية )) ، لكن جماعة التبليغ المعروفة الهندية عندهم خرافات، عندهم بعض البدع والشركيات، فلا يجوز الخروج معهم، إلا إنسان عنده علم يخرج لينكر عليهم ويعلمم.أما إذا خرج يتابعهم، لا.لأن عندهم خرافات وعندهم غلط، عندهم نقص في العلم، لكن إذا كان جماعة تبليغ غيرهم أهل بصيرة وأهل علم يخرج معهم للدعوة إلى الله.أو إنسان عنده علم وبصيرة يخرج معهم للتبصير والإنكار والتوجيه إلى الخير وتعليمهم حتى يتركوا المذهب الباطل، ويعتنقوا مذهب أهل السنة والجماعة)).أهـ[فليستفد جماعة التبليغ ومن يتعاطف معهم من هذه الفتوى المبنيةعلىواقعهم وعقائدهم ومناهجهم ومؤلفات أئمتهم الذين يقلدونهم ]فرغت من شريط بعنوان (فتوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز على جماعة التبليغ) وقد صدرت هذه الفتوى في الطائف قبل حوالي سنتين من وفاة الشيخ وفيها دحض لتلبيسات جماعة التبليغ بكلام قديم صدر من الشيخ قبل أن يظهر له حقيقة حالهم ومنهجهم .
ومنها- سئل سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن باز - رحمه الله تعالى -:
أحسن الله إليك، حديث النبي صلى الله عليه وسلم في افتراق الأمم: قوله: (( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة )) فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع .وجماعة الأخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة.هل هاتين الفرقتين تدخل...؟
فأجاب - غفر الله تعالى له وتغمده بواسع رحمته -:
تدخل في الثنتـين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي( أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامت على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟
فأجاب:نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين.
[ ضمن دروسه في شرح المنتقى في الطائف وهي في شريط مسجّل وهي قبل وفاته -رحمه الله- بسنتين أو أقل .
ومنها- سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله -:
خرجت مع جماعة التبليغ للهند وباكستان، وكنا نجتمع ونصلي في مساجد يوجد بها قبور وسمعت أن الصلاة في المسجد الذي يوجد فيه قبر باطلة، فما رأيكم في صلاتي، وهل أعيدها؟ وما حكم الخروج معهم لهذه الأماكن؟
الجواب: بسم الله والحمد لله، أما بعد:فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه، أما الصلاة في المساجد التي فيها القبور فلا تصـح والواجـب عليـك إعـادة مـا صليـت فيها لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد )) متفق على صحته.وقوله - صلى الله عليه وسلم- :(( ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك )) أخرجه مسلم في صحيحه.
والأحاديث في هذا الباب كثيرة وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.[ فتوى بتاريخ 2/11/1414هـ ]
ومنها- سئل الشيخ الألباني - رحمه الله تعالى- :
ما رأيكم في جماعة التبليغ: هل يجوز لطالب العلم أو غيره أن يخرج معهم بدعوى الدعوة إلى الله؟
فأجاب: جماعة التبليغ لا تقوم على منهج كتاب الله وسنَّة رسوله عليه السلام وما كان عليه سلفنا الصالح.وإذا كان الأمر كذلك؛ فلا يجوز الخروج معهم؛ لأنه ينافي منهجنا في تبليغنا لمنهج السلف الصالح .ففي سبيل الدعوة إلى الله يخرج العالِم، أما الذين يخرجون معهم فهؤلاء واجبهم أن يلزموا بلادهم وأن يتدارسوا العلم في مساجدهم، حتى يتخرج منهم علماء يقومون بدورهم في الدعوة إلى الله. وما دام الأمر كذلك فعلى طالب العلم إذن أن يدعو هؤلاء في عقر دارهم، إلى تعلم الكتاب والسنَّة ودعوة الناس إليها. وهم - أي جماعة التبليغ - لا يعنون بالدعوة إلى الكتاب والسنَّة كمبدأ عام؛ بل إنهم يعتبرون هذه الدعوة مفرقة، ولذلك فهم أشبه ما يكونون بجماعة الإخوان المسلمين.
فهم يقولون إن دعوتهم قائمة على الكتاب والسنَّة، ولكون هذا مجرد كلام، فهم لا عقيدة تجمعهم، فهذا ماتريدي، وهذا أشعري، وهذا صوفي، وهذا لا مذهب له.ذلك لأن دعوتهم قائمة على مبدأ: كتّل جمّع ثمّ ثقّف، والحقيقة أنه لا ثقافة عندهم، فقد مرّ عليهم أكثر من نصف قرن من الزمان ما نبغ فيهم عالم.وأما نحن فنقول: ثقّف ثمّ جمّع، حتى يكون التجميع على أساس مبدأ لا خلاف فيه.
فدعوة جماعة التبليغ صوفيّة عصريّة، تدعو إلى الأخلاق، أما إصلاح عقائد المجتمع؛ فهم لا يحركون ساكناً؛ لأن هذا - بزعمهم- يفرق . وقد جرت بين الأخ سعد الحصين وبين رئيس جماعة التبليغ في الهند أو في باكستان مراسلات، تبيّن منها أنّهم يقرون التوسل والاستغاثة وأشياء كثيرة من هذا القبيل، ويطلبون من أفرادهم أن يبايعوا على أربع طرق، منها الطريقة النقشبنديّة، فكل تبليغي ينبغي أن يبايع على هذا الأساس.
وقد يسأل سائل: أن هذه الجماعة عاد بسبب جهود أفرادها الكثير من الناس إلى الله، بل وربما أسلم على أيديهم أناس من غير المسلمين، أفليس هذا كافياً في جواز الخروج معهم والمشاركة فيما يدعون إليه؟
فنقول: إن هذه الكلمات نعرفها ونسمعها كثيراً ونعرفها من الصوفيّة !!.فمثلاً يكون هناك شيخ عقيدته فاسدة ولا يعرف شيئاً من السنّة، بل ويأكل اموال الناس بالباطل ...، ومع ذلك فكثير من الفساق يتوبون على يديه...!فكل جماعة تدعو إلى خير لابد أن يكون لهم تبع ولكن نحن ننظر إلى الصميم، إلى ماذا يدعون؟ هل يدعون إلى اتباع كتاب الله وحديث الرسول - عليه السلام- وعقيدة السلف الصالح، وعدم التعصب للمذاهب، واتباع السنَّة حيثما كانت ومع من كانت؟!. فجماعة التبيلغ ليس لهم منهج علمي، وإنما منهجهم حسب المكان الذي يوجدون فيه، فهم يتلونون بكل لون.
( تراجع الفتاوى الإماراتية للألباني س (73) ص (38( (
وغيرها من الفتاوى الشرعية في هاتين الجماعتين الضالتين .
وقال العلامة الألباني في الإخوان المسلمين : (ليس صواباً أن يقال إن الأخوان المسلمين هم من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة) . وهذا الكلام مشهور ومعروف عن الشيخ الألباني – رحمه الله((
قال الشيخ في كتابه حقيقة المنهج الواسع عند أبي الحسن:
(( ويظهر من هذه المغالطات أنك متستر بالسلفية فإن كنت سلفياً فأين أنت من موازين أهل السنة الصحيحة أهل السنة يعتبرون الإخوان المفلسين من الفرق الضالة ولو لم يكن من ضلالهم إلا ولاؤهم للروافض والخوارج والمعتزلة والمرجئة وضمهم تحت لوائهم وإلا عداوتهم وحربهم لأهل السنة لكفاهم ذلك بدعة وبعداً عن أهل السنة فكيف وبدعهم قد أعيت الكتاب ملاحقة ونقداً واستنكاراً
نعم يا أبا الحسن بالنسبة لمنهجك أنت ، فالخلاف بينك وبين الإخوان ليس خلافاً مؤثراً ولا يفسد للود قضية .ومن هنا نلمس منك تدفق عواطف الرحمة واللطف والمحبة والاحترام لهم ولأمثالهم وتتأجج روحك بنيران الغضب والحقد والعداوة والتحقير والسب لأهل السنة .وكل إناء بما فيه ينضح.
ومهما تكن عند إمريء من خليقة وإن خالها تخفى على الناس تعلم((
قال الشيخ في كتابه حقيقة المنهج الواسع عند أبي الحسن:
))من مغالطات أبي الحسن التي قد يعجز عنها الاخوان المسلمون أنه سئل عن الاخوان المسلمين والتبليغ فما كان منه إلا التلاعب الماكر والتهرب عن الإجابة الشرعية التي يمليها دين الله الحق في بيان واقع أهل الضلال لماذا لم تبين عقائد الاخوان والتبليغ ومناهجهم بصفة عامة وتبين دخولهم في الفرق المخالفة لما عليه رسول الله وأصحابه أليست هاتين الجماعتين تفتح مصاريع أبوابها لدخول الفرق في تنضيماتها فلا يفرقون بين أشعري ولا صوفي ولا معتزلي ولا خارجي ونقول في الاخوان ولا رافضي بل الاخوان في اليمن نفسها فيهم الأشعري والصوفي والزيدي وليس عندهم أي مانع من دخول الرافضي والخارجي لآنهم خاضعون للتنظيم العام الذي وضع لاحتواء هذه الأصناف فما هذه المغالطات ((
قال الشيخ في كتابه حقيقة المنهج الواسع عند أبي الحسن:
))هذا النوع قد يوجد في الإخوان ، ولكن هذه العقائد التي ذكرتها تكون عنده مجرد نظرية ومجرد معرفة ولكنها أفكار لا قيمة لها عنده فلا يحب أهلها ولا يواليهم بل يخاصمهم ويعاديهم ويتولى من انتظم في سلك الإخوان مهما فسدت عقيدته ومهما حارب أهل السنة وعقيدتهم فمثل هذا لا يكون إلا مبتدعاً في ميزان أهل السنة بل من شر أهل البدع وأشدهم غدراً وخيانة للمنهج السلفي وأهله((
قال الشيخ في كتابه حقيقة المنهج الواسع عند أبي الحسن:
(( إن جماعة التبليغ قد أدانهم العلماء بالشرك والخرافات وبالحلول ووحدة الوجود والذين عندك في اليمن هم منهم بمقتضى قوله صلى الله عليه وسلم: " المرأ مع من أحب" وبمقتضى قوله صلى الله عليه وسلم " الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف " وفي المثل إن الطيور على أشكالها تقع .
إذا قالوا إنهم يخالفونهم في العقائد فكيف نقبل دعواهم لهذه المخالفة وهم يؤمنون بأصولهم الستة ويدعون إليها ويوالونهم على ضلالتهم وينفرون من أهل السنة ويصدون الناس عنهم وعن دعوتهم ويعظمون شيوخهم ويحاربون شيوخ السنة ولا يثقون بهم ولا بفتاواهم فقد ضيعوا أوثق عرى الإيمان ألا وهو الحب في الله والبغض فيه فحبهم إذن للهوى والشيطان وبغضهم للهوى والشيطان ولأهل الباطل .كل هذا وذاك يخرجهم عن دائرة أهل السنة ويسلكهم في سلك الفرق الهالكة رغم أنف أبي الحسن وأهل الباطل((
قال الشيخ في كتابه حقيقة المنهج الواسع عند أبي الحسن:
(( إليه كيف يرمي من يبدع الإخوان والتبليغ بالغلو والذين بدعوهم هم سادة علماء السنة وخيار دعاتهم وعلى رأسهم ابن باز - رحمه الله- وهكذا فعل بمن انتقد سيد قطب في قوله بوحدة الوجود ونزل عليهم أحاديث الخوارج .))

والله يرعاكم
قام على جمعه

ابو عبدالله المدني خالد بن ضحوي الظفيري
نشر في سحاب بتاريخ
21 / 9 / 2004 م
 
جزاك الله خير اختي جوهرة الاسلام حفظكِ الله ..نقل موفق لكلام الشيخ العلامة المجاهد ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله فقد اثنى عليه المحدث الشيخ الالباني رحمه الله فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين -الشيخ مقبل والشيخ ربيع- إما جاهل فيُعَلَّم وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره
نطلب من الله عز وجل إما أن يهدي من يتكلم في الشيخين وإما أن يقصم ظهره

 
يا ريت تبحثون على اراء محايدة لانه من الطبيعي اذا طرحت هذا السؤال على سلفي سيقول لك كل الفرق في الدنيا الى ان يرث الله ومن عليها في النار الا اصحاب الفكر السلفي باعتبارها الفرقة الناجية التي بشر الله بها الرسول صلى الله عليه و سلم
و بالتاكيد لو تطرح نفس السؤال على احمد التجاني شيخ الطريقة التجانية و تقول له ما رايك في الفكر السلفي سيقول لك انها طريقة وهابية ضالة و هكذا دواليك .
و من هنا اذا اردتم حقيقة ان تعرفوا حقائق الافكار وجب التقرب من المفكرين المحايدين او المستقلين و كفانا تعصبا و تطرفا فان ما تاخرنا الا عندما تفرقنا .
 
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم .

بما آتاهم الله من علم قالوا عن الحق حق وقالوا عن الباطل باطل وإن قالوا غير ذلك اتباعا للهوى
وداهنوا في سبيل كلمة "عدم التفرقة" لخانوا الأمانة .. أمانة العلم ونشر الإسلام الصحيح من غير بدع وضلال فجزاهم الله خيرا .

الحمد لله رب العالمين .
 
مشكوووووووووووووور​
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي جوهرة الاسلام على اخيار هذا الموضوعواسمحي لي بهذه الاضافة

طوام الإخوان المسلمين
1. تعظيم سيد قطب.
2. كراهية التحذير من أخطائهم في العقيدة وغيرها .
3. يسترون ويخفون الأخطاء عن الأتباع .
4. حب سيد قطب بل الغلو فيه من أبرز العلامات المميزة للفرد الإخواني في الجزيرة العربية والخليج فاختبرهم بهذا الرجل وعندها سترى الهلع والفزع والاضطراب والانتصار له أيّاً كان خطأه .
5. الزهد في كتب السنة والعقيدة ككتب الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب.
6. العناية بكتب ومذكرات الإخوان ككتب سيد قطب وتفسيره وسموها تضخيماً كتب الفكر الإسلامي والفقه الحركي ولقبوا أ صحابها بالمفكرين الإسلاميين وأنهم قادة شهداء علماء.
7. الحرص على السياسة.
8. مهاجمة الحكام .
9. تهييج الشعوب .
10. يكثر في مجالسهم الحديث والتنقيب عن عيوب الأنظمة.
11. ترداد الأخبار السياسية.
12. يستغلون الأحداث الكبار للضغط على الحكام والعلماء .
13. إثارة الرأي العام ضد الحكام والعلماء بدعوى أنهم لا يعملون لقضايا الأمة!! .
14. الطعن في العلماء وتنقصهم .
15. وصفهم العلماء بأنهم فقهاء الحيض والنفاس .
16. وصفهم العلماء بأنهم علماء السلاطين مشايخ الحكومة.
17. وصفهم العلماء بأنهم مداهنون!..
18. يفخرون بفقههم للواقع .
19. يتهمون العلماء بأنهم يجهلون الواقع. !
20. الأحداث السياسية في السنوات الأخيرة أظهرت أن الإخوان المسلمين من أجهل الناس بالواقع.
21. حب التصدر في الأحداث العظام .
22. المبادرة إلى امتلاك زمام الأمور وتوجيه الناس.
23. تهميش فتاوى العلماء.
24. الاحتجاج بالكثرة على صحة مذهبهم فيقولون مثلاً: فلان أحد رموزه اجتمع في محاضرته ثلاثون ألفاً فكيف نكون على خلاف منهج السلف.
25. الأتباع لا يسمعون ولا يقرؤون ولا يحضرون من الدروس إلا ما يأذن به رئيس المجموعة وفق جدول معدٍّ من قبل قيادة التنظيم السرية .
26. مفهوم الولاء والبراء عند الإخوان مربوط بالجماعة فالمحبة والنصرة والشفاعات والمناصب للإخوان وأما غيرهم فليس له إلا الجفاء والإعراض .
27. التحذير ممن كان سنياً سلفياً .
28. الصدقات التي يجمعها الإخوان تدفع بانتقاء.
29. يظهرون في الجزيرة والخليج للعلماء والحكام والعامة خلاف ما يبطنون .
30. السرية شعار الإخوان المسلمين!..
31. يصفون مخالفيهم كالسلفيين بالشدة ليوهموا الناس أنهم أهل التسهيل واللين ورافعوا راية فقه التيسير .
32. جماعات التكفير والهجرة من إفرازات الجماعة .
33. يدندنون حول مصطلح الصحوة والحاكمية والطواغيت.
34. لم يحكّموا كتاب الله وسنة نبيه  في أخطائهم وفظائعهم في العقيدة ومنهج الجماعة.
35. مشابهة المشركين في أساليبهم كالمظاهرات والمسيرات والاعتصامات والإضرابات والاغتيالات والتفجيرات.
36. العناية بالمظاهر والألفاظ التي توهم القارئ والسامع أن وراءها علماً .
37. من تلك العبارات : قضايا الأمة الكبرى أولويات العمل الإسلامي القيادة والريادة من يحمل همّ الإسلام فقه الواقع العمل الحركي الأمة الغائبة تحرير الأرض أم تحرير الإنسان وعد كيسنجر لحن الخلود خرق في سدِّ مأرب أمّا بعد لا تحزن .
38. ضعف التحذير من البدع لانشغالهم بالسياسة وغاية ما ينكرون منها أسبوع الشجرة وعيد الحب!..
39. المبالغة في استغلال قضية المرأة لإثارة الرأي العام .
40. لأجل تكثير الأتباع تركوا الدعوة إلى التوحيد والسنة ومحاربة الشرك والبدعة وتفرغوا لقضية المرأة.
41. يحرص الإخوان في الخليج على احتواء العلماء وطلاب العلم والإحاطة بهم لحجب أو إيصال الأخبار والمعلومات بطريقة تخدم الجماعة وتسّهل أمورها .
42. يحرصون على احتواء أبناء العلماء وطلبة العلم والوجهاء والأثرياء وضمهم إليهم لغرض خدمة الجماعة.
43. العناية بالرحلات والزيارات والمخيمات والمراكز الصيفية والمكتبات والقصص الواقعية والتمثيل والأناشيد.
44. كتابة التقارير والاستبانات في أواخر المراكز الصيفية والمخيمات والرحلات لمعرفة مدى ولاء الفرد للجماعة وقابليته للقيادة مستقبلاً.
45. يكذبون على الشباب بأن من رد أو بيّن أخطاء الجماعة العقدية والمنهجية فمآله الانتكاس.
46. يستبيحون الكذب لمصلحة الجماعة.
47. العناية بالحفلات والمسابقات ومعارض الجراحات وحفلات السمر
48. استحدثوا المهرجانات من أعياد المجوس الإنشادية لنصرة قضية فلسطين!.
49. حرصهم على إقامة ما يسمى بالمخيمات الدعوية للترويج لأفكارهم ودعاتهم وكتبهم وأشرطتهم .
50. تقديم مصلحة الجماعة على الأهل والأولاد ويزعمون أنه في سبيل الله.
51. الحرص على تولي جمع التبرعات ثم لا يدرى إلى من تذهب.
52. الحرص على قيادة مكاتب الدعوة فإذا وصلوا مُنِع كل ما هو سلفي (محاضرة درس دورة علمية شريط طالب علم سلفي موظف سلفي!).
53. حرصهم على الوظائف التعليمية والدعوية .
54. إدخال أفرادهم رجالاً ونساءً في التدريس .
55. تدريب وتحريض الشباب على الجهاد!!!.
56. عرض الأشرطة المرئية مع الكلمات والأناشيد الحماسية .
57. شحن الشباب ضد علمائهم وولاة أمرهم .
58. ترداد كلمات ومواقف توحي بكفر العلماء وولاة مثل موالاة الكفار ووجوب تحرير الحرمين .
59. يتسمون تلبيساً بأهل السنة ويدندنون بالسلفية لكن أعمالهم ومناهجهم تكذب ذلك.
60. استغلال حلق تحفيظ القران فيسرقون شباب التوحيد ليضموهم إلى الجماعة .
61. مطالبة الشعوب بالمقاطعات الاقتصادية ليحرجوا الحكام والعلماء
62. تنفير الناس من غيرهم لتخلو الساحة الدعوية لهم .
63. وصفهم لدعاة السنة المنتسبين إلى دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب السلفية بأنهم : حشوية غثائية مرجئة الحكام جامية مداهنون مدخلية عملاء مباحث عندهم ضيق أفق.
64. يحرصون على الاجتماع وتكثير السواد عند خطيب الجمعة السياسي التهييجي .
65. الجماعة حزب سياسي.
66. يرون أنهم وحدهم العاملون في الساحة.
67. يسمون جماعتهم الجماعة الأم وكبرى الجماعات.
68. يجب على غيرهم أن يكون من أتباعهم يسير وراءهم.
69. يصاحبهم الإخواني حتى تشيب لحيته على جهله لزهدهم في العلم والعلماء.
70. يقولون التربية أهم من العلم.
71. يسمون رموزهم بمشايخ الصحوة .
72. يدّعون أنهم الدعاة إلى الله .
73. يدعون أنهم المؤثرون في الأمة لا العلماء.
74. يصفون من نهى عن الفتن والخروج على الحكام أنه يقدس الحكام أو مرجئة الحكام.
75. استحدثوا تأصيلات مخالفة لمنهج السلف لحماية الجماعة ورموزها مثل: منهج الموازنة بين الحسنات والسيئات أو الحكمة السكوت لئلا تقع فتنة.
76. قلة الورع تراهم ينظرون إلى مذيعات القنوات بحجة متابعة قضايا المسلمين.
77. لا يشددون في أمر النظر إلى المردان والخلوة بهم في المخيمات والمعسكرات وإنشادهم أو تمثيلهم بين أيدي الكبار.
78. يصفون خصومهم العلماء والحكام بقلة الورع!.
79. من ورعهم البارد قولهم فيمن يحذر من أهل البدع والأهواء يغتاب المسلمين.
80. يطعنون في دعاة السنة ويحتسبون الأجر !!! .
81. عند صدور فتوى من علماء السنة لا توافق منهج الجماعة يقولون: ضغط عليهم ، يقال إن فلاناً تراجع ، لم يتبينوا حقيقة الأمر، تسرعوا ،فتوى عاطفية ، ملبس عليهم ، فتوى سلطانية ، غير محررة .
82. يغضبون إذا ذكرت الأهواء والجماعات والأحزاب والبدع كبدعة الخوارج .
83. يشيعون بأن المسلمين سواء لا فرق بينهم سنيهم ومبتدعهم .
84. العنف في طرح آرائهم .
85. عدم القابلية لتفهم رأي الطرف الأخر فضلاً عن قبوله ولو كان مخالفهم عالماً.
86. يرون أن الحق معهم دائماً .
87. أسهل شي عندهم تجهيل المخالف .
88. الفرح بكل من يشغّب على العلماء والدعاة إلى مذهب السلف وولاة الأمر ويسمونه الشيخ العالم العلامة ولو كان في أول مراحل الطلب ولو كان هذا المشغب عضواً في حزب مشبوه كحزب التحرير أو جماعات التكفير .
89. يصرون على القنوت وبدون فتوى عناداً وتحدياً للولاة .
90. رأيهم واحد في الوقائع والأحداث والمسائل الشرعية ثم يقولون: لسنا جماعة ولسنا تنظيماً .
91. إذا أخطأ غيرهم فويل له منهم وإذا اخطأ أحدهم فستأتيك الأعذار قطرة في بحار حسنات غير معصوم أنتم تحسدونه.
92. قولهم في أخطاء سيد قطب في العقيدة إذا اعترفوا بها الرجل أديب لا يعرف أمور العقيدة .
93. يلزمون أتباعهم بالطاعة العمياء.
94. كل شيء باستئذان حتى الذهاب لقضاء الحاجة ومن يخالف قد يهدد بالفصل .
95. عمدوا إلى توظيف مجموعة من الشباب لمراقبة أفرادهم تحت شعار العناية بالشباب خاصة إذا شعروا أن له اتصالاً بالسلفيين.
96. الغلو في توزيع المنشورات.
97. يستأجرون أشخاصاً لتوزيع المنشورات في المساجد وفي القرى والبوادي .
98. إذا لم يقدروا على وصف ولاتهم وحكوماتهم بالعلمنة قالوا في بعض قراراتهم : إنها قرارات علمانيـــة. ! .
99. مع كثرتهم يعجزون عن الرد على من يبين ضلالهم وخرافاتهم.
100. التخلي عن الأفراد إذا كشفوا الذي يسجن ويعرف أنه من الجماعة يعدونه ورقةً محروقةً .!.
101. الذين درسوا كتاب التوحيد وكشف الشبهات وثلاثة الأصول قد ينكرون البدع والشركيات إلا إذا صدرت من رموز الجماعة .
102. إذا عرضت عليهم مخالفاتهم تمتموا قائلين : لعله يقصد كذا.
103. يقولون لا تصرحوا بالأسماء ولا تذكروا الأموات .
104. يجوزون الخروج على جميع الحكام بلا استثناء من أجل إنشاء دولة الإخوان المنتظرة.
105. يستعينون على إنشاء دولة الإخوان ببث الرؤى والأحلام ونشر عيوب الحكام.
106. من مجلاتهم المجتمع والسمو والبيان والسنة .
107. من معاقلهم المنتدى الإسلامي لصاحبه ومنظره محمد سرور والمراكز الصيفية والمكتبات وجماعات التوعية الإسلامية في المدارس والكشافة والجوالة والندوة العالمية للشباب الإسلامي.
108. إذا وقع منكر فإنهم يهيجون وبدلاً من العمل على إزالته بالطرق الشرعية يشتغلون بالطعن في العلماء ودعاة السنة وأنهم لا ينكرون المنكر.
109. لها كتب معينة يقرؤونها مثل كتب سيد قطب الظلال والعدالة الاجتماعية ومعالم في الطريق والمسئولية لمحمد أمين المصري والإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه لعبد القادر عوده والموسوعة الحركية لفتحي يكن وهذا الدين بين جهل أبنائه وكيد أعدائه لمحمد السيد الوكيل والمسار والمنطلق والعوائق والبوارق كلها لمحمد أحمد الراشد وحركة النفس الزكية للعبدة ومعالم الانطلاقة الكبرى للمصري وجاهلية القرن العشرين وقبسات من الرسول لمحمد قطب وماذا خسر العالم بانحطاط العالم الإسلامي للندوي والقيادة لجاسم مهلهل ياسين والجهاد للمودودي والجهاد لعبد الله عزام والعلمانية وظاهرة إرجاء الحوالي وغرباء العودة وفقه واقع العمر ولا تحزن للقرني وأشرطة طارق السويدان وكتبه .
110. إن أخطأت الجماعة في مكان ما كما حصل في كنر حيث قتلوا السلفيين الموحدين قالوا : نلزم الصمت ولا نفرق الصف.
111. يرون أن الدعوة إلى مذهب السلف والتحذير من البدع تفريق للصف.
112. يحسبون منهج السلف مدح الحكام .
113. يغضبون من الرد على أهل البدع والأهواء بحجة عقلية: إننا في وقت مواجهة مع الكفار.
114. يغلب على أفرادهم نبرة اليأس والقنوط .
115. حجب أسئلة الجماعات وأخبارهم عن العلماء وحجب فتاويهم في الجماعات!..
116. متابعة الفرد الإخواني من المرحلة المتوسطة إلى الثانوية وفي الجامعة من ينتظره وبعد التخرج أعد له برنامج يناسبه باسم قيادة وتربية الشباب .
117. كل من يخالفهم من الحكام أو الكتاب عرضة لوصفه بالعلمنــــة بغض النظر عن صحة كلامه أو بطلانه .
118. عزل الطالب في مرحلتي المتوسطة والثانوية عن أسرته ومجتمعه .
119. يأخذ الإخوان الطالب من بعد صلاة العصر ويمكث في المكتبة أو غيرها من أنشطتهم إلى ما بعد صلاة العشاء ليتم تلقينه أصول وتعاليم وأنظمة الجماعة بسرية.
120. يوهمون أتباعهم أنه لا فرق بين دعوة محمد بن عبد الوهاب السلفية ودعوتهم .
121. يحرصون على التسوية بين رموزهم وأئمة السنة فيقولون المصلحون: أحمد ,ابن تيميه , ابن عبد الوهاب , البنا, قطب
122. التسلسل في القيادة مع السرية التامة.
123. رئيس المكتبة أو المركز الصيفي لا يعرف إلا المسؤول المباشر عنه لتقليل الخسائر عند حصول ضربة وليتمكنوا من الدخول في عمق النظام الحاكم دون أن يعرفوا.
124. يتكيفون مع الظروف المحيطة بهم إذا أحسوا بقوتهم سلكوا طريقة قطب الثورية التفجير والمواجهة العنيفة تحت مسمى سلفية المنهج وعصرية المواجهة (القطبية).
125. إذا كشف أمرهم وضيق عليهم عادوا إلى طريقة المرشد حسن البنا البنّائية نسخة مشوهة من تقية الرافضة يظهرون توقير العلماء ومدح الحكام وطاعتهم .
126. إذا قويت رغبة الشباب في العلم الشرعي لا يمانع الإخوان من عقد دورات علمية وينتقى من يدرس فيها خوفاً من تفلت الأتباع وسعياً لاختطاف بعض من يحضر هذه الدورات من صغار السن.
127. تكون الدورات الإخوانية في شرح مختصرات ابن عبد الوهاب من باب ذر الرماد في العيون.
128. تعقد الدورات في المراكز الصيفية أو المسجد الذي يضم حلقات تحفيظ القرآن التابعة لهم أو في المكتبة لئلا يذهب الشباب إلى العلماء وطلاب العلم الذين يصرحون ببطلان منهج الجماعة.
129. إن أصر أحدهم على الذهاب خذّلوه .
130. يلقب الإخوان أتباعهم بالشباب من باب الحرص على سرية الجماعة .
131. مصطلح الشباب يدخل فيه البر والفاجر لا يدري السامع من المراد؟.
132. من عباراتهم التشجيعية فلان شاب دعوي .
133. يخافون من مصطلح طالب علم.
134. إذا حصلت المواجهة مع الحكام يتخلى بعضهم عن بعض ويتبرأ هذا من ذاك.
135. جعلوا لدعوتهم ثلاث مراحل:
الأولى: خدمة الناس عن طريق الخدمات الاجتماعية وجمعيات البر
الثانية: التدريب في المخيمات والمعسكرات على الاقتحام والحراسة الليلية والاغتيال ويرسلون إلى خارج البلاد ليتدربوا في إحدى قواعدهم.
الثالثة: المواجهة حين يشعرون بقوتهم وضعف حكوماتهم .
136. من قواعدهم لتحقيق مآربهم الغاية تبرر الوسيلة وواقعهم يشهد بهذا.
المرجع:
* الإخوان المسلمون في الجزيرة العربية والخليج * القطبية هي الفتنة فاعرفوها.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي جوهرة الاسلام على اخيار هذا الموضوعواسمحي لي بهذه الاضافة

طوام الإخوان المسلمين
1. تعظيم سيد قطب.
2. كراهية التحذير من أخطائهم في العقيدة وغيرها .
3. يسترون ويخفون الأخطاء عن الأتباع .
4. حب سيد قطب بل الغلو فيه من أبرز العلامات المميزة للفرد الإخواني في الجزيرة العربية والخليج فاختبرهم بهذا الرجل وعندها سترى الهلع والفزع والاضطراب والانتصار له أيّاً كان خطأه .
5. الزهد في كتب السنة والعقيدة ككتب الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب.
6. العناية بكتب ومذكرات الإخوان ككتب سيد قطب وتفسيره وسموها تضخيماً كتب الفكر الإسلامي والفقه الحركي ولقبوا أ صحابها بالمفكرين الإسلاميين وأنهم قادة شهداء علماء.
7. الحرص على السياسة.
8. مهاجمة الحكام .
9. تهييج الشعوب .
10. يكثر في مجالسهم الحديث والتنقيب عن عيوب الأنظمة.
11. ترداد الأخبار السياسية.
12. يستغلون الأحداث الكبار للضغط على الحكام والعلماء .
13. إثارة الرأي العام ضد الحكام والعلماء بدعوى أنهم لا يعملون لقضايا الأمة!! .
14. الطعن في العلماء وتنقصهم .
15. وصفهم العلماء بأنهم فقهاء الحيض والنفاس .
16. وصفهم العلماء بأنهم علماء السلاطين مشايخ الحكومة.
17. وصفهم العلماء بأنهم مداهنون!..
18. يفخرون بفقههم للواقع .
19. يتهمون العلماء بأنهم يجهلون الواقع. !
20. الأحداث السياسية في السنوات الأخيرة أظهرت أن الإخوان المسلمين من أجهل الناس بالواقع.
21. حب التصدر في الأحداث العظام .
22. المبادرة إلى امتلاك زمام الأمور وتوجيه الناس.
23. تهميش فتاوى العلماء.
24. الاحتجاج بالكثرة على صحة مذهبهم فيقولون مثلاً: فلان أحد رموزه اجتمع في محاضرته ثلاثون ألفاً فكيف نكون على خلاف منهج السلف.
25. الأتباع لا يسمعون ولا يقرؤون ولا يحضرون من الدروس إلا ما يأذن به رئيس المجموعة وفق جدول معدٍّ من قبل قيادة التنظيم السرية .
26. مفهوم الولاء والبراء عند الإخوان مربوط بالجماعة فالمحبة والنصرة والشفاعات والمناصب للإخوان وأما غيرهم فليس له إلا الجفاء والإعراض .
27. التحذير ممن كان سنياً سلفياً .
28. الصدقات التي يجمعها الإخوان تدفع بانتقاء.
29. يظهرون في الجزيرة والخليج للعلماء والحكام والعامة خلاف ما يبطنون .
30. السرية شعار الإخوان المسلمين!..
31. يصفون مخالفيهم كالسلفيين بالشدة ليوهموا الناس أنهم أهل التسهيل واللين ورافعوا راية فقه التيسير .
32. جماعات التكفير والهجرة من إفرازات الجماعة .
33. يدندنون حول مصطلح الصحوة والحاكمية والطواغيت.
34. لم يحكّموا كتاب الله وسنة نبيه  في أخطائهم وفظائعهم في العقيدة ومنهج الجماعة.
35. مشابهة المشركين في أساليبهم كالمظاهرات والمسيرات والاعتصامات والإضرابات والاغتيالات والتفجيرات.
36. العناية بالمظاهر والألفاظ التي توهم القارئ والسامع أن وراءها علماً .
37. من تلك العبارات : قضايا الأمة الكبرى أولويات العمل الإسلامي القيادة والريادة من يحمل همّ الإسلام فقه الواقع العمل الحركي الأمة الغائبة تحرير الأرض أم تحرير الإنسان وعد كيسنجر لحن الخلود خرق في سدِّ مأرب أمّا بعد لا تحزن .
38. ضعف التحذير من البدع لانشغالهم بالسياسة وغاية ما ينكرون منها أسبوع الشجرة وعيد الحب!..
39. المبالغة في استغلال قضية المرأة لإثارة الرأي العام .
40. لأجل تكثير الأتباع تركوا الدعوة إلى التوحيد والسنة ومحاربة الشرك والبدعة وتفرغوا لقضية المرأة.
41. يحرص الإخوان في الخليج على احتواء العلماء وطلاب العلم والإحاطة بهم لحجب أو إيصال الأخبار والمعلومات بطريقة تخدم الجماعة وتسّهل أمورها .
42. يحرصون على احتواء أبناء العلماء وطلبة العلم والوجهاء والأثرياء وضمهم إليهم لغرض خدمة الجماعة.
43. العناية بالرحلات والزيارات والمخيمات والمراكز الصيفية والمكتبات والقصص الواقعية والتمثيل والأناشيد.
44. كتابة التقارير والاستبانات في أواخر المراكز الصيفية والمخيمات والرحلات لمعرفة مدى ولاء الفرد للجماعة وقابليته للقيادة مستقبلاً.
45. يكذبون على الشباب بأن من رد أو بيّن أخطاء الجماعة العقدية والمنهجية فمآله الانتكاس.
46. يستبيحون الكذب لمصلحة الجماعة.
47. العناية بالحفلات والمسابقات ومعارض الجراحات وحفلات السمر
48. استحدثوا المهرجانات من أعياد المجوس الإنشادية لنصرة قضية فلسطين!.
49. حرصهم على إقامة ما يسمى بالمخيمات الدعوية للترويج لأفكارهم ودعاتهم وكتبهم وأشرطتهم .
50. تقديم مصلحة الجماعة على الأهل والأولاد ويزعمون أنه في سبيل الله.
51. الحرص على تولي جمع التبرعات ثم لا يدرى إلى من تذهب.
52. الحرص على قيادة مكاتب الدعوة فإذا وصلوا مُنِع كل ما هو سلفي (محاضرة درس دورة علمية شريط طالب علم سلفي موظف سلفي!).
53. حرصهم على الوظائف التعليمية والدعوية .
54. إدخال أفرادهم رجالاً ونساءً في التدريس .
55. تدريب وتحريض الشباب على الجهاد!!!.
56. عرض الأشرطة المرئية مع الكلمات والأناشيد الحماسية .
57. شحن الشباب ضد علمائهم وولاة أمرهم .
58. ترداد كلمات ومواقف توحي بكفر العلماء وولاة مثل موالاة الكفار ووجوب تحرير الحرمين .
59. يتسمون تلبيساً بأهل السنة ويدندنون بالسلفية لكن أعمالهم ومناهجهم تكذب ذلك.
60. استغلال حلق تحفيظ القران فيسرقون شباب التوحيد ليضموهم إلى الجماعة .
61. مطالبة الشعوب بالمقاطعات الاقتصادية ليحرجوا الحكام والعلماء
62. تنفير الناس من غيرهم لتخلو الساحة الدعوية لهم .
63. وصفهم لدعاة السنة المنتسبين إلى دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب السلفية بأنهم : حشوية غثائية مرجئة الحكام جامية مداهنون مدخلية عملاء مباحث عندهم ضيق أفق.
64. يحرصون على الاجتماع وتكثير السواد عند خطيب الجمعة السياسي التهييجي .
65. الجماعة حزب سياسي.
66. يرون أنهم وحدهم العاملون في الساحة.
67. يسمون جماعتهم الجماعة الأم وكبرى الجماعات.
68. يجب على غيرهم أن يكون من أتباعهم يسير وراءهم.
69. يصاحبهم الإخواني حتى تشيب لحيته على جهله لزهدهم في العلم والعلماء.
70. يقولون التربية أهم من العلم.
71. يسمون رموزهم بمشايخ الصحوة .
72. يدّعون أنهم الدعاة إلى الله .
73. يدعون أنهم المؤثرون في الأمة لا العلماء.
74. يصفون من نهى عن الفتن والخروج على الحكام أنه يقدس الحكام أو مرجئة الحكام.
75. استحدثوا تأصيلات مخالفة لمنهج السلف لحماية الجماعة ورموزها مثل: منهج الموازنة بين الحسنات والسيئات أو الحكمة السكوت لئلا تقع فتنة.
76. قلة الورع تراهم ينظرون إلى مذيعات القنوات بحجة متابعة قضايا المسلمين.
77. لا يشددون في أمر النظر إلى المردان والخلوة بهم في المخيمات والمعسكرات وإنشادهم أو تمثيلهم بين أيدي الكبار.
78. يصفون خصومهم العلماء والحكام بقلة الورع!.
79. من ورعهم البارد قولهم فيمن يحذر من أهل البدع والأهواء يغتاب المسلمين.
80. يطعنون في دعاة السنة ويحتسبون الأجر !!! .
81. عند صدور فتوى من علماء السنة لا توافق منهج الجماعة يقولون: ضغط عليهم ، يقال إن فلاناً تراجع ، لم يتبينوا حقيقة الأمر، تسرعوا ،فتوى عاطفية ، ملبس عليهم ، فتوى سلطانية ، غير محررة .
82. يغضبون إذا ذكرت الأهواء والجماعات والأحزاب والبدع كبدعة الخوارج .
83. يشيعون بأن المسلمين سواء لا فرق بينهم سنيهم ومبتدعهم .
84. العنف في طرح آرائهم .
85. عدم القابلية لتفهم رأي الطرف الأخر فضلاً عن قبوله ولو كان مخالفهم عالماً.
86. يرون أن الحق معهم دائماً .
87. أسهل شي عندهم تجهيل المخالف .
88. الفرح بكل من يشغّب على العلماء والدعاة إلى مذهب السلف وولاة الأمر ويسمونه الشيخ العالم العلامة ولو كان في أول مراحل الطلب ولو كان هذا المشغب عضواً في حزب مشبوه كحزب التحرير أو جماعات التكفير .
89. يصرون على القنوت وبدون فتوى عناداً وتحدياً للولاة .
90. رأيهم واحد في الوقائع والأحداث والمسائل الشرعية ثم يقولون: لسنا جماعة ولسنا تنظيماً .
91. إذا أخطأ غيرهم فويل له منهم وإذا اخطأ أحدهم فستأتيك الأعذار قطرة في بحار حسنات غير معصوم أنتم تحسدونه.
92. قولهم في أخطاء سيد قطب في العقيدة إذا اعترفوا بها الرجل أديب لا يعرف أمور العقيدة .
93. يلزمون أتباعهم بالطاعة العمياء.
94. كل شيء باستئذان حتى الذهاب لقضاء الحاجة ومن يخالف قد يهدد بالفصل .
95. عمدوا إلى توظيف مجموعة من الشباب لمراقبة أفرادهم تحت شعار العناية بالشباب خاصة إذا شعروا أن له اتصالاً بالسلفيين.
96. الغلو في توزيع المنشورات.
97. يستأجرون أشخاصاً لتوزيع المنشورات في المساجد وفي القرى والبوادي .
98. إذا لم يقدروا على وصف ولاتهم وحكوماتهم بالعلمنة قالوا في بعض قراراتهم : إنها قرارات علمانيـــة. ! .
99. مع كثرتهم يعجزون عن الرد على من يبين ضلالهم وخرافاتهم.
100. التخلي عن الأفراد إذا كشفوا الذي يسجن ويعرف أنه من الجماعة يعدونه ورقةً محروقةً .!.
101. الذين درسوا كتاب التوحيد وكشف الشبهات وثلاثة الأصول قد ينكرون البدع والشركيات إلا إذا صدرت من رموز الجماعة .
102. إذا عرضت عليهم مخالفاتهم تمتموا قائلين : لعله يقصد كذا.
103. يقولون لا تصرحوا بالأسماء ولا تذكروا الأموات .
104. يجوزون الخروج على جميع الحكام بلا استثناء من أجل إنشاء دولة الإخوان المنتظرة.
105. يستعينون على إنشاء دولة الإخوان ببث الرؤى والأحلام ونشر عيوب الحكام.
106. من مجلاتهم المجتمع والسمو والبيان والسنة .
107. من معاقلهم المنتدى الإسلامي لصاحبه ومنظره محمد سرور والمراكز الصيفية والمكتبات وجماعات التوعية الإسلامية في المدارس والكشافة والجوالة والندوة العالمية للشباب الإسلامي.
108. إذا وقع منكر فإنهم يهيجون وبدلاً من العمل على إزالته بالطرق الشرعية يشتغلون بالطعن في العلماء ودعاة السنة وأنهم لا ينكرون المنكر.
109. لها كتب معينة يقرؤونها مثل كتب سيد قطب الظلال والعدالة الاجتماعية ومعالم في الطريق والمسئولية لمحمد أمين المصري والإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه لعبد القادر عوده والموسوعة الحركية لفتحي يكن وهذا الدين بين جهل أبنائه وكيد أعدائه لمحمد السيد الوكيل والمسار والمنطلق والعوائق والبوارق كلها لمحمد أحمد الراشد وحركة النفس الزكية للعبدة ومعالم الانطلاقة الكبرى للمصري وجاهلية القرن العشرين وقبسات من الرسول لمحمد قطب وماذا خسر العالم بانحطاط العالم الإسلامي للندوي والقيادة لجاسم مهلهل ياسين والجهاد للمودودي والجهاد لعبد الله عزام والعلمانية وظاهرة إرجاء الحوالي وغرباء العودة وفقه واقع العمر ولا تحزن للقرني وأشرطة طارق السويدان وكتبه .
110. إن أخطأت الجماعة في مكان ما كما حصل في كنر حيث قتلوا السلفيين الموحدين قالوا : نلزم الصمت ولا نفرق الصف.
111. يرون أن الدعوة إلى مذهب السلف والتحذير من البدع تفريق للصف.
112. يحسبون منهج السلف مدح الحكام .
113. يغضبون من الرد على أهل البدع والأهواء بحجة عقلية: إننا في وقت مواجهة مع الكفار.
114. يغلب على أفرادهم نبرة اليأس والقنوط .
115. حجب أسئلة الجماعات وأخبارهم عن العلماء وحجب فتاويهم في الجماعات!..
116. متابعة الفرد الإخواني من المرحلة المتوسطة إلى الثانوية وفي الجامعة من ينتظره وبعد التخرج أعد له برنامج يناسبه باسم قيادة وتربية الشباب .
117. كل من يخالفهم من الحكام أو الكتاب عرضة لوصفه بالعلمنــــة بغض النظر عن صحة كلامه أو بطلانه .
118. عزل الطالب في مرحلتي المتوسطة والثانوية عن أسرته ومجتمعه .
119. يأخذ الإخوان الطالب من بعد صلاة العصر ويمكث في المكتبة أو غيرها من أنشطتهم إلى ما بعد صلاة العشاء ليتم تلقينه أصول وتعاليم وأنظمة الجماعة بسرية.
120. يوهمون أتباعهم أنه لا فرق بين دعوة محمد بن عبد الوهاب السلفية ودعوتهم .
121. يحرصون على التسوية بين رموزهم وأئمة السنة فيقولون المصلحون: أحمد ,ابن تيميه , ابن عبد الوهاب , البنا, قطب
122. التسلسل في القيادة مع السرية التامة.
123. رئيس المكتبة أو المركز الصيفي لا يعرف إلا المسؤول المباشر عنه لتقليل الخسائر عند حصول ضربة وليتمكنوا من الدخول في عمق النظام الحاكم دون أن يعرفوا.
124. يتكيفون مع الظروف المحيطة بهم إذا أحسوا بقوتهم سلكوا طريقة قطب الثورية التفجير والمواجهة العنيفة تحت مسمى سلفية المنهج وعصرية المواجهة (القطبية).
125. إذا كشف أمرهم وضيق عليهم عادوا إلى طريقة المرشد حسن البنا البنّائية نسخة مشوهة من تقية الرافضة يظهرون توقير العلماء ومدح الحكام وطاعتهم .
126. إذا قويت رغبة الشباب في العلم الشرعي لا يمانع الإخوان من عقد دورات علمية وينتقى من يدرس فيها خوفاً من تفلت الأتباع وسعياً لاختطاف بعض من يحضر هذه الدورات من صغار السن.
127. تكون الدورات الإخوانية في شرح مختصرات ابن عبد الوهاب من باب ذر الرماد في العيون.
128. تعقد الدورات في المراكز الصيفية أو المسجد الذي يضم حلقات تحفيظ القرآن التابعة لهم أو في المكتبة لئلا يذهب الشباب إلى العلماء وطلاب العلم الذين يصرحون ببطلان منهج الجماعة.
129. إن أصر أحدهم على الذهاب خذّلوه .
130. يلقب الإخوان أتباعهم بالشباب من باب الحرص على سرية الجماعة .
131. مصطلح الشباب يدخل فيه البر والفاجر لا يدري السامع من المراد؟.
132. من عباراتهم التشجيعية فلان شاب دعوي .
133. يخافون من مصطلح طالب علم.
134. إذا حصلت المواجهة مع الحكام يتخلى بعضهم عن بعض ويتبرأ هذا من ذاك.
135. جعلوا لدعوتهم ثلاث مراحل:
الأولى: خدمة الناس عن طريق الخدمات الاجتماعية وجمعيات البر
الثانية: التدريب في المخيمات والمعسكرات على الاقتحام والحراسة الليلية والاغتيال ويرسلون إلى خارج البلاد ليتدربوا في إحدى قواعدهم.
الثالثة: المواجهة حين يشعرون بقوتهم وضعف حكوماتهم .
136. من قواعدهم لتحقيق مآربهم الغاية تبرر الوسيلة وواقعهم يشهد بهذا.
المرجع:
* الإخوان المسلمون في الجزيرة العربية والخليج * القطبية هي الفتنة فاعرفوها.



السلام عليكم ورحمة الله
أخي عبدالرحمن الاثري بارك الله فيك
لم تدع لمن بعدك ولا من سبقك كلام فجزاك الله خيرا
 
فعلا كما قال الاخ صهيب لم تترك لا لمن قبلك و لا لمن بعدك ما يظيف فالحمد لله اننا عرفنا ان ليس مصيبة المسلمين في الشيعة و لا اليهود مثلما يوهمنا عمر الفاروق و صهيب الرومي بالكم الهائل من المشاركات بل في حركة الاخوان المسلمين و علمائهم منهم السيد قطب و طبعا ما تحت السطور يوسف القرضاوي و الشيخ الغزالي - اليس كذلك يا سلفي حتى لا اقول يا اخي فتفهمني غلط
لا حول و لا قوة الا بالله-
 
فعلا كما قال الاخ صهيب لم تترك لا لمن قبلك و لا لمن بعدك ما يظيف فالحمد لله اننا عرفنا ان ليس مصيبة المسلمين في الشيعة و لا اليهود مثلما يوهمنا عمر الفاروق و صهيب الرومي بالكم الهائل من المشاركات بل في حركة الاخوان المسلمين و علمائهم منهم السيد قطب و طبعا ما تحت السطور يوسف القرضاوي و الشيخ الغزالي - اليس كذلك يا سلفي حتى لا اقول يا اخي فتفهمني غلط
لا حول و لا قوة الا بالله-

يا اخي ياريت لو كان كلامك واضحا كي نعرف كيف نرد عليك
اننا لانحمل الكلام محمل السوئ
فهل لك من توضيح
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top