التفاعل
1
الجوائز
157
- تاريخ التسجيل
- 14 نوفمبر 2007
- المشاركات
- 1,738
- آخر نشاط
1/1


أي إخوتي؛
- رعاكُمُ الله تعالى -
- رعاكُمُ الله تعالى -
ها هُنا؛
- هُديتُمُ الخير أبداً -

بمنّ ٍ منه جلّ وعلا؛

مُصحَفُ التّجويدِ المُلوّن!
مع؛
فَهرسِ مَواضيع القُرآن الكريم.
بِ؛
ثلاثة ألوانَ رئيسيّة
الأحمر بتدرّجاته،
الأخضر و الأزرق.
يُطبّقُ؛
28 حُكماً!

أمثلةٌ تـََوضيحيّةٌٌّ:








والمُصحف؛ على ( أربعِ ) قراءاتٍ!

1- قراءةُ حـَفص.
2- قراءةُ وَرْش .
3- قراءةُ الدّورى.
4- قراءةُ قالون.
وهو ب ِ؛
( سَبْع ) لُغاتٍ!

1- العربيّة .
2- الإنجليزية.
3-الفرنسيّة.
4-الاردويّة.
5-الماليزيّة.
6-التّركيّة.
7-الفارسيّة.
2- الإنجليزية.
3-الفرنسيّة.
4-الاردويّة.
5-الماليزيّة.
6-التّركيّة.
7-الفارسيّة.
والمُصحف يُوفّرُ - بحوله تعالى -
( أربعَ ختماتٍ )؛ كاملة بالصّوت و الصّورة!
إذ تَظهرُ الشّاشة القُرآنيّة للقراءة المعنيّة،
ويصدحُ صوت المُقرئ بتلاوة القرآن؛
للقراءة المُنتقاة ويصاحبُهُ الرّسم العُثمانيّ للآيات التي يتم تلاوتها بخط: ( عُثمان طه )،
بعد أن تمّ ضبط الرّسم وِفق الرّواية المَقروءة،
وباستخدام التّرميز اللّوني والزّمنيّ في تَدوين أحكام التّجويد .
ويصدحُ صوت المُقرئ بتلاوة القرآن؛
للقراءة المُنتقاة ويصاحبُهُ الرّسم العُثمانيّ للآيات التي يتم تلاوتها بخط: ( عُثمان طه )،
بعد أن تمّ ضبط الرّسم وِفق الرّواية المَقروءة،
وباستخدام التّرميز اللّوني والزّمنيّ في تَدوين أحكام التّجويد .
ما يحتويه بَرنامج القراءات السّبع:

• َترجمةً لمعاني القُرآن الكريم إلى سَبع لُغات.
• تفاسير الجلالين وابن كثير، وكلمات القرآن لحَسنين مَخلوف.
• عَرض لأحكام التّلاوة ومَخارج الحُروف.
• البحث عن الآية المعنيّة المُفهرسة؛
حَسب ألفاظ القُرآن الكريم.
• يُمكّنُ من حفظ القرآن الكريم مُجوّداً ومرتلاً،
بأسلوبٍ سَهلٍ يُوفّّر الوقت والجُهد؛ من خلال خيارين:
• تفاسير الجلالين وابن كثير، وكلمات القرآن لحَسنين مَخلوف.
• عَرض لأحكام التّلاوة ومَخارج الحُروف.
• البحث عن الآية المعنيّة المُفهرسة؛
حَسب ألفاظ القُرآن الكريم.
• يُمكّنُ من حفظ القرآن الكريم مُجوّداً ومرتلاً،
بأسلوبٍ سَهلٍ يُوفّّر الوقت والجُهد؛ من خلال خيارين:
أ -التّلاوة: حيث يُتيح لنا المُشاركة بالتّلاوة:
(بسماع الصّوت ورؤية موقع الحُكم، الذي يظهر حَسب لونه المُميّز).
(بسماع الصّوت ورؤية موقع الحُكم، الذي يظهر حَسب لونه المُميّز).
ب - التّعليم: حيث يتيح لك أن تعيد الجملة القرآنية، بعد توقف المقرئ؛
(مع بقاء الصورة مُعطياً فُرصة التّكرار وحسب الزّمن الذي نبغي )،
كما يُمكنُ جَعلُ الُمقرئ يُكرّر ذات الآية القرآنيّة،
بالعدد المَرغوبِ من المرّات.
ليتسنّى الحفظ؛ (بمشاركة حاسّتيْ: السّمع والبَصر)،
وذا قبل أن يُتابع المُقرئ إلى الآية الكريمة التّالية.
(مع بقاء الصورة مُعطياً فُرصة التّكرار وحسب الزّمن الذي نبغي )،
كما يُمكنُ جَعلُ الُمقرئ يُكرّر ذات الآية القرآنيّة،
بالعدد المَرغوبِ من المرّات.
ليتسنّى الحفظ؛ (بمشاركة حاسّتيْ: السّمع والبَصر)،
وذا قبل أن يُتابع المُقرئ إلى الآية الكريمة التّالية.

وذا؛ رابـِطٌ للتّجربةِ السّمعيّةِ والَّصريّةِ.

انتهى.

المُصحفُ؛ ب ِ ( حسْب القراءات التّسعْ ) .

(1 )
(2 )
(3 )
(4 )
(5 )
(6 )
(7 )
(8 )
(9 )
مُلاحظـَةٌ/
جميعُ المَصاحفِ؛
على نَسَقِ ( PDF )؛ فيجب تَوافُرُ برنامج ( Adobe Reader ).
على نَسَقِ ( PDF )؛ فيجب تَوافُرُ برنامج ( Adobe Reader ).
ولرَفع البَرنامج؛
- رَفَع الرّحمنُ قَدر إخوتي -
- رَفَع الرّحمنُ قَدر إخوتي -
لُطفاً؛ اضغط على مُصوّر الذّكر أدناه:

والله سبحانه و تعالى؛ أعلى وأعلم.
الشّكر للرّحمن؛ تيسيره ما أُبين من خيرٍ بذي الأركان،
لكُلّ من سَعى لتلبية – من الخير – ما ابتغى.

شكر الله سبحانه و تعالى؛ لمن يسّر لهذا.
ودُمتُم في طاعته جلّ وعلا.
اللّهمّ اجعل القُرآن لنا نوراً وهُدىً ورَحمةً.

غفُرانك؛ ربّنا.
ربّ؛ أوزعني أن أشكُر نعمتك؛
التي أنعمت عليّ وعلا والديّ وأن أعمل صالحاً تَرضاهُ.
اخوكم ابن فلسطين
التي أنعمت عليّ وعلا والديّ وأن أعمل صالحاً تَرضاهُ.
اخوكم ابن فلسطين