أوروبيون دعوا لمقاطعة مصر و انتقادات للجدار الفولاذي المصري

KimoB

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
22 مارس 2009
المشاركات
9,349
نقاط التفاعل
4,463
النقاط
351
محل الإقامة
البويرة
بسم الله الرحمان الرحيم
أوروبيون دعوا لمقاطعة مصر و انتقادات للجدار الفولاذي المصري

091216022809453374.jpg

الجدار المصري مع غزة أكثر متانة من خط بارليف الأسطوري

أكدت كارين أبو زيد المفوض العام للأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) الحكومة المصرية تبني جداراّ فولاذيا على حدودها مع قطاع غزة، مضيفة أن المعلومات التي لديها تؤكد أن تكلفة بناء الجدار كاملة تكفلت بها الحكومة الأمريكية. وأضافت خلال ندوة أقيمت أمس (الاثنين) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حضرها عدد من أساتذة الجامعة وطلابها، أن السياج يبنى من الفولاذ القوى وأنه صنع في الولايات المتحدة وقد تم اختبار مقاومته للقنابل، واصفة إياه بأنه أكثر متانة من خط بارليف الذي بني على الضفة الشرقية لقناة السويس قبل حرب أكتوبر 1973.
*********************
أوروبيون دعوا لمقاطعة مصر و انتقادات للجدار الفولاذي المصري

انتقدت أطراف فلسطينية ودولية الجدار الفولاذي الذي تقول عدة تقارير إن السلطات المصرية بدأت في إقامته على الحدود مع قطاع غزة، فيما تقول القاهرة إن الإنشاءات الجارية هناك ليست “جدارا فولاذيا”.

وقد شنت فصائل المقاومة الفلسطينية انطلاقا من العاصمة السورية هجوما على الجدار المصري وقالت في بيان لها إنه يساهم في “خنق وتجويع شعبنا في القطاع ولا يخدم إلا الاحتلال الصهيوني”.

ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية والعربية إلى التحرك السريع لوقف العمل بهذا الجدار وحذرت من أن تداعياته تمس حياة أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني، وطالبت القاهرة بوقف العمل فيه.

ومن جانبها انتقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنشاء ذلك الجدار، معتبرة أنه “لا مبرر” لإقامته وحذرت من تداعيات ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية.

ودعا مسؤول الدائرة الإعلامية والسياسية للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد، القاهرة إلى “تجاوز الضغوط الخارجية التي تتعرض لها من أجل إقامة الجدار”.

كما دعا القيادة المصرية إلى اجتماع مع كافة الفصائل الفلسطينية لبحث موضوع الجدار وأبعاده وأهدافه، محذراً من أن “الاستمرار في بناء الجدار سيضع علامة استفهام كبيرة على الموقف المصري، وسيسيء إلى العلاقة الحسنة بين الفصائل الفلسطينية والقاهرة”.

وكان المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة عقد أمس الأربعاء جلسة استثنائية لبحث ملف الجدار المصري واستعرض تقريرا أعدته عدة لجان برلمانية عن الآثار المحتملة لبنائه.

وأكد التقرير أن للجدار تداعيات وخيمة على مختلف مناحي الحياة في القطاع وأنه يشكل تهديدا خطيرا على العلاقات المصرية الفلسطينية ويساعد على استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني.

وتقول الخارجية المصرية إن هناك بناء يجري على طول الحدود مع قطاع غزة, لكنها رفضت تسمية بعض التقارير لهذا البناء بأنه جدار فولاذي.

إنتقادات دولية

وفي رد فعل عربي قال رئيس “جامعة الإيمان” في اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني إن بناء ذلك الجدار “لا يجوز وحرام وباطل”. وتساءل: “لماذا هذا الجدار ولمصلحة من؟ ومن الذي أباح لمسلم المشاركة في حصار أخيه المسلم؟!”.

وعلى الصعيد الدولي أعلن نشطاء أوروبيون عزمهم إطلاق حملة في عموم أوروبا لمقاطعة حركة السياحة إلى مصر والمنتجات المصرية احتجاجاً على قرار القاهرة بناء ذلك الجدار.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الثلاثاء الماضي عدد من الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان والمتضامنين مع القضية الفلسطينية ينتمون إلى عدة منظمات أوروبية، من بينها “تضامن من أجل فلسطين” و”سلام لأطفال العالم”.

فقد أعرب الناشط البريطاني أرلو سييلفا عن سخطه الشديد إزاء المخطط المصري لبناء جدار مع قطاع غزة، معتبراً إياه “الضربة الأقسى لسكان القطاع الذين أنهكهم الحصار والحرب على مدى السنوات الأربع الأخيرة”.

