- إنضم
- 6 أكتوبر 2009
- المشاركات
- 2,651
- نقاط التفاعل
- 4,258
- النقاط
- 191
- العمر
- 30
[FONT="]سلام[/FONT]
[FONT="]جبتلكم الامتحان نتاع العلوم اللي عملناه ليوم نتمنى تستفيدو منو[/FONT]
[FONT="]مع خالص تحـــــــــــياتي[/FONT]
[FONT="][FONT="]جبتلكم الامتحان نتاع العلوم اللي عملناه ليوم نتمنى تستفيدو منو[/FONT]
[FONT="]مع خالص تحـــــــــــياتي[/FONT]
التمرين الاول[/FONT]
[FONT="]تم زرع نبات طماطم في بيت بلاستيكي في ظروف متغيرة من تركيز ثاني اوكسيد الكربون وشدة الاضاءة[/FONT]
[FONT="]تم قياس انتاجية الطماطم في هذه الشروط التجريبية المختلفة.النتائج مدونة في الجدول..[/FONT]
[FONT="]الانتاجية بعد شهر[/FONT]
[FONT="]الشروط التجريبية[/FONT]
[FONT="]ثاني اوكسيد الكربون[/FONT]
1000 [FONT="] 16140[/FONT]ــــــــــــــــ7 تجربة1
5380lux1000ــــــــــــــــ5 تجربة2
[FONT="]3.8ــــــــــــــــ16140lux[/FONT]400 تجربة3
5380luxــــــــــــــــ3.5 تجربة4
[FONT="]التمرين الثاني
[/FONT]
[/FONT]
[FONT="]1-كيف يجب ان تكون باقي الشروط في هذه التجربة؟علل[/FONT]
[FONT="]2-حلل نتائج الجدول؟[/FONT]
[FONT="]3-ماهو العامل الذي يحد من شدة التركيب الضوئي عندما تكون شدة الاضاءة 16140 ونسبة ثنائي اوكسيد الكربون =400[/FONT]
[FONT="]4-كيف يسمى هذا العامل عرفه؟[/FONT]
[FONT="]التمرين الثاني[/FONT]
[FONT="]للحصول على سلالات جديدة من الارانب البيضاء ذات الفرو الملكي المفضل تجاريا.قام مربي باجراء تصالب بين سلالتين من الارانب....[/FONT]
[FONT="]السلالة الاولى-ارانب رمادية ذات فرو ملكي[/FONT]
[FONT="]السلالة الثانية-ارانب بيضاء ذات فرو عادي[/FONT]
[FONT="]الارانب التي تحصل عليها في الجيل الاول كانت كلها ذات لون رمادي وفرو عادي[/FONT]
[FONT="]1-ماذا تستنتج من هذه النتائج حول الصفات المتضادة؟[/FONT]
[FONT="]2-حدد النمط التكويني لكل اب وافراد الجيل الاول باستعمال الرموز التاليةــــــــــــ[/FONT]
[FONT="]اللو[/FONT][FONT="]ن الرمادي-ر- /اللون الابيض-أ-/فرو ملكي –م-/فرو عادي-ع-[/FONT]
[FONT="]3-زاوج المربي بين افراد الجيل الاول –ماهي النتائج المتوقعة في الجيل الثاني؟[/FONT]
[FONT="]4-مثل الصيغة الصبغية وحدد عليه ازواج المورثات المتقابلة للسلالة التي نرغب في الحصول عليها؟[/FONT]
[FONT="]5-اشرح كيف يعمل المربي على الاكثار من افراد هذه السلالة؟[/FONT]