أيمات رمضان في الغربة

السلام عليكم
أنا أخت العضوة safinaz

اليوم جايبة موضوع علي الناس ألي يعديو رمضان في الغربة كل واحد يحكيلنا كيفاش يعدي نهارو وسهريات avec la famille
و لحباب

السلام عليكم
اهلا بيك
اختي و بي سافيناز
ان شاء الله يلقى الموضوع تفآعــل من قبل المغتربين
حتى نعيش الاجوآء معآهم
سلامي

إنشاء الله أختي eureka
وينكم ياناس الغربة ؟

أهلا عزيزتي..هاكن بديتي انتي الأولة وحكيتيناههههه ماعليش نبدا أنا...حتى والحالةمش كماالجزائر أنا هنا نسكن في قطرالشقيقة..

أولا قبل رمضان كما هذا الوقت رايحين نبداو بالتجهيز للرمضان بشراء التوابل الطازجة وكل الاشياء لي نسحقوها في رمضان من أطقم للأكل وغيرو..ونبداو أيضا بعمل تنظيف شامل لللبيت وتجهيزو لاستقبال رمضان..كاي بيت جزائري..
نهار رمضان هنا يمر عادي في الصباح (صلاة وقراءة قرأن ونحاول نختم القرآن أكثر من مرة في الشهر ) ونبداو بالتحضير للفطور من حوالي الساعة 2بعد الظهر..وفي الغالب نعزمو الجزائريين المغتربين معانا هنا في الغربة ولي مش متزوجين..ونحاولونستضيفوهم في البيت ونسوهم غربتهم ونطبخلهم أحسن شيء..(لأنهم فعلا مساكين يطبخوا لوحدهم ومايعرفوش يطبخو مليح):no_no: ورمضان صعيب..

وبعد الفطور وبعد مايشربو قهوة نروحو جميعا للتروايح:islam_slat2:..ونعملو مع الجزائريات لي هنا لمة..ونروحو مترافقين للمسجد ..نصلو التراويح ويرجعو الرجال للبيت يكملوالسهرة مع الحلويات الجزائرية المقروط والصامصة..:luve_2:قلب اللوز نحاول نصنعوا هنا مالغري ماتتباعش هنا الزلابية كما لي في الدزايير..

وقبل مايروحو الناس لي جاو يفطرو عندنا نحضرلهم السحور ياخذوه معاهم في الاغلب يكون السفة( كسكس بقليل من العسل باللوز والجوز والسمن العربي الحر..) وبعد السهرة مرات نخرجو نروحوا للمولات التجارية..:sheer:نتجولو ونرجعوا للبيت نتسحرو وناموا ونسناو يوم آخر اذا ربي كتب
على بالي يوميات عادية لكني حكيتلك أحسن ايام في رمضان هههه:closedeyes: بحكم انو لا أهل هنا ولا شيء شكرا على الفكرة وان شاء الله الكل يتفاعل ويحكينا..

شكراا علي التفاعل و المرور العطرأختي روز 22 ولي عودة لكتابة أنا أيمات تاعي في الغربة
أين ِالتفاعل يا ناس الغرررربة

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الهام انا متغربة في كندا بالضبط في مونتريال رمضان هنا صعيب بسبب الحر الشديد و طبيعة المجتمع المختلفة لكن الحمد لله المساجد متوفرة تقريبا في كل حي و تجمع الجالية المسلمة فيها ينسيتا قليلا;هنا كل شئ متوفر ميما بلادنا لان هناك الكتير من الجالية الجزائرية.
يتبع...........

شكرااا أختي avantis رانا نسناوك عندك تهربي علينا هههه
وأنا تاني لي عودة لكتابة آيامي

بسم الله الرحمن الرحيم
ها قد عدت.......بداية التحضير لشهرالرحمة يكون متل اي اسرة جزائرية
التنظيف الكامل للبيت تم شراء بعض النستلزمات انا متلا اشتريت طاقم اكل كامل لكنه عادي الاواني هنا غير جميلة عادية لكن لازم نشريو الفال
شريت الفربك تاع بلادي زبيب والعينة اللوز.........
يتبع.... في رمضان انشاء الله .......صح رمضان كل الجزائريين الله يقدرنا على صيامو و قياموا.

انا فلسطيني اعيش في الجزائر
رمضان يمر علي بكثير من الشوق الى فلسطين واهلي وابنائي
افطر في القهوة على حليب وقهوة واصلي المغرب في المسجد القريب من القهوة ثم اتمشى قليلا حتى صلاة العشاء واصلي التراويح واجلس مع اصدقاءي حتى السحور اتسحر واصلي الفجر وانام ، وهكذا
تحياتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة