سبب اغترابي ؟؟؟؟ ماهو

اهلا بالأعزاء

موضوعي اليوم اسمه سبب اغترابي

فكل واحد غادر البلد لديه سبب جعله يخطو هذه الخطوة

منهم من دفعه العمل الى الاغتراب

وهناك ومن رمى به الظلم خارج البلاد

ومن رمى به الحب خلف حدود الجزائر

وانتم ماهو السبب الذي دفعكم للإغتراب ؟

وهل تطمحون الى العودة في يوم ما ..ام انكم قررتم الاستقرار الى الابد

اتمنى انكم تتفاعلوا معنا بالردود

السلام عليكم
سبب اغترابي هو اه:eek:hmy: راني غالط في العنوان اسمحيلي موالف نحكي ديركت عدبالي واش صرالي كنت منهارا نفسيا :sadwalk:بصح معليش.
الحمد لله على سلامتك:yahoo: وعودة ميمونة ومبروك رجوع مشاركاتك:thumb_up2: (انا حقروني رجعوني ل 3 مشاركات:tears::cursing: بصح راني نطلع فيهم:yaw: )
انا منيش مغترب والحمد لله

آخر تعديل:
يعيشك +يعزك=ربي يحفضكي

سلام علكم رحمة وبركة الله
حمد لله على سلامتكي غاليتنا وعلى رجوع مواضيعكي التي يعجبوني انا
في مرة سابق قلت لكي انه انا ماوش اعرف سبب انه ابتعدت عن الوطن
اليوم اخبركي السبب
انا كنت طفل مثل اخرون عنده اب وام واصدقاء مع بعض اختلاف عن غيري ببعض حاجات بسبب عمل الوالدون
كنت مع التي احبهم عشت معهم 10 سنة من حياتي وماوش كنت اعرف ماذا التي تخباها القدر لي
المهم احد ايام كنت امام مكان اقامتنا انتضر ابي ....وصل هو مع بعض جنود في تلك وقت كان رجل ارهابي قريب من مكان اقامتنا كان يلبس هاته حاجة ماوش متاكد كيف تسمى بعربي اضن ملحفة تشبه هاته صورة
بعدها هم ضنو انه مراة وتعرفي انه كانت توجد بعض حساسية بين الجيش وشعب فكان ذهب لتلك التي يرتدي هاته حاجة ذهبو له جنود ولاسف ابي ذهب معهم حتى يعرفو من هاته الانسان ولانه كان قال انه لايضربوها لاسف مجرد وصلو لهاته الانسان حدثت التي ماوش كانت في حساب بسبب التهاون منهم ومن الكل مي معلش هاته قدر لاسف
هنا بدات ايام تتحول الى جحيم وكانت الام تانا مهددة بقتل اذا ماوش انسحبت من جيش مي هي ماوش عملت حساب لها وخافت انه انا يحدث معي اي شيء فارسلتني الى فرنسا مع خالي وانقطعت كل اتصال بها الى ان سمعت انه قتلت هي تانا
هاته سبب اغتراب انا امي ارسلتني بسبب خوف
اعرف اطلت عنكي اسف
(اما عن العودة انا عملت خطة انه على اكثر 5 سنة اكون مقيم دائم في جزائر :yahoo:)
مرســــــــــــــــــــــي على هاته موضوع الجميلة
تقبلي فائق احترامي

آخر تعديل:
السلام عليكم
شكرا اختنا الكريمة على طرحكي لهدا الموضوع المهم
اما بالنسبة لي سبب اغترابي عن بلدي مثلي كمثل شبابنا الجزائري وهو العمل والحمد لله كيما نقولوها مايخصني ولا شي لكن حتى لو اعطوك مال دالنيا مايعوضكش على حنين بلادك وان شاء الله بعد سنوات قليلة راجع لبلادي الجزائر لي مستحيل نفرط فيها ....يعطيك الصحة مرة اخرى على هدا الموضوع

السلام عليكم
سبب اغترابي هو اه:eek:hmy: راني غالط في العنوان اسمحيلي موالف نحكي ديركت عدبالي واش صرالي كنت منهارا نفسيا :sadwalk:بصح معليش.
الحمد لله على سلامتك:yahoo: وعودة ميمونة ومبروك رجوع مشاركاتك:thumb_up2: (انا حقروني رجعوني ل 3 مشاركات:tears::cursing: بصح راني نطلع فيهم:yaw: )
انا منيش مغترب والحمد لله
[/QUOTE

وعليكم السلام

مرحبا بك معانا في الموضوع

خويا علي

اليوم اخبركي السبب
انا كنت طفل مثل اخرون عنده اب وام واصدقاء مع بعض اختلاف عن غيري ببعض حاجات بسبب عمل الوالدون
كنت مع التي احبهم عشت معهم 10 سنة من حياتي وماوش كنت اعرف ماذا التي تخباها القدر لي
المهم احد ايام كنت امام مكان اقامتنا انتضر ابي ....وصل هو مع بعض جنود في تلك وقت كان رجل ارهابي قريب من مكان اقامتنا كان يلبس هاته حاجة ماوش متاكد كيف تسمى بعربي اضن ملحفة تشبه هاته صورة
بعدها هم ضنو انه مراة وتعرفي انه كانت توجد بعض حساسية بين الجيش وشعب فكان ذهب لتلك التي يرتدي هاته حاجة ذهبو له جنود ولاسف ابي ذهب معهم حتى يعرفو من هاته الانسان ولانه كان قال انه لايضربوها لاسف مجرد وصلو لهاته الانسان حدثت التي ماوش كانت في حساب بسبب التهاون منهم ومن الكل مي معلش هاته قدر لاسف
هنا بدات ايام تتحول الى جحيم وكانت الام تانا مهددة بقتل اذا ماوش انسحبت من جيش مي هي ماوش عملت حساب لها وخافت انه انا يحدث معي اي شيء فارسلتني الى فرنسا مع خالي وانقطعت كل اتصال بها الى ان سمعت انه قتلت هي تانا
اعرف اطلت عنكي اسف
تقبلي فائق احترامي

مرحبا خويا حسني

للأسف سبب اغترابك جد محزن ... والله حكايتك صعيبة فعلا
انت عشت طفولة قاسية بسبب الاوضاع اللي كانت
لكن هذا هو المكتوب ..لانستطيع تغيره
وانما نصبر ونحتسب الاجر عند الله ...وربي يرحم والديك ويغفر لهم

وان شاء الله نشوفوك هنا فالجزائر عن قريب

شكرا لك على ثقتك بنا .

بارك الله فيك

آخر تعديل:
السلام عليكم
اما بالنسبة لي سبب اغترابي عن بلدي مثلي كمثل شبابنا الجزائري وهو العمل والحمد لله كيما نقولوها مايخصني ولا شي لكن حتى لو اعطوك مال دالنيا مايعوضكش على حنين بلادك وان شاء الله بعد سنوات قليلة راجع لبلادي الجزائر لي مستحيل نفرط فيها ....يعطيك الصحة مرة اخرى على هدا الموضوع

وعليكم السلام
لاشكر علو واجب ..من واجبنا نتقاسمو معاكم شوية من غربتكم
حالك حال الكثير من الشباب الجزائري ..يهاجروا للعمل
والحمد لله انها فرجت ولقيت خدمة والان راك بخير
الحمد لله ...اكيد البلاد لازم مانفرطوش فيها لأنه بلادنا احنا اللي نبنوها ونحموها
وان شاء الله عودة ميمونة للجزائر ان شاء الله

بارك الله فيك خويا ... الجزائر هي أهم من كل شيء واحسن من اي بلاد رغم كل شيء

ومنهم من اغترب لاجل طلب العلم والمعرفة
نسئل الله عودة كل غريب لبلده وموطنه
فمهما كان السبب علينا ان لاننسى بلدنا احببنا ام كرهنا
فهي تحضننا لانها لم تظلمنا فربما ظلمنا عديمي الاخلاث والظمائر وهم ثلة قليلة كانت وراء سبب هجران البعض

السلام عليكم

عودة ميمونة ان شاء الله
وفعلا اخي مال الدنيا ما يعوضناش على بلادنا
ومال الدنيا ما يعوضناش على الظلم اللي يلقاوه خاوتنا المهاجرين فنظرة استهزاء منهم وعنصرية تكفي
فمن له عزة النفس والنخوة العربية الاسلامية لا يبقى دقائق لان مهانة بلادي ولا مهانة الاخرين

سبب غربتي هو لم اتحصل على عمل بشهادتي في الجزائر

حقرا في بلادي

السلام عليكم اخواني

سبب إغترابي هوا اني ولدت في بلدي غير بلدي رغم اني حاولت العودة للجزائر إلا اني وجد .نفسي في
غربة اكتر من التي كنت عايش فيها ... وين نروح يقولولي جيب ورقة فلانية روح عند فلان بدل منيش عارف ستنا معندش الحق في كذا خاطر زايد في الخارج وخلي وخلي

وحاليا منفكرش نرجع إلا زيارة للأهل لكن باش نعيش فيها مستحيل مقدرتش ومحملتش

اسف إذا كلامي فيه نوع من الإساءة لكن هذا كان سببي

والله اعلم واش مخبيلنا القدر

السلام عليكم وشكرا

اليوم اخبركي السبب
اعرف اطلت عنكي اسف
تقبلي فائق احترامي
السلام عليكم أشكر الأخت على هذا الموضوع، و لي عدة ملاحظات اقدمها للأخ حسني
أولا لغتك العربية إن سلمنا بأنها لغة عربية ضعيفة جدا و غير مفهومة، حتى أنني ظننت أنك تمزح لكن إن كان هذا هو سبب هجرتك، فأرجو أن ترجع سالما غانما.
ثانيا لفت نظري توقيعك الذي تصور فيه أسامة بن لادن مشوه الوجه، فأذكرك بأنه شخص ميت فلا داعي لذلك، و أرجو أن تتذكر أنه كان من المجاهدين لتحرير أفغانستان من الإحتلال الروسي، و من المعارضين للإحتلال الأمريكي المبطن للخليج، الجميع لا يتفق معه في الأسلوب المتبع مؤخرا خاصة هجومات 11 سبتمبر، لكن فكر معي قليلا هل كان أسامة يريد المنصب أو الشهرة أو المال، لا بل أراد الدفاع عن الإسلام فجاهد ضد الجنود المحتلين لكنه أخطأ باستهداف المدنيين، لكن هذا لا يمحي حسناته، على الاقل لم يغرق في الشهوات و الجنس و المخدرات مثل باقي أثرياء الخليج.
الله يرحمو

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة