المواضيع و الاجوبة لشهادة التعليم المتوسط 2010

iam-The-Darkness

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
1,251
نقاط التفاعل
0
النقاط
37
العمر
30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

خلصنا و الحمد لله بيام 2010 باغية نخشوا حنا* جماعة 2010 بيام*و كل واحد يحكي واش صرالواا و كيفاه دار و العسة كيفاه كانت و كش مشاهد مليحة و انا راح نحط مواضيع تاع البيام و ان شاء الله تعاونوني و نحطو الاجوبة واش رايكم فكرة مليحة ولا لالا باه نصبرو روحنا 15 يوم :heh:
و راح نبدى بالانجليزية الساهلة :mellow:
 
آخر تعديل:
text
tonight ,Nadir is staying at home because he wants to write a letter to his friend .
tomorrow morning , he will have maths and english as usual at college , but he will be free in the afternoon , so he is going to help his father .they are going to repair the roof of their old garage .in the evening , he will go out with his friends

14pts part one

A- reading comprehension
read the text carfully and do the following activities
activity one 03 pts
read the following statements and write true or false
correct the false statements
a) Nadir has a pen friend
True
b) He is not going to help his father
false , he is going to help his father
c) In the evening , Nadir will recive his friends at home
false , he will go out with his freinds

activity two 2 pts
answer the following questions
a) Is nadir staying at home tonight
yea , he is
b) will he be busy tomorrow in the morning
yea he will busy (cause he have clases)
activity three 2pts
1- opposites
a) new =/= old
b) in =/= out
2- the closetss meaning to this words
a) the next day = tomorrow
b) mend = repair
B mastery of language
activity one 2 pts
supply the punctuation and capital letters where necessary
..Tomorrow , Nadir will send a letter to Ali

activity two 3pts
change the following sentences to negative
1- Nadir will be free tomorrow afternoon
Nadir wont(will not) be free tomorrow afternoon
they are going to repair the roof
they arenot going to repair the roof
he wants to write a letter
he doesnt want to write a letter

activity three 2pts
write the following verbs in the right box according the
"pronunciation of their "ed

wanted -stayed -helped -repaired

T: helped
D:stayed repaired
ED: wanted

part two 6pts

written expression

in his last letter your friend nadir informed you about his intention to come and visit you
write a letter telling him what you are going to do when he comes
: talk about
places to visit-
...(activities to do ( photos , sightseeing -
people to meet -


Dear Nadir
im so happy that you are finaly coming to visit us im so exated , im planing to do a lot of things togather , the first thing is go to park and get some fresh air to you can rest then we will vistit my best friend Hadjer she wants to meet you , then we will go to resturant or home to eat our lunch as you like and when we finish we will go to the carnaval it's like big playing room and take some pictures i have so many practises until you wish you get enough of rest
peace and kisses
yours safa
 
رياضيات
الجزء الاول 12 نقطة
التمرين الاول 3 نقاط
لحساب المعدل الفصلي m لمادة التربية المدنية نطبق القانون الاتي m =2a+ 3b
----------------------
5
حيث a هي علامة التقويم المستمر و b علامة الاختبار
اوجد علامة التقويم المستمر a اذا علمت ان علامة الاختبار b=12 و المعدل الفصلي m=14

التمرين الثاني 03 نقاط
احسب القاسم المشترك الاكبر للعددين 140و 220
صفيحة زجاجية مستطيلة الشكل بعداها 1.40m و 2.20 m جزئت الى مربعات متساوية باكبر ضلع دون ضياع
ا) ماهو طول ضلع كل مربع ؟
ب) ماهو عدد المربعات الناتجة ؟

التمرين الثالث 03 نقاط
(o,i j) معلم متعلمد و متجلنس للمستوي
1- علم النقط A(0;2) B (1.0) C (-1; 0(
2- مانوع المثلث abc ؟ علل
3- عين احداثيا النقطة D صورة Aبالدوران الذي مركزه O وزاوية دورانه 180°
ثم استنتج نوع الرباعي ABDC

التمرين الرابع 03 نقاط
في الشكل لدينا (EF)توازي (BC)
احسب الطولين FC .EF
الجزء الثاني 08 نقاط
المسالة 08نقاط
يمثل الشكل المقابل ارضية قاعة الحفلات مكونة من مربع و مستطيل و نصف قرص
طول قطر المستطيل يزيد عن طول قطر المربع ب 2M
يريد صاحبها تبليطها ببلاط سعر المتر المربع الواحد 8000دينار
1-احسب طول قطر المربع
2-احسب طول و عرض المستطيل علما ان
cos @ = 0.8
3-احسب السعر الاجمالي للبلاط
 

m= 2a +3b/5
m=14
b=12
14=2a +3*12 /5
نوحد المقامات للتخلص منها ثم نعزل المعاليم عن المجاهيل
70= 2a+36
2a=70-36
2a =34
a =34/2
a=12
التمرين الثاني
(pgcd (220;140
نلقاوها 20
2- 1.40m=140 cm
2.20m=220cm
اذن نستعمل pgcd لمعرفة طول ضلع المربع
وهو 20سم =0.2 م
1.40m : 0.2 = 7
عدد المربعات في العرض
2.20:0.2 = 11
عدد مربعات في الطول
11*7 =77
عدد المربعات الناتجة هي 77 مربع
التمرين الثالث 03 نقاط
تنجز المعلم
ثم بقانون الطول تجد ab جذر 5
و كذلك ac
ومنه فالمثلث متساوي الساقين
و بما ان d صورة a بالدوران الذي مركزه o
اذن
od = oa
و
و نحسب المسافتين من b الى o ومن c الى o
ونجد
ob=oc
ادن القطران متناصفان و ab= ac (برهانا )
و a متساوية البعد عن طرفي القطعة bc
و d نضيرة a اذن d متساوية البعد عن طرفي القطعة bc
ثم نستنتج الاضلاع متقايسة و الاقطار متناصفة فالرباعي معين

التمرين الرابع 03 نقاط
لدينا توازي فنطبق نظرية طالس

ae/ab =af/ac=fe/bc
2/5=4/ac
ac = 5*4/2
ac=10

ac-af =fc
10-4 =6
fc=6

ae/ab=ef/bc
2/5=ef/7
ef=2*7
/5
ef=2.8


 
مرسي شكرا جزيلا............
 
المسالة
بفرض x طول قطر المستطيل
و y طول قطر المربع
x+2=y ومنه
x-y=-2
x+y=28
نحل الجملة
2x =26
x=26/2
x=13
نعوض في المعادلة 1
13+2=y
15=y
الثنائية (13و15)هي حلا جملة
قطر المستطيل 13
و قطر المربع 15

بفرض an
عرض
am
طول
cos @ =0.8
=8/10
cos @=مجاور / وتر
an/am

8/10=am /13
am = 13*8/10
=10.4
طول

و عرض نطبق نظرية فيتاغورث
10.4مربع
13 مربع
108.16+an=169
an = 60.36
an =7.8

ونحسب مساحة نصف القرص
r=10.4/2
r=5.2
s1=5.2*5.2*3.14
s1=84.9056/2
s1=42.4528
حساب مساحة المستطيل
s2=L*l
7.8*10.4
= 81.12
حساب مساحة المربع
نطبق نظرية فيتاغورث لنحسب طول ضلع
بفرض xn ضلع
xm ضلع
mnمربع اي قطر
225
225=2xm
لان طل ضعي مربع متقايسان
225/2=xm
xm=112.5
s3=112.5*112.5
s3=225

S=s1+s2+s3
S=42.4528+81.12+225
s=348.5728
ثمن البلاط للقاعة
p =s*28
p= 348.5728*28
p=9760.0384

 
اسمحولي لازم نروح لكن ساعود بحل المواضيع الاخرى
 
شكرا جزيلا .مي أنا لقيت نقطة التقويم المستمر17
 
كيفاش خدمتو شويا
على حساب ماراني نشوف في الرياضيات مكاش الدوال
وثاني سمعت بلي الفيزياء دروهالكوم وعرة .صح؟
المهم انشاالله تكونو خدمتو ويجيبو معدلات مليحة
تقبلو مروري علا خاطرش انا راني من صحاب الbem
تع العام اللي فات
موفقون انشاء الله
 
السلام عليكم
شكرا على الحل
الحمد الله عن نفسي نظن راني خادمة
والله يوفق الجميع
 
أختي التقويم المستمر يساوي 17 لأن 2/34 هو 17
و شكرا على الحل
 
كاين حل آخر لايجاد قطر المربع و هي
نرمز ب x لقطر المربع
و نرمز ب x+2 لقطر المستطيل
و تولي المعادلة :x+2+x=28
ونحل المعادلة :2x+2=28
2x=26
ومنه x=13
و هكا واحد ميحبس قلبو و شكرا مرة ثانية و لكن هناك بعض
الأخطاء​
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا حل شهادة التعليم المتوسط في مادة اللغة العربية دورة جوان 2010
البناء الفكري:
1-الفكرة العامة للنص: إشادة الكاتب بمحاسن الحاسوب وإبراز مدى أهميته في حياة الإنسان
أو: الحاسوب آلة عجيبة مزاياها عديدة وخدماتها مفيدة
2- مجالات استعمال الحاسوب في حياة الإنسان:يستعمل في جميع المجالات كالزراعة والطب والتعليم والتجارة والصحافة والمواصلات والاتصالات والرصد الجوي والملاحة البحرية والجوية.
3- أصبح جهاز الحاسوب ضروريا لأنه يقتصد الوقت ويوفر المال والجهد وينقل لنا الأخبار والمعلومات من مختلف أنحاء العالم.
4- شرح المفردتين:
مزايا: محاسن, فوائد انبهار: اندهاش, إعجاب
5- توظيف المفردتين الآتيتين في جمل مفيدة:
أزرار: يجب أن تغلق المئزر احتراما للعلم والمعلم
حُظي: حُظي الفريق الوطني بتكريم خاص عند تأهله للمونديال

البناء الفني:
1- استخراج من النص أسلوب خبري وآخر إنشائي
أسلوب خبري: الحاسوب آلة العصر.
أسلوب إنشائي:وماذا لو أني لم أتعلم استخدامه ولا عرفت استعمال أزراره ومفاتيحه؟
2-الصورة البيانية في عبارة: أداعب أزرارها, استعارة مكنية حيث شبه الكاتب الحاسوب بطفل صغير يٌمكن أن نداعبه وحذف المشبه به وأبقى على لازم من لوازمه وهو الفعل يداعب على سبيل الاستعارة المكنية.

البناء اللغوي:
1-الإعراب:
تشجيعا: مفعول لأجله منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
لعبة: مفعول به ثان للفعل حسب منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
2- محل الجملتين الواقعتين بين قوسين في النص:
أن مزاياه عديدة: جملة اسمية منسوخة في محل نصب مفعول به للفعل أدرك
تستخدم في جميع المجالات: جملة فعلية في محل نصب خبر أصبح
3- لا نستطيع صياغة أسلوب تعجب بصيغة ما أفعله من الفعل استمتع مباشرة لأنه فعل غير ثلاثي ويمكننا التعجب منه بالاتيان بمصدر الفعل مسبوقا بصيغة تعجب مستوفية للشروط فنقول:
ما أكثر استمتاع الأطفال بطفولتهم!

الوضعية الإدماجية:
تحرير فقرة تبين فيها حقيقة الأمي في عصرنا: أكيد ليس من لا يعرف القراءة والكتابة بل من لا يعرف الحاسوب.
ملاحظة: لم يطلب من التلميذ توظيف مكتسبات معينة لكن من الأحسن أن يوظف ما أمكنه من معلومات ومفاهيم تلقاها في السنة الرابعة كي يكون للفقرة وزنها.
 
activity one 2 pts
supply the punctuation and capital letters where necessary
..Tomorrow , Nadir will send a letter to Ali

اخي لكن نسيت هنا في نهاية الجملة كاين نقطة النهاية .
 
المسالة
بفرض x طول قطر المستطيل
و y طول قطر المربع
x+2=y ومنه
x-y=-2
x+y=28
نحل الجملة
2x =26
x=26/2
x=13
نعوض في المعادلة 1
13+2=y
15=y
الثنائية (13و15)هي حلا جملة
قطر المستطيل 13
و قطر المربع 15

بفرض an
عرض
am
طول
cos @ =0.8
=8/10
cos @=مجاور / وتر
an/am

8/10=am /13
am = 13*8/10
=10.4
طول

و عرض نطبق نظرية فيتاغورث
10.4مربع
13 مربع
108.16+an=169
an = 60.36
an =7.8

ونحسب مساحة نصف القرص
r=10.4/2
r=5.2
s1=5.2*5.2*3.14
s1=84.9056/2
s1=42.4528
حساب مساحة المستطيل
s2=l*l
7.8*10.4
= 81.12
حساب مساحة المربع
نطبق نظرية فيتاغورث لنحسب طول ضلع
بفرض xn ضلع
xm ضلع
mnمربع اي قطر
225
225=2xm
لان طل ضعي مربع متقايسان
225/2=xm
xm=112.5
s3=112.5*112.5
s3=225

s=s1+s2+s3
s=42.4528+81.12+225
s=348.5728
ثمن البلاط للقاعة
p =s*28
p= 348.5728*28
p=9760.0384



يا أختي المسئلة راك مخليت فيها والو :angel:

هاهو الحل من عندي بطريقة مختصرة

قطر المربع 13
قطر المستطيل 15


طول المستطيل 12
عرض المستطيل 9


مساحة المربع 84.5
يعني طول ضلعه هو جذر 84.5
مساحة نصف القرص
56.52


مساحة المستطيل 108



مساحة القاعدة الأجمالي 249.02


الثمن الإجمالي للبلاط هو 199216





ربما صحيح 100بالمئة:surrender:
 
آخر تعديل:
وانا في الرياضيات خادم وبربي إنجيب نقط مليح :yahoo::yahoo:
مع اني إرتكبة خطئ من كثرة التسرع في التمرين الثالث
يعني راح نصو:scared::scared::scared::scared:
 
لعبة: مفعول به ثان للفعل حسب منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
اختي لعبة ليست مفعول به انا خبر ل حسبت افعال الظنون تعمل عمل كان واخواتها وشكرا
تقبلي مروري
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top