***************

يريدون قتلك يا غزة جوعا

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مسؤولين مصريين ـ رفضوا ذكر أسمائهم ـ قالوا إن مشروع بناء الجدار لا يزال جاريا، حيث نقلت الصحيفة عن سكان محليين قولهم إن العمل بالمشروع على طول الحدود تواصل خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية بدورها عن شهود عيان قولهم إن القاهرة بدأت بالفعل في إقامة الجدار الفولاذي على طول حدودها مع غزة. وكانت صحيفة هارتس الصهيونية قد اكدت الخبر وقالت انه يستهدف منع تهريب السلاح للمنظمات الارهابية حسب ما قالت وأوضح شهود أن الجدار يقام في عمق مائة متر من الحدود، وأنه تم تفريغ تلك المناطق وإزالة الأشجار بطول الحدود. أما وكالة "أسوشيتد برس" فذكرت أن مشروع بناء الجدار هو واحد من سلسلة تدابير اتخذتها القاهرة بالتعاون مع الولايات المتحدة واسرائيل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد تهريب الأسلحة منذ نهاية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.
T7A36786.jpg


EZc36786.jpg

P4H36786.jpg



4qk36992.jpg


agb36992.jpg



الجدار بعمق 30 مترا ويهدف إلى تجويع سكان غزة


وحسب المراقبين لهذا الشان فإن هذه الأنفاق تعد المنفذ الوحيد الذي يستخدمه سكان قطاع غزة لنقل المؤونة في ظل الحصار المضروب من طرف إسرائيل، وبل هي التي أنقذت سكان غزة من الهلاك على مدار السنوات الماضية خصوصا خلال الأيام التي يتم فيها غلق المعابر سواء على الحدود مع الكيان الصهيوني أو على الحدود مع غزة.
وعليه قال هؤلاء إن شعب عزة سيموت جوعا إذا نفذت مصر مشروع بناء الجدار ليكون مانعا من حفر أنفاق جديدة فضلا على أجهزة التحسس المتطورة التي تكشف أي ذبذبة أو حركة تحت الأرض.
يستخدم سكان غزة الأنقاق منذ سنوات لنقل كل أنواع البضائع والمؤن الغذائية إلى قطاع غزة بما فيها كل أصناف الماشية، غير أن الضغوط الإسرائيلية والأمريكية دفعت بالنظام المصري إلى وضع خطة لمكافحة هذه الأنفاق بحجة أنها تستخدم لنقل السلاح والعتاد العسكري للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وقد قام أمس وفد أمنى أمريكى للمرة الثانية على التوالى بتفقد الحدود المصرية الفلسطينية ومناطق الأنفاق ومتابعة ما يتم من إجراءات على الحدود مع قطاع غزة، يرافقه وفد أمنى مصري وحراسة مشددة.. ولقد سبق ان قدمت الإدارة الأمريكية مبلغا لإتمام هذه العملية.
ووفق مصدر مطلع فإن الوفد ضم الملحق العسكرى بالسفارة الأمريكية و3 أفراد آخرين، مشيرا إلى أن الزيارة اعتيادية فى إطار الجهود لمكافحة الأنفاق ومتابعة الأجهزة الحديثة لرصد الأنفاق. ولقد تفقدت وفود غربية الحدود واطلعت على التدابير المتخذذة للحد من عمليات التهريب او ايقافها.
وأفاد شهود عيان انهم شاهدوا جرافات تعمل على الحدود بين مصر وقطاع غزة، في حين اكدت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان مصر تبني سياجا معدنيا تحت الأرض لمنع التهريب عبر الأنفاق. وافاد الشهود إن القاهرة بدأت بالفعل في إقامة الجدار الفولاذي على طول حدودها مع غزة. وأوضح الشهود أن الجدار يقام في عمق مائة متر من الحدود، وأنه تم تفريغ تلك المناطق وإزالة الأشجار بطول الحدود.
فى الإطار نفسه ضبطت أجهزة الأمن المصرية 3 أنفاق حدودية فى منزل ومزرعتين بمحيط بوابة صلاح الدين، فيما سبق، وضبطت مخزنا للبضائع يضم أجهزة كهربائية وقطع غيار وبضائع متنوعة
وهنا نتسائل من المستفيد من حصار غزة وقتل أهلها جوعا ؟؟؟
ومن العدو الحقيقي لمصر .غزة المحاصرة أم اسرائيل النووية؟؟؟؟
وأين تقف مصر. في خندق المقاومة وأهل غزة المسلمين أم في خندق امريكا واسرائيل؟؟؟
وأين الشعب المصري مما يقوم به النظام ضد أهل غزة المحاصرين؟؟؟؟
أسئلة كثيرة لا توجد لها إجابة
حسبنا الله ونعم الوكيل
 
آخر تعديل:
حسبي الله ونعم الوكيل هل يعقل ان مصر تجردت من ضميرها بل من انسانيتها اما عن اسلا مها فهو شيء مفروغ منه من زمان ولكن اين انت ايها الشعب المصري كيف ترضى بان تدنس كرامتك وتنعث بالجبان بل كيف ترضى بقتل فلسطين المقدسة ارضاء لعدو الله الا تخشى من سخط الله اليس في اجسامكم قلب ينبض ام مادا
ونحن العرب اين نحن هل صار هدا الجدار حقيقة مادا الا يكفيهم ما فعلوه بغزة والان هدا الجدار ثم مادا هل سيعلنون وفاة ارض تدعى فلسطين ومعها كرامة قوم سموا فيما مضى عرب كم نحن جبناء لمادا لانتحرك اين الشعوب العربية والاسلامية اين العالم ككل ام ان الجميع يختفي عندما يتعلق الامر بالقضية الفلسطينية
لم يعد في وسعنا الا الدعاء ربما لااننا نسينا بان الجهاد فرض واانا سنحاسب جميعا يوم القيامة على ماحدث وسوف يحدث لفلسطين متى نستيقض ونثور متى نصبح رالا ومتى نتوحد ونرفع راية الاسلام عاليا ولا لصهيون والامريكان متى ام انه مجرد حلم بل سراب
 
حسبنا الله ونعم الوكيل والله غير عجب مصر ولات هكدا كي هي كي اليهود راسة واحدة ربي وكيلهم
 
حسبي الله ونعم الوكيل هل يعقل ان مصر تجردت من ضميرها بل من انسانيتها اما عن اسلا مها فهو شيء مفروغ منه من زمان ولكن اين انت ايها الشعب المصري كيف ترضى بان تدنس كرامتك وتنعث بالجبان بل كيف ترضى بقتل فلسطين المقدسة ارضاء لعدو الله الا تخشى من سخط الله اليس في اجسامكم قلب ينبض ام مادا
ونحن العرب اين نحن هل صار هدا الجدار حقيقة مادا الا يكفيهم ما فعلوه بغزة والان هدا الجدار ثم مادا هل سيعلنون وفاة ارض تدعى فلسطين ومعها كرامة قوم سموا فيما مضى عرب كم نحن جبناء لمادا لانتحرك اين الشعوب العربية والاسلامية اين العالم ككل ام ان الجميع يختفي عندما يتعلق الامر بالقضية الفلسطينية
لم يعد في وسعنا الا الدعاء ربما لااننا نسينا بان الجهاد فرض واانا سنحاسب جميعا يوم القيامة على ماحدث وسوف يحدث لفلسطين متى نستيقض ونثور متى نصبح رالا ومتى نتوحد ونرفع راية الاسلام عاليا ولا لصهيون والامريكان متى ام انه مجرد حلم بل سراب
بارك الله في مداخلتك الرائعة أختي / الوردة الناعمة ... الشعب المصري ألف واعتاد الخنوع والذل والإستكانة وهمه الآن سوى النفخة الكذابة التي استمدها من السينما المصرية و أثرت في شخصيته وبرمجت عقله وذهنيته حيث يرى الرقص رجولة وكما يقولون مفتخرين:رقصني ياجدع .. وترين الرجال فيهم يرقصون مثل النساء وعندهم هذا الفضح شيء جد عادي... وعيشته هذه السينما الهابطة بالأفلام الرخيصة المبتذلة في الخيال والأحلام الكاذبة و قوقعته عن العالم الخارجي .. حيث أصبح الإعلام المصري والسينما المصرية يروج لبطولات واهية ووهمية وانتصارات من ورق وكرتون يدور في حلقة مفرغة ويحدث نفسه وكأنه في جزيرة منقطعة عن العالم..... حتى ثورة نوفمبر ثورتنا المجيدة استغلوها وادعوا كذبا وبهتانا وزورا وتلفيقا بأنهم هم من خططوا لها وهم من تبنوها وأن الثورة أعلنت من بلدهم والكذبة الكبرى أن فيه من استشهد منهم هنا وكما يقولون كذبا وبهتانا لولا مصر ما تحررت الجزائر ... وكما قالوا ومازالوا يقولون بأنهم هم من علمونا العربية والدين.
هكذا هي العقلية المصرية المريضة بإدمان التمثيل الزائف و التزوير و التلفيق والنفخ الكاذب.
الجدار حقيقة مثل حقيقة الأسلحة الفاسدة التي أرسلها الخائن الملك فاروق إلى فلسطين عام 1948 زاعما دعم الجيوش العربية آنذاك .... والجدار حقيقة مرة كحقيقة إتفاقية كامب ديفد إتفاقية ومعاهدة العار والذل والإستسلام التي أبرمها الخائن أنور السادات مع سيده المجرم محائيم بيغن في عام 1978....
ومصر وسياسة الإنبطاح والذل والخنوع مقابل ملايير الدولارات ورطت معها ياسر عرفات وجرته لابرام إتفاقية أوسلو 1992 بمدريد بعد أن وعده الخائن مبارك مع حبيبه بيريز بإنسحاب إسرائيل من الضفة الغربية كلها وتحرير القدس .... ولما يئس من الوعود الكاذبة وأراد الرجوع لخط المقاومة اتفقت مصر مع إسرائيل و اغتالوه في صمت.
مصر تاريخها أسود منذ حكم الفراعنة ... ولما دخل عمر بن العاص مصر ورجع لمقر الخلافة بالمدينة سأله الخليفة : كيف رأيت أهل مصر قال : (أرضها ذهب ، ونساؤها لعب ورجالها لمن غلب ،، تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا ).
أما عن العرب العرب سبب بلاءهم مصر كما قلت لك والدليل غزة الصامدة المجاهدة رغم الإمدادات التي كانت تصل لأهالي غزة بالحيلة كانت مصر تغلق معبر رفح بكل الوسائل الغير مشروعة.
وشوفي من قبل كيف وقفت في وجه صدام رحمه الله تعالى وبعثت مصر 5000 راقصة مصرية لجنود المارينز يسلوهم في حرب الخليج الأولى.
والمثل الجزائري يقول : خاين الدار ما يتعسش.

وشكرا لك مرة أخرى وشرفني كثيرا مرورك.
 
آخر تعديل:
حسبنا الله ونعم الوكيل والله غير عجب مصر ولات هكدا كي هي كي اليهود راسة واحدة ربي وكيلهم
شكرا لك على هذا المرور الذي يشفي الصدور .وبارك الله فيك أختي نبع الحنان .
فعلا كما قلت هكذا أصبحت مصر وشعبها وحكومتها .... وهم هكذا من قبل إلا أن الحقائق كانت غائبة عنا بسبب نفاقهم ولفهم ودورانهم .... تصوري لو كان شعبا فيه الخير لما سلط الله عليه الفراعنة يحمكونه قرونا طوال .... وما تسموا بالفراعين على إسم فرعون نعلة الله عليه الذي قال: أنا ربكم الأعلى ... وقال: يا هامان ابني لي صرحا لعلي أبلغ الأسباب.... حتى يبارز رب العالمين نهارا جهار.
شكرا لك على الإضافة ... ونقول : إن الله يمهل ولا يهمل.
ونختم بقولة :حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.
 
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل في قوم فقد الدين والضمير
مع كل الاختناق والضيق الذي تعيشه الحبيبة فلسطين
ياتيها جدار ليزيد ضيقها يامن زرعت فيك
الاحقاد الفرعونية

ففلسطين زرعت فيها ذرة اليقين والابطال الصامدين
والرجال الصابرين ماذا تنتظر من قوم خان اخاه وغدر اباه
قمة الانحطاط عاشت فلسطين رغم انوفكم
عاشت غزة وشكرااا على الموضوع
 
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل في قوم فقد الدين والضمير
مع كل الاختناق والضيق الذي تعيشه الحبيبة فلسطين
ياتيها جدار ليزيد ضيقها يامن زرعت فيك
الاحقاد الفرعونية

ففلسطين زرعت فيها ذرة اليقين والابطال الصامدين
والرجال الصابرين ماذا تنتظر من قوم خان اخاه وغدر اباه
قمة الانحطاط عاشت فلسطين رغم انوفكم
عاشت غزة وشكرااا على الموضوع
شكرا لك أختي أمونة + ميما على إضافتك الطيبة ومرورك العطر
وفعلا كما قلت قمة الإنحطاط عاشت فلسطين رغم أنوف المصريين وعاشت غزة.
يعطيك الصحة وكل الهناء
كل تحياتي و تقديري.
 
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top