هذا هو مفت سوريا وما يقول ؟نبرأ إلى الله تعالى من قوله ومعتقده 0

شمس لاتغيب

:: عضو مُشارك ::
إنضم
11 جانفي 2010
المشاركات
121
نقاط التفاعل
0
النقاط
6
الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...
لم أصدق وأنا اقرأ الخبر !!!
دار رأسي وكدتُ أقع على الأرض من هول ما قرأت !!!
لا شك أن ما قاله مفتي سوريا أحمد حسون – على فرض صحة النقل عنه – كفر صراح !
وينبغي على علماء الأمة مناصحته وبيان خطر ما تلفظ به نسأل الله السلامة والعافية ، وليتب إلى الله مما قاله . (منقول)

large_58864_44272.jpg


مفتي سورية : لو طلب مني النبي محمد ان اكفر بالمسيحية واليهودية لكفرت بمحمد


دمشق ـ القدس العربي ـ من كامل صقر :
التقى مفتي سورية الشيخ احمد حسون في مقر وزارة الاوقاف السورية وفدا اكاديميا امريكيا من جامعة جورج ميسون يرأسه البروفيسور والناشط مارك غوبن رئيس المركز العالمي للاديان والدبلوماسية وفض النزاعات بواشنطن.
وذلك قبيل وصول المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الاوسط السناتور جورج ميتشل الى دمشق، ولقائه القيادة السورية في ثالث زيارة له الى سورية ضمن ما يسمى خطة الرئيس باراك اوباما لتحقيق السلام الشامل على جميع المسارات بما فيها المسار السوري.
وخاطب مفتي سورية الوفد الامريكي بالقول: "حملنا المسيحية للعالم وحافظنا على اليهودية في العالم، امرنا الاسلام بالمحافظة على المسيحية واليهودية"، واضاف: لو طلب مني نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، ان اكفر بالمسيحية او باليهودية لكفرت بمحمد.
وتابع المفتي حسون : لو ان محمدا امرني بقتل الناس لقلت له انت لست نبيا، واعتبر ان الفرقة بين البشر جاءت عندما "حولنا الدين الى مذاهب سياسية"، وتساءل المفتي : هل كان النبي موسى اشكنازيا او شرقيا وهل كان عيسى المسيح بروتستانتيا او كاثوليكيا، وهل كان محمد النبي شيعيا او سنيا، مشيرا الى ان ما يجري هو لعبة رجال السياسة في رجال الدين.
ورأى مفتي سورية الذي صلى في كنيسة بيت لحم بفلسطين في العام 1966م ان حرب العرب ضد اسرائيل ليست حب الاسلام ضد اليهودية، وعرف عن مفتي سورية توجهه المعتدل والتسامحي وقبوله للآخر والحوار مع مختلف الثقافات.
وقال المفتي للوفد الامريكي: قبل ان تاخذوا الجنسية الامريكية وقبل ان اخذ انا جنسيتي السورية نحن اخوة تحت قبة الله، وهاجم ما سمي بعنصرية العرق واشاد بما اعلنه علماء امريكيون عن خطأ نظرية داروين حول اصل الانسان مشددا على ان الانسان خلق منذ البداية انسانا وان ادم كان من اجمل الرجال وحواء كانت من اجمل النساء، متحدثا عن وحدة الانسان ووحدة الدين ووحدة الحضارة التي تفضي بمجموعها نحو وحدة الله وفق ما قاله مفتي سورية.
وأكد المفتي ان اليهود عاشوا في سورية وما زالت دورهم فيها، واضاف ان يهوديا كان شريكا تجاريا لجده (لجد المفتي). من جهته قال البروفيسور مارك غوبن ان الامريكيين يبكون اطفال العراق وغزة وهاييتي واعرب عن يقينه بيوم تكون فيه حكمة اكبر من قبل السياسيين تفضي لحالة سلام.
ومن المفترض ان تتزامن زيارة الوفد الامريكي مع زيارة المبعوث جورج ميتشل وسيشارك الوفد بورشات عمل في السياسة والاقتصاد واستطلاعات الرأي العام ويُجري لقاءات مع شخصيات سورية رفيعة.
ويختتم الوفد زيارته في مدينة تدمر السياحية شرقي العاصمة دمشق، باللقاء الذي نظمته الاكاديمية السورية الدولية ويشارك فيه ايضا رجال دين سوريون ابرزهم مفتي مدينة دمشق عبد الفتاح البزم الذي كان قد انتقد في وقت سابق بناء الجدار الفولاذي بين غزة ومصر واعتبر ان مَن افتى بأن الجدار "حلال شرعا" لم يستند الى اي نص شرعي.





kmu82396.jpg

 
عليه من الله ما يستحق...هذا يحق القول عليه بانه مفتي الشياطين
الله يجعل كيده في نحره
 
الرجل تشييع منذ زمن فلا لوم ولا عتب عليه فأهل البدع نتوقع منهم أي شيء

 
أنا أعتقد أنه لم يكفر وهذا من باب حسن الظن بالمسلم

مفتي سورية : لو طلب مني النبي محمد ان اكفر بالمسيحية واليهودية لكفرت بمحمد

ربما يقصد بالكفر هنا الانكار بعدم وجود المسيحية واليهودية وهذا لا يجوز لأن الله ذكرهما في القران فهاتين الطائفتين كانتا قبل الاسلام لكن ضلتا بعده وقوله لكفرت بمحمد فهذا على سبيل المجاز فقط فالرسول لم يُنكر وجود المسيحية ولا اليهودية في الأصل بغض النظر في ضلالها...
كقولك لو خرج من بني فلان نبي لكفرت به فهذا معروف ان لا نبي بعد محمد!
----------------
لكن الله يقول: (أن الدين عند الله الاسلام)

وتابع المفتي حسون : لو ان محمدا امرني بقتل الناس لقلت له انت لست نبيا
الاسلام لا يأمر بقتل الناس وكذاك الرسول (ص) فهو لم يأمر أبدا بقتل الناس دونما ذنب أو قصاص
---------------
لكن الله عز وجل يقول: (يا أيها الذين آمنو اطيعو الله واطيعو الرسول...)

هذا رأيي فيما قاله المفتي السوري اذا كان قصده كما فهمت أما ان كان العكس فحسبنا الله ونعم الوكيل
 
آخر تعديل:
عليه من الله ما يستحق...هذا يحق القول عليه بانه مفتي الشياطين

الله يجعل كيده في نحره
اللهم آمين اللهم اكف المسلمين شره نعم هومفتي الشياطين هو من بدل دين الإسلام بدين الرافضة وتسمى بالإسلام زورا وغطاءا للصد عن دين الله قاتله الله
 
الرجل تشييع منذ زمن فلا لوم ولا عتب عليه فأهل البدع نتوقع منهم أي شيء
نعم فمنطقه هو منطق الرافضة فهو يعتبرنفسه مسيحيا أو يهوديا كما قال قاتله الله
 
أنا أعتقد أنه لم يكفر وهذا من باب حسن الظن بالمسلم

مفتي سورية : لو طلب مني النبي محمد ان اكفر بالمسيحية واليهودية لكفرت بمحمد

ربما يقصد بالكفر هنا الانكار بعدم وجود المسيحية واليهودية وهذا لا يجوز لأن الله ذكرهما في القران فهاتين الطائفتين كانتا قبل الاسلام لكن ضلتا بعده وقوله لكفرت بمحمد فهذا على سبيل المجاز فقط فالرسول لم يُنكر وجود المسيحية ولا اليهودية في الأصل بغض النظر في ضلالها...
كقولك لو خرج من بني فلان نبي لكفرت به فهذا معروف ان لا نبي بعد محمد!
----------------
لكن الله يقول: (أن الدين عند الله الاسلام)

وتابع المفتي حسون : لو ان محمدا امرني بقتل الناس لقلت له انت لست نبيا
الاسلام لا يأمر بقتل الناس وكذاك الرسول (ص) فهو لم يأمر أبدا بقتل الناس دونما ذنب أو قصاص
---------------
لكن الله عز وجل يقول: (يا أيها الذين آمنو اطيعو الله واطيعو الرسول...)


هذا رأيي فيما قاله المفتي السوري اذا كان قصده كما فهمت أما ان كان العكس فحسبنا الله ونعم الوكيل
كلامه كان واضحا يعتبر نفسه مسيحيا أو يهوديا ويرى الكفار إخوة له فماذا يكون ؟
 
آخر تعديل:
استغفر الله العظيم
اختي المفروض ما ننقلوش هادا الهدرة
و الله اعلم
 
أنا أعتقد أنه لم يكفر وهذا من باب حسن الظن بالمسلم

مفتي سورية : لو طلب مني النبي محمد ان اكفر بالمسيحية واليهودية لكفرت بمحمد

ربما يقصد بالكفر هنا الانكار بعدم وجود المسيحية واليهودية وهذا لا يجوز لأن الله ذكرهما في القران فهاتين الطائفتين كانتا قبل الاسلام لكن ضلتا بعده وقوله لكفرت بمحمد فهذا على سبيل المجاز فقط فالرسول لم يُنكر وجود المسيحية ولا اليهودية في الأصل بغض النظر في ضلالها...
كقولك لو خرج من بني فلان نبي لكفرت به فهذا معروف ان لا نبي بعد محمد!
----------------
لكن الله يقول: (أن الدين عند الله الاسلام)

وتابع المفتي حسون : لو ان محمدا امرني بقتل الناس لقلت له انت لست نبيا
الاسلام لا يأمر بقتل الناس وكذاك الرسول (ص) فهو لم يأمر أبدا بقتل الناس دونما ذنب أو قصاص
---------------
لكن الله عز وجل يقول: (يا أيها الذين آمنو اطيعو الله واطيعو الرسول...)


هذا رأيي فيما قاله المفتي السوري اذا كان قصده كما فهمت أما ان كان العكس فحسبنا الله ونعم الوكيل

ولعلمك هذه ليست أول مرة يتفوه بمثل هذه الكفريات فهذا الشيطان له سوابق وما عليك إلا البحث عن أفكاره المشوهة عن الإسلام وهي موجودة على اليوتيب حيث يطعن في تاريخ أهل السنة من على المنبر ويقول بأنه منذ الصغر والفقهاء يكذبون عليه فيما حدث لأهل البيت وبعصبية واضحة مما يعني أنه رافضي متختفي في ثوب أهل السنة وليس غريبا على النظام البعثي السوري أن يولي مثله لتشويه الإسلام والكل يعلم دعم سوريا لحزب اللات والعزى .
 
السلام عليكم
اياكم وسؤ الظن اخواني المفروض تسئلوه عن سبب ذكر هذه العباره وانت التفتو لها فانها لاتنم عن كفراو انتقاص من الرسول عليه الصلاة والسلام بالعكس هي عباره المراد منها تبيان سماحة ديننا وتوجهه السلمي المتسامح عكس مايشاع عننا من كوننا ارهابيين,,,كل العالم الان ينظر للمسلم على انه مجرم ارهابي لذلك صار من الواجب تغيير هذه الصوره لان الاسلام سلام ومحبه والدليل احبتي معارك المسلمين ايام الرسول الكريم عليه وعلى اله افضل الصلاة والتسليم لم تقم بالسيف والدم وكان عدد الشهداء من المسلمين منذ بدايه الدعوه لاتمامها لا يتعدى 200 شهيد فانتبهو يا أولو الالباب ولاتدعوا للتكفيريين التغلغل بينكم فالاسلام دين رحمه ومحبه
 
ولعلمك هذه ليست أول مرة يتفوه بمثل هذه الكفريات فهذا الشيطان له سوابق وما عليك إلا البحث عن أفكاره المشوهة عن الإسلام وهي موجودة على اليوتيب حيث يطعن في تاريخ أهل السنة من على المنبر ويقول بأنه منذ الصغر والفقهاء يكذبون عليه فيما حدث لأهل البيت وبعصبية واضحة مما يعني أنه رافضي متختفي في ثوب أهل السنة وليس غريبا على النظام البعثي السوري أن يولي مثله لتشويه الإسلام والكل يعلم دعم سوريا لحزب اللات والعزى .
لا فض فوك
 
قال تعالى( ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنّهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم )
 
الهدف التحذير منه
بارك الله فيك
وبارك فيك شمس لا تغيب نعم القصد التحذير وعدم الإغترار والإنخداع به
______
منقول

ردة المفتي ... ولا أبو بكر لها ...؟!
نعم صحيح انه قد ثبت في نصوص قرأنية ونصوص نبوية صحيحية ان لأهل العلم والعلماء منزلة عظيمة عند الله , منها على سبيل القصر لا الحصر قوله تعالى " شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة وألو العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم " ال عمران . وقد جعلهم الله شهداء على وحدانيتة مع الملائكة الكرام الذين لايعصون الله ما امرهم ويفعلون مايؤمرون . وكذلك ذكرهم الحديث الشريف " .. العلماء ورثة الانبياء " الى اخره من النصوص القرانية والنبوية التي تدل بما لايقبل الشك والتأويل على عظم مكانتهم ومنزلتهم في الدنيا والاخرة . ولكن السؤال متى يكون ذلك الفضل والمكانة والمنزلة العظيمة التي ذكرتها هذه النصوص للعلماء سارية المفعول . الجواب كل ذلك الفضل والمنزلة العظيمة يكون يوم ان يكون أهل العلم والعلماء على الحق والهدى والاستقامة في الدين والفتوى بما يتطابق مع مراد الله ورسوله في كل ما شرع خالصاً لوجهه تعالى . والا فإن منزلتهم ستكون في الحضيض وعقوبتهم يوم القيامة ستكون مغلظة عند انحرافهم عن الحق والهدى والاستقامة التي ارتضاها الله لهم ورسوله . يقول تعالى " إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد مابيناه للناس في الكتاب أولئك يعلنهم الله ويلعنهم اللعنون " أية 159 البقرة . فهل هناك عقوبة اكبر من اللعنة ؟ وهي الطرد والابعاد من رحمة الله .
وقوله تعالى كذلك " إن الذين يكتمون ما انزل الله من الكتاب ويشترون به ثمناً قليلاً أولئك مايكلون في بطونهم الا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم " أية 174البقرة .
وكذلك ما جاء في الحديث الصحيح الذي اخرجه الامام مسلم : عن ابي هريرة أن اول من تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة : وذكر منهم صنف العلماء . يأمر بهم ويسحبون على وجوههم في النار .
يقول الخطيب البغدادي:[ والعلم يراد للعمل، كما يراد العمل للنجاة، فإذا كان العلم قاصراً عن العمل، كان العلمُ كلاَّ على العالم، ونعوذ بالله من علم عاد كلاً، وأورث ذلاً، وصار في رقبة صاحبه غلاًّ ] اقتضاء العلم العمل ص 158.
لذا فإن الواجب على المنتسبين للعلم الشرعي والعلماء أن يصونوا العلم الذي يحملونه، قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :[ لو أن أهل العلم صانوا العلم ووضعوه عند أهله لسادوا به أهل زمانهم ولكنهم بذلوه لأهل الدنيا لينالوا به من دنياهم فهانوا عليهم ] رواه ابن ماجة والبيهقي في شعب الإيمان .
وصدق الشاعر حين قال : ولو أن أهل العلم صانوه صانهم ولو عظَّموه في النفوس لعُظِّما .
لذلك مانعيشه اليوم من انتكاسة مخجلة للاسف الشديد في وسط بعض من ينتسبون لاهل العلم والعلماء والمفتين الذين تصدرو للفتوى المضللة والمنحرفة عن الحق والهدى ليشترو بها ثمناً قليلاً , ولاحول ولاقوة الا بالله . منهم من يجيز جداراً فولاذياً بطلب وتمويل من أعداء الامة لمحاصرة اخوة الدين والهوية في غزة الصامدة الصابرة , ومنهم من يقول ان اية الحجاب خاصة بزوجات الرسول , ومنهم من يحلل الصلح والتطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب , ومنهم من يصمت على احتلال بلاد المسلمين من قبل الاعداء لتداس مقدساتهم وتنتهك حرماتهم في حروب عدوانية , ومنهم ومنهم , واخر هؤلاء من طالعتنا بهم الصحف قبل أيام من تصريح لمفتي سوريا المدعو أحمد بدر الدين حسون. قوله : " لو طلب مني نبينا محمد أن أكفر بالمسيحية أو باليهودية لكفرت بمحمد، ولو أن محمدًا أمرني بقتل الناس لقلت له أنتَ لست نبيًا " أثناء لقائه المشبوه لوفداً امريكياً في مقر وزارة الاوقاف بسوريا . تصريح المفتي غاية في البشاعة وكذلك غاية في النفاق حيث أنه اراد ان يبرهن لهذا الوفد الامريكي ( التي ترعى دولته الارهاب العالمي على الاسلام وأهله من خلال حروب ظالمة احرقت الاخضر واليابس واهلكت الحرث والنسل ) ان الاسلام دين التسامح مع الاديان الاخرى, حتى لو تم الاعتداء عليه وعلى اهله كما هو حاصل ويجري الان . فبئس ما اراد المفتي ايصاله من رسالة الخضوع والخنوع والذل والهوان لهم . ( نعم الاسلام دين التسامح يوم ان يحترم المقابل الاسلام واهله , لا ان يدمر المقابل الاسلام واهله في حرب حاقدة يصفها قائدها " بوش " بانها كانت حربا صليبية امرني الرب بها ضد المسلمين . )
كما هو معلوم أن مفتي سوريا بعد هجومه اللاذع وانتقاصة من الخليفة الثاني عمر الفاروق حاله في ذلك حال الرافضة الذين يتقربون الى مراجعهم بسب الخلفاء والصحابة الكرام انه كافر زنديق . وهو ماعليه الائمة الاربعة وجمع من علماء السلف ( قال الامام ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالىاواخر سورة الفتح :محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداًيبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم فيالتوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوىعلى سوقه يعجبالزراع ليغيظ بهم الكفار ....
قال : ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمةالله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة منالعلماء رضي الله عنهم على ذلك . تفسير ابن كثير 4 / 219 . قال القرطبي : لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه فيروايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين .تفسير القرطبي.16/297.)
وهناك معلومات موثقة من ان هذا المفتي قد تشيع واصبح معتنقاً للمذهب الرافضي الصفوي الجديد الذي ينتشر في سورية الاسد هذه الأيام . ( بالمناسبة بعد ان قرر النظام العلوي في سوريا ومنذ سنوات بأن يعمل بإستراتيجية عودة الفرع الى الاصل للحفاظ على كينونته في السلطة وسط أغلبية ساحقة لأهل السنة في سورية ) كون ان العلويين القرامطة فرقة صغيرة من الرافضة الاثنى عشرية . الامر الذي تطلب فتح الباب على مصراعية للنشاط " الصفوي " الايراني في سوريا على قدم وساق وبماركة امثال المفتي حسون . يقابله الاقصاء والتشديد والاضطهاد للتيار الاسلامي المعتدل لاهل السنة في سوريا , كل ذلك يحدث وأهل السنة في غفلة من امرهم وعلمائهم في العالم الاسلامي " ذو الاغلبية السنية " لازالو في سبات عميق بل ينافق بعضهم مرجعيات المد الصفوي عندما وصف الشيخ العريفي لاحد مرجعيات الصفويين وهو السيستاني بانه فاجر زنديق . قامت الدنيا ولم تقعد في حين هؤلاء الصفويين ومن خلال (عشرات الفضائيات الاعلامية التابعة لهم ومجالسهم الحسينية وكتب مراجعهم التي تدرس في حوزاتهم العلمية ) لم يتركو منقصة الا ورموا بها اهل السنة بكافة اطيافهم ( منذ الصدر الاول وحتى الان ) بل ويستحلون دمائهم واعراضهم بالجملة هذه هي عقيدة القوم التي يومنون بها . وما خالف ذلك فهو تقية يضحكون بها على ذقون المغفلين من أهل السنة حتى يتمكنوا . وخير شاهد على ذلك مافعلوه لاهل السنة في العراق ولازالوا بعد احتلاله .
لاشك ان ما تلفظ به مفتي سوريا من كلام , وكذلك مواقفه المؤيدة و المباركة للمد الصفوي في سوريا , انما هو كلام يعيد لنا صور الزندقة والكفر التي ظهرت في التاريخ والتي تصدى لها رجالات الصدر الاول العظام امثال ابي بكر في أول ردة للكفر واهله ظهرت بعد وفاة الرسول الكريم , ليقطف رؤوس الشرك بسيف الحق ويعيد الامور الى نصابها ويحفظ الامة يومها من ردة شريرة كادت ان تعصف بالدعوة الفتية الى حياض الشرك . ولكن الله سلم . فهل من ابا بكر لمثل هؤلاء الزنادقة الجدد انصاف الرجال ليحفظ الاسلام واهله من ظلالهم ودجلهم . اللهم هيئ لهذه الامة امر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه اهل معصيتك .
ابراهيم العبيدي .
 

