السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه القصة ليست واقعيه بل من نسج خيالي لا كنها تتضمن بداخلها الكثير من المعاني والمفردات الحادثة في البلدان العربية ومن الذي تتضمنه السحر+ الحب+الغرور +الكره +الغيرة +الألم +الحقد+ التعاسة +الأخوة = قصة شجون
الشخصيات
عائلة ابوخالد
شجون العمر 18طالبه ثانوي
خالد العمر 25 طالب جامعي
عائلة ابواحمد اخو أبو خالد
احمد العمر 25 طالب جامعي
ولـيـد العمر 23 طالب جامعي
هديل العمر19 طالبة ثانوي
آم احمد أخت أم خالد الله يرحمها من الرضاعة
شجون كانت متاثره بوافة أمها لأكن إلي اثر فيها أن أبوها يبغى يتزوج خالد أبدا كان رافض بس أبوهم أقنعهم بعد عناء وافقت شجون أما خالد
مكان راضي ا ن ابوه ياخذ وحده ثانيه بعد امه لاكن شجون قالت الاخوها انت مصيرك تتزوج وانا
كمان راح اتزوج ويجلس بابا لحاله
مين يخدمه بعد مانروح نحنا هاه خالد ايش قلت خلاص عشانك
وراح خالد لابوه وقال له انه موافق
وفرح ابوخالدوبعد شهرين جاء ومعاه
زوجته الثانيه قابلتها شجون وكانت طيبه ابوخالد :وين خالد
شجون :مع اصحابة
ابوخالد:دقي عليه يابنيتي
شجون :حاضر
دقت شجون على خالد
خالد:هلاشجون
شجون :اهلين
خالد:ايش بغيتي شوجي
شوجي :انت وينك
خالد:امم ليش غريبه تسألين
شجون :لان بابا جا من السفر
خالد:قاطعها جت زوجت ابوي
شجون :...................
خالد :الوووشوجي وين رحتي
شجون :لالامعاك
خالد:ماجاوبتيني على سؤالي
شجون :ايه جات خالد بابا يسأل متى تجي
خالد : انا جاي
شجون :باااي
خالد:باي
خالد وهوفي الطريق يفكر يالله كيف راح تتعامل مع شجون اخاف تهاوش
شجون يالله يستر استغفرالله العظيم
في بيت ابو احمد
ابواحمد :اشفيك يام احمد
ام احمد:والله اني خايفه على شجون واهم شي خالد اخاف من ردة فعلهم
احمد :لا تخافين على خالد توني كنت معاه وماخليته يرجع الا وهو مبسوط ويظحك
ام احمد:وانت وش دراك
احمد :دقت عليه شجون وانا كنت فيه لاحضت انه كان متوتر وسألته وكنه ماصدق اني سألته على طول قال ليه
بس انا هونت عليه
هديل:السلام
الكل :وعليكم السلام
هديل :وش فيكم منتم على بعضكم (توهاجايه من عند صحبتها ماهي داريه عن السالفة )
وقالو لها السالفه
هديل: يالله وانا اشوف شوجي متضايقه لما كلمتها
في بيت ابو خالد
دخل خالد:السلام عليكم
الكل وعليكم السلام
ابوخالد :سلم على خالتك يالله
خالد:كيفك يامرت ابوي
خالتهم :الحمدلله
شجون عل اعصبها لين ماخالد
قال انا ابغا انام ورايه جامعه خالد غمز لشجون
شجون :انا كمان ابغا انام ورايه جامعه
وعلى طول راحت لخالد في غرفته
خالد:شوجي
شجون :نعم
خالد :اممم اااممم انتي مرتاحه لخالتك هذي
شجون :..........................
خالد:وين رحتي
شجون :كنت افكر بلي تقوله انا لسع ماعرفتها
خالد :انا خايف تضايقك
شجون :لامااعتقد تفكر كذا
خالد:صدق انك على نياتك اهم شي اذا ضايقتك قوليلي اوكي
شجون :اوكــــــــي
راحت شجون تنام لان بكره ورهايوم طويل وصعب
اما خالدمانام الا متأخر كان يفكر بشجون وزوجت ابوه اذا سافر امكن تتطاول على شجون نام تقريبن على الساعه 2
في الجامعه
هديل :شجون شجون
شجون :نعم اشفيكي كذا
هديل :امانه امانه كيف زوجت ابوكي
شجون :امم السراحه ماني مرتاحه لها كذا باين عليها قويه وشريره
هديل :ههههههههههههههههه ليش افلام كرتون شريره خخخخخخ
شجون :وجع هذاوقتك الله يعن اخوي عليكي
هديل:.............................
شجون: الي ماخذعقلك يتهنابه
هديل :تبغى تغير الموضوع وين الجمعه الاسبوع الجاي
شجون ))فهمت هديل وقررت تغير الموضوع ))امم اشرايك في المزرعه
هديل :فكره روعه
شجون :يالله تبغى تبداء المحاضره
هديل :يالله
شجون :الحمدلله مابغت تخلص المحاضر اطول محاضره
هديل : اوف اوف والله اطورنا بدال لاكون انا الي اتذمر انتي ولاول مره
تتذمرين مع انك تحبين المحاضرات والجامعه الخ ....
شجون :نفسي اتعرف على زوجت بابا قبل الاختبارات عشان خالد راح يسافر لازم اعرف كيف راح تكون معاملتها ليه
هديل :والله انك على نياتك دحين تعاملك زين لين مايسافر خالد
شجون:والله انك صادقه
هديل :خلصنا مين راح يجي لنا
السواق مشغول بابامرسله
شجون :واو احنا السواق ماهو موجود رايح يودي المام للسوق هذا من اولها
هديل :انا دق على احمد
دقت هديل على احمد بس انه مقفل جواله
هديل :اووووفففف مقفل جواااله اكيد ماخلص محاضرات
شجون :خلي احمد يرتاح خالد راح يجيبنا هوه اصلن ماعنده محاضرات
من اليوم مخلص
دقت شجون على خالد
خالد:الووو هلا شجون
شجون :هلا خالد ممكن توصلنا البيت
خالد :والسواق
شجون :بابا مرسله
خالد:اوكي معك احد
شجون :امم مالك دخل
خالد :حتى انا مالي دخل خلي السواق اذاخلص يمر كانا عندي شغل
شجون :لالالاخلاص اممم معااايه اممم
خالد:بسرعه تكلمي انا مشعول
شجون :معايه هدوله
خالد:.................
شجون : وين رحت الي ماخذعقلك يتهنا هههههههه
خالد:احلفي هديل معاكي
شجون :والله
خالد:انا جاي
قفلت شجون وهيه ميته ضحك هههههههههههههههههههههههه
هديل :قلبتيها سوليف انتي واخوكي
شجون :اذاقلبنها سوليف فهيه عنك
هديل :احلفي ايش يقول
شجون : كان مابغى يجي بس لما قلت انك معايه انخبل يقول انه جاي طيران
ومايمديهاكملت كلمتها الا خالد يدق
شجون :الووو
خالد :انا برا يالله لا تطولون
شجون :اوكي نحنا جايين
ركبت شجون قدام
شجون :هلاخالد
خالد: اهلين شجون كيفك ياهديل
هديل : بصوت ماهومسموع الحمدلله
شجون :هدوله وين راح صوتك توك قبل شوي تصارخين عليه
هديل راح وجهها6في7
شجون حست فيها وسكتت ملحبت تحرجها اكثر
خالد :يا الله وصلنا
شجون :ههههههههه العبها على غيري نحنا اول مره نركب معاك بسايرتك الجديد ثم نحنا طفشانين
خالد:امم اوكي وين اوديكم
شجون :اشرايك هدول
هديل :على راحتكم أي مكان
خالد:شجون
شجون :............................
شجون كانت تحاول انها تخلي خالد مع هديل اطول فتره ممكنه لأنه راح يسافر
خالد:الووشجون هههههه وين رحتي من اليوم اكلمك
شجون:هههههه انا معاك
خالد:باين انك معانا المهم وين تبون تروحون
شجون :هههه خلاص السوق
خالد:ياحبكم للسوق يالله
وصلوللسوق
شجون :خالدلا تروح عشان دحين يأذن المغرب ويقفل السوق
خالد:اوكي انا في المطعم اذا خلصتو انا استاناكم
وراح خالد للمطعم
اما هديل كانت مرتفع ضغطها من شجون
هديل : والله لاارده لكي ليه تفشليني مع اخوكي
شجون :وهيه مبسوطه ههههههههه
هديل :اشرايك في هذا المحل
شجون :واو روعه يالله ندخله
ودخلو وشترو وبعد ماخلصوطلعو من المحل وراحو لخالد
ولما وصلو لخالد
شجون :اوفففف نسيت كيس المشتريات في المحل انا رايحه اجيبه واجي بسرعه
خالد:انا اروح اجيبه واجي
شجون : ياخالد ياحبيبي انت ماتعرف
المحل الي اخذنا منه وانت ياهدوله خليكي هينا يالله باي
وراحت للمحل
خالد:هديل انتي عارفه اني راح اسافر انا ابغا ردكي من ذلحين انا امكن اطول ممكن سؤال
هديل :اكيد عارفه تفضل اسأل
خالد: هديل انا احبك وانتي تحبيني
هديل:..................................
خالد: فكري خذي راحتك انا ابغى ردك قبل اسافر
وجت شجون هاي
خالد وهديل :هاي
شجون :منتو ناوين تمشون
خالد :يا لله بسرعه بلحق على الصلاة
وركبوا السيارة ووصل هديل لبيتها ثم رجعوا للبيت
خالتهم :يا هلا بدري كان ما جيت انت وختك
خالد:لاالله يخليكي خوفتينا ايش دخلك
شجون :امانه خلها بحالها فكنا منها
خالتهم :ليه شايفتني وحش
خالد:اذا هذي بدايتها ينعاف تاليها كيف بسافر واخليكي
خالتهم :ليه انت تبي تسافر
خالتهم ما هي عارفه انه يبي يسافر
خالد:ايه ليش ابوي ما قاللك اني بسافر
خالتهم :هههه لاوالله ابوك ماقلي بس راح نفقدك ياولدي بت سافر وتتركنا
خالد:بينه وبين نفسه(بستغراب اوف كيف تغيراسلوبها معقوله انه حزنت عشان اني بسافر واترك شجون لحلها) لا تخافين يا خاله ابوي عندكم انتي وشجون
شجون بينها وبين نفسها (يا لله يا خالد صدق انك على نياته بس ما ني مخربه عليه سفرته)
ابو خالد :ما شاء الله متجمعين السلام
الكل:وعليكم السلام
ابو خالد على طول وجلس جنب بنته
شجون
ابو خالد :يا بابا انت مش على بعضك اشفيكي لا يكون خالتكي او خالد ظايقكي
شجون : لا لا يا بابا انا بس تعبانه من الجامعه
خالد: وفي احد يقدر يظايق شجون
خالتهم :بينها وبين نفسها (يا لله كل هتدليل عشان شجون شكلهم ما ينفع معهم ا لا لا سلوب الثاني بس ليسافر خالد صدق ان خالد يبي يسافر بالوقت المناسب)
ابو خالد:تبي تبدأ الاختبارات شدو حيلكم يا خالد وشجون اوكي
خالد وشجون : اوكـــــــي بابا
ابو خالد: شجون يا بابا ايش عليكم اختبار يوم السبت و انت يا خالد
شد حيلك
شجون :رياضيات و ادب
ابو خالد : الله يعينك يا بنيتي
خالتهم :لاشجون ما ينخاف عليها
اكيد تعرف مصلحتها
خالد :ما احد يعلمني بشجون اكيد تعرف مصلحت نفسها الله ينجحك يا شوجي
مرت الاختبارات وذحين وقت استلام
النسبة شجون كانت من جد متوتره وخايفه وكانت هيه وابوها على لا ب توب ينتظرو ابوشجون كان يصرخ %98 خالتها ما هو عا جبها بس تبين انها فرحانه
خالتها : واو ممتازه ماكان عندي ادنى شك
اول ما دخل خالد :شجون كم النسبة
شجون : %98 ا لا ولى
خالد:مشاء لله سوري نسيت اسلم السلام ============
هذه القصة ليست واقعيه بل من نسج خيالي لا كنها تتضمن بداخلها الكثير من المعاني والمفردات الحادثة في البلدان العربية ومن الذي تتضمنه السحر+ الحب+الغرور +الكره +الغيرة +الألم +الحقد+ التعاسة +الأخوة = قصة شجون
الشخصيات
عائلة ابوخالد
شجون العمر 18طالبه ثانوي
خالد العمر 25 طالب جامعي
عائلة ابواحمد اخو أبو خالد
احمد العمر 25 طالب جامعي
ولـيـد العمر 23 طالب جامعي
هديل العمر19 طالبة ثانوي
آم احمد أخت أم خالد الله يرحمها من الرضاعة
شجون كانت متاثره بوافة أمها لأكن إلي اثر فيها أن أبوها يبغى يتزوج خالد أبدا كان رافض بس أبوهم أقنعهم بعد عناء وافقت شجون أما خالد
مكان راضي ا ن ابوه ياخذ وحده ثانيه بعد امه لاكن شجون قالت الاخوها انت مصيرك تتزوج وانا
كمان راح اتزوج ويجلس بابا لحاله
مين يخدمه بعد مانروح نحنا هاه خالد ايش قلت خلاص عشانك
وراح خالد لابوه وقال له انه موافق
وفرح ابوخالدوبعد شهرين جاء ومعاه
زوجته الثانيه قابلتها شجون وكانت طيبه ابوخالد :وين خالد
شجون :مع اصحابة
ابوخالد:دقي عليه يابنيتي
شجون :حاضر
دقت شجون على خالد
خالد:هلاشجون
شجون :اهلين
خالد:ايش بغيتي شوجي
شوجي :انت وينك
خالد:امم ليش غريبه تسألين
شجون :لان بابا جا من السفر
خالد:قاطعها جت زوجت ابوي
شجون :...................
خالد :الوووشوجي وين رحتي
شجون :لالامعاك
خالد:ماجاوبتيني على سؤالي
شجون :ايه جات خالد بابا يسأل متى تجي
خالد : انا جاي
شجون :باااي
خالد:باي
خالد وهوفي الطريق يفكر يالله كيف راح تتعامل مع شجون اخاف تهاوش
شجون يالله يستر استغفرالله العظيم
في بيت ابو احمد
ابواحمد :اشفيك يام احمد
ام احمد:والله اني خايفه على شجون واهم شي خالد اخاف من ردة فعلهم
احمد :لا تخافين على خالد توني كنت معاه وماخليته يرجع الا وهو مبسوط ويظحك
ام احمد:وانت وش دراك
احمد :دقت عليه شجون وانا كنت فيه لاحضت انه كان متوتر وسألته وكنه ماصدق اني سألته على طول قال ليه
بس انا هونت عليه
هديل:السلام
الكل :وعليكم السلام
هديل :وش فيكم منتم على بعضكم (توهاجايه من عند صحبتها ماهي داريه عن السالفة )
وقالو لها السالفه
هديل: يالله وانا اشوف شوجي متضايقه لما كلمتها
في بيت ابو خالد
دخل خالد:السلام عليكم
الكل وعليكم السلام
ابوخالد :سلم على خالتك يالله
خالد:كيفك يامرت ابوي
خالتهم :الحمدلله
شجون عل اعصبها لين ماخالد
قال انا ابغا انام ورايه جامعه خالد غمز لشجون
شجون :انا كمان ابغا انام ورايه جامعه
وعلى طول راحت لخالد في غرفته
خالد:شوجي
شجون :نعم
خالد :اممم اااممم انتي مرتاحه لخالتك هذي
شجون :..........................
خالد:وين رحتي
شجون :كنت افكر بلي تقوله انا لسع ماعرفتها
خالد :انا خايف تضايقك
شجون :لامااعتقد تفكر كذا
خالد:صدق انك على نياتك اهم شي اذا ضايقتك قوليلي اوكي
شجون :اوكــــــــي
راحت شجون تنام لان بكره ورهايوم طويل وصعب
اما خالدمانام الا متأخر كان يفكر بشجون وزوجت ابوه اذا سافر امكن تتطاول على شجون نام تقريبن على الساعه 2
في الجامعه
هديل :شجون شجون
شجون :نعم اشفيكي كذا
هديل :امانه امانه كيف زوجت ابوكي
شجون :امم السراحه ماني مرتاحه لها كذا باين عليها قويه وشريره
هديل :ههههههههههههههههه ليش افلام كرتون شريره خخخخخخ
شجون :وجع هذاوقتك الله يعن اخوي عليكي
هديل:.............................
شجون: الي ماخذعقلك يتهنابه
هديل :تبغى تغير الموضوع وين الجمعه الاسبوع الجاي
شجون ))فهمت هديل وقررت تغير الموضوع ))امم اشرايك في المزرعه
هديل :فكره روعه
شجون :يالله تبغى تبداء المحاضره
هديل :يالله
شجون :الحمدلله مابغت تخلص المحاضر اطول محاضره
هديل : اوف اوف والله اطورنا بدال لاكون انا الي اتذمر انتي ولاول مره
تتذمرين مع انك تحبين المحاضرات والجامعه الخ ....
شجون :نفسي اتعرف على زوجت بابا قبل الاختبارات عشان خالد راح يسافر لازم اعرف كيف راح تكون معاملتها ليه
هديل :والله انك على نياتك دحين تعاملك زين لين مايسافر خالد
شجون:والله انك صادقه
هديل :خلصنا مين راح يجي لنا
السواق مشغول بابامرسله
شجون :واو احنا السواق ماهو موجود رايح يودي المام للسوق هذا من اولها
هديل :انا دق على احمد
دقت هديل على احمد بس انه مقفل جواله
هديل :اووووفففف مقفل جواااله اكيد ماخلص محاضرات
شجون :خلي احمد يرتاح خالد راح يجيبنا هوه اصلن ماعنده محاضرات
من اليوم مخلص
دقت شجون على خالد
خالد:الووو هلا شجون
شجون :هلا خالد ممكن توصلنا البيت
خالد :والسواق
شجون :بابا مرسله
خالد:اوكي معك احد
شجون :امم مالك دخل
خالد :حتى انا مالي دخل خلي السواق اذاخلص يمر كانا عندي شغل
شجون :لالالاخلاص اممم معااايه اممم
خالد:بسرعه تكلمي انا مشعول
شجون :معايه هدوله
خالد:.................
شجون : وين رحت الي ماخذعقلك يتهنا هههههههه
خالد:احلفي هديل معاكي
شجون :والله
خالد:انا جاي
قفلت شجون وهيه ميته ضحك هههههههههههههههههههههههه
هديل :قلبتيها سوليف انتي واخوكي
شجون :اذاقلبنها سوليف فهيه عنك
هديل :احلفي ايش يقول
شجون : كان مابغى يجي بس لما قلت انك معايه انخبل يقول انه جاي طيران
ومايمديهاكملت كلمتها الا خالد يدق
شجون :الووو
خالد :انا برا يالله لا تطولون
شجون :اوكي نحنا جايين
ركبت شجون قدام
شجون :هلاخالد
خالد: اهلين شجون كيفك ياهديل
هديل : بصوت ماهومسموع الحمدلله
شجون :هدوله وين راح صوتك توك قبل شوي تصارخين عليه
هديل راح وجهها6في7
شجون حست فيها وسكتت ملحبت تحرجها اكثر
خالد :يا الله وصلنا
شجون :ههههههههه العبها على غيري نحنا اول مره نركب معاك بسايرتك الجديد ثم نحنا طفشانين
خالد:امم اوكي وين اوديكم
شجون :اشرايك هدول
هديل :على راحتكم أي مكان
خالد:شجون
شجون :............................
شجون كانت تحاول انها تخلي خالد مع هديل اطول فتره ممكنه لأنه راح يسافر
خالد:الووشجون هههههه وين رحتي من اليوم اكلمك
شجون:هههههه انا معاك
خالد:باين انك معانا المهم وين تبون تروحون
شجون :هههه خلاص السوق
خالد:ياحبكم للسوق يالله
وصلوللسوق
شجون :خالدلا تروح عشان دحين يأذن المغرب ويقفل السوق
خالد:اوكي انا في المطعم اذا خلصتو انا استاناكم
وراح خالد للمطعم
اما هديل كانت مرتفع ضغطها من شجون
هديل : والله لاارده لكي ليه تفشليني مع اخوكي
شجون :وهيه مبسوطه ههههههههه
هديل :اشرايك في هذا المحل
شجون :واو روعه يالله ندخله
ودخلو وشترو وبعد ماخلصوطلعو من المحل وراحو لخالد
ولما وصلو لخالد
شجون :اوفففف نسيت كيس المشتريات في المحل انا رايحه اجيبه واجي بسرعه
خالد:انا اروح اجيبه واجي
شجون : ياخالد ياحبيبي انت ماتعرف
المحل الي اخذنا منه وانت ياهدوله خليكي هينا يالله باي
وراحت للمحل
خالد:هديل انتي عارفه اني راح اسافر انا ابغا ردكي من ذلحين انا امكن اطول ممكن سؤال
هديل :اكيد عارفه تفضل اسأل
خالد: هديل انا احبك وانتي تحبيني
هديل:..................................
خالد: فكري خذي راحتك انا ابغى ردك قبل اسافر
وجت شجون هاي
خالد وهديل :هاي
شجون :منتو ناوين تمشون
خالد :يا لله بسرعه بلحق على الصلاة
وركبوا السيارة ووصل هديل لبيتها ثم رجعوا للبيت
خالتهم :يا هلا بدري كان ما جيت انت وختك
خالد:لاالله يخليكي خوفتينا ايش دخلك
شجون :امانه خلها بحالها فكنا منها
خالتهم :ليه شايفتني وحش
خالد:اذا هذي بدايتها ينعاف تاليها كيف بسافر واخليكي
خالتهم :ليه انت تبي تسافر
خالتهم ما هي عارفه انه يبي يسافر
خالد:ايه ليش ابوي ما قاللك اني بسافر
خالتهم :هههه لاوالله ابوك ماقلي بس راح نفقدك ياولدي بت سافر وتتركنا
خالد:بينه وبين نفسه(بستغراب اوف كيف تغيراسلوبها معقوله انه حزنت عشان اني بسافر واترك شجون لحلها) لا تخافين يا خاله ابوي عندكم انتي وشجون
شجون بينها وبين نفسها (يا لله يا خالد صدق انك على نياته بس ما ني مخربه عليه سفرته)
ابو خالد :ما شاء الله متجمعين السلام
الكل:وعليكم السلام
ابو خالد على طول وجلس جنب بنته
شجون
ابو خالد :يا بابا انت مش على بعضك اشفيكي لا يكون خالتكي او خالد ظايقكي
شجون : لا لا يا بابا انا بس تعبانه من الجامعه
خالد: وفي احد يقدر يظايق شجون
خالتهم :بينها وبين نفسها (يا لله كل هتدليل عشان شجون شكلهم ما ينفع معهم ا لا لا سلوب الثاني بس ليسافر خالد صدق ان خالد يبي يسافر بالوقت المناسب)
ابو خالد:تبي تبدأ الاختبارات شدو حيلكم يا خالد وشجون اوكي
خالد وشجون : اوكـــــــي بابا
ابو خالد: شجون يا بابا ايش عليكم اختبار يوم السبت و انت يا خالد
شد حيلك
شجون :رياضيات و ادب
ابو خالد : الله يعينك يا بنيتي
خالتهم :لاشجون ما ينخاف عليها
اكيد تعرف مصلحتها
خالد :ما احد يعلمني بشجون اكيد تعرف مصلحت نفسها الله ينجحك يا شوجي
مرت الاختبارات وذحين وقت استلام
النسبة شجون كانت من جد متوتره وخايفه وكانت هيه وابوها على لا ب توب ينتظرو ابوشجون كان يصرخ %98 خالتها ما هو عا جبها بس تبين انها فرحانه
خالتها : واو ممتازه ماكان عندي ادنى شك
اول ما دخل خالد :شجون كم النسبة
شجون : %98 ا لا ولى
خالد:مشاء لله سوري نسيت اسلم السلام ============