إحالة ملف سوريا الذري لمجلس الأمن

ابوعمرالفاروق

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
3 سبتمبر 2008
المشاركات
8,454
نقاط التفاعل
62
النقاط
317
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم فليحل وليوقف وليقلع قلعا وليجرد بشار النجس الغدار الجزار صاحب العار من كل سلاح حتى السلاح الأبيض
تصوروا لو أن القذافي ترك ليصنع القنبلة الذرية فهل كان سيتوانى لحظة في إلقائها على بنغازي ومصراته ؟
نعم ليحل ملف سوريا الصهيونية لمجلس الأمن وبسرعة عاجلة قبل أن يتمكن الخبيث من إلقاء السموم الذرية والتي لم تصل لمرحلة أن تكون قنبلة ذرية بعد على المواطنين السوريين العزل في مدن وقرى سوريا المحتلة
ولتجرد جميع أسلحة الدول العربية قاطبة والتي هي بالأصل للطغاة ووجهت أو ستوجه يوما ما على صدور الشعوب العارية المقهورة


الذرية تحيل سوريا لمجلس الأمن

بسبب قيامها بأنشطة ذرية سرية


39162.jpg
searchbar_shadow.gif

أحال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الخميس سوريا إلى مجلس الأمن الدولي بسبب قيامها بأنشطة ذرية سرية، وهي خطوة قادت الولايات المتحدة المساعي للقيام بها وتتزامن مع الإدانة الغربية لقمع الاحتجاجات المناهضة. في حين وصفت دمشق القرار بأنه "يدعو للأسف".

واعتمد مجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 دولة بأغلبية 17 صوتا ومعارضة ستة أصوات قرارا ينتقد سوريا لتعطيلها على مدى ثلاث سنوات تحقيقا للوكالة فيما يخص موقعا قصفته إسرائيل عام 2007.

وقال دبلوماسيون إن روسيا والصين كانتا ضمن الأصوات المعارضة، في حين امتنعت 11 دولة عن التصويت وتغيبت واحدة.

وفي رد فعله على القرار، قال السفير السوري لدى الوكالة بسام الصباغ إن دمشق ستواصل العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على الرغم من قرارها إحالة بلاده إلى مجلس الأمن لقيامها بنشاط ذري سري.

وقال الصباغ للصحفيين بعد قرار مجلس محافظي الوكالة في فيينا "إن القرار يدعو للأسف".

وسئل إن كان القرار سيؤثر على التعاون مع الوكالة، فقال "أعتقد أن سوريا كانت دائما ملتزمة بتعهداتها وواجباتها، واعتقد أننا سنستمر في ذلك".

معارضة روسية صينية


وكانت روسيا والصين أعلنتا في وقت سابق اليوم أنهما ستصوتان ضد إحالة ملف سوريا النووي لمجلس الأمن.

وقالت موسكو إن مشروع القرار المقدم من الولايات المتحدة و12 دولة جاء "في وقت غير مناسب وهو غير موضوعي". وذكرت أن التعديلات التي طلبتها على صياغة المشروع لم توضع في الاعتبار.

وقال السفير الروسي لدى الوكالة غريغوري بردي***وف باجتماع مغلق طبقا لنسخة من بيانه "لهذا إذا طرح للتصويت فسنصوت ضده".

وأضاف أنه رغم احتمال وجود بعض الأخطاء السورية فإن الموقع لا يشكل تهديدا للأمن الدولي الآن لأنه دمر.

بينما قال ممثل الصين بالوكالة طبقا لما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن من غير الضروري إحالة القضية النووية السورية لمجلس الأمن.

وقال رئيس إدارة جهاز الوكالة الصينية للطاقة الذرية وانغ مين تشينغ إن بكين تعتقد أن هذه المسألة يجب أن تحل في إطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وأضاف "في ظل الظروف الراهنة لا حاجة لاتخاذ قرار بشأن المسألة النووية السورية بل لا داعي لإحالة المسألة إلى مجلس الأمن".

وكانت تقارير للمخابرات الأميركية ذكرت أن موقع دير الزور كان مفاعلا في مرحلة التشييد من تصميم كوريا الشمالية، ويهدف إلى إنتاج البلوتونيوم قبل أن تقصفه إسرائيل وتحوله إلى ركام وتنفي سوريا الاتهام.

وقدمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ومقرها فيينا دعما للزعم الأميركي، في تقرير الشهر الماضي قالت فيه إن الموقع "يرجح كثيرا" أنه كان مفاعلا.

 
"أسد علي وفي الحروب نعامة"
يعني شوف الجبن و الخيبة اللي فيها النظام السوري الملعون يتم قصفه من قبل إخوانه اليهود فلا يحرك ساكنا بل وينفي انه قصف ، رغم تاكيد الكيان الصهيوني لذلك هههه وشر البلية ما يضحك..
قبل قصف المفاعل كنت منتظرا ردة الفعل تلك من قبل نظام بشار القط .
 
