ما المانع في احترام المعلم؟؟؟؟؟؟؟

sihem.sihem

:: عضو مُشارك ::
إنضم
4 جويلية 2010
المشاركات
352
نقاط التفاعل
0
نقاط الجوائز
6
آخر نشاط
المعلم عندنا -- للأسف الشديد --مهضوم حقه بالحيل**فلم*يعدهناك احترام وتقدير لعمله سواء من إدارته او من أولياء أمور ألطلبه أو من الطلبة
وإذا فقد الاحترام والتقدير ساءت الأمور وأنحدر المستوى إلى الحضيض
المعلم*الجزائري كفؤ ولكنه يعاني خاص من جانب " الاحترام و التقدير"*
الأنظمةألحديثه *اعطت متسعا للطالب ليتطاول على أستاذه و لا يحترمه ولا يقدره و نفس الشيئ لأولياء أمورهم حتى اصبح يخاف على *نفسه!!!!!!!!!!!*
أليس من حقه ان يكون مرتاح ماديا و معنويا؟؟؟
أليس هو من درس الطبيب و المحامي و الجندي و القاضي و المهندس *و و و؟؟؟؟؟؟
لماذا ينظر اليهم المجتمع نظرةمادية؟؟؟؟ننسى*
لماذا نتناسى أنه على يد المعلم تخرج الوزير الأول .. والوزير الأخير .. والنائب والسيناتور .. آخر راتب لهؤلاء 30 مليون سنتيم *في شهر!!!!!!!!
ربما بعض المدرسين أخذوها تجارة و تركوا ما تحمله من رسالة ومسؤولية إتجاه التلميذ والمجتمع.
حقيقة يوجد بعض أساتذة لا علاقة لهم بالتعليم و يحتاجوا لتأهيل لكن لا نقيس على حالة شاذة.
دعونا ننزع هذه العقلية الراسخة التي تهين الاستاذ و تنظر اليه نظرة مادية*
احيي كل استاذ و معلم تحية تقدير و اجلال*
 
..
صحــ عندكـ الحق .. و سورتو في لليسي الاستاذ محــgــور بزاااااااف
بزاااااف ... و سورتو الاستاذاتـــ ههههههه
ربي يهدي ما خلق
مل تحتــ للفوقــ
:shay:​
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله اختي سهام قرأت موضوعك من سطر الى سطر
وكل سطر يحيلنا الى سطر آخر الا وفيه فكرة كنت اود ذكرها
وعليه موضوعك جاء ملم بالمعلم
ومثلما قلت يبقى هو من علم الرئيس والوزير والعالم وغيرهم
ولكن هناك حالات خاصة ممن أساؤو للمعلم
دون ان ننسى الحرية الكبيرة التي أصبح يتمتع بها الطالب ضد المعلم
واخضعها في التأثير عليه
وهذا ماحتم على المعلم بعدم بذل جهد كبير اتجاه فئة معينة في ظل تقاعس الادارت ناحية التعامل مع الطلبة
شكرا ليك
وربي يهدي هذا الجيل برك
ويكون ولو شيء قليل من صفات من علمونا
والله احيلك الى شيء والله معلمتي من عائلتي
والله لحد الآن لا اجلس معها في مجلس واحد ولا أقدر على ان اراها وجها لوجه لكثرة الخجل
هكذا علمونا
شكرا لهم
وربي يبارك فيهم
وفيك اختي

 
..
صحــ عندكـ الحق .. و سورتو في لليسي الاستاذ محــgــور بزاااااااف
بزاااااف ... و سورتو الاستاذاتـــ ههههههه
ربي يهدي ما خلق
مل تحتــ للفوقــ
:shay:​

شكراا لمرورك العطر
لكن احيانا التطاول و قلة الاحترام تأتي من نااااااس زعمة مثقفين. عجب
الله يهدينا
 
اجل و الله كي يشوفو استاذ و لا استاذة عقلاة يوليو حاجة وحدخرة
 
شكراا لمرورك العطر
لكن احيانا التطاول و قلة الاحترام تأتي من نااااااس زعمة مثقفين. عجب
الله يهدينا
..
ama nass
machi nass ... des enfants
..
makache kamil 3ala9a me3a .. ta9afa
merci
2R1
:shay:
 
ya khti kayn des prof
machaà allah w kayn li allah
ghalb may3rfoch yt3amlo m3a
les éléves 3la hadi les éléves
mayhtarmohemch hata kayn des prof yeghiro mn Les étudiants
dyalhom (pfffffff o_O(
merci bcp pour le sujet
 
مشكور على إثرائك لهذا الموضوع اخي barca232
مادام كاين ناس تخمن كيفك أكيد مازالنا نحترمو معلمينا و اساتذتنا
 
ya khti kayn des prof
machaà allah w kayn li allah
ghalb may3rfoch yt3amlo m3a
les éléves 3la hadi les éléves
mayhtarmohemch hata kayn des prof yeghiro mn les étudiants
dyalhom (pfffffff o_o(
merci bcp pour le sujet

صح كلامك كاين أساتذة ما يعرفوش يتعاملو مع التلميذ و كي يكرههم التلميذ يقولو علاه
و التلميذ اذا حب الاستاذ راح يحب المادة الي يقدمها الاستاذ
 
عندك حق طبعا أنت و كل الاخوة المتدخلين بدون نقاش
بالنسبة للقلة القليلة فلا تلقي لهم بالا فالحكمة تقول أن لكل قاعدة شواذ
 
المعلمين والأساتذة ليسوا جميعا سواء بل متفرقين ... فيهم المحترم وفيهم غير المحترم
وكذلك تلاميذ هذا الزمن فيهم وفيهم .... المهم هذه هي مهنة المتاعب
المعلم كالشمعة التي تحترق لتنير الآخرين
دمتم سالمين
 
المعلمين والأساتذة ليسوا جميعا سواء بل متفرقين ... فيهم المحترم وفيهم غير المحترم
وكذلك تلاميذ هذا الزمن فيهم وفيهم .... المهم هذه هي مهنة المتاعب
المعلم كالشمعة التي تحترق لتنير الآخرين
دمتم سالمين

نورت الموضوع
 
اسمحوا لي ان اتطفل وادلي بدلوي ( وان كان الموضوع في نطاق الجزائر ) لكن الموضوع ينسحب على كل الوطن العربي وما ذكرتيه من وضع المعلم في الجزائر ينسحب على المعلم في كل ارجاء الوطن العربي لن اتحدث عن عدم احترام المعلم لان ذلك بالمقام الاول يعتمد على المعلم ذاته فهو الذي يبني لنفسه مع طلابه شخصيته التي يحللها الطلاب ويتصرف من خلالها لا ننسى ان الطالب ذكي جدا اذا فهم شخصية المعلم تفاعل معها بما يناسبها
لكن لا ننسى اختلاف الاجيال جعل التعليم التقليدي ينقرض فلم يعد المعلم هو مصدر المعلومة الوحيد كما في السابق كنا ونحن طلاب نعبش تحت تاثير ما يسمى الهيلمان الايحائي بمعنى ما يقولة المعلم هو الصحيح ولايقبل النقاش لانه هو الحقيقة المطلقة اما الان فان مصادر المعلومة تنوعت بل اصبحت سريعة لدرجة ان المعلم اصبح مصدر ثانوي لاستيقاء المعلومة مع وجود الانترنت والفضائيات فلم تعد المعلومة محتكرة لدى المعلم كما في السابق وبالتالي اصبح المعلم بضاعة منتهية الصلاحية وغير متجددة لكن الى اي مدى ممكن للمعلم العربي ان يجعل لنفسة مكانة بين هذا الكم الهائل من المنافسين ( الانترنت والاعلام الفضائي)
 
وكاد المعلم ان يكون رسولا
 
اسمحوا لي ان اتطفل وادلي بدلوي ( وان كان الموضوع في نطاق الجزائر ) لكن الموضوع ينسحب على كل الوطن العربي وما ذكرتيه من وضع المعلم في الجزائر ينسحب على المعلم في كل ارجاء الوطن العربي لن اتحدث عن عدم احترام المعلم لان ذلك بالمقام الاول يعتمد على المعلم ذاته فهو الذي يبني لنفسه مع طلابه شخصيته التي يحللها الطلاب ويتصرف من خلالها لا ننسى ان الطالب ذكي جدا اذا فهم شخصية المعلم تفاعل معها بما يناسبها
لكن لا ننسى اختلاف الاجيال جعل التعليم التقليدي ينقرض فلم يعد المعلم هو مصدر المعلومة الوحيد كما في السابق كنا ونحن طلاب نعبش تحت تاثير ما يسمى الهيلمان الايحائي بمعنى ما يقولة المعلم هو الصحيح ولايقبل النقاش لانه هو الحقيقة المطلقة اما الان فان مصادر المعلومة تنوعت بل اصبحت سريعة لدرجة ان المعلم اصبح مصدر ثانوي لاستيقاء المعلومة مع وجود الانترنت والفضائيات فلم تعد المعلومة محتكرة لدى المعلم كما في السابق وبالتالي اصبح المعلم بضاعة منتهية الصلاحية وغير متجددة لكن الى اي مدى ممكن للمعلم العربي ان يجعل لنفسة مكانة بين هذا الكم الهائل من المنافسين ( الانترنت والاعلام الفضائي)
نتشرف بتدخلك
اريد ان اقول ان المنظومة التربوية الجزائرية المعتمدة حاليا اتاحت المجال للتلميذ ليتطاول على الاستاذ في حين ضيقته على المعلم
هذه المنظومة منعت الاستاذ من ضرب التلميذ و لا اقصد الضرب الهمجي ،كلنا تعرضنا لضرب العصا في المدرسة هههههههه في حين حوادث ضرب الأساتذة و المدراء في تزايد
مؤخراً والله شاهد مفتش لغة في ولايتنا ضربه تلميذ لماذا؟؟ لان المفتش طالبه بالسكوت في القسم
اظافة الى المنهاج الجديد حيث سطروا مواضيع كبيرة على التلميذ خاصة الابتدائي و هو في سن اقرب الى اللعب
و قلصو مدة التعليم الابتدائي من ست سنوات الى خمسة مع حشو المعلومات .......
الله يصلح أمورنا
 
اسمحوا لي ان اتطفل وادلي بدلوي ( وان كان الموضوع في نطاق الجزائر ) لكن الموضوع ينسحب على كل الوطن العربي وما ذكرتيه من وضع المعلم في الجزائر ينسحب على المعلم في كل ارجاء الوطن العربي لن اتحدث عن عدم احترام المعلم لان ذلك بالمقام الاول يعتمد على المعلم ذاته فهو الذي يبني لنفسه مع طلابه شخصيته التي يحللها الطلاب ويتصرف من خلالها لا ننسى ان الطالب ذكي جدا اذا فهم شخصية المعلم تفاعل معها بما يناسبها
لكن لا ننسى اختلاف الاجيال جعل التعليم التقليدي ينقرض فلم يعد المعلم هو مصدر المعلومة الوحيد كما في السابق كنا ونحن طلاب نعبش تحت تاثير ما يسمى الهيلمان الايحائي بمعنى ما يقولة المعلم هو الصحيح ولايقبل النقاش لانه هو الحقيقة المطلقة اما الان فان مصادر المعلومة تنوعت بل اصبحت سريعة لدرجة ان المعلم اصبح مصدر ثانوي لاستيقاء المعلومة مع وجود الانترنت والفضائيات فلم تعد المعلومة محتكرة لدى المعلم كما في السابق وبالتالي اصبح المعلم بضاعة منتهية الصلاحية وغير متجددة لكن الى اي مدى ممكن للمعلم العربي ان يجعل لنفسة مكانة بين هذا الكم الهائل من المنافسين ( الانترنت والاعلام الفضائي)

ياريت يا أخي لو كان تسابق التلاميد عندنا الى المعلومــــة المدرسية و العلمية بهده الطريقة
عن نفسي كان الأمر سيكون مصدر فرحة و افتخار كبير لي بهؤلاء التلاميد حتى ولو همش من دوري
انا معلمة و أقولها بكل أسف معظم التلاميد الانترنت تساوي عندهم الدوري الاسباني و الانجليزي و ميسي و كريستيانو و أخبار و صور الفنانين و الممثلين ولا يظطرون لتوجيهها لخدمتهم علميا الا في حالة البحوث و ياريتهم لخصوا أو أعادوا البحث بأسلوبهم الموضوع عندهم نسخ و لصق و لا يظطرون الى اظهار بصمتهم على الموضوع الا بجهد جهيد من الاستاد هدا لا ينفي أن هناك نمادج مشرفة و تبشر بمستقبل جيد ان شاء الله .
لا أوافقك مطلقا في تشبيه المعلم بالبضاعة المنتهية الصلاحية , ليس فقط لأن اللفظ غير مناسب في حق المعلم أو غيره و لكننا لم نصل بعد الى المرحلة التي ينكب فيها التلميد على التحصيل باستخدام كل الوسائل الحديثة المتاحة بطريقة تجعل الاستاد يكتفي بدور الموجه و المرشد و ياريت نوصلو لهديك المرحلة.
لأنني و على حسب ما أراه شخصيا و في محيطي فالاساتده هم من زادهم الانترنت في البحث و التحضير للدروس خاصة في ظل التخبط في البرامج و التناقض التي تسير عليه وزارة التربية عندنا بحيث أن التلاميد و الاساتدة ككل بمجرد التأقلم مع برنامج معين نفاجأ بتغييره وبدون سابق اندار من الوزارة الوصية ,

شكرا لك أخي على الاضافة المثرية للموضوع

 
نسيت نقطة
أوافقك تماما و عن تجربة في أن التلاميد يتصرفون مع الاستاد أو المعلم انطلاقا من اسلوبه و شخصيته
اللدان يشكلان الاساس الدي يبني عليه التلاميد نظرتهم للاستاد
هدا لا ينفي أن هناك حالات خاصة
و لكن السائد هو ما سبق دكره

 
رغم تطور وسائل التحصيل العلمي لا يمكن الاستغناء عن دور المعلم فهو الموجه و المربي
اتفق معك 100% اختي أشواق
 
نتشرف