- إنضم
- 9 سبتمبر 2008
- المشاركات
- 3,581
- نقاط التفاعل
- 586
- النقاط
- 171
Neon Sign on a Textured Surface
هذا الدرس منقول من موقع : Pixel Hive Design بترجمتي
شكل التصميم النهائي

لعمل التصميم: تم إضافة خط Neuropol Font و الخلفية الجدارية للمرفقات
التنفيذ :
1- فتح عمل جديد في الفوتو شوب بمقاس : 600 × 450 بكسل
وخلفية سوداء
2- باستخدام أداة النص ، يتم تغيير اعدادات النص إلى:


يطبع النص المراد تطبيق التأثير عليه:

3- لتطبيق التأثيرات ، يتم اختيار layer النص و تطبق Layer Blending Options
Outer Glow

Inner Glow

يظهر النص بعد التأثيرات بالشكل التالي:

4- تضاف الصورة (الخلفية الجدارية) ، بالرجوع إلى Background Layer
ومن قائمة file ، نختار place و نضيف الصورة

5- لتغيير إضاءة الصورة في الخلفية
يتم تغيير الـ opacity إلى 70%، ثم من خلال أداة التحديد الدائرية يتم رسم شكل بيضاوي حول النص

6- لتعتيم الصورة
من قائمة select نختار feather و نحدد القيمة بـ 20
ثم يتم عكس الاختيار من select نختار inverse
ثم تضاف layer جديدة فوق صورة الجدار و تعبأ باللون الاسود

تخفف الـ Opacity إلى 30%

7- لعمل تعديلات على إضاءه الصورة
نضيف layer جديد:
Layer > New Adjustment Layer > Brightness / Contrast
حسب القيم المحددة هنا:

ثم تضاف layer جديدة
Layer > New Adjustment Layer > Hue / Saturation
حسب القيم التالية:

ستظهر الصورة بهذا الشكل:

التعديلات الاحترافية على الصورة:
تغيير الاضاءه الزرقاء حول الصورة إلى اضاءه عادية

يتم اختيار Hue/Saturation Layer و اداة المساحة ، مع تغيير الـ opacity إلى 20% و البدء في مسح المناطق التي لا نرغب بظهور الاضاءه الزرقاء حولها (ملاحظة جزئي الصورة قبل المسح و بعده)