هذا من الغبن الذي يقع فيه المسلم ومن الاستدارج الذي يغض الطرف عنه بعض المثقفين من بني جلدتنا

ماذا تنتظر من امة لا تزال تنظر بعين الثقة واليقين الى مجلس الامن او مجلس الكفر هذا

هذا المجلس الذي يمثل قمة الجاهلية الحديثة التي تتربص بالمسلمين في عقر ديارهم

مجلس الامن الذي مكن لاسرائيل في المنطقة
مجلس الامن الذي لا يتحرك الى من اجل حماية ديار الكفر وحماة الصليب

بهذه السذاجة الفكرية ننظر الى مجلس الامن ونحن على يقين ان المدية في يد الجزار وعلى عنق كل مسلم في الارض كل الارض

ننتظر من مجلس الامن ان يتحرك لحماية المسلمن في سورية

وفي نفس التوقيت يقر مجلس الامن ذبح المسلين في اقاصي الارض ودانيها

هذا التصور هو أحد الاساليب غير المباشرة في توجيه الثورات والذي اشرنا اليه في موضوعنا تهافت الثورات

فعندما يتحول مجلس الامن الى إله يصبح التصور الاسلامي للاحداث أكثر ضبابية لا يشف عن حقيقة معينة

ان هذا لا يعني بالضرورة تزكية لنظام الردة النصيري فموقفنا منه ما زال هو هو فيوم كان المطبلون لبشار الاسد يرفعونه فوق الهامات حتى صنفوه من مجددي العصر وحامي الحمى قلنا فيه رأينا وفي نظامه صراحة بدون محاباة

لكن ينبغي للمسلم العاقل دائما ان ينظر للاحدث من حوله بميزان الشرع حتى لا تتفلت الامور من عقالها

ما زلت اكرر واقول المسلمون اليوم في حاجة الى ثورة فكرية

تعيد لهم وفق عقيدتهم ذلك التصور الاسلامي الصحيح

للحياة من حولهم

ومشكلة مثقفينا

الجهل الشرعي من جهة

ومن جهة أخرى تلك السذاجة السياسية

التي حولتهم الى مطاية سهلة الركوبة للجاهيلة الحديثة

.
.
.
.
.
؟؟



والله المستعان
 
هذا من الغبن الذي يقع فيه المسلم ومن الاستدارج الذي يغض الطرف عنه بعض المثقفين من بني جلدتنا

ماذا تنتظر من امة لا تزال تنظر بعين الثقة واليقين الى مجلس الامن او مجلس الكفر هذا

هذا المجلس الذي يمثل قمة الجاهلية الحديثة التي تتربص بالمسلمين في عقر ديارهم

مجلس الامن الذي مكن لاسرائيل في المنطقة
مجلس الامن الذي لا يتحرك الى من اجل حماية ديار الكفر وحماة الصليب

بهذه السذاجة الفكرية ننظر الى مجلس الامن ونحن على يقين ان المدية في يد الجزار وعلى عنق كل مسلم في الارض كل الارض

ننتظر من مجلس الامن ان يتحرك لحماية المسلمن في سورية

وفي نفس التوقيت يقر مجلس الامن ذبح المسلين في اقاصي الارض ودانيها

هذا التصور هو أحد الاساليب غير المباشرة في توجيه الثورات والذي اشرنا اليه في موضوعنا تهافت الثورات

فعندما يتحول مجلس الامن الى إله يصبح التصور الاسلامي للاحداث أكثر ضبابية لا يشف عن حقيقة معينة

ان هذا لا يعني بالضرورة تزكية لنظام الردة النصيري فموقفنا منه ما زال هو هو فيوم كان المطبلون لبشار الاسد يرفعونه فوق الهامات حتى صنفوه من مجددي العصر وحامي الحمى قلنا فيه رأينا وفي نظامه صراحة بدون محاباة

لكن ينبغي للمسلم العاقل دائما ان ينظر للاحدث من حوله بميزان الشرع حتى لا تتفلت الامور من عقالها

ما زلت اكرر واقول المسلمون اليوم في حاجة الى ثورة فكرية

تعيد لهم وفق عقيدتهم ذلك التصور الاسلامي الصحيح

للحياة من حولهم

ومشكلة مثقفينا

الجهل الشرعي من جهة

ومن جهة أخرى تلك السذاجة السياسية

التي حولتهم الى مطاية سهلة الركوبة للجاهيلة الحديثة

.
.
.
.
.
؟؟



والله المستعان
لا يعني موافقتنا على كيان مجلس الأمن وجواز الإحتكام إليه بل ذلك من الشرك والكفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم
ولكن أمنيتنا كما فرح المسلمون بانتصار الروم على الفرس وهم لا يحبونهم ولكن لأنهم أهل كتاب
وظالم يسلطه الله على ظالم فاللهم أخرج المسلم من بينهم سالم
 
لا يعني موافقتنا على كيان مجلس الأمن وجواز الإحتكام إليه بل ذلك من الشرك والكفر بما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم

ولكن أمنيتنا كما فرح المسلمون بانتصار الروم على الفرس وهم لا يحبونهم ولكن لأنهم أهل كتاب

وظالم يسلطه الله على ظالم فاللهم أخرج المسلم من بينهم سالم


للأسف الشديد ..هذا قياس باطل يفتقر الى أبسط قواعد القياس .. بل هذا من الولاء المفضي الى الخروج عن الملة والله أعلم .. وهل العبادة الا حب وبغض وولاء ..

يحتاج الامر الى موضوع مستقل .. وبالله نستعين

تقبل تعليقي بصدر رحب ..
 
للأسف الشديد ..هذا قياس باطل يفتقر الى أبسط قواعد القياس .. بل هذا من الولاء المفضي الى الخروج عن الملة والله أعلم .. وهل العبادة الا حب وبغض وولاء ..

يحتاج الامر الى موضوع مستقل .. وبالله نستعين

تقبل تعليقي بصدر رحب ..

الـم . غُلِبَتِ الرُّومُ . فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ

حينما انتصر الفرس على الروم فرح مشركي مكة لأنهم مثلهم وجاءت الأيات مخبرة عن انتصار الروم بعد خسارتهم فكان ففرح المشركين لأن الروم النصارى اهل كتاب والمسلمين اهل كتاب
وليس في الآية ولا السورة ولا يمكن ولا يعقل بتاتا أن المسلم يحب النصارى والكفار ويركن إليهم ولكن هو من باب التسلية للقلوب قلوب المسلمين آنذاك وتطييبا لخواطرهم وإلا فإن المسلم لا يوالي ولا يعادي إلا في الله
ولا تسليط عدو لله على عدو لله إلا من نصر الله للمسلمين فاللهم سلط الظالمين على الظالمين وأخرج المسلمين من بينهم سالمين فهل هناك فرق بين بشار والغرب نعم هو اخبث منهم

فبعض الشر أهون بعض
 
آخر تعديل:
الـم . غُلِبَتِ الرُّومُ . فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ

حينما انتصر الفرس على الروم فرح مشركي مكة لأنهم مثلهم وجاءت الأيات مخبرة عن انتصار الروم بعد خسارتهم فكان ففرح المشركين لأن الروم النصارى اهل كتاب والمسلمين اهل كتاب
وليس في الآية ولا السورة ولا يمكن ولا يعقل بتاتا أن المسلم يحب النصارى والكفار ويركن إليهم ولكن هو من باب التسلية للقلوب قلوب المسلمين آنذاك وتطييبا لخواطرهم وإلا فإن المسلم لا يوالي ولا يعادي إلا في الله
ولا تسليط عدو لله على عدو لله إلا من نصر الله للمسلمين فاللهم سلط الظالمين على الظالمين وأخرج المسلمين من بينهم سالمين فهل هناك فرق بين بشار والغرب نعم هو اخبث منهم

فبعض الشر أهون بعض

لقد كان إمام أهل السنة في اللغة عبد الملك بن قريب الاصمعي إذا سئل عن معنى لفظ في بيت شعر وهناك ما يشابهه في كلام الله احجم عن الخوض فيه خشية ان يحمل كلامه على تفسير اللفظ الذي في كتاب الله جل وعلا وهذا من ورع أئمة السنة ان يقولوا في القرآن برأي يرونه يخالفون فيه من سلف من خيرة هذه الامة

هذه فقط لطيفة على هامش تعليقك والسؤال الذي يطرح نفسه

هل كلامك اعلاه الذي اوردته أسفل قول الله جل وعلا : * الـم . غُلِبَتِ الرُّومُ .. *

هو كلام اهل العلم بالتفسير في هذه الآية ام رأي خاص بك

وسنعود للموضع متى ما وجدنا جوابا فان لم نجد جوابا فيكفي هذا .. قد بلغت من لدني عذرا
 
لقد كان إمام أهل السنة في اللغة عبد الملك بن قريب الاصمعي إذا سئل عن معنى لفظ في بيت شعر وهناك ما يشابهه في كلام الله احجم عن الخوض فيه خشية ان يحمل كلامه على تفسير اللفظ الذي في كتاب الله جل وعلا وهذا من ورع أئمة السنة ان يقولوا في القرآن برأي يرونه يخالفون فيه من سلف من خيرة هذه الامة


هذه فقط لطيفة على هامش تعليقك والسؤال الذي يطرح نفسه

هل كلامك اعلاه الذي اوردته أسفل قول الله جل وعلا : * الـم . غُلِبَتِ الرُّومُ .. *

هو كلام اهل العلم بالتفسير في هذه الآية ام رأي خاص بك

وسنعود للموضع متى ما وجدنا جوابا فان لم نجد جوابا فيكفي هذا .. قد بلغت من لدني عذرا
مما وجدته في سبب نزول الآيات (منقولا )


بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم. قوله تعالى (الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ) الآية. قال
المفسرون: بعث كسرى جيشاً إلى الروم واستعمل عليهم رجلاً يسمى شهريران فسار إلى الروم بأهل فارس وظهر عليهم فقتلهم وخرب مدائنهم وقطع زيتونهم وكان قيصر بعث رجلاً يدعى يحنس فالتقى مع شهريران بأذرعات وبصرى وهي أدنى الشام إلى أرض العرب فغلب فارس الروم وبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بمكة فشق ذلك عليهم وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يظهر الأميون من أهل المجوس على أهل الكتاب من الروم وفرح كفار مكة وشمتوا فلقوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: إنكم أهل كتاب والنصارى أهل كتاب ونحن أميون وقد ظهر إخواننا من أهل فارس على إخوانكم من الروم وإنكم إن قاتلتمونا لنظهرن عليكم فأنزل الله تعالى (الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ في أَدنى الأَرضِ) إلى آخر الآيات.

أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم الواعظ قال: أخبرنا محمد بن أحمد بن حامد العطار قال:
أخبرنا أحمد بن الحسين بن عبد الجبار قال: أخبرنا الحرث بن شريح قال: أخبرنا
المعتمر بن سليمان عن أبيه عن الأعمش عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال: لما كان يوم بدر ظهرت الروم على فارس فأعجب المؤمنون بظهور الروم على فارس.

 
ومن مصدر آخر ويوافق الأول (منقول)

اسباب نزول سورة الروم


بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم. قوله تعالى {الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ} الآية.

قال المفسرون: بعث كسرى جيشاً إلى الروم واستعمل عليهم رجلاً يسمى شهريران فسار إلى الروم بأهل فارس وظهر عليهم فقتلهم وخرب مدائنهم وقطع زيتونهم وكان قيصر بعث رجلاً يدعى يحنس فالتقى مع شهريران بأذرعات وبصرى وهي أدنى الشام إلى أرض العرب فغلب فارس الروم وبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بمكة فشق ذلك عليهم وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يظهر الأميون من أهل المجوس على أهل الكتاب من الروم وفرح كفار مكة وشمتوا فلقوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: إنكم أهل كتاب والنصارى أهل كتاب ونحن أميون وقد ظهر إخواننا من أهل فارس على إخوانكم من الروم وإنكم إن قاتلتمونا لنظهرن عليكم فأنزل الله تعالى {الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ في أَدنى الأَرضِ} إلى آخر الآيات.

أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم الواعظ قال: أخبرنا محمد بن أحمد بن حامد العطار قال: أخبرنا أحمد بن الحسين بن عبد الجبار قال: أخبرنا الحرث بن شريح قال: أخبرنا المعتمر بن سليمان عن أبيه، عن الأعمش، عن عطية العوفي، عن أبي سعيد الخدري قال: لما كان يوم بدر ظهرت الروم على فارس، فأعجب المؤمنون بذلك فنـزلت: {الم * غُلِبَتِ الرُّومُ} إلى قوله: {يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ} قال: يفرح المؤمنون بظهور الروم على فارس.
 
ومن مصدر آخر

سورة الروم
بسم اللَّهِ الرحمن الرحيم.
قوله تعالى " الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ " الآية.
قال المفسرون: بعث كسرى جيشاً إلى الروم واستعمل عليهم رجلاً يسمى شهريران فسار إلى الروم بأهل فارس وظهر عليهم فقتلهم وخرب مدائنهم وقطع زيتونهم وكان قيصر بعث رجلاً يدعى يحنس فالتقى مع شهريران بأذرعات وبصرى وهي أدنى الشام إلى أرض العرب فغلب فارس الروم وبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه بمكة فشق ذلك عليهم وكان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يظهر الأميون من أهل المجوس على أهل الكتاب من الروم وفرح كفار مكة وشمتوا فلقوا أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: إنكم أهل كتاب والنصارى أهل كتاب ونحن أميون وقد ظهر إخواننا من أهل فارس على إخوانكم من الروم وإنكم إن قاتلتمونا لنظهرن عليكم فأنزل الله تعالى " الَمَ غُلِبَتِ الرُومُ في أَدنى الأَرضِ " إلى آخر الآيات.
أخبرنا إسماعيل بن إبراهيم الواعظ قال: أخبرنا محمد بن أحمد بن حامد العطار قال: أخبرنا أحمد بن الحسين بن عبد الجبار قال: أخبرنا الحرث بن شريح قال: أخبرنا المعتمر بن سليمان عن أبيه عن الأعمش عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال: لما كان يوم بدر ظهرت الروم على فارس فأعجب المؤمنون بظهور الروم على فارس.
 
ما ذكرته أعلاه من تفسير الاية من سورة الروم هو ما ذكره الامام البغوي في تفسيره وقد ذكر محققه تعليقا على تلك الروايات ما مفاده الآتي :

هذه السياقات التي ذكرها المفسرون عن الشعبي وعكرمة وعطاء ، وذكرها بن كثير في تفسيره فقال : ومن أغرب هذه السياقات ما رواه الامام سنيد بن داوود في تفسيره حيث قال : وساق جملة ما نقله الامام البغوي عن المفسرين ثم قال : فهذا سياق غريب وبناء عجيب ..


وللحديث شاهد في سنن الترمذي بنفس اللفظ ولفظ مغاير متحد المعنى مع الروايات السابقة

* لما كان يوم بدر ظهرت الروم على فارس ، فأعجب ذلك المؤمنين فنزلت : ( آلم . غلبت الروم ) - إلى قوله - ( يفرح المؤمنون ) . ففرح المؤمنون بظهور الروم على فارس *


الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي

يقول الشيخ عبد العزيز بن مرزوق الطريفي في (منهج الإمام الترمذي في أحكامه على الأحاديث في السنن) :


قوله على خبر (حسن غريب) ويعني بهذه العبارة في الغالب أن متن الحديث سليم من الشذوذ والنكارة والغرابة ..

لكن سند الحديث فيه شيء من غرابة ونكارة وإشكال ..

والاصح من تلك الروايات التي سقتها في تعليقك أعلاه حديث رهان ابي بكر من سنن الترمذي

حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ حُرَيْثٍ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ عَمْرٍو، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الْفَزَارِيِّ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي عَمْرَةَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، فِي قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى ‏:‏ ‏(‏ الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الأَرْضِ ‏)‏ قَالَ غُلِبَتْ وَغَلَبَتْ كَانَ الْمُشْرِكُونَ يُحِبُّونَ أَنْ يَظْهَرَ أَهْلُ فَارِسَ عَلَى الرُّومِ لأَنَّهُمْ وَإِيَّاهُمْ أَهْلُ أَوْثَانٍ وَكَانَ الْمُسْلِمُونَ يُحِبُّونَ أَنْ يَظْهَرَ الرُّومُ عَلَى فَارِسَ لأَنَّهُمْ أَهْلُ كِتَابٍ فَذَكَرُوهُ لأَبِي بَكْرٍ فَذَكَرَهُ أَبُو بَكْرٍ لِرَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ أَمَا إِنَّهُمْ سَيَغْلِبُونَ ‏"‏ ‏.‏ فَذَكَرَهُ أَبُو بَكْرٍ لَهُمْ فَقَالُوا اجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ أَجَلاً فَإِنْ ظَهَرْنَا كَانَ لَنَا كَذَا وَكَذَا وَإِنْ ظَهَرْتُمْ كَانَ لَكُمْ كَذَا وَكَذَا فَجَعَلَ أَجَلَ خَمْسِ سِنِينَ فَلَمْ يَظْهَرُوا فَذَكَرُوا ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ ‏"‏ أَلاَ جَعَلْتَهُ إِلَى دُونِ - قَالَ أُرَاهُ الْعَشْرِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ سَعِيدٌ وَالْبِضْعُ مَا دُونَ الْعَشْرِ قَالَ ثُمَّ ظَهَرَتِ الرُّومُ بَعْدُ ‏.‏ قَالَ فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى ‏:‏ ‏(‏ الم * غُلِبَتِ الرُّومُ ‏)‏ إِلَى قَوْلِهِ ‏:‏ ‏(‏يفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ ‏)‏ قَالَ سُفْيَانُ سَمِعْتُ أَنَّهُمْ ظَهَرُوا عَلَيْهِمْ يَوْمَ بَدْرٍ ‏.‏ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ إِنَّمَا نَعْرِفُهُ مِنْ حَدِيثِ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي عَمْرَةَ ‏.‏

ومع كل ذلك حتى لا نخرج عن الموضوع اعلاه فأستطيع ان اقول انه لا توجد قرينة تثبت قياسك المذكور آنفا لاسباب كثيرة :

اختلاف المحل والموضوع واختلاف الدواعي والاسباب

فالروم والفرس ملتان للكفر ولم يكن المسلمن في شيئ مما بين الملتين من حرب او صراع يومها انما غاية ما في الامر عصبية كفار قريش للفرس وإخبار النبي عن غلبت الروم في بضع السنين ففرح المسلمين يكون لسببين اثنين كما هو سياق الحديث

صدق نبوة المصطفى وفي ذلك انتصار للدعوة المحمدية على صاحبها افضل الصلاة والسلام

انتصار اهل الكتاب على ملل الالحاد من المجوس

وهذا بخلاف الحال التي عليها المسلمون اليوم

ففي لجوئهم الى مجلس الامن تصديق لعدالة الكفار التي أُمرنا بمعاداتهم وان نظطرهم الى أضيق الطريق وفي ذلك من الخطورة ما لا يخفى على احد

وانتصار لعقيدة الصليب التي يمررها الصليبيون الجدد بقيادة امريكا عبر مجلس الكفر او مجلس الامن هذا

ولا يخفى على ذي عينين مدى خطورة الحال من ولع الغالب بالمغلوب وقد فصل شيخ الاسلام بن تيمية في كتابه القيم اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم شيئا من هذا في فصل عجيب لولا مخافة الاطالة نقلت لك من كلامه ما تطيب به نفسك

الامر الاخير وهو الذي أدندن دائما حوله ان هذه الثورات تفتقر الى توجيه شرعي وان رايتها راية عمية ولفظ العمية من العمى

فكيف اذا اجتمع الشرين عمية الراية ومجلس الامن تحت عباءة واحدة

نسأل الله العافية في الدين والدنيا ونعوذ بالله من اهل الشرك والكفر والالحاد

الموت تحت القصف وتحت الجوع ارحم من مجلس الامن ومجلس الكفر هذا

هذا كل شيئ عندي تابع موضوعك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
ما ذكرته أعلاه من تفسير الاية من سورة الروم هو ما ذكره الامام البغوي في تفسيره وقد ذكر محققه تعليقا على تلك الروايات ما مفاده الآتي :

هذه السياقات التي ذكرها المفسرون عن الشعبي وعكرمة وعطاء ، وذكرها بن كثير في تفسيره فقال : ومن أغرب هذه السياقات ما رواه الامام سنيد بن داوود في تفسيره حيث قال : وساق جملة ما نقله الامام البغوي عن المفسرين ثم قال : فهذا سياق غريب وبناء عجيب ..


وللحديث شاهد في سنن الترمذي بنفس اللفظ ولفظ مغاير متحد المعنى مع الروايات السابقة

* لما كان يوم بدر ظهرت الروم على فارس ، فأعجب ذلك المؤمنين فنزلت : ( آلم . غلبت الروم ) - إلى قوله - ( يفرح المؤمنون ) . ففرح المؤمنون بظهور الروم على فارس *


الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي

يقول الشيخ عبد العزيز بن مرزوق الطريفي في (منهج الإمام الترمذي في أحكامه على الأحاديث في السنن) :


قوله على خبر (حسن غريب) ويعني بهذه العبارة في الغالب أن متن الحديث سليم من الشذوذ والنكارة والغرابة ..

لكن سند الحديث فيه شيء من غرابة ونكارة وإشكال ..

والاصح من تلك الروايات التي سقتها في تعليقك أعلاه حديث رهان ابي بكر من سنن الترمذي

حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ حُرَيْثٍ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ عَمْرٍو، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ الْفَزَارِيِّ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي عَمْرَةَ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، فِي قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى ‏:‏ ‏(‏ الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الأَرْضِ ‏)‏ قَالَ غُلِبَتْ وَغَلَبَتْ كَانَ الْمُشْرِكُونَ يُحِبُّونَ أَنْ يَظْهَرَ أَهْلُ فَارِسَ عَلَى الرُّومِ لأَنَّهُمْ وَإِيَّاهُمْ أَهْلُ أَوْثَانٍ وَكَانَ الْمُسْلِمُونَ يُحِبُّونَ أَنْ يَظْهَرَ الرُّومُ عَلَى فَارِسَ لأَنَّهُمْ أَهْلُ كِتَابٍ فَذَكَرُوهُ لأَبِي بَكْرٍ فَذَكَرَهُ أَبُو بَكْرٍ لِرَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏"‏ أَمَا إِنَّهُمْ سَيَغْلِبُونَ ‏"‏ ‏.‏ فَذَكَرَهُ أَبُو بَكْرٍ لَهُمْ فَقَالُوا اجْعَلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَكَ أَجَلاً فَإِنْ ظَهَرْنَا كَانَ لَنَا كَذَا وَكَذَا وَإِنْ ظَهَرْتُمْ كَانَ لَكُمْ كَذَا وَكَذَا فَجَعَلَ أَجَلَ خَمْسِ سِنِينَ فَلَمْ يَظْهَرُوا فَذَكَرُوا ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ ‏"‏ أَلاَ جَعَلْتَهُ إِلَى دُونِ - قَالَ أُرَاهُ الْعَشْرِ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ سَعِيدٌ وَالْبِضْعُ مَا دُونَ الْعَشْرِ قَالَ ثُمَّ ظَهَرَتِ الرُّومُ بَعْدُ ‏.‏ قَالَ فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى ‏:‏ ‏(‏ الم * غُلِبَتِ الرُّومُ ‏)‏ إِلَى قَوْلِهِ ‏:‏ ‏(‏يفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ ‏)‏ قَالَ سُفْيَانُ سَمِعْتُ أَنَّهُمْ ظَهَرُوا عَلَيْهِمْ يَوْمَ بَدْرٍ ‏.‏ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ إِنَّمَا نَعْرِفُهُ مِنْ حَدِيثِ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ عَنْ حَبِيبِ بْنِ أَبِي عَمْرَةَ ‏.‏

ومع كل ذلك حتى لا نخرج عن الموضوع اعلاه فأستطيع ان اقول انه لا توجد قرينة تثبت قياسك المذكور آنفا لاسباب كثيرة :

اختلاف المحل والموضوع واختلاف الدواعي والاسباب

فالروم والفرس ملتان للكفر ولم يكن المسلمن في شيئ مما بين الملتين من حرب او صراع يومها انما غاية ما في الامر عصبية كفار قريش للفرس وإخبار النبي عن غلبت الروم في بضع السنين ففرح المسلمين يكون لسببين اثنين كما هو سياق الحديث

صدق نبوة المصطفى وفي ذلك انتصار للدعوة المحمدية على صاحبها افضل الصلاة والسلام

انتصار اهل الكتاب على ملل الالحاد من المجوس

وهذا بخلاف الحال التي عليها المسلمون اليوم

ففي لجوئهم الى مجلس الامن تصديق لعدالة الكفار التي أُمرنا بمعاداتهم وان نظطرهم الى أضيق الطريق وفي ذلك من الخطورة ما لا يخفى على احد

وانتصار لعقيدة الصليب التي يمررها الصليبيون الجدد بقيادة امريكا عبر مجلس الكفر او مجلس الامن هذا

ولا يخفى على ذي عينين مدى خطورة الحال من ولع الغالب بالمغلوب وقد فصل شيخ الاسلام بن تيمية في كتابه القيم اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم شيئا من هذا في فصل عجيب لولا مخافة الاطالة نقلت لك من كلامه ما تطيب به نفسك

الامر الاخير وهو الذي أدندن دائما حوله ان هذه الثورات تفتقر الى توجيه شرعي وان رايتها راية عمية ولفظ العمية من العمى

فكيف اذا اجتمع الشرين عمية الراية ومجلس الامن تحت عباءة واحدة

نسأل الله العافية في الدين والدنيا ونعوذ بالله من اهل الشرك والكفر والالحاد

الموت تحت القصف وتحت الجوع ارحم من مجلس الامن ومجلس الكفر هذا

هذا كل شيئ عندي تابع موضوعك

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وهل الذي تكلمت به أولا يختلف عما ورد في الرواية الصحيحة كما تذكر في سنن الترمذي
ثم الذي كتبته كان مما بقي في ذهني مما كنت أعرفه عن سبب نزول الآيات وأوردت لك شواهد منها ما صححته
ثم إني أعلم أن التحاكم إلى غير الله والرسول (كتاب الله وسنته صلى الله عليه وسلم ) كفر
واعلم أخي لست أنا من توجه بالملف لمجلس الأمن بل هي فرنسا التي ذهبت به إليه وليس لي عليها ولاية
وهاك نواقض الإسلام العشرة كما نقلها الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وأجزم أنك تعرفها والله أعلم

نواقض الاسلام عشرة نواقض


الأول :

الشرك في عبادة الله تعالى ،
قال الله تعالى :
{ إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } وقال :
{ إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة
ومأواه النار وما للظالمين من أنصار }
ومنه الذبح لغير الله ، كمن يذبح للجن أو للقبر .


الثانى :

من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم
ويسالهم الشفاعة ويتوكل عليهم كفر اجماعا


الثالث :

من لم يكفر المشركين اوشك فى كفرهم او صحح مذهبهم كفر


الرابع :

من اعتقد ان غير هدى النبى صلى الله عليه وسلم
اكمل من هديه او ان حكم غيره احسن من
حكمه كالذى يفضل حكم الطواغيت على
حكمه فهو كافر


الخامس :

من ابغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله
عليه وسلم ولو عمل به لكفر



السادس :

من استهزأ بشيء من دين الرسول
صلى الله عليه وسلم أو ثوابه أو عقابه ،
والدليل قوله تعالى :
{ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض
ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم
تستهزءون * لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } .



السابع :

السحر ومنه الصرف والعطف فمن فعله اورضى
به كفر والدليل قوله تعالى:
"وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنة فلا تكفر"


الثامن :

مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين
والدليل قوله تعالى:
(ومن يتولهم منكم فانه منهم ان الله لايهدى القوم الظالمين)



التاسع:

من اعتقد ان بعض الناس يسعه الخروج
عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم
كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى عليه السلام فهو كافر


العاشر:

الاعراض عن دين الله تعالى، لايتعلمه ولايعمل به
والدليل قوله تعالى:
(ومن اظلم ممن ذكر بايات ربه ثم اعرض عنها
انا من المجرمين منتقمون)


ولافرق بين هذه النواقض بين الهازل والجاد
والخائف الا المكره وكلها من اعظم مايكون خطرا
ومن اكثر مايكون وقوعا فينبغى على المسلن الحذر
ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه
واليم عقابه وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

__________
وقولي ليذهبوا به إلى مجلس الأمن لما أتوقعه من ضربهم للخبيث بشار الذي زنى بالمسلمات وروعهن وقتل المسلمين أطفالا وشيوخا وفعل الأفاعيل بالمسلمين أفلا أفرح بتسليط الله عليه
(من عصاني وهو يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني )كما في الأثر

وقد قلت لك أن الحق
إذا لم يقم به أهله قام أهل الباطل بباطلهم وهذا هو الأمر السائد الآن فالعجز من أهل الحق أسأل الله أن يغفر لهم
وفقني الله وإياك وكل مسلم
 
آخر تعديل:
شكرا جزيلا على الموضوع الاكثر من مهم وثاني شي بعيدا على التآويل والخزعبلات المهم انو الشعب يخلص من الظلم والمهانة الي عاشها طول اربعين سنة حيلوا بيكفي خلاص صبر وصابر وتحمل بس آن الاوان ليقول لا وبنصحكم تسمعو هالغنية هي اكبر جواب للي حابين يأولوها لشي كفر او باطل او تفرجو على الشيخ عرعور بقناة وصال في رئيس بيضرب شعبو وبيقتلوا بس لانو طالب بإصلاح ببادئ الامر هنن ماتركو خيار لهالشعب ورجاءا رجاءا اعلامنا بالي مسيرة مايدة للثورة تقام بالجزائر مشان نشارك فيها انا وعدد كتير كبير من السوريين والجزائريين وبترككم مع رابط الغنية
http://www.youtube.com/watch?v=HbyuFI7saeQ
 
النظام السوري مثل رأس التنين بأجهزة سرية كثيرة أسست لإحكام السيطرة على الشعب السوري واستعباده إلى الأبد و كلها لحماية بشار وأصدقاءه المستفيدين من نظامه ولذلك فلم يسلم من بطشهم لا عسكري ولا مدني فهم يقتلون الطرفين ويمثلون بجثثهم لكي يشوهوا صورة الثورة وليزداد حقد قوات الأمن على المتظاهرين ويوضعوا في خانة الإجرام وتستباح دماءهم ، فهذا تنبيه لأجهزة الأمن السورية فإن من يقتل رجال الأمن والجيش ليسوا مندسين أو عملاء من الخارج بل هم من صلب النظام القمعي ذاته فهو مثل الذي يقتل القتيل ويتباكى في الجنائز .
 
هذا هو الغبش في التصور عينه الذي ما فتئ يدندن حوله كثير من اهل الحق....

فعندما يتعاظم مجلس الكفر في اعين المسلمين ويصبح ملاذهم الاخير .. فانتظر الساعة

والقضية ليست في حشر النصوص فماذا تغني النصوص بغير فقه صحيح وفق فهم السلف لمسائله

وهذا هو كلامك


نعم فليحل وليوقف وليقلع قلعا وليجرد بشار النجس الغدار الجزار صاحب العار من كل سلاح حتى السلاح الأبيض
تصوروا لو أن القذافي ترك ليصنع القنبلة الذرية فهل كان سيتوانى لحظة في إلقائها على بنغازي ومصراته ؟
نعم ليحل ملف سوريا الصهيونية لمجلس الأمن وبسرعة عاجلة قبل أن يتمكن الخبيث من إلقاء السموم الذرية والتي لم تصل لمرحلة أن تكون قنبلة ذرية بعد على المواطنين السوريين العزل في مدن وقرى سوريا المحتلة
ولتجرد جميع أسلحة الدول العربية قاطبة والتي هي بالأصل للطغاة ووجهت أو ستوجه يوما ما على صدور الشعوب العارية المقهورة


لا اعلم كيف يفهم من يقرأ هذا الكلام .. ؟

كل يفهمه بحسب حال تلقيه وجهده في الفهم والتصور لقضايا الامة العقدية المصيرية

نحن لسن في حاجة الى ثورة بالقدر الذي نحن في حاجة الى تصحيح المفاهيم الاسلامية وفق فهم السلف رضوان الله عليهم

وعلى حد تعبير احد الاعضاء المعلقين
ربما الثوار في حاجة الى اغنية خير من هذه الخزعبلات

وربما هم في حاجة الى قول الشاعر

الزق والرق والمزمار عدتنا .. وعدة الاعداء صاروخ وطائرات

اغنية ... وزق .... ورق .... ومزمار .. ويكتمل المشهد الثوري

تهانينا ... تهانينا

والله المستعان
 
هذا من الغبن الذي يقع فيه المسلم ومن الاستدارج الذي يغض الطرف عنه بعض المثقفين من بني جلدتنا

ماذا تنتظر من امة لا تزال تنظر بعين الثقة واليقين الى مجلس الامن او مجلس الكفر هذا

هذا المجلس الذي يمثل قمة الجاهلية الحديثة التي تتربص بالمسلمين في عقر ديارهم

مجلس الامن الذي مكن لاسرائيل في المنطقة
مجلس الامن الذي لا يتحرك الى من اجل حماية ديار الكفر وحماة الصليب

بهذه السذاجة الفكرية ننظر الى مجلس الامن ونحن على يقين ان المدية في يد الجزار وعلى عنق كل مسلم في الارض كل الارض

ننتظر من مجلس الامن ان يتحرك لحماية المسلمن في سورية

وفي نفس التوقيت يقر مجلس الامن ذبح المسلين في اقاصي الارض ودانيها

هذا التصور هو أحد الاساليب غير المباشرة في توجيه الثورات والذي اشرنا اليه في موضوعنا تهافت الثورات

فعندما يتحول مجلس الامن الى إله يصبح التصور الاسلامي للاحداث أكثر ضبابية لا يشف عن حقيقة معينة

ان هذا لا يعني بالضرورة تزكية لنظام الردة النصيري فموقفنا منه ما زال هو هو فيوم كان المطبلون لبشار الاسد يرفعونه فوق الهامات حتى صنفوه من مجددي العصر وحامي الحمى قلنا فيه رأينا وفي نظامه صراحة بدون محاباة

لكن ينبغي للمسلم العاقل دائما ان ينظر للاحدث من حوله بميزان الشرع حتى لا تتفلت الامور من عقالها

ما زلت اكرر واقول المسلمون اليوم في حاجة الى ثورة فكرية

تعيد لهم وفق عقيدتهم ذلك التصور الاسلامي الصحيح

للحياة من حولهم

ومشكلة مثقفينا

الجهل الشرعي من جهة

ومن جهة أخرى تلك السذاجة السياسية

التي حولتهم الى مطاية سهلة الركوبة للجاهيلة الحديثة

.
.
.
.
.
؟؟



والله المستعان


وما الحل في رايك ياأخي اقسم ان انظمتنا العميلة الظالمة المستبدة هي اللتي جعلت من الشعوب

المضطهدة تمسك بعصى مجلس الامن وغيرها .

تخيل لولم يتدخل مجلس الامن لفرض الحصار على ليبيا لكنا شاهدنا ام المجازر في بنغازي يوم اكد

القذافي انه سيعيد شعبه الى الكم الذي وجدهم عليه.حتى الانسال ووضع نفسه وصيا عليها .والرب

وحده الوصي في ذلك. الله يلعنهم حكام الشر.
 
نحن نستغرب بشدة من الحكام العرب وسكوتهم العجيب الغريب المخيب للأمال ونتأمل من الشعوب العربية التظاهر وحث حكامهم للتحرك ولو بكلمة
 
أنا مع الأخ سامي

ولكل من من ينتقد الثوار في ليبيا لأستعانتهم بالغرب أقول لهم

أنتم جلوس وأمنين في دياركم ورؤساء دولكم لم تحرك ساكن والشعب الليبي والسوري يذبح وتغتصب نسائهم وتقتل اطفالهم وشيوخهم وشبابهم ولم يكن لهم خيار سوى الأستعانة بالغرب
ياسيدي والله العظيم لو الشيطان عرض علي مساعدة لوقف القتل الذي يرتكب في حق أهلي لقبلتها وخاصة في ظل تخاذل الحكام العرب

بدل من انتقاد الثوار لقبولهم مساعدة الغرب كان الأجدر انتقاد الحكام العرب لصمتهم المعيب
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top