من منكم يفكر بالعودة للعيش في الجزائر

السلام عليكم
هناك الكثير من الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج من تفكر في شكل جدي للرجوع الى الجزائر بشكل نهائي فقد صادفت الكثير من المغتربيين في اوربا من ابدى لي انه يستعد للرجوع نهائيا للعيش في الجزائر كما صادفت ايضا بعض المغتريين من عاد فعلا الى الجزائر للعيش و نجح في مخططه و الحمد لله
انا ايظا بادن الله سطرت مخططا للرجوع الى الجزائر نهائيا بعد اقل من ثلاث سنوات بادن الله
من منكم يفكر في الرجوع الى الجزائر؟
و ما هي الاسباب التي دفعتك تفكر في هادا؟؟
و ما هي توقعاتك بعد الرجوع الى الجزائر؟؟

سلام عليكم أولاً شكراً على موضوع أنا قررت أرجع لبلاد هاد :eek:hmy::scared:عامين نشالله حتى تكمل بنيان داري :biggrin::001_unsure::blushing: وعلاش راجعة :confused1::cursing:عندي3 ولاد :sneaky2:حبا نربيهم في بلادهم على الدين :001_wub::blushing::thumbup:علبلي بالي لبلاد تاني فيها مشي ملاح ناس :crying:بصح مشي كفار:sleep: وليدي لكبير قريب يدخل يقر حبة يقر تم :001_wub:

سلام عليكم أولاً شكراً على موضوع أنا قررت أرجع لبلاد هاد :eek:hmy::scared:عامين نشالله حتى تكمل بنيان داري :biggrin::001_unsure::blushing: وعلاش راجعة :confused1::cursing:عندي3 ولاد :sneaky2:حبا نربيهم في بلادهم على الدين :001_wub::blushing::thumbup:علبلي بالي لبلاد تاني فيها مشي ملاح ناس :crying:بصح مشي كفار:sleep: وليدي لكبير قريب يدخل يقر حبة يقر تم :001_wub:

السلام عليكم
مشكورة على مرورك الكريم
يعني تقريبا من بين نفس الاسباب التي جعلت الكثير من الجزائريين يفكرون بالرجوع اضافة ان الجزائر تبدلت كثيرا الان يعني الحياة فيها اصبحت راقية اد اننا نرى حتى الاوربيين الان يريدون العمل و الاستقرار في الجزائر
المهم ربي يعاونك و يعاون الجميع و يرجعك سالمة غانمة الى الجزائر

من منكم يفكر في الرجوع الى الجزائر؟ أقولها بصوت عالٍ أنــــــــــــــا
و ما هي الاسباب التي دفعتك تفكر في هادا؟؟ والله ماعلابالي السبب لكن نحس مثل المغناطيس قاعد يجبدني لبلادي
و ما هي توقعاتك بعد الرجوع الى الجزائر؟؟ بإذن الله توقوعات إجابية

شكراااااااا

par ce que c notr pays........tout simplement

من منكم يفكر في الرجوع الى الجزائر؟ أقولها بصوت عالٍ أنــــــــــــــا

و ما هي الاسباب التي دفعتك تفكر في هادا؟؟ والله ماعلابالي السبب لكن نحس مثل المغناطيس قاعد يجبدني لبلادي
و ما هي توقعاتك بعد الرجوع الى الجزائر؟؟ بإذن الله توقوعات إجابية

شكراااااااا

السلام عليكم
اتمنى لك الرجوع بالسلامة الى الجزائر
لست الوحيدة التي تحسين بجادبية الجزائر فكلنا نحس بها و ربما عرفنا قدرا صغيرا من قيمتها عندما هجرناها

السلام عليكم
بالنسبة للدين جاوبو انهم بصدد التحضير للرجوع للعيش في الجزائر
ما هي الخطوات التي قمتم بها للاستقرار في الجزائر مثل شراء منزل.... تكوين مشروع....
لنعطي افكارا و نسهل على الجالية الجزائرية العودة للعيش في الجزائر

السلام عليكم
بالنسبة للدين جاوبو انهم بصدد التحضير للرجوع للعيش في الجزائر
ما هي الخطوات التي قمتم بها للاستقرار في الجزائر مثل شراء منزل.... تكوين مشروع....
لنعطي افكارا و نسهل على الجالية الجزائرية العودة للعيش في الجزائر
شوف أنا حمدلله شريت أرض وبربي نشالله هاد الشهر نبدا في البنيان طوللي في LOTORISATION والحمدلة هزتها هاد السمنة بنسبة لياولدي سجلتهم يقراو هنا في فرنسا PAR كورسبندنس يعني أنا ل نقرهم في الدار حكى تسهل علي الرجعة بلا مشاكل بالعربية ميهوسش عليهم به يبقو LESALOCATIONS تعهم يمشو سجلتهم في LES COURS HATTEMER به تعرفهم لكن كنجي نشالله نسجلهم في مدرسة عادي في الجزائر ويكمل قريتهم في فرنسا بالمراسلة

شوف أنا حمدلله شريت أرض وبربي نشالله هاد الشهر نبدا في البنيان طوللي في LOTORISATION والحمدلة هزتها هاد السمنة بنسبة لياولدي سجلتهم يقراو هنا في فرنسا PAR كورسبندنس يعني أنا ل نقرهم في الدار حكى تسهل علي الرجعة بلا مشاكل بالعربية ميهوسش عليهم به يبقو LESALOCATIONS تعهم يمشو سجلتهم في LES COURS HATTEMER به تعرفهم لكن كنجي نشالله نسجلهم في مدرسة عادي في الجزائر ويكمل قريتهم في فرنسا بالمراسلة

السلام عليكم
بالبارك عليك و الله يسهلك في البناء
بالنسبة للاولاد لم افهم مادا فعلتيه بالضبط ؟؟ كيفاش سجلتيهم يقرو بالمراسلة في فرنسا و في نفس الوقت سيدرسون في الجزائر؟؟
نعم لكي لا تضيعي الالوكاسيو للاطفال يكفي انك تسجليهم في احدى المدارس في الجزائر هادا ما سمعت به

السلام عليكم
بالبارك عليك و الله يسهلك في البناء
بالنسبة للاولاد لم افهم مادا فعلتيه بالضبط ؟؟ كيفاش سجلتيهم يقرو بالمراسلة في فرنسا و في نفس الوقت سيدرسون في الجزائر؟؟
نعم لكي لا تضيعي الالوكاسيو للاطفال يكفي انك تسجليهم في احدى المدارس في الجزائر هادا ما سمعت به

شوف هنا في فرنسا "عندك 2 طريقة ليتعلم إما بيرسلهم إلى المدرسة أو تدرسهم في البيت عن طريق المراسلة يعني يرسل لك كل المقرر وطريقة تدريسهم ولك كل الحرية في إختيار المواد وكل شهر ترسل لهم إختبار يصحح ونهاية العام يعطوك le bultin كما أي مدرسة المهم أنهم يسجلوك au pre dela mairie et au pre de votre caf مع إمكانية تسجيلهم في أي مدرسة أخرى

أم أنك تسجلهم في الجزائر وتدي les alloc non لازم لولاد يكونو في فرنسا به يكون عندهم ألحق في les aloc وكما تسجلهم يقراو بالمراسلة la caf ماعندها حتى دليل بالي لاولاد تركو فرنسا لينو كل شي يتم عن طريق البريد يكفي أن يكون عندك عنوان في فرنسا boite postale

آخر تعديل بواسطة المشرف:
شوف هنا في فرنسا "عندك 2 طريقة ليتعلم إما بيرسلهم إلى المدرسة أو تدرسهم في البيت عن طريق المراسلة يعني يرسل لك كل المقرر وطريقة تدريسهم ولك كل الحرية في إختيار المواد وكل شهر ترسل لهم إختبار يصحح ونهاية العام يعطوك le bultin كما أي مدرسة المهم أنهم يسجلوك au pre dela mairie et au pre de votre caf مع إمكانية تسجيلهم في أي مدرسة أخرى ولتفهم قصدي

أم أنك تسجلهم في الجزائر وتدي les alloc non لازم لولاد يكونو في فرنسا به يكون عندهم ألحق في les aloc وكما تسجلهم يقراو بالمراسلة la caf ماعندها حتى دليل بالي لاولاد تركو فرنسا لينو كل شي يتم عن طريق البريد يكفي أن يكون عندك عنوان في فرنسا boite postale

شكرا للتوضيح
الامر مختلف في بلجيكا ادن يمكن جدا ان ترسلي اولادك للعيش في الجزائر و تتقاضين الالوكاسيو بشرط ان تسجليهم في مدرسة و ترسلين لهم الاثباث على انهم يزاولون دراستهم في المدرسة يعني ما فيه مشكل من هادا الجانب

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم

قراري حاستو صعب
لأنو عندي فقط شهرين لأقرر العودة للجزائر أم البقاء فالغربة
دزاير فيها أهلي ناسي ميخصني والو فدزاير
وهنا كاين كلشي نحبو بصح يخصوني والديا خوتي فاميلتي

منكذبش بلي عجبتني الحياة هنا
بصح خايفة لو كان ناخذ قرار باش نبقى نندم ممبعد
لأنو الوحدة صعيبة بزاف
بصح حاسة نفسي دام بديت فهاد الطريق لازم نكملو
وكيما عشت عام نقدر نعيش عشرين

لكن نخلي الأمر لله سبحانه وتعالى هو يوفقني للي فيه الخير إن شاء الله

اللله يسهل على كل مؤمن يحب بلاده وبلاد اجداده الصالحين

والله ان الغربة عذاب ولو كنت تملك الغربة باكملها

وخاصة لمن له الاولاد فانها مسؤولية كبيرة

ويا حبذا نناقش الموضوع من ناحية مرحلية وتبادل الافكار فالكثير من المهاجرين يريدون العودة الى بلادهم الحبيبة الجزائر وخاصة مهاجري الجيل الثالث

مهاجري سنوات التسعينات

والله يا اخي وضعت يدك على الجرح
انا عمري 23 سنة مقيم في فرنسا منذ 13 سنة
صراحة الحياة فيها لا ينقصني اي شيء فانا اعمل
وعندي شقة عندي كل المتطلبات ....اصدقاء
لكن كرهت من الغربة واريد العودة الى بلدي الحبيب الجزائر نعيش فيها
ممكن اتزوج بجزائرية واستقر في وطني وادفن فيه
حتى وان كنت لا املك في الجزائر لا والدين ولا شيء لا املك الا ذكريات الطفولة لكن غير مهم المهم
اعود الى وطني الذي لم اره منذ 13 سنة
والله توحشت البلاد والعباد الملاح
انا عندي 6 اشهر افكر في العودة وان شاء الله قبل 3 سنوات استقر نهائيا في الجزائر
على فكرة ان شاء الله في الصيف القادم اقوم بزيارة بلدي
قولو امين

C'est normal on voulais tous se retourner en algérie...pas parceque c'est notre pays d'origine mais aussi la stabilité de chaque personne ne soit que ...labas , avec ses bien aimés entre ses membres de famille, dans un environnement net et pure ...psychiquement ona besoin de retourner en algerie...car on est fiére de notre algeronisité

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة