بسم الله الرحمن الرحيم
هذه بعض الفروض المحلولة للمراسلة جدع م ادابترقبو في هادا الموضوع حلول المراسلة الان سنبدأ بالتاريخ
الجزء الأول : ( 06 ن)
السؤال الأول : عرف الشخصيات التالية :
سليم الأول :
سليم الأول بن بايزيد الثاني بن محمد الفاتح، (10 أكتوبر 1470-9 شوال 926 هـ/22 سبتمبر 1520 م)،
سلطان الدولة العثمانية وخليفة المسلمين وأول من تلقب بأمير المؤمنين من خلفاء بني عثمان، يعرف لدى الغرب والبعض ب(Selim the Grim)
أي سليم العابس ويلقب كذلك ب(ياوز) أي الشجاع عند الأتراك، حكم لثمانية سنوات بدءا من عام 1520 وحتى وفاته.
محمد علي باشا:
(4 مارس 1769 - 2 أغسطس 1849)، باني مصر الحديثة وحاكمها ما بين 1805 - 1848.
كانت فترة بداية حكمه فترة حرجة في تاريخ مصر خلال القرن التاسع عشر حيث نقلها من عصور التردي إلى أن أصبحت دولة قوية يعتد بها.
نابليون بونابرت:
هو قائد عسكري وحاكم فرنسا وملك إيطاليا وإمبراطور الفرنسيين، عاش خلال أواخر القرن الثامن عشر وحتى أوائل عقد العشرينيات من القرن التاسع عشر
.حكم فرنسا في أواخر القرن الثامن عشر بصفته قنصلاً عامًا، ثم بصفته إمبراطورًا في العقد الأول من القرن التاسع عشر،
حيث كان لأعماله وتنظيماته تأثير كبير على السياسة الأوروبية
هذه بعض الفروض المحلولة للمراسلة جدع م ادابترقبو في هادا الموضوع حلول المراسلة الان سنبدأ بالتاريخ
الجزء الأول : ( 06 ن)
السؤال الأول : عرف الشخصيات التالية :
سليم الأول :
سليم الأول بن بايزيد الثاني بن محمد الفاتح، (10 أكتوبر 1470-9 شوال 926 هـ/22 سبتمبر 1520 م)،
سلطان الدولة العثمانية وخليفة المسلمين وأول من تلقب بأمير المؤمنين من خلفاء بني عثمان، يعرف لدى الغرب والبعض ب(Selim the Grim)
أي سليم العابس ويلقب كذلك ب(ياوز) أي الشجاع عند الأتراك، حكم لثمانية سنوات بدءا من عام 1520 وحتى وفاته.
محمد علي باشا:
(4 مارس 1769 - 2 أغسطس 1849)، باني مصر الحديثة وحاكمها ما بين 1805 - 1848.
كانت فترة بداية حكمه فترة حرجة في تاريخ مصر خلال القرن التاسع عشر حيث نقلها من عصور التردي إلى أن أصبحت دولة قوية يعتد بها.
نابليون بونابرت:
هو قائد عسكري وحاكم فرنسا وملك إيطاليا وإمبراطور الفرنسيين، عاش خلال أواخر القرن الثامن عشر وحتى أوائل عقد العشرينيات من القرن التاسع عشر
.حكم فرنسا في أواخر القرن الثامن عشر بصفته قنصلاً عامًا، ثم بصفته إمبراطورًا في العقد الأول من القرن التاسع عشر،
حيث كان لأعماله وتنظيماته تأثير كبير على السياسة الأوروبية
السؤال الثاني :
اشرح المصطلحات التالية :
التسامح الديني:هو الاحترام المتبادل بين الأديان والمسواة في الحقوق .
الامتيازات:هي عبارة عن صلاحيات تمنحها دولة لدولة أخرى أو مجموعة من الاعفاءات و التسهيلات وتمنح للأفراد أ لدولة أجنبية في أرض أو بلد ما .
الحكم المركزي:أو المركزية هو انفراد المركز بالصلاحيات و السلطة على عكس الفدرالية وهي توزيع السلطة و الصلاحيات بين المركز والاقليم
الرجل المريض:عبارة نعتت بها الدولة العثمانية خلال ضعفها في القرن 19 مما سمح بتقسيم ممتلكاتها.
السؤال الثالث :
إليك الأحداث التاريخية التالية و تاريخ وقوعها. أربط كل حدث بالتاريخ المناسب:
سقوط غرناطة:1492
فتح القسطنطينية :1453
معاهدة الامتيازات بين فراسوا الأول وسليمان القانوني:1535
تأسيس الدولة العثمانية:1299
الجزء الثاني : ( 04 ن)
– الحرب التي يشير إليها السندين.
-حروب القرم.حرب القرم هي حرب قامت بين روسيا والدولة العثمانية في 28 مارس عام 1853م، واستمرت حتى 1856م.
ودخلت بريطانيا وفرنسا الحرب إلى جانب الدولة العثمانية في 1854م التي كان قد أصابها الضعف،
ثم لحقتها مملكة سردينيا التي أصبحت فيما بعد (1861م) مملكة إيطاليا.
وكان أسبابها الأطماع الإقليمية لروسيا على حساب الدولة العثمانية وخاصة في شبه جزيرة القرم التي كانت مسرح المعارك والمواجهات،
وانتهت حرب القرم في 30 مارس 1856م بتوقيع اتفاقية باريس وهزيمة الروس هزيمة فادحة
– إلى ماذا تعود أسباب تلك الحرب؟
-اطماع روسيا للدولة العتمانية باستقلال دول البلقان تحت اشرافها.
-رغبة روسيا في الوصول الي المياه الدافئة.
-هزيمة الدولة العتمانية امام الجيش الروسي
-تخوف فرنسا و بريطانيا من بلوغ النفود الروسي للمياه الدافئة ومنافستهم في مشاريع الاستعمارية.
-محاولة روسيا تحقيق اطماعها التوسع دون موافقة الدول الاوروبية الكبري.
– ما هي التطورات التي عرفتها تلك الحرب؟
-احتلال روسيا للافلاق و البغدان (رومانيا حاليا)عام 1853م وهو السبب المباشر للحرب.
-اعلان الدولة العتمانية للحرب علي روسيا بايعاز من انجلترا و فرنسا و انهزامها في ميناء سينوب امام الاسطول الروسي في نوفمبر 1853م .
-اعلان انجلترا و فرنسا الحرب علي روسيا و ارغامها علي الانسحاب من رومانيا ووضعها تحت ادارة النمسا مؤقتا.
-انهزام روسيا في معركة الما سبتمبر 1854م امام اتحالف الاوروبي (ضم هدا التحالف كل من انجلترا .فرنسا ومملكة بيدمونت الايطالية)في شبه جزيرة القرم.
– النتائج التي أسفرت عنها.
-انتهت حرب القرم بهزيمة الروس و توقيعهم علي معاهدة باريس بعد المؤتمر المنعقد بها من 28فبراير الي 30 مارس 1856م.
-منع روسيا من استخدام البحر الاسود لاغراض عسكرية و عدم السماح لسفينة الحربية بعبور مضيقي البوسفور و الدردنيل.
-تنازل روسيا عن جنوب بسارابيا لرومانيا.
-منح الاستقلال الداتي للولاياة العتمانية=صربيا و رومانيا (مولدافياوولاشيا).
-حرية الاملاحة في نهر الدانوب لجميع الدول الاروبية .
:fish::fish::fish::fish::fish:
هذا فرض الانجليزية 1ثانوي جذع مشترك آداب مترجم إلى العربي أرجوا منكم الحل
فرض المادة : إنجليزية لطلاب المراسلة
اشرح المصطلحات التالية :
التسامح الديني:هو الاحترام المتبادل بين الأديان والمسواة في الحقوق .
الامتيازات:هي عبارة عن صلاحيات تمنحها دولة لدولة أخرى أو مجموعة من الاعفاءات و التسهيلات وتمنح للأفراد أ لدولة أجنبية في أرض أو بلد ما .
الحكم المركزي:أو المركزية هو انفراد المركز بالصلاحيات و السلطة على عكس الفدرالية وهي توزيع السلطة و الصلاحيات بين المركز والاقليم
الرجل المريض:عبارة نعتت بها الدولة العثمانية خلال ضعفها في القرن 19 مما سمح بتقسيم ممتلكاتها.
السؤال الثالث :
إليك الأحداث التاريخية التالية و تاريخ وقوعها. أربط كل حدث بالتاريخ المناسب:
سقوط غرناطة:1492
فتح القسطنطينية :1453
معاهدة الامتيازات بين فراسوا الأول وسليمان القانوني:1535
تأسيس الدولة العثمانية:1299
الجزء الثاني : ( 04 ن)
– الحرب التي يشير إليها السندين.
-حروب القرم.حرب القرم هي حرب قامت بين روسيا والدولة العثمانية في 28 مارس عام 1853م، واستمرت حتى 1856م.
ودخلت بريطانيا وفرنسا الحرب إلى جانب الدولة العثمانية في 1854م التي كان قد أصابها الضعف،
ثم لحقتها مملكة سردينيا التي أصبحت فيما بعد (1861م) مملكة إيطاليا.
وكان أسبابها الأطماع الإقليمية لروسيا على حساب الدولة العثمانية وخاصة في شبه جزيرة القرم التي كانت مسرح المعارك والمواجهات،
وانتهت حرب القرم في 30 مارس 1856م بتوقيع اتفاقية باريس وهزيمة الروس هزيمة فادحة
– إلى ماذا تعود أسباب تلك الحرب؟
-اطماع روسيا للدولة العتمانية باستقلال دول البلقان تحت اشرافها.
-رغبة روسيا في الوصول الي المياه الدافئة.
-هزيمة الدولة العتمانية امام الجيش الروسي
-تخوف فرنسا و بريطانيا من بلوغ النفود الروسي للمياه الدافئة ومنافستهم في مشاريع الاستعمارية.
-محاولة روسيا تحقيق اطماعها التوسع دون موافقة الدول الاوروبية الكبري.
– ما هي التطورات التي عرفتها تلك الحرب؟
-احتلال روسيا للافلاق و البغدان (رومانيا حاليا)عام 1853م وهو السبب المباشر للحرب.
-اعلان الدولة العتمانية للحرب علي روسيا بايعاز من انجلترا و فرنسا و انهزامها في ميناء سينوب امام الاسطول الروسي في نوفمبر 1853م .
-اعلان انجلترا و فرنسا الحرب علي روسيا و ارغامها علي الانسحاب من رومانيا ووضعها تحت ادارة النمسا مؤقتا.
-انهزام روسيا في معركة الما سبتمبر 1854م امام اتحالف الاوروبي (ضم هدا التحالف كل من انجلترا .فرنسا ومملكة بيدمونت الايطالية)في شبه جزيرة القرم.
– النتائج التي أسفرت عنها.
-انتهت حرب القرم بهزيمة الروس و توقيعهم علي معاهدة باريس بعد المؤتمر المنعقد بها من 28فبراير الي 30 مارس 1856م.
-منع روسيا من استخدام البحر الاسود لاغراض عسكرية و عدم السماح لسفينة الحربية بعبور مضيقي البوسفور و الدردنيل.
-تنازل روسيا عن جنوب بسارابيا لرومانيا.
-منح الاستقلال الداتي للولاياة العتمانية=صربيا و رومانيا (مولدافياوولاشيا).
-حرية الاملاحة في نهر الدانوب لجميع الدول الاروبية .
:fish::fish::fish::fish::fish:
هذا فرض الانجليزية 1ثانوي جذع مشترك آداب مترجم إلى العربي أرجوا منكم الحل
فرض المادة : إنجليزية لطلاب المراسلة
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد
2011 - فرض المراقبة السنة الدراسية: 2010
المستوى : 1 ثانوي الشعبة : ج. م آداب+ج.م.علوم المادة : إنجليزية عدد الصفحات: 2
إعداد : عقاد مليكة /
وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد
2011 - فرض المراقبة السنة الدراسية: 2010
المستوى : 1 ثانوي الشعبة : ج. م آداب+ج.م.علوم المادة : إنجليزية عدد الصفحات: 2
إعداد : عقاد مليكة /
SECTION ONE :
A- READING AND INTERPRETING : (8pts)
On the western side of Britain lies one of the most beautiful parts of the British Islands: The
principality of Wales. The welsh mountains are of a rare beauty. The valleys are green and fertile.
In central and North Wales, farming is the main occupation but the valleys are greatly
industrialized.
Wales is very popular for holidays. Every year, thousands of people spend their summer far
from town life. Those who like climbing and walking go to the Welsh mountains.
Wales is called” the land of songs”. The Welsh people are famous for their beautiful voices.
There are festivals all around Wales and the Welsh girls participate in these festivals with their
national dress: a tall black hat, a red shirt and a white apron. Singers, dancers, musicians and
poets come from many parts of the world often wearing colorful national costumes.
READ THE TEXT CAREFULLY THEN DO THE ACTIVITIES.
A- READING AND INTERPRETING : (8pts)
On the western side of Britain lies one of the most beautiful parts of the British Islands: The
principality of Wales. The welsh mountains are of a rare beauty. The valleys are green and fertile.
In central and North Wales, farming is the main occupation but the valleys are greatly
industrialized.
Wales is very popular for holidays. Every year, thousands of people spend their summer far
from town life. Those who like climbing and walking go to the Welsh mountains.
Wales is called” the land of songs”. The Welsh people are famous for their beautiful voices.
There are festivals all around Wales and the Welsh girls participate in these festivals with their
national dress: a tall black hat, a red shirt and a white apron. Singers, dancers, musicians and
poets come from many parts of the world often wearing colorful national costumes.
READ THE TEXT CAREFULLY THEN DO THE ACTIVITIES.
1-How many sentences are there in the first paragraph?
2- Are the following statements true or false?
a- Wales is part of Great Britain.
b- The Welsh mountains are not beautiful.
c- Many people visit Wales in summer.
d- Welsh girls wear special clothes in festivals.
3- Answer the following questions according to the text.
a- Where is Wales situated.
b- What is the most important occupation in Wales?
c- Why is Wales called “the land of song”?
4- Find in the text words that are closest in meaning to the following.
a- principal =……….. b- take part =……………
5- Find in the text words that are opposite in meaning to the following.
a- eastern #..................... b-hate #.................
B- TEXT EXPLORATION: (7PTs)
1- Reoder the following words to get a coherent sentence.
Which a Algiers of town Algeria is the is seaside capital is .
1/2
2011 -02 – تنبيه :آخر أجل لإعادة الفرض إلى المركز الجهوي : 15
2 - Give the correct form of the verbs in brackets.
a- Where (do) he live?
b- They (not go) to Paris last year.
c- When I (read) a book, my sister (watch) a documentary about England.
3- Ask questions about the underlined words.
a- Jill went to the U.S.A. last summer.
4- Classify the following words according to the pronunciation of their final “s”.
Likes Algiers Houses Wales works
“s” “z” “iz”
SECTION TWO: WRITTEN EXPRESSION: (5pts)
Describe your hometown. Use the following notes and write a paragraph of about 50 words.
********: East / south / North / West of ………..
Number of population / amenities / places of interest / …etc….
2- Are the following statements true or false?
a- Wales is part of Great Britain.
b- The Welsh mountains are not beautiful.
c- Many people visit Wales in summer.
d- Welsh girls wear special clothes in festivals.
3- Answer the following questions according to the text.
a- Where is Wales situated.
b- What is the most important occupation in Wales?
c- Why is Wales called “the land of song”?
4- Find in the text words that are closest in meaning to the following.
a- principal =……….. b- take part =……………
5- Find in the text words that are opposite in meaning to the following.
a- eastern #..................... b-hate #.................
B- TEXT EXPLORATION: (7PTs)
1- Reoder the following words to get a coherent sentence.
Which a Algiers of town Algeria is the is seaside capital is .
1/2
2011 -02 – تنبيه :آخر أجل لإعادة الفرض إلى المركز الجهوي : 15
2 - Give the correct form of the verbs in brackets.
a- Where (do) he live?
b- They (not go) to Paris last year.
c- When I (read) a book, my sister (watch) a documentary about England.
3- Ask questions about the underlined words.
a- Jill went to the U.S.A. last summer.
4- Classify the following words according to the pronunciation of their final “s”.
Likes Algiers Houses Wales works
“s” “z” “iz”
SECTION TWO: WRITTEN EXPRESSION: (5pts)
Describe your hometown. Use the following notes and write a paragraph of about 50 words.
********: East / south / North / West of ………..
Number of population / amenities / places of interest / …etc….
ترجمة من الإنجليزية إلى العربية
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد
2011 -- فرض المراقبة الدراسية السنة : 2010
المستوى : 1 ثانوي الشعبة : ج. . م آداب ج م علوم المادة : إنجليزية عدد الصفحات : 2
إعداد : عقاد مليكة / أستاذة الثانوي التعليم
القسم الأول :
وقراءة وتفسير : (8pts)
على الجانب الغربي من بريطانيا تكمن واحدة من أجمل مناطق الجزر البريطانية وهي :
إمارة ويلز. الجبال الويلزية هي من الجمال النادرة. وديان خضراء وخصبة.
في وسط وشمال ويلز ، والزراعة هي المهنة الرئيسية والوديان ولكن كثيرا
الصناعية.
ويلز تحظى بشعبية كبيرة لقضاء العطلات. كل عام ، والآلاف من الناس يقضون الصيف بعيدا
من حياة المدينة. أولئك الذين يحبون تسلق الجبال والمشي الذهاب الى الجبال الويلزية.
ويلز يسمى "أرض من الأغاني". الشعب الويلزية تشتهر أصواتهم الجميلة.
هناك مهرجانات في جميع أنحاء ويلز والفتيات الويلزية المشاركة في هذه المهرجانات الخاصة بهم مع
اللباس الوطني : قبعة سوداء طويل القامة ، يرتدي قميصا أحمر وأبيض مئزره. المغنين والراقصين والموسيقيين و
الشعراء تأتي من أجزاء كثيرة من العالم غالبا ما يرتدي الملابس الملونة وطنية.
اقرأ النص بعناية أفأمن الأنشطة.
1 - كيف أن هناك العديد من الجمل في الفقرة الأولى؟
2 -- هل العبارات التالية صحيحة أم خاطئة؟
ويلز ، هي جزء من بريطانيا العظمى.
ب الجبال الويلزية ليست جميلة.
ج كثير من الناس زيارة ويلز في فصل الصيف.
الفتيات مد الويلزية ارتداء ملابس خاصة في المهرجانات.
3 -- الإجابة على الأسئلة التالية وفقا للنص.
ألف أين تقع ويلز.
ب ما هو أهم الاحتلال في ويلز؟
ج ويلز لماذا هو ما يسمى ب "أرض أغنية"؟
4 -- البحث عن الكلمات في النص التي هي الأقرب في معنى لما يلي.
رئيسي - =........... ب. المشاركة =...............
5 -- البحث عن الكلمات في النص الذي يتم في عكس المعنى لما يلي.
أ الشرقية #..................... ب والكراهية #.................
باء النص الاستكشاف : (7PTs)
1 -- Reoder الكلمات التالية في الحصول على حكم متماسك.
فيها الجزائر لبلدة الجزائر العاصمة الصومالية هو هو.
1 / 2
2011 -02 -- تنبيه : آخر أجل لإعادة الفرض إلى المركز الجهوي : 15
2 -- اعطاء الشكل الصحيح من الأفعال بين قوسين.
أين ألف (لا) يعيش؟
ب انهم (لا تذهب) الى باريس العام الماضي.
ج عندما كنت (قراءة) كتاب ، أختي (ووتش) فيلم وثائقي عن انكلترا.
3 -- طرح أسئلة حول شدد على الكلمات.
ذهب إلى جيل في الولايات المتحدة الأمريكية في الصيف الماضي.
4 -- صنف الكلمات التالية وفقا للنطق "اس" النهائية.
يحب الجزائر منازل ويلز يعمل
"ق" "ع" "عز"
القسم الثاني : التعبير الكتابي : (5pts)
وصف بلدتك. استخدام الملاحظات التالية وكتابة فقرة من حوالي 50 كلمة.
الموقع : شرق / جنوب / شمال / غرب...........
عدد السكان / وسائل الراحة / الأماكن الهامة /... إلخ.
:fish::fish::fish::fish::fish:
:fish::fish::fish::fish::fish:
ت.اسلامية...
الجزء الأول : ( 1)
التعليمة :
1 _ اشرح الكلمات التالية :
آياتنا، كالآيات التي في السماء وفي الأرض
الآفاق، وما يحدثه اللّه تعالى من الحوادث العظيمة
يتبين بيانًا لا يقبل الشك
2 – كيف دلت الآية على وجود الخالق سبحانه وتعالى؟
الدالة للمستبصر على الحق وما يحدثه اللّه تعالى من الحوادث العظيمة
3 – الآية دليل يرد به على من أنكروا وجود الخالق ، بين ذلك.
مما اشتملت عليه أبدانهم، من بديع آيات اللّه وعجائب صنعته، وباهر قدرته، وفي حلول العقوبات والمثلات في المكذبين، ونصر المؤمنين من تلك الآيات، بيانًا لا يقبل الشك وما اشتمل عليه حق.
4 – استخرج من الآية فائدتين .
الجزء الثاني ( 8 ن)
الحمد لله الذي خلق لنا من أنفسنا أزواجًا لنسكن إليها، وجعل بيننا مودة ورحمة، وجعل هذا الخلق والتكوين من الآيات الداعية للتفكير والتأمل، فقال تعالى: {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون} (الـروم:21)، ذلك أن الأسرة كما جعلها الله وأراد لها أن تكون هي محل السكن والسكينة، والدفء الاجتماعي والنفسي، ووسيلة المودة والإيثار، وموطن الرحمة والتراحم والإحسان، والأرض المناسبة لزراعة بذور مستقبل حياة الإنسان السلوكية، وميدان التدريب على هذه المعاني الإنسانية الرفيعة، لتصبح سجية وخلقًا…….
هناك بعض الاسئلة لم اتمكن من اللاجابة عنها و لكن انتدرو حتي اتمكن
:fish::fish::fish::fish::fish::fish::fish::fish:
التمرين الاول :5 نقاط:
1- للكشف عن وجود الماء في المواد نستعمل كبريتات النحاس اللامائية البيضاء حيث تتحول ألى اللون الأزرق بوجود الماء.
2- نكشف عن غاز أكسيد الفحم باستعمال رائق الكلس الذي يتعكر بوجود غاز ثاني أكسيد الفحم .
3-المحلول السكري هو محلول جزئي لا ينقل التيار الكهربائي أما المحلول الملحي فهو يمرر للتيار الكهربائي.
4- نكشف عن شاردة الكبريتات so4-2 بمحلول كلور الباريوم حيث ينتج راسب أبيض اللون هو كبريتات الباريوم .
5- إن عسر الماء يتعلق بتركيز شوارد الكالسيوم +2 caوشوارد المغنزيوم+2 mg .
6- 7=phفي الماء المقطر.
7- معرفتش الجواب ملاحظة عن الارقام الكبيرة تكب فوق الحرف.
8- الغازات الأقل كثافة من الهواء تصعد للأعلى مثل غاز الهليم و الأكثر كثافة من الهواء تنزل للأسفل مثل غاز أكسيد الكربون.
ومزال البقية إنشاء الله.ولعندوا كاش جواب في أي مادة يكتبوا وهكذا نتعاون.
:fish::fish::fish::fish::fish:
التمرين الاول :5 نقاط:
1- للكشف عن وجود الماء في المواد نستعمل كبريتات النحاس اللامائية البيضاء حيث تتحول ألى اللون الأزرق بوجود الماء.
2- نكشف عن غاز أكسيد الفحم باستعمال رائق الكلس الذي يتعكر بوجود غاز ثاني أكسيد الفحم .
3-المحلول السكري هو محلول جزئي لا ينقل التيار الكهربائي أما المحلول الملحي فهو يمرر للتيار الكهربائي.
4- نكشف عن شاردة الكبريتات so4-2 بمحلول كلور الباريوم حيث ينتج راسب أبيض اللون هو كبريتات الباريوم .
5- إن عسر الماء يتعلق بتركيز شوارد الكالسيوم +2 caوشوارد المغنزيوم+2 mg .
6- 7=phفي الماء المقطر.
7- معرفتش الجواب ملاحظة عن الارقام الكبيرة تكب فوق الحرف.
8- الغازات الأقل كثافة من الهواء تصعد للأعلى مثل غاز الهليم و الأكثر كثافة من الهواء تنزل للأسفل مثل غاز أكسيد الكربون.
ومزال البقية إنشاء الله.ولعندوا كاش جواب في أي مادة يكتبوا وهكذا نتعاون.
:fish::fish::fish::fish::fish:
التمرين الثاني:
1- زلزال مسيلة:14/05/2010
2- زلزال هايتي:12/01/2010
3-انفجار بركان ايسلندا :15/04/2010
4-حادثة تشرنوبيل:26/04/1986
انفجار قنبلة ناكازاكي:09/08/1945
التمرين الرابع:
1- المناخ الاستوائي:غابات كثيفة.
2-المناخ البارد:نباتا التندرا.
3-مناخ البحر الابيض المتوسط:أشجار البلوط و الفلين.
4-المناخ المحيطي:غابات نفطية.
5-المناخ الموسمي :غابات موسمية.
6-المناخ القطبي:غابات التايغا.
:fish::fish::fish::fish::fish::fish:
التمرين الثالث:
3/اسم الشق:
1- شق رولاندو :يفصل الفص الجبيني عن الجداري.
2- شق سيلفيوس:يفصل الفص الصدغي عن الجبيني.
3- شق جداري-قفوي:يفصل الفص القفوي عن الجداري والصدغي.
وانتظروا مني الجديد وأرجوا منكم المساعدة في أي مادة أخرى.
مع الردود.
1- زلزال مسيلة:14/05/2010
2- زلزال هايتي:12/01/2010
3-انفجار بركان ايسلندا :15/04/2010
4-حادثة تشرنوبيل:26/04/1986
انفجار قنبلة ناكازاكي:09/08/1945
التمرين الرابع:
1- المناخ الاستوائي:غابات كثيفة.
2-المناخ البارد:نباتا التندرا.
3-مناخ البحر الابيض المتوسط:أشجار البلوط و الفلين.
4-المناخ المحيطي:غابات نفطية.
5-المناخ الموسمي :غابات موسمية.
6-المناخ القطبي:غابات التايغا.
:fish::fish::fish::fish::fish::fish:
التمرين الثالث:
3/اسم الشق:
1- شق رولاندو :يفصل الفص الجبيني عن الجداري.
2- شق سيلفيوس:يفصل الفص الصدغي عن الجبيني.
3- شق جداري-قفوي:يفصل الفص القفوي عن الجداري والصدغي.
وانتظروا مني الجديد وأرجوا منكم المساعدة في أي مادة أخرى.
مع الردود.
:fish::fish:أرجوا منكم الدعاء:fish::fish: