مخلص زكريا
:: عضو منتسِب ::
- إنضم
- 27 جوان 2010
- المشاركات
- 42
- نقاط التفاعل
- 0
- النقاط
- 2
تفتكر ربنا راضي عني ؟
عندما تواجه اي شخص الهموم وتتداعي عليه يتسائل ليه بيحصل لي كل ده ؟
وطيب انا حاولت اني اقرب من ربنا ليه بيحصل لي انا بالذات ؟
تكمن مشكلتنا جميعا ليست في وجود مشاكل لدينا ولكن الفكره هو ما زال الله يحبني وراضي عني
طيب لو راضي عني ليه دعواتي مش بتحقق زي الاول؟
انا عارف اني كلي ذنوب ومش عارف ارجع اكون زي الاول
وعاده ما يسال الناس انفسهم هذه الاسئله وخصوصا لما الامور لا تسير على ما يرام
يخطئ من يظن ان الناس تعاني من المشاكل في حد ذاتها انما الناس تخاف من فقدان حب الله عز وجل وان احساس ان ربنا مش راضي عنهم ده اصعب عندهم الف مره من وجود المشكله
وايه الدليل
ان الناس دي نفسها بس في اشاره من ربنا ان اللي بيحصل ليهم ده رحمه من ربنا
ولذلك تجدهم شواقين لمعرفه اثر الابتلاء على العبد
وده بيديهم قوه وان ربنا مازال معهم
بس تعالى هنا
من قال لك ان الله تخلى عنك او غير راضي
ولكن ان تتسائل من انت؟
من انا؟
نعم انت
انت
من اختارك الله عز وجل دون عن غيرك لتكون مسلم الم تفكر في هذا تعال تخيل ان لا قدر الله كافر ولم تقابل او تعرف الاسلام او تكرهه او تحاربه ولكن كل ما تتمناه في الدنيا اتريد التبديل الان؟
اليست هذه من رضا الله عنك وحبه لك
الا تعلم ايضا ان هذا الاختيار ليس عشوائيا انما هو اختيار عن علم من قبل المولى عز وجل
( ولقد اخترناهم على علم من العالمين )
اذن الاختيار من قبل الله عز وجل يكون عن علم حاشا لله ان يختار عشوائيا
الا ترى ان الله حين اختارك قد اختارك باسمك انت الا تعلم انك عند الله اغلا من بيته المقدس
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجلٍ مسلم )) رواه الترمذي ونظر ابن عمر إلى الكعبة فقال: (ما أعظمك وما أشد حرمتك، والله للمسلم أشد حرمة عند الله منك
رواه الترمذي
ثم اختارك ثانيا بعد الاختيار الاول وجعلك فيه حس تدين تسمع كلام الله عز وجل وتميل ايه
الا ترى ان هذه من علامات الرضا ام ليس بعد؟
اسمع لقول الله عز وجل
{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لّنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْراتِ بِإِذُنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُو الفضل الكبير
هنا الله يورث الكتاب لعباده الذين اصطفى ويقسمهم الى ثلاثة اصناف بعد التوريث :
1 - ظالم لنفسه
2 -مقتصد
3 -سابق بالخيرات
.
حتى اولئك المصطافون من قبل الله عز وجل فيهم الظالم لنفسه والمقصتد والسابق بالخيرات
بس يقول الشخص لقد اني بادعي الله عز وجل ويؤخر الجواب الا تعلم ان هذه قد تكون من رضا الله عنك؟
وصدق النبى " صلى الله عليه وسلم " حينما قال : " اذا أحب الله عبدا صب عليه
البلاء صبا وسحه عليه سحا فاذا ما دعا العبد ربه باخلاص قال جبريل " عليه السلام "
: يا رب العالمين .. ان عبدك فلانا يدعوك وأنت أعلم به منى ، فيقول الله عزوجل
دعنى يا جبريل فانى احب ان اسمع صوت عبدى وهو يدعونى ثم يقول الله تعالى
: يا عبدى انك ما دعوتنى دعوة الا استجبتها لك فى الدنيا او ادخرتها لك عندى فى
الاخرة او دفعت بها عنك من البلاء ما لا تعلمه يا عبدى "
والله عزوجل اذا احب عبدا ابتلاه فان رضى اصطفاه وان صبر اجتباه والله عزوجل
يبتلى العباد على قدر ايمانهم فمن رضى فله الرضا ومن سخط فله السخط
الا تري حب الناس لك؟
اى الناس يحبونك وكلنا يعلم ان محبة الناس أعظم رزق يعطيه الله عزوجل لم يشاء
من عباده فالرسول " صلى الله عليه وسلم " يقول فى الحديث الصحيح " :
"اذا أحب الله عزوجل عبدا نادى فى السماء انى أحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل
السماء ويجعل له القبول فى الارض وان الله عزوجل اذا أبغض عبد نادى فى السماء
يا جبريل انى ابغض فلانا فأبغضوه فيبغضه اهل السماء ولا يجعل له القبول فى الارض
# هناك بعض الناس عندما تراهم تحبهم للوهلة الاولى وتستريح لهم وكأنك تعرفهم
من عشرات السنين وهناك البعض الاخر عندما تراه لا تستريح ولا تطمئن له ويحدث
تنافر وعدم انسجام
الا ترى ان تفعل عملا صالحا وفقكك الله له
فبقول الرسول " صلى الله عليه وسلم "
"ان الله اذا أحب عبدا عسله ؟ فسأل الصحابة : وما معنى عسله يا رسول الله ؟؟؟؟
فقال رسول الله : وفقه الله لعمل الصالح فى أخريات حياته فيلقى الله عزوجل عليه "
ولذلك من دعاء الصالحين اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها واجعل خير أيامنا اخرها
واجعل خير ايامنا يوم نلقاك يارب العالمين
زمن المعجزات
اغلبيه الناس تقول عايزه علامه بس وانا اعرف عشان اصبر الا يكفيك كل هذه العلامات
الا يكفيك ان يقول الله عز وجل
عندما درست الادب الامريكي وجدته يعتمد علي وجوده معجزه او علامه ليتكمن الشخص من الايمان بالله او ووجوده
وغالبا لو تاكلمت مع امريكي واراد ان يجادلك يقولك ايه معجزات محمد ؟
فتكفيرهم مادي مثلهم لابد من وجوده علامه ليؤمنوا
وان لن يؤمنوا الا بوجود دليل مادي وليس معنوي
وهذا لايمان هو الشافي من الامراض وهكذا
اي ان ايمانهم ماديا صرفا
نتسائل لماذا النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن له منعجزات كلانبياء الذين سبقوه؟
ولماذا كانت معجزاته في كتاب الله عز وجل وقرانه؟
الجواب
ان المعجزه الماديه لها خصائص انها محدوده بمن راها والثانيه انها وقتيه زمانيه تحدث للزمن الذي حدثت فيه فقط
فان الاسلام دين عالمي ولكل البشر فكانت معجزته في قرانه وان كانت ايضا له معجزات ولكننا لا نركز عليها
تطور التفكير
لو قرات في التفكيرر سوف تعرف ان التفكير ينقسم الى تفكير مادي ومعنوي
التفكير المادي يرى كل شيئ من خلال الماده ولا يستطيع تفسير ابعد مما هي عليه
وتطور التفكير لمعنوي يستطيع ان يرى ابعد ما وراء الاشياء فعلم الله بوجود تطورات التفكير يكفي لوجود معجزه والا تطلب لوجود ايمان اي شخص وجود معجزه لكي يؤمن والا فلا
وكنت من طبيعه شخصيتي اني لا اهتم بوجود صور تدل على الايمان بالله مثل الشجر الذي يكتب كلمه لا اله الا الله محمد رسول الله
التي اكتشفت انها مرسومه بيد فنان فانا دوما اقول ان كانت موجوده فسيحان الله ولكنها لن تزيد في ايماني قيد انمله فان ايماني لا يزيد ولا ينقص بوجود هذه الاشياء فايماني اقوى من وجود علامات كهذه وانا لا اننظرها
فايماني بالله مطلق لا اريد شيئا ماديا ليقويه
اذا الفكره هل انت تنتظر وجود علامه علي ما يحدث لك
اللهم ارضى عنا يا كريم برضاك وفقنا الى ما تحب وترضاه
غير منقول
وطيب انا حاولت اني اقرب من ربنا ليه بيحصل لي انا بالذات ؟
تكمن مشكلتنا جميعا ليست في وجود مشاكل لدينا ولكن الفكره هو ما زال الله يحبني وراضي عني
طيب لو راضي عني ليه دعواتي مش بتحقق زي الاول؟
انا عارف اني كلي ذنوب ومش عارف ارجع اكون زي الاول
وعاده ما يسال الناس انفسهم هذه الاسئله وخصوصا لما الامور لا تسير على ما يرام
يخطئ من يظن ان الناس تعاني من المشاكل في حد ذاتها انما الناس تخاف من فقدان حب الله عز وجل وان احساس ان ربنا مش راضي عنهم ده اصعب عندهم الف مره من وجود المشكله
وايه الدليل
ان الناس دي نفسها بس في اشاره من ربنا ان اللي بيحصل ليهم ده رحمه من ربنا
ولذلك تجدهم شواقين لمعرفه اثر الابتلاء على العبد
وده بيديهم قوه وان ربنا مازال معهم
بس تعالى هنا
من قال لك ان الله تخلى عنك او غير راضي
ولكن ان تتسائل من انت؟
من انا؟
نعم انت
انت
من اختارك الله عز وجل دون عن غيرك لتكون مسلم الم تفكر في هذا تعال تخيل ان لا قدر الله كافر ولم تقابل او تعرف الاسلام او تكرهه او تحاربه ولكن كل ما تتمناه في الدنيا اتريد التبديل الان؟
اليست هذه من رضا الله عنك وحبه لك
الا تعلم ايضا ان هذا الاختيار ليس عشوائيا انما هو اختيار عن علم من قبل المولى عز وجل
( ولقد اخترناهم على علم من العالمين )
اذن الاختيار من قبل الله عز وجل يكون عن علم حاشا لله ان يختار عشوائيا
الا ترى ان الله حين اختارك قد اختارك باسمك انت الا تعلم انك عند الله اغلا من بيته المقدس
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجلٍ مسلم )) رواه الترمذي ونظر ابن عمر إلى الكعبة فقال: (ما أعظمك وما أشد حرمتك، والله للمسلم أشد حرمة عند الله منك
رواه الترمذي
ثم اختارك ثانيا بعد الاختيار الاول وجعلك فيه حس تدين تسمع كلام الله عز وجل وتميل ايه
الا ترى ان هذه من علامات الرضا ام ليس بعد؟
اسمع لقول الله عز وجل
{ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لّنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْراتِ بِإِذُنِ اللَّهِ ذَلِكَ هُو الفضل الكبير
هنا الله يورث الكتاب لعباده الذين اصطفى ويقسمهم الى ثلاثة اصناف بعد التوريث :
1 - ظالم لنفسه
2 -مقتصد
3 -سابق بالخيرات
.
