مايحس بالجمرة غير لي عفس عليها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
بسم الله الرحمن الرحيم

لا اريد استعمال الللف و الدوران وسوف اتكلم عن صلب الموضوع. لم افهم حتى الان مالذي يجعل مئات بل الاف الشباب العرب و خصوصا المغاربة يفكرون بالهجرة
"اريد ان اعمل في فرنسا لكي اتحصل على مال للتمكن من اشتراء سيارة...."هذا هو جواب شباب اليوم.
لكن بالله عليكم ماذا عن ما تخسرونه من تكاليف للحصول على مكان في زورق و المذهل في ذلك انكم لا تدركون ان فرصتكم في الوصول الى الدول الاوروبية جد ضئيلة. ثم حتى اذا كنتم محظوظين و وصلتم الى الخارج فمن يضمن لكم امكانية العمل في مكان شريف.

كوني اعيش في فرنسا منذ حوالي 5 سنوات اريد ان اقول لهؤلاء الشباب كفاكم بالتفكير بفرنسا ا غيرها
اصبروا فان الله مع الصابرين. سوف تجدون في بلدكم عملا شريفا عاجلا ام اجلا.
شخصيا كلما نهضت من نومي اقول لعنة الله على فرنسا وعلى من احبها. الغربة صعبة للغاية
لكنكم لم و لن تفهموا معنى الغربة حتى قدومكم الى هنا.
فعندما تاتون و تغيب عنكم اخبار الاهل و الاحباب ستدركون معنى احساسي و كلامي فكما يقول المثل:

تحياتي للجميع

آخر تعديل:
وشراهي البرايجية ماتقوليليش ماتسكنيش فالبرج ؟
اسمحيلي مانيش نهدر فالموضوع لي طرحتيه بصح بارك الله فيك موضوعك فالمستوى

السلام عليكم اختي , بلى نصف طفولتي في البرج والحمد لله حافضت على لغتي
شكرا على مرورك نورتي الموضوع والله

يعطيك الصحة على هذا الطرح الرائع والهام

وربي يجازيك الجنة وترجعي من الغربة وتعودي لينا وللبرج

شكرا لك

بلادي تستر عاري ماكاش كيما واحد يعيش في بلادو و يستبن الاعياد و المواسم في وسط حبابو الحمد الله بلادنا لاباس عليها و الغربة سراقة تسرق الناس من حبابهم وتكوي مولاها
انشاء الله كل غريب يولي لوطنو و نعيشو قاع intik

اخي اسف انت رك فيها علبيها رهي تبلك ان عشت في فرنسا و رني درك في الجزئر العاصمة رح نهبل فجزئر توقل مشي بلدي تبقا حير فجزئر بلا ما رك دير و ان شاء الله نروح منزيدش نولي بلاد ميكي
و مشي بيا الخدما ان وين نروح نخدمالجزئر رهي تبدلت مشي كيما بكري ديرها مليح في بلك مع وقت تعرف

اختي قع راهم هكدا وكي تقوليلهم مايحبوش يفهموا ...كي يخرجوا ويتميزروا يفهموا وش معناها الحرقة ..

الواحد راه متغرب بالقدر وكل شي تحت أمرنا وداك الشي والواحد عزم انو يكمل وش راه ناوي ويرجع للبلاد

ربي يهدي شبابنا

للاسفــ موضوع قديم
تآريخ الرفـع كُتب : [ 08 - 07 - 2010 - 04:25 ]
تجآوز 4 اشهر
للغلق

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة