- إنضم
- 23 جوان 2008
- المشاركات
- 4,299
- نقاط التفاعل
- 22
- النقاط
- 157
أخي المسلم علمنا الله وإياك طريق الحق: أن للإسلام نواقض، ومن أهم هذه النواقض وأخطرها عشر نواقض:
الناقض الأول:
الشرك في عبادة الله:
وهو من أعظم نواقض الإسلام، ولهذا حذر الله منه في القرآن وذم أهله وذكر مصيرهم المشين؛ فقد تكررت لفظة الشرك وما تصرف منها أكثر من مائة وستين مرة.
الناقض الثاني:
من جعل بينه وبين الله وسائط:
فيدعوهم، ويسألهم الشفاعة، و يتوكل عليهم؛ فقد كفر إجماعا؛ لأنه لا واسطة بين الخالق والمخلوق .
الناقض الثالث:
من لم يكفر المشركين:
أو شك في كفرهم، او صحح مذهبهم؛ كفر إجماعا؛ لأنه لم يعرف الإسلام.
الناقض الرابع:
الإعتقاد بعدم اكتمال الإسلام أو قبول حكم غيره:
من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، او ان حكم غيره أحسن من حكمه.
الناقض الخامس:
من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم:
ولو عمل به كفر؛ لأنه من النفاق الاعتقادي، الذي صاحبه في الدرك الأسفل النار.
الناقض السادس:
من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم:
فقد كفر؛ لأن الله تعالى يقول قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون65 لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم66)
الناقض السابع:
ممارسة أنواع السحر:
من مارس السحر أو آمن به فقد كفر.
الناقض الثامن:
مظاهرة المشركين و معاونتهم على المسلمين:
ومن فعل ذلك فقد كفر، والدليل قوله تعالى (ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين).
الناقض التاسع:
الاعتقاد في إمكان الخروج عن الشريعة:
من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر عن شريعة موسى عليه السلام؛ فهو كافر؛ لأن الله تعالى يقول (ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين).
الناقض العاشر:
الإعراض عن دين الله تعالى:
وهو الإعراض الكلي عن دين الله، أو عما لا يصح الإسلام إلا به،لا يتعلمه ولا يعمل به، والدليل قوله تعالى (ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون). والإعراض هو؛ الإعراض عن تعلم أصل الذين الذي يكون المرء مسلما.
إذن فاعلم يا أخي المسلم، أن تحقيق التوحيد لا يكون إلا بتخليصه من شوائب الشرك والبدع، وهو أساس الدين الذي لا يصح للعبد إسلام إلا به، ولا يقبل منه صلاة و لا زكاة و لا صوم و لا حج إذا لم يكن موحدا لله؛لأن غير الموحد مشرك والمشرك عمله محبط.
قال تعالى ((ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)).
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الناقض الأول:
الشرك في عبادة الله:
وهو من أعظم نواقض الإسلام، ولهذا حذر الله منه في القرآن وذم أهله وذكر مصيرهم المشين؛ فقد تكررت لفظة الشرك وما تصرف منها أكثر من مائة وستين مرة.
الناقض الثاني:
من جعل بينه وبين الله وسائط:
فيدعوهم، ويسألهم الشفاعة، و يتوكل عليهم؛ فقد كفر إجماعا؛ لأنه لا واسطة بين الخالق والمخلوق .
الناقض الثالث:
من لم يكفر المشركين:
أو شك في كفرهم، او صحح مذهبهم؛ كفر إجماعا؛ لأنه لم يعرف الإسلام.
الناقض الرابع:
الإعتقاد بعدم اكتمال الإسلام أو قبول حكم غيره:
من اعتقد أن غير هدي النبي صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، او ان حكم غيره أحسن من حكمه.
الناقض الخامس:
من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم:
ولو عمل به كفر؛ لأنه من النفاق الاعتقادي، الذي صاحبه في الدرك الأسفل النار.
الناقض السادس:
من استهزأ بشيء من دين الرسول صلى الله عليه وسلم:
فقد كفر؛ لأن الله تعالى يقول قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون65 لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم66)
الناقض السابع:
ممارسة أنواع السحر:
من مارس السحر أو آمن به فقد كفر.
الناقض الثامن:
مظاهرة المشركين و معاونتهم على المسلمين:
ومن فعل ذلك فقد كفر، والدليل قوله تعالى (ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين).
الناقض التاسع:
الاعتقاد في إمكان الخروج عن الشريعة:
من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما وسع الخضر عن شريعة موسى عليه السلام؛ فهو كافر؛ لأن الله تعالى يقول (ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين).
الناقض العاشر:
الإعراض عن دين الله تعالى:
وهو الإعراض الكلي عن دين الله، أو عما لا يصح الإسلام إلا به،لا يتعلمه ولا يعمل به، والدليل قوله تعالى (ومن أظلم ممن ذكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون). والإعراض هو؛ الإعراض عن تعلم أصل الذين الذي يكون المرء مسلما.
إذن فاعلم يا أخي المسلم، أن تحقيق التوحيد لا يكون إلا بتخليصه من شوائب الشرك والبدع، وهو أساس الدين الذي لا يصح للعبد إسلام إلا به، ولا يقبل منه صلاة و لا زكاة و لا صوم و لا حج إذا لم يكن موحدا لله؛لأن غير الموحد مشرك والمشرك عمله محبط.
قال تعالى ((ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)).
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.