حتى اولئك المصطافون من قبل الله عز وجل فيهم الظالم لنفسه والمقصتد والسابق بالخيرات
بس يقول الشخص لقد اني بادعي الله عز وجل ويؤخر الجواب الا تعلم ان هذه قد تكون من رضا الله عنك؟
وصدق النبى " صلى الله عليه وسلم " حينما قال : " اذا أحب الله عبدا صب عليه
البلاء صبا وسحه عليه سحا فاذا ما دعا العبد ربه باخلاص قال جبريل " عليه السلام "
: يا رب العالمين .. ان عبدك فلانا يدعوك وأنت أعلم به منى ، فيقول الله عزوجل
دعنى يا جبريل فانى احب ان اسمع صوت عبدى وهو يدعونى ثم يقول الله تعالى
: يا عبدى انك ما دعوتنى دعوة الا استجبتها لك فى الدنيا او ادخرتها لك عندى فى
الاخرة او دفعت بها عنك من البلاء ما لا تعلمه يا عبدى "
والله عزوجل اذا احب عبدا ابتلاه فان رضى اصطفاه وان صبر اجتباه والله عزوجل
يبتلى العباد على قدر ايمانهم فمن رضى فله الرضا ومن سخط فله السخط
الا تري حب الناس لك؟
اى الناس يحبونك وكلنا يعلم ان محبة الناس أعظم رزق يعطيه الله عزوجل لم يشاء
من عباده فالرسول " صلى الله عليه وسلم " يقول فى الحديث الصحيح " :
"اذا أحب الله عزوجل عبدا نادى فى السماء انى أحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل
السماء ويجعل له القبول فى الارض وان الله عزوجل اذا أبغض عبد نادى فى السماء
يا جبريل انى ابغض فلانا فأبغضوه فيبغضه اهل السماء ولا يجعل له القبول فى الارض
# هناك بعض الناس عندما تراهم تحبهم للوهلة الاولى وتستريح لهم وكأنك تعرفهم
من عشرات السنين وهناك البعض الاخر عندما تراه لا تستريح ولا تطمئن له ويحدث
تنافر وعدم انسجام
الا ترى ان تفعل عملا صالحا وفقكك الله له
فبقول الرسول " صلى الله عليه وسلم "
"ان الله اذا أحب عبدا عسله ؟ فسأل الصحابة : وما معنى عسله يا رسول الله ؟؟؟؟
فقال رسول الله : وفقه الله لعمل الصالح فى أخريات حياته فيلقى الله عزوجل عليه "
ولذلك من دعاء الصالحين اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها واجعل خير أيامنا اخرها
واجعل خير ايامنا يوم نلقاك يارب العالمين
زمن المعجزات
اغلبيه الناس تقول عايزه علامه بس وانا اعرف عشان اصبر الا يكفيك كل هذه العلامات
الا يكفيك ان يقول الله عز وجل
عندما درست الادب الامريكي وجدته يعتمد علي وجوده معجزه او علامه ليتكمن الشخص من الايمان بالله او ووجوده
وغالبا لو تاكلمت مع امريكي واراد ان يجادلك يقولك ايه معجزات محمد ؟
فتكفيرهم مادي مثلهم لابد من وجوده علامه ليؤمنوا
وان لن يؤمنوا الا بوجود دليل مادي وليس معنوي
وهذا لايمان هو الشافي من الامراض وهكذا
اي ان ايمانهم ماديا صرفا
نتسائل لماذا النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن له منعجزات كلانبياء الذين سبقوه؟
ولماذا كانت معجزاته في كتاب الله عز وجل وقرانه؟
الجواب
ان المعجزه الماديه لها خصائص انها محدوده بمن راها والثانيه انها وقتيه زمانيه تحدث للزمن الذي حدثت فيه فقط
فان الاسلام دين عالمي ولكل البشر فكانت معجزته في قرانه وان كانت ايضا له معجزات ولكننا لا نركز عليها
تطور التفكير
لو قرات في التفكيرر سوف تعرف ان التفكير ينقسم الى تفكير مادي ومعنوي
التفكير المادي يرى كل شيئ من خلال الماده ولا يستطيع تفسير ابعد مما هي عليه
وتطور التفكير لمعنوي يستطيع ان يرى ابعد ما وراء الاشياء فعلم الله بوجود تطورات التفكير يكفي لوجود معجزه والا تطلب لوجود ايمان اي شخص وجود معجزه لكي يؤمن والا فلا
وكنت من طبيعه شخصيتي اني لا اهتم بوجود صور تدل على الايمان بالله مثل الشجر الذي يكتب كلمه لا اله الا الله محمد رسول الله
التي اكتشفت انها مرسومه بيد فنان فانا دوما اقول ان كانت موجوده فسيحان الله ولكنها لن تزيد في ايماني قيد انمله فان ايماني لا يزيد ولا ينقص بوجود هذه الاشياء فايماني اقوى من وجود علامات كهذه وانا لا اننظرها
فايماني بالله مطلق لا اريد شيئا ماديا ليقويه
اذا الفكره هل انت تنتظر وجود علامه علي ما يحدث لك
اللهم ارضى عنا يا كريم برضاك وفقنا الى ما تحب وترضاه
غير منقول
مما كتبت بقلمي
آخر تعديل: