أنظروا وانتبهوا واحذروا وتحوطوا لدينكم ؟ليتأكد كل مسلم عمن يأخذ دينه!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
نقاط التفاعل
62
النقاط
317
لقد كثرت السقطات الصادرة منه ولذا ليتنبه المسلم عمن يأخذ دينه ؟وعليكم بمن مات وقد زكاه المسلمين واطمأنوا لفتواه ودعوا الأحياء إلا ما شاء الله حيث الكثير منهم ركنوا واطمأنوا للسلاطين والحكومات فأصبحت الفتوى يقذفونها ذات اليمين وذات الشمال ويميلون لكل من معه جاه وسلطة وما ل ولا حول ولا قوة إلا بالله :إحذروا معاشر المسلمين 0
هذه داهية الأزهر مع الدواهي السابقة ؟
_______

مفكرة الإسلام: اجتمع وفد من منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان برئاسة نجيب جبرائيل بمشيخة الأزهر بالدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر، وتركز اللقاء على الفتوى التي صدرت أخيرًا من دار الإفتاء المصرية بتحريم توصية المسلم ببناء الكنائس.
وقالت الفتوى المشار إليها: "الوصية ببناء كنائس نوع من المعصية، وتشبيه ذلك بمن يتبرع لبناء نوادي القمار أو الملاهي أو أماكن تربية القطط والكلاب والخنازير، وإن المسيحيين يتعبدون في كنائسهم من غير توحيد لله، ومن ثم لا يجوز التبرع لعبادات لا تؤمن بالتوحيد".
وخلال اللقاء تجرأ شيخ الأزهر على القول بأن "هذه الفتوى لا يمكن الأخذ بها إذ إنها غير موقعة من مفتي الجمهورية وتجب محاسبة من وقعوا عليها من الشيوخ وأنه ليس من اللائق أو من الشرع وصف المساهمة في بناء كنيسة بأنه معصية بل إنه كان يجب أن يترك الأمر في بناء الكنائس لأهل الاختصاص، وهم المسيحيون، وأنه ليس من الشرع، بل من الخطأ الخوض في عقائد الآخرين لأن الديانة والعقيدة وما يؤمن به الشخص هو علاقة بينه وبين ربه".
طنطاوي: ما ورد في القرآن يتغير من زمان لزمان!!
وقال شيخ الأزهر: "عندما يأتيني أنا كمفتٍ سؤال كهذا أجتهد فيه وأقول نعم لأن النذر على المعصية معصية كاملة، وهذا محل اتفاق بيننا جميعًا، أما ما يتعلق بالكنائس فإذا كانت الوصية من مسيحي لبناء كنيسة، فهذا أمر لا غبار عليه لأنهم أدري بأمور دينهم ولم أدخل نفسي أنا كمفتٍ أو كقاضٍ في أمور كهذه لأنه ليست لي مصلحة، فإن ما ورد في القرآن الكريم حقائق عامة توجد في زمان وقد لا توجد في زمان".
وأضاف شيخ الأزهر: "قد اتفق المسلمون والمسيحيون على أن الظلم حرام وعلى أن الخمر حرام وعلى أن الربا حرام وأن الكذب حرام، هذه حقائق اتفق عليها، وهناك أمور تتعلق بالحقائق، وبعد ذلك البابا شنودة يقول في خطبه العامة أمام الرئيس وأمامي وأمام الجميع بسم الإله الواحد الذي لا إله غيره، فما دام سيادته يقول هذا فلماذا أسيء الظن بعد ذلك؟ الذي يحاسبني ويحاسبك الله، ولكن نحن نجعل علاقتنا مع بعضنا البعض علاقة محبة وأن المواطنة معناها الحقيقي السليم أن كل من يعيش في البلد ويحمل جنسية هذا البلد هو مواطن في هذا البلد ويجب أن يعامل كغيره معاملة متساوية سواء كان مسلماً أو مسيحياً أو يهودياً أو بوذياً".
شيخ الأزهر يود بناء مسجد وكنيسة بكل شارع!!
وعما إذا كان التبرع أو الوصية من مسلم لبناء كنيسة جائز شرعاً أم لا؟، أجاب شيخ الأزهر: "إن الشرع لا يمنع المسلم من أن يوصي ببناء كنيسة إذ إنه حر في أمواله لأنه قد يجد تعاوناً ومنفعة من شقيقه المسيحي بل قد يجد أن هناك من المسيحيين من يتبرعون لبناء المساجد".
وأردف يقول: "ليس لدي مانع بل أود أن تبني كنيسة ومسجد في كل شارع".
____________________




وكذا احذروا العبيكان المستشار في الديوان الملكي السعودي الذي أباح التأمين المفضي لعدم التوكل على الله والمفضي لأكل اموال الناس بالباطل ولما فيه من الغرر0
وهو الي اعتبر بريمر في العراق ولي امر للمسلمين لا يجوز الخرج عليه ولا قتاله والعياذ بالله (فهو يبيح موالاة الكفار )
والذي أباح جواز الذهاب للسحرة 0
والذي أباح الفطر في رمضان لمن يشق عليه إنقطاع الكهرباء فهل الكهرباء عذر فهي لم تكن موجودة أصلا لقرون عديدة ولم نعرفها إلا من سنوات قليلة وهل يجوز تمييع الفتاوى
وأيضا هو صاحب فتاوى غريبة جدا وأشدها إباحته بجواز التوكل على غير الله أي إباحته للشرك
فاحذروه


 
هذا والله الكفر البواح ولا حول ولا قوة إلا بالله 0
 
لا حول ولا قوة الا بالله..هؤلاء هم الرويبضة بالاسماء والصفات بل اشد

والله الكفر البواح جهار النهار...عفانا الله ..عفانا الله

 
لا حول ولا قوة الا بالله
 
وحينما يفتي الأزهر اليوم يضع موباراك وحكومة مصر أمام عينيه ولقد اصبح للأزهر مصدر تشريع جديد غير كتاب الله جل وعلا وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم 0ولا حول ولا قوة إلا بالله0
________









جبهة علماء الأزهر اعتبرتها استهزاء بآيات الله.. لاعبو منتخب الشباب يرفضون فتوى تبيح لهم "الإفطار" خلال شهر رمضان

كتب أسامة عبد الرحيم (المصريون): : بتاريخ 26 - 8 - 2009
68983.jpg
رفض لاعبو منتخب مصر للشباب لكرة القدم، الإفطار في نهار رمضان، رغم الفتوى الصادرة عن دار الإفتاء المصرية بإباحة الإفطار للاعبين المحترفين خلال الشهر الكريم في المناسبات الرسمية، إذا كان اللاعب سيتأثر بالصوم.
وقال علاء عبد العزيز مسئول الإعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم إن مدير المنتخب ومدربه طلبا رأي دار الإفتاء في جواز إفطار اللاعبين حتى لا يؤثر الصيام على أدائهم في بطولة العالم التي ستنطلق بعد ثلاثة أو أربعة أيام فقط من انقضاء شهر رمضان، وأضاف أن "دار الإفتاء أباحت الإفطار، لكن اللاعبين رفضوا وأصروا على الصيام".
وكان المدير الفني لمنتخب مصر للشباب التشيكي فيروسلاف ستوك والمدرب العام للفريق هاني رمزي طلبوا رأي دار الإفتاء في جواز إفطار اللاعبين ليتمكنوا من الحفاظ على لياقتهم وأداء تدريباتهم استعدادا لبطولة العالم للشباب التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 16 أكتوبر.
وأكد المتحدث باسم دار الإفتاء إبراهيم نجم صدور فتوى بالفعل تفيد بجواز إفطار اللاعبين، وأوضح أن الفتوى تنص على أن:" اللاعب المرتبط مع ناديه بعقد عمل يجعله في منزله الأجير الملزم بأداء هذا العمل وإذا كان هذا العمل هو مصدر رزقه ولم يكن له بد من المشاركة في المباريات في شهر رمضان وغلب على الظن أن الصيام يؤثر على أدائه فإن له رخصة الفطر".
وأشارت الفتوى، بحسب المتحدث، إلى أن :"العلماء اجمعوا على انه يجوز الفطر للأجير أو صاحب المهنة الشاقة الذي يعوقه الصوم أو يضعفه عن عمله".
من جهتها، أدانت "جبهة علماء الأزهر" الفتوى وقالت إن "اللعب ليس من ضرورات الحياة التي يُرخص الفطر لها عند الحاجة في نهار رمضان".
وأضافت أن "اللَّعب بالأندية لو كان من الأمور المرخصة للإفطار في رمضان ما نهض أحدٌ قط بشيء من تكاليف هذا الدين، فإن من حق الجميع أن يلعب ترفيها لا امتهانا ولا وظيفة، فإن اللعب ليس رسالة وليس وظيفة يبيح الشارع لأحد أن يمتهنها طلبا للرزق، وإن مجاوزة الحدِّ فيه تؤذن شرعا بالمؤاخذة العاصفة".
وختمت الجبهة بيانها بالقول: "قضى الله جل جلاله بأن اللعب أو ادعاؤه في مواقف الجد هو استهزاء بالله، واستهزاء بآياته التي هي أحكامه، واستهزاء برسوله صلى الله عليه وسلم المبلغ لها، وإننا نعيذ أمتنا وأإمتنا من هذا السلوك وهذا المصير (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (النور:63).
 
وكذا احذروا العبيكان المستشار في الديوان الملكي السعودي الذي أباح التأمين المفضي لعدم التوكل على الله والمفضي لأكل اموال الناس بالباطل ولما فيه من الغرر0
وهو الي اعتبر بريمر في العراق ولي امر للمسلمين لا يجوز الخرج عليه ولا قتاله والعياذ بالله (فهو يبيح موالاة الكفار )
والذي أباح جواز الذهاب للسحرة 0
والذي أباح الفطر في رمضان لمن يشق عليه إنقطاع الكهرباء فهل الكهرباء عذر فهي لم تكن موجودة أصلا لقرون عديدة ولم نعرفها إلا من سنوات قليلة وهل يجوز تمييع الفتاوى
وأيضا هو صاحب فتاوى غريبة جدا وأشدها إباحته بجواز التوكل على غير الله أي إباحته للشرك
فاحذروه
 
اخي الفاروق

هل يجوز ان تطلق لفظ الكفر على كلام مثل هذا ؟؟؟

ولنفرض انه الكفر الصريح الذي ليس له محمل وليس له تاويل وكلامه صريح فصيح هل يحق لك او لغيرك ان تطلق هذا الوصف في مثل هذ الموطن ؟؟؟

هل يحق لنا نحن عامة الناس ان نحكم على الآخريين بهذا الحكم الذي يعتذر له اهل البصيرة؟؟؟؟


 
اخي الفاروق



هل يجوز ان تطلق لفظ الكفر على كلام مثل هذا ؟؟؟

ولنفرض انه الكفر الصريح الذي ليس له محمل وليس له تاويل وكلامه صريح فصيح هل يحق لك او لغيرك ان تطلق هذا الوصف في مثل هذ الموطن ؟؟؟

هل يحق لنا نحن عامة الناس ان نحكم على الآخريين بهذا الحكم الذي يعتذر له اهل البصيرة؟؟؟؟
أخي الكريم بئس المرء الذي لا يعرف الكفر والشرك مثلما يعرف التوحيد0ماذا ترى أمامك من الفتاوى هل تراها توافق ما أمر الله به ؟أم تخالف ما أمر الله به 0
أرجو أن أجد جوابك بنعم أم لا فقط؟
 
أخي الكريم بئس المرء الذي لا يعرف الكفر والشرك مثلما يعرف التوحيد0ماذا ترى أمامك من الفتاوى هل تراها توافق ما أمر الله به ؟أم تخالف ما أمر الله به 0
أرجو أن أجد جوابك بنعم أم لا فقط؟

العلماء هم الذين يطلقون لفظ الكفر على الشخص وليس عامة الناس فانتبه
 
العلماء هم الذين يطلقون لفظ الكفر على الشخص وليس عامة الناس فانتبه
من عرف التوحيد وعرف الشرك والكفر عرف أهل التوحيد وعرف أهل الشرك و الكفر ياأخي 0
 
حسبنا الله ونعم الوكيل ..

قال تعالى ..( وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ )

وقال عز وجل .. ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
 
حسبنا الله ونعم الوكيل ..


قال تعالى ..( وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ )

وقال عز وجل .. ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )
بارك الله فيك اختنا الكريمة وحفظنا الله من كل شر -آمين
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top