اين الجزائريين في بلادنا

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
نحن منطقة الخليج نتساءل

لماذا يقل تواجد الجزائريين بالذات في دولنا

الكويت ...السعوديه ...الامارات....البحرين...عمان ..قطر

فلا تجد مثلا أساتذه محاضرين في الجامعات والكليات مقارنة (بالمصريين والسورييين والسودانيين)

لاتجد نساء (كوافيرات) في المشاغل النسائيه سوى (المصريات واللبنانيات والمغربيات والفلبينيات )

ولانجد اطباء منهم ولا حتى طلاب وطالبات في مدارسنا

ولا عمالاً في محلاتنا التجاريه

ترى مالسبب ؟؟!!

ماسبب هذا التباعد مع ان ديننا مشترك وثقافاتنا واحده (وهي الثقافه العربيه )؟

الله اعلم ونحن ايضا الخليجيون غير منواجدون في بلادنا

وليه ؟؟

علاش؟
ربما العوامل التاريخية والقرب الدي جعل اغلب المهاجرين الجزائريين او المغاربيين بصفة عامة يهاجرون نحو اوربا وليس نحو الخليج
انا شخصيا ابي كان يشتغل بالسعودية

لالا كاينين في الخليج نعرف ناس يخدمو ثم
ولكن بصفة نادرة
واعظم الهجرات الجزائرية نحو اوروبا علاه ؟ والله ما علابالي ؟

ختي احنا عندنا النيف غير هذوك الدول ومايروح للذك الدول غير النيفو

لكن مايمنع انهم لا يتواجدون انا كنت عايشه حياتي كلها في الخليج وانتقلت السنه الماضيه فقط للجزائر لكن افضل عدم التواجد بكثره حتى تبقى القيمه والقدر

ربما العوامل التاريخية والقرب الدي جعل اغلب المهاجرين الجزائريين او المغاربيين بصفة عامة يهاجرون نحو اوربا وليس نحو الخليج
انا شخصيا ابي كان يشتغل بالسعودية

اها ربما

هذا سبب قوي ولكن بالمقارنه لماذا نجد المغاربه في الخليج في كل مكان ويتزوجون منهم ولكن الجزائر وليبيا يكاد يكون عددهم نادر جدا مع انهم من بلاد المغرب العربي

والله لااستطيع ان أرجّح احد الأسباب دون اخرى ولكني حقيقه اتمنى ان يتواجد بيننا جزائريون حتى نتقارب في كل شئ مثلهم مثل الأخوة الأشقاء

شكرا لك اختي

لالا كاينين في الخليج نعرف ناس يخدمو ثم

ولكن بصفة نادرة
واعظم الهجرات الجزائرية نحو اوروبا علاه ؟ والله ما علابالي ؟

والله انا كمان ماعلابالي هههه

شكرا شكر

وانتقلت السنه الماضيه فقط للجزائر لكن افضل عدم التواجد بكثره حتى تبقى القيمه والقدر

هذه لم افهمها ؟؟!!

تقصدين أنك لا ترغبين بالتواجد بكثره في الجزائر ام الخليج بحكم قطعك وقت طوييييييل للعيش فيها؟؟وأي قيمه واي قدر تعنين

لا كنت عايشه في الخليج
ماقلتش مانحوسش نتواجد لا في الخليج ولا في الجزائر كنت عايشه في السعوديه وكل سنه نروح لها لاني تربيت فيها
وبلادي الدزاير انتقلت ليها السنه الماضيه ونموت عليها
والا القيمه والقدر انه مثلا نرى المصريين متواجدين كثير في الخليج وهذا الشئ يخلي الواحد يطفش منهم
فالقله تخلي القدر والقيمه فهمتيني وانتي من وين

لا دخل للقدر و القيمة في تواجدك في الخليج أو عدمه ..
أختي .. أنا متواجدة طوال حياتي هنا .. والحمد لله لم أر إلا كل احترام و تقدير من الشعب السعودي و الشعب الإماراتي .. كوني عشت في البلدين فترة طويلة ..
والحمد لله الكل محترمني و مقدرني .. ولم يحاول اي انسانة ان تهينني ..
بل بالعكس .. فتحوا قلوبهم و أكرمونا .. بالذات السعودية .. عشت فيها أجمل أيام عمري ..
والحمد لله والدي له قدره وقيمته هنا والحمد لله أعلى المناصب ..
ولم يقلل أي أحد من قيمتنا ..

الحياة في الخليج أكثر امنا و استقرارا من أي مكان في العالم .. يكفيني فخرا أنني كنت أزور مكة المكرمة كل أسبوع .. ويكفيني فخرا أنني كنت أزور روضة حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام كل أسبوع كذلك .. قلوبنا معلقة بذلك المكان الطاهر .. و أرواحنا مشدودة إليه .. وهذا المهم ..

فلا تخلطي يا أختي بين الإقامة في السعودية و بين القدر والقيمة .. فأينما ذهبت فقدرك محفوظ .. وقيمتك مصانة ..
هذا رأيي بناء عن تجربة شخصية .. لا دفاعا أو تحيزا .. كلنا نحب بلادنا .. لكن هذا لا يعني أن نظلم غيرها ..

والحمد لله على نعمة الإسلام ..

في أمان الله ..

لا دخل للقدر و القيمة في تواجدك في الخليج أو عدمه ..
أختي .. أنا متواجدة طوال حياتي هنا .. والحمد لله لم أر إلا كل احترام و تقدير من الشعب السعودي و الشعب الإماراتي .. كوني عشت في البلدين فترة طويلة ..
والحمد لله الكل محترمني و مقدرني .. ولم يحاول اي انسانة ان تهينني ..
بل بالعكس .. فتحوا قلوبهم و أكرمونا .. بالذات السعودية .. عشت فيها أجمل أيام عمري ..
والحمد لله والدي له قدره وقيمته هنا والحمد لله أعلى المناصب ..
ولم يقلل أي أحد من قيمتنا ..

الحياة في الخليج أكثر امنا و استقرارا من أي مكان في العالم .. يكفيني فخرا أنني كنت أزور مكة المكرمة كل أسبوع .. ويكفيني فخرا أنني كنت أزور روضة حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام كل أسبوع كذلك .. قلوبنا معلقة بذلك المكان الطاهر .. و أرواحنا مشدودة إليه .. وهذا المهم ..

فلا تخلطي يا أختي بين الإقامة في السعودية و بين القدر والقيمة .. فأينما ذهبت فقدرك محفوظ .. وقيمتك مصانة ..
هذا رأيي بناء عن تجربة شخصية .. لا دفاعا أو تحيزا .. كلنا نحب بلادنا .. لكن هذا لا يعني أن نظلم غيرها ..

والحمد لله على نعمة الإسلام ..

في أمان الله ..

بالضبط

لولم تكتب أختي (ضحية صمت) هذا الرد لكتبته انا

برأيي لا علاقة للقيمه والقدر بالموضوع ..

نريد ان نكون اخوة عرب قولا وفعلا ..نراهم ونمارس معهم نشاطاتنا ونتقاسم سويا لقمة العيش ونستفيد من خبرات بعضنا

هذا ماقصدته بعيد عن الطفش والقدر والقيمه ..

شكرا لك أختي ضحية صمت
ولأختي العزيزه (بنت ناس ماتنداس)
بصراحه الأسم جميل ولولم تخبريني انك جزائريه لقلت خليجيه لأن المعرف هذا منتشر بيننا :cool:

أنا رجل ياعزيزتي ويمكن من الخطأ أن اختار هذا الأسم المستعار (اوتار) لانه شبيه وسهل الخلط فيه بين الذكر والأنثى

ومن السعوديه ادامها الله وحفظها للعالمين

آخر تعديل بواسطة المشرف:
لا اخي نحـــــــــــن نحب اهـــــــــــل الخليج وزرنا بلادهم خصوصا الارض الطيبة المدينة النورة والكعبة الشريفة وتعاملنا معهم كاخوة ، لكن لم يتسنى لنا كثيرا فرص العمل هناك ولا حتى هم ففقط في الاونة الاخيرة صرنا نسمع باستثمارات خليجية في الجزائر يعني ممكن في المستقبل القريب نصير نتعامل مع بعض اكثر تحياتي

الحمدلله انه لايوجد جزائريين كثر في الامارات والا اصبحت سمعتنا مثل سمعة المصريين

اقدر اقولك انه راجع للسبعينات
عندما قامت المملكة باحضار اساتذة ومحاضرين من بعض الدول العربية
اخص بالذكر مصر
هذا من جهة
من جهة أخرى الجزائر وطوال فترة العشرية السوداء لما كنا نعاني من الارهاب
كانت بلادنا منغلقة تماما على نفسها حتى انقطعنا عن جميع الدول بما فيها العربية منها

في الوقت التي كانت دول أخرى كـ المغرب مثلا تبني اقتصادها وتوسع علاقاتها
واعتقد من هنا نلاحظ تواجد الأقليات من المغاربة مقارنة مع الجزائريين

ضف له عامل اللهجة والتكوين العلمي
نحن تعليمنا فرانكوفوني في حين دول الخليج تعليمها انجلوفوني

أما كون الجزائريين يفضلون الهجرة إلى أوروبا وبالتحديد فرنسا
عوض عن دول الخليج

ذلك أنّه كان للجزائريين قوانين خاصة تساعدهم على الاقامة بفرنسا مثلا
على عكس بعض دول الخليج يوجد صعوبة للحصول على الاوراق
و على حقوق ممثالة لحقوق مواطني تلك الدول

هذا باختصار ما أراه من عوامل حالت دون تواجد الجزائريين بكثرة في الخليج

وبالرغم من كلّ هذا ، تشهد السنوات الأخيرة توافد الجزائريين نحو
دول الخليج أكثر من الأول بالذات نحو الامارات

الحمدلله انه لايوجد جزائريين كثر في الامارات والا اصبحت سمعتنا مثل سمعة المصريين

لا أؤيدك في ذلك .. مع احترامي لرأيك ..
لا دخل للسمعة بالموضوع .. كل واحد يجي يخدم على حسب قدروا و شهادتوا .. و سمعتوا بإيدوا يحسنها وبإيدوا يقبحها ..
والجزاء من جنس العلم ..
نتمنى تواجدهم .. حتى نتعارف مع العائلات الجزائرية و نتشارك الأفراح والاتراح ..
أيضا كي يكون هناك الأطباء و المهندسون و علماء الشريعة و نفتخر بهم ان شاء الله و يرفعون اسم بلادنا عاليا في القمة ..

نتمنى التوفيق للجميع ..

لا اخي نحـــــــــــن نحب اهـــــــــــل الخليج وزرنا بلادهم خصوصا الارض الطيبة المدينة النورة والكعبة الشريفة وتعاملنا معهم كاخوة ، لكن لم يتسنى لنا كثيرا فرص العمل هناك ولا حتى هم ففقط في الاونة الاخيرة صرنا نسمع باستثمارات خليجية في الجزائر يعني ممكن في المستقبل القريب نصير نتعامل مع بعض اكثر تحياتي

الف شكر لك

تحياتي الوافره ..أخوك .

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة