قصة قصيره ولما تقراها لك240 حسنه.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

PrInCeSs LoVe

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
23 جانفي 2009
المشاركات
2,152
نقاط التفاعل
13
النقاط
77
العمر
29
لا اله الإ الله عدد ما أورقت الأِشجار وافرخت الأطيار وتوالى الليل والنهار


لا اله الإ الله عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته








--------------------------------------------------------------------------------







(* لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين *)



*******



قصه قصيييييره







مرة واحد رايح السوق يتسوق حق السفر لأن الصيف جاي و الناس كلها برى .. مافيه





احد قاعد بالديرة،







المهم و هو ماشي .. لقى مكتوب على جدار محل من المحلات و بخط كبير و عريض



((الله لا إلَه إلا هُو الحَيُّ القَيّومُ ))

كان يقراها و هو يقرا مر جنبه واحد كان يشوفه قاعد يقرا ولا يقوله تدري:









انك حصلت على 240 حسنة ؟؟؟









و حتى الي كاتبها على الجدار حصل على 240 حسنة ؟؟؟









و حتى انا كاتب الموضوع حصلت على 240 حسنة ؟؟؟





وحتى انا اخذت 240 حسنه


لاني نشرتها واي احد بيقراها بيتدبل اجري

اقسم بالله ان الاسلام دين سهل

بس احنا الي ما نبغى نسوي شي لآخرتنا





بذمتكم أخذت منكم اقل من 3 دقايق ؟؟





FORWARD حط ايميلات العالم الي عندك وانت قاعد مكانك سوي



sendوطق على







و شوف الاجر الي بيجيلك من غير ماتسوي ولااااا شي









خسرت شي ؟؟
 
عفوااااا هبة منورهــــــــــــ:001_wub:
 
لا اله الإ الله عدد ما أورقت الأِشجار وافرخت الأطيار وتوالى الليل والنهار


لا اله الإ الله عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته
 
بسم الله الرحمن الرحيم
(* لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين *)
 
لا اله الإ الله عدد ما أورقت الأِشجار وافرخت الأطيار وتوالى الليل والنهار


لا اله الإ الله عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته
 
الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحفظك الله ورعاك .

أما إلزام الناس بإرسال رسائل بريدية أو رسائل جوّال ، فإن هذا - بارك الله فيك - من باب إلزام الناس بما ليس بِلازم .
وهذا من العبث !

ولا يجوز إلزام الناس بمثل هذا ، أو يُوضَع في ذِمم الناس ! ويُحمّل الناس مثل هذا .

أما المسألة الثانية ، وهي أن شخصاً مرّ بِمحلّ كَتَب صاحبه عليه أول آية الكرسي ...

فما في هذه الرسالة خطأ من وُجوه :

الأول : أن كتابة الآيات على الجدران والمحلاّت خِلاف السنة ، ومن شرط قبول العمل أن يكون على السُّـنَّـة .

الثاني : أن القرآن أُنزِل للتدبّر والعمل ، لا لأن يُكتَب على الجدران ، ولا لأن تُزيّن به المجالس !

الثالث : أن العِبرة ليست بِالعمل بِقدْر ما هي بأمرين :

1 – قَبول العمل .
ولذا لما جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه : أعطه دينارا ، فلما انصرف قال له ابنه : تقبل الله منك يا أبتاه ، فقال : لو علمت أن الله يقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم لم يكن غائب أحب إليّ من الموت . أتدري ممن يتقبل ؟ (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
وقال فضالة بن عبيد : لأن أعلم أن الله تقبل مِنِّي مثقال حبة أحبّ إليّ من الدنيا وما فيها ، لأنه تعالى يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
وكان مُطَرِّف يقول : اللهم تَقَبّل مِنِّي صلاة يوم . اللهم تَقَبّل مِنِّي صوم يوم . اللهم اكتب لي حسنة ، ثم يقول : (إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) . رواه ابن أبي شيبة .

2 – المحافظة على حسنات العمل ، وإن قَـلّ .

فقد قيل للنبي صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل ، وتصوم النهار ، وتفعل ، وتصّدّق ، وتؤذي جيرانـها بلسانـها ، فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : لا خير فيها هي من أهل النار . قيل : وفلانة تصلى المكتوبة ، وتصّدق بأثوار ، ولا تؤذي أحداً ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هي من أهل الجنة . رواه البخاري في الأدب المفرد والحاكم في المستدرك . وهو حديث صحيح .

فليست العِبرة بأداء العمل ، بِقدر ما هي العِبرة بقبول العمل ، ثم المحافظة على حسنات ذلك العمل من أن تذهب أو تضيع !

الوجه الرابع : أن الذي يقول مثل هذا ، قد يَغترّ ، ويَظن أنه حصل على آلاف الحسنات ، ثم قد يَحمِله هذا ويَدفعه إلى فِعل السيئات ، أو الإدلال على الله بالعمل .
قال ابن القيم : وخَصّ الذِّكْر بالْْخِيفة لِحَاجَة الذَّاكر إلى الْخَوف ، فإن الذِّكْر يَستلزم الْمَحَـبَّة ويُثْمِرها ولا بُدّ ، فمن أكثر من ذِكر الله تعالى أثمر له ذلك محبته ، والمحبة ما لم تقرن بالخوف فإنها لا تنفع صاحبها بل قد تضرّه ، لأنها توجب الإدلال والانبساط ، وربما آلت بكثير من الجهال المغرورين إلى أنهم استغنوا بها عن الواجبات . اهـ .

فهذا قد يضرّ بصاحبه أكثر مما ينفعه ، وقد يشتغل بعض الناس بِحساب الحسنات عن حقيقة العمل ، فيكون يشتغل بِصورة العمل عن حقيقته !
وفرق بين إنسان عنده صورة العمل ، وآخر عنده حقيقة العمل !
والفرق بينهما كالفَرْق بين حقيقة الإنسان وصورته !

والمقصود أن لا يُشتَغل بِحساب الحسنات وعدِّها عن مسائل أهم ، من اتِّباع السنة إلى قبول العمل ، إلى غير ذلك .

والله المستعان .

الشيخ عبد الرحمن السحيم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top