حكومة فتح تفصل ذوي الكفاءات ومدرسيين مميزين

غزاوي فلسطينى

:: عضو مُتميز ::
إنضم
23 ديسمبر 2009
المشاركات
639
نقاط التفاعل
0
النقاط
16
حكومة فتح تفصل ذوي الكفاءات ومدرسيين مميزين

5bc69dd95c0a2eff4b201f783e1a305e.jpg

[FONT=Arabic Transparent !important]
الضفة المحتلة-فلسطين الآن- أكدت مصادر فلسطينية مطلعة لـ'القدس العربي' الجمعة بأن وزارة التربية والتعليم في حكومة فتح تشن منذ أسابيع حملة إقصاء للعشرات من المدرسين والمدرسات في مدارس الضفة الغربية.

وحسب المصادر فان قرارات التوقيف عن العمل والتي طالت العشرات من المدرسين والمدرسات خلال الأسابيع الماضية جاءت تحت عنوان "عدم موافقة الجهات المختصة على تنسيبك – تعيينك".

وعلمت 'القدس العربي' من المصادر بأن جميع من تم فصلهم من العمل في المدارس كان على خلفية اتهامهم من قبل أجهزة فتح بأنهم من الموالين لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وتسود المدارس الفلسطينية التي شهدت خلال الفترة الماضية فصل بعض المدرسين والمدرسات حالة من التذمر خاصة وان معظمهم من مدرسي المواد العلمية المميزين.

وعلمت 'القدس العربي' بأن هؤلاء المدرسين من أصحاب التخصصات العلمية وتفوقوا في امتحان التوظيف الرسمي فتم تعيينهم دون اخذ موافقة "الأجهزة الأمنية" عليهم وبعد فحص بياناتهم من قبل "الأجهزة الأمنية" اتضح بأنهم من المحسوبين على حماس فتم توقيفهم عن العمل من قبل الجهات المختصة.

هذا و أكد المدرس فتح الله طه أبو سرور من منطقة بيت لحم بان قرار فصله كان على خلفية الانتماء السياسي، مشيرا إلى انه سجن لدى قوات الاحتلال لمدة خمس سنوات ونصف بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء لحماس.

وأوضح ابوسرور الذي يحمل شهادة الهندسة الالكترونية وكان يدرس مادة العلوم والتكنولوجيا في مدرسة أشبال حمزة في بلدة العبيدية شرق جنوب القدس بأنه راجع الأجهزة الأمنية التابعة لفتح لمعرفة دوافع فصله فكان ردها بأنها لا تعلم شيئا عن فصله، متعهدة له بدراسة حالته.

وعند اطلاع 'القدس العربي' على كتاب إنهاء خدماته من التعليم بعد عام ونصف من التدريس فان القرار جاء 'لعدم موافقة الجهات المختصة على تنسيبك-تعيينك على ملاك وزارة التربية والتعليم العالي'.

وطالبه القرار الموقع من وزيرة التعليم في حكومة فياض لميس العلمي بتسليم ما في عهدته والتوقف عن العمل اعتبارا من تاريخ قرار الإقالة الموقع بتاريخ 4/4/2010 .

وشدد ابوسرور خلال حديثه مع 'القدس العربي' على انه كان مستقلا خلال سجنه لدى الاحتلال الصهيوني إلا انه كان مصنفا على حركة حماس، مناشدا حركتي فتح وحماس إنهاء الانقسام الفلسطيني، ومطالبا القيادة الفلسطينية بعدم ظلم المواطنين وفصلهم من وظائفهم على خلفية الانقسام الفلسطيني.

وحول اعتقاده بالأسباب التي أدت لتوقيفه عن العمل قال ابوسرور البالغ من العمر 34 عاما 'أنا أتوقع بأنها سوء فهم وآمل أن تحل من خلال الجهات المعنية في الأجهزة الأمنية'، مشيرا إلى الوضع المتأزم بين فتح التي تسيطر على الضفة الغربية وحماس التي تسيطر على قطاع غزة، مشددا على أن الكثير من المواطنين باتوا ضحايا لذلك الانقسام.

وإذا كان ابوسرور قد تسلم كتاب فصله بيمينه من قبل مديرية التربية والتعليم في بيت لحم فان المعلمة أماني مخطوب التي تدرس مادة الرياضيات تم إبلاغ زوجها من قبل مديرة المدرسة التي تعمل بها بقرار فصلها خشية عليها من الصدمة خاصة وأنها حامل.

وأثار فصل مخطوب التي تخرجت من جامعة بيت لحم تخصص رياضيات بدرجة امتياز حالة من الذهول والصدمة لدى زميلاتها المدرسات في حين عم الحزن صفوف الطالبات في المدرسة الثانوية التي كانت تدرس فيها شرق بيت لحم.

أما المعلمة سمر عامر وداعة التي تدرس مادة العلوم والتكنولوجيا في مدرسة روابي القدس فقد أشير إليها في كتاب فصلها بان الجهات المختصة غير موافقة على تعيينها.

وتعتقد وداعة بان قرار فصلها بعد 4 سنوات من العمل في مهنة التدريس جاء على خلفية الانتماء السياسي، رافضة اتهامها بالانتماء لحماس، مشددة بأنها تنتمي غالى فلسطين وليس لهذا الفصيل أو ذاك.

وعلمت 'القدس العربي' بأن جميع كتب إنهاء الخدمات التي صدرت خلال الأسابيع الماضية ضد عشرات المدرسين والمدرسات كانت بناء على توصيات أجهزة فتح الأمنية.

ووصل عدد المدرسين المفصولين من وظائفهم ما يقرب الـ40 في بيت لحم وحدها منذ بداية العام الجاري بينما يتضاعف العدد في مدن أخرى بالضفة المحتلة.
[/FONT]
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top