بعض من طوام المدعو احمد حسون
لقد خطب المفتي أحمد حسون في يوم عاشوراء . وأعلن قناعاته.



وهاهو في مقابلته في المنبر يتنكر لثوابت مليار من المسلمين في الأرض .


إرضاء لفريق الشيعة ويتخلى عن ثوابت الأمة خلال خمسة عشر قرنا من الزمان.

وهو في أعلى موقع ديني في سورية –المفتي العام - فهل يرضيكم هذا التطاول على الأمة .

ولن يكون لي أيها السادة العلماء؛ يا قادة الأمة ! إلا أن أضع بين أيديكم هذه الردة عن هذه الثوابت .


ناطقاً باسم الإسلام في سورية ومن خلال كلامه نفسه

1- تكفير ملوك المسلمين من معاوية إلى آخر خليفة إسلامي وهذا هو النص :

".... كان الناس يطلقون على البعض ممن استحوذ على الخلافة ( أمراء المؤمنين) وما كانوا أمراء مؤمنين . فأنا لا أراهم سوى ملوكاَ . وهذا قد يفاجئ كثيراً من المعاصرين . ولكنها الحقيقة التي يجب أن يعرفها أبناؤنا ، حتى لا نظلم الإسلام بأناس حسبوا عليه وسموا بأمراء المؤمنين وهم في الحقيقة أشخاص ليس لهم علاقة بالإيمان.)



2- لا ينفي أنه تناول مسلمات أهل السنة بالنقد واعتبرها خاطئة .

" سامحوني إن لمست مسلماتكم التي عشتم عليها قرونا ، ولم يتجرأ أحد أن يكشف لكم بكل وضوح خطأ هذه المسلمات"



3- رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الله تعالى على خلقه ، أما هذا المفتي الضال فيعتبر عليا رضي الله عنه هو حجة الله تعالى على خلقه لأنه كتاب الله الناطق

" وعلي سلام الله عليه كان رجلاً مع الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، واستطاع أن ينقل الشريعة من شريعة صامتة إلى شريعة ناطقة . حيث قال :هذا كتاب الله الصامت ، وأنا كتاب الله الناطق .



4- نحن نعلم أن الله تعالى أبقانا على بيضاء نقية ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك؛ كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم. أما المفتي الضال فيعتبر وجود أهل البيت هو وجود العدل والأمن بالعالم

" .. وستبقى هناك فئة تحارب الآل لأن وجودهم يعني وجود العدل والأمن في العالم .


وهناك من يحارب هذا العدل وهذا الأمن . "

ونسأله :



ماذا نفعل وقد انتهى الأئمة بدخول آخرهم السرداب قبل قرون فهل انتهت البشرية بانتهاء الإمام الثاني عشر وعليها انتظار عودته حتى يعود الأمن والعدل للعالم ؟

وأهل البيت اليوم يملؤون العالم ، ويحظون باحترام وإجلال المسلمين في الأرض . لكن هل الشيعة هم أهل البيت ؟




5- الأمة كلها على أن أبا جهل لعنه الله هو فرعون هذه الأمة ولا نعلم أن يزيد هو فرعون هذه الأمة إلا عند فرقة الشيعة .

ففي الحديث في مقتل أبي جهل كما روى ابن مسعود رضي الله عنه " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انطلق ، فانطلقت معه فأريته فلما وقف عليه صلى الله عليه وسلم قال : هذا فرعون هذه الأمة " انظر صحيح السيرة النبوية ص 177

ويزيد عند علماء الحديث وعند الأمة ليس مقدسا ولا مبجلا .



وهذا ملخص رأي المحدثين وعلماء الجرح والتعديل فيه " يزيد بن معاوية بن أبي سفيان الأموي ، أبو خالد ، ولي الخلافة سنة ستين ، ومات سنة أربع ، ولم يكمل الأربعين ، ليس بأهل أن يروى عنه ، من الثالثة .مد." تقريب التهذيب لابن حجر ، ص 605

ولقد سئل المفتي الكبير : هل الحديث عن صيام يوم عاشوراء حديث صحيح أم موضوع وضعه الأمويون نكاية بسبط رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولم يجرؤ على الإجابة على هذا السؤال والحديث في البخاري ومسلم وكتب الصحاح.

ففي حديث ابن عباس رضي الله عنهما في البخاري :

" ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء ، وهذا الشهر يعني شهر رمضان " حديث 2006 وعند مسلم حديث 1132.



6- يخَطّئ جيل الصحابة لأنهم لم يعزلوا عثمان رضي الله عنه عن الخلافة ويسلموها لعلي

" الحقيقة كان يجب أن تكون هناك مجموعة من تلك الأمة تأخذ على يد عثمان وتعطي الحق لسيدنا علي ليتابع المسيرة "

والحديث " يا عثمان إذا ألبسك الله قميصاً وأرادك المنافقون على خلعه فلا تخلعه لهم" قال الترمذي : وهذا حديث حسن غريب . وقال المحقق : درجته صحيح .

وقال ابن حجر في الفتح :

قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان " إن الله سيلبسك قميصا فلا تخلعه " أخرجه أحمد والترمذي وابن ماجه وصححه ابن حبان . الفتح 12 ، 413




7- يخطئ الصحابة لاختيارهم أبا بكر رضي الله عنه . والأمة كلها مجمعة على أن خير هذه الأمة بعد نبيها هو أبو بكر رضي الله عنه ، بما في ذلك علي رضي الله عنه .

" فقد أخرج البخاري عن محمد ابن الحنفية قال : قلت لأبي أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أبو بكر . قلت ثم من ؟ قال : عمر . وخشيت أن يقول عثمان قلت : ثم أنت ؟ قال : ما أنا إلا رجل من المسلمين " الفتح 24،7

ويأتي هذا المفتي اليوم ليقول :

" صحيح أنه كان هناك خطأ في حق سيدنا علي عليه السلام منذ يوم السقيفة وهذا الحق لا يمكن أن يتجاهله أي مخلوق في الأرض .



حينما يرى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله "



8- يخطئ أبا بكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبا عبيدة بن الجراح بأنهم أزاحوا علياً عن الخلافة فيقول :

" وأنا الذي أعتقده يقينا ً أنا أبا بكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبا عبيدة بن الجراح لم يعادوا يوماً سيدنا علي . وهذا نهج البلاغة يحدثنا عن خطب سيدنا علي عليه السلام فيهم جميعا ً . ولكن هناك خطأ ارتكبوه في حق سيدنا علي عليه السلام

نعم هناك اجتهاد ارتكب منهم في حق سيدنا علي .



ولكنه سلام الله عليه أعطانا رمزاً من رموز التسامح العظيم في هذا المبدأ .


فلذا لا يمكن أن أقف هنا مع تشطير كلمة الأمة في حق الصحابة أو في حق سيدنا علي .


إنما أقف فيمن أزاحوا سيدنا علي


وأقول: إنهم أخطؤوا وقد اعترفوا بخطئهم . "



ويرى أن عليا عنده علم لا يوجد عند أحد من البشر

" لقد صب رسول الله صلى الله عليه وسلم في صدر مولانا علي علوما ً لم يصبها في صدر أي من البشر . وقد ظلم سيدنا حتى في هذه الحقائق التي أودعت في صدره فما وجد لها صدراً يحملها .



9- المسلمون جميعا وأهل السنة وعلماؤهم على أن الصحابة كلهم عدول أما عند المفتي الضال فبعض الصحابة فقط عدول .

" أنا أرى أن الصحابة ينقسمون إلى أقسام ؛ قسم أشار إليهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، والقرآن الكريم فهم عدول ، وليس معنى عدول أنهم لا يخطئون ."




10- أهل البيت مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدعهم الله على خطئهم إذا أخطؤوا :

" بالنسبة لهم إذا أخطؤوا لا يتركهم الله على خطأ ، إنما يوضح لهم معالمه . كما أن النبي صلى الله عليه وسلم اجتهد في أمور فقال له الله تعالى : " عفا الله عنك لم أذنت لهم ، وتخفي في نفسك ما الله مبديه" فلا يترك الله آل البيت يخرجون من الدنيا إلا في نقاء كامل نعم لا يبقي عليهم خطأ لأن الله يسدد لهم أمورهم . "

وهكذا انتهى المفتي الضال إلى خطأ أبي بكر وعمر وعثمان وأبي عبيدة وعبد الرحمن بن عوف ، ووراءهم بقية الصحابة الذين قبلوا بخلافة أبي بكر وعمر . وأهل البيت سددهم الله بحفظه فلا يقرهم الله تعالى على خطئهم لأنهم حملة الرسالة .

" وحتى آل البيت فإني أقول عنهم محفوظون فالعصمة للرسالات فقط . والحفظ لمن ورثوها "



11- أصغر واحد من أهل البيت أعلى من أعلى صحابي . فلا يمكن أن يسوى بينهم وبين الصحابة هاهو يقول :

" ولكن الحكام الذين تعاقبوا على بلاد الإسلام ، حاولوا أن ينقصوا من قدر أهل البيت عليهم السلام ، فوضعوهم في مرتبة واحدة مع الصحابة .


مع أن القرآن وضعهم في منزلة أعلى من كل الصحابة .

وهذا لا ينكره أحد عموماً .... أصغر واحد من آل البيت أعلى من أعلى صحابي ، وهذا شيء نعتقده ونقر به نحن أهل السنة "

كذبت أيها الضال فنحن أهل السنة على أن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر ، وأن عليا رضي الله كان يجلد من يفضله عليهما ثمانين جلدة .

وصرت تستحق الجلد لأنك من الأفاكين حين خرجت على ثوابت الأمة .




ونحن ننقل له عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة كما وردت على لسان الإمام الطحاوي وتلقتها الأمة كلها بالقبول :

1 – " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم. ولا نتبرأ من أحد منهم . ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم . ولا نذكرهم إلا بخير. وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان."

2- ونثبت الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه تفضيلا له وتقديماً على جميع الأمة ، ثم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه . ثم لعثمان رضي الله عنه ثم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه . وهم الخلفاء الراشدون والأئمة المهديون ."

3- وأن العشرة الذين سماهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وبشرهم بالجنة نشهد لهم بالجنة على ما شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوله الحق . وهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد وسعيد وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح وهو أمين هذه الأمة رضي الله عنهم أجمعين "

4- ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس ، وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق "

يا علماء الأمة


هلا تقفون وقفة رجل واحد وتجتمعون كما اجتمعتم بالنسبة للمعاهد الشرعية ، وتطالبون بعزل هذا المفتي الذي خرج على ثوابت الأمة العقدية والتاريخية . وأنه لا يجوز أن يمثلكم وينطق باسمكم بعد هذه الضلالات التي أعلنها .

أنتم يا سادتنا يا علماء الأمة


مدعوون إلى موقف شرعي تبتغون به وجه الله ثورة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

فإذا تركتم المفتي اليوم ليلعب باسمكم ليحقق أهواءه ويرضي الرافضة الذين يدينون الله تعالى ببغض الصحابة فاعلموا أن الله سائلكم ومحاسبكم .

لا أقل من أن تقولوا كلمة الحق .


وبإمكانكم أن تراجعوا خطبة المفتي في عاشوراء .

وتراجعوا مقابلته في المنبر .

وتطالبوا رئيس الدولة بإزاحته .

بعد أن خرج من أهل السنة والجماعة بخروجه على ثوابتها العقدية والتاريخية .



يا علماء الأمة هلا غضبة إيمان لأصحاب رسول الله ، ولسادة الصحابة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي من أن يفتئت عليهم مثل هذا الدعي الضليل .

والذي يفتي بالهوى وبغير دليل.




"والله يقول الحق وهو يهدي السبيل"

 
إن الرجل إضافة إلى تشيعه الممقوت ورفضه المذموم يرفض تكفير النصارى واليهود ويزعم أنهم مواطنون لنا, لهم ما لنا وعليهم ما علينا ...
إضافة إلى هذه الطوام يرى المدعو حسون الحامل للدكتوة في الفقه الإسلامي. ضرورة التخلي عن كتب السلف وخاصة منها التفاسير لكونها تتحدث عن ذالكم العصر وخفي عن الرجل أنها تتحدث عن دين الله عز وجل وليس عن التكنو لجيا والعلوم الدنيوية والله المستعان . ...
 
العودة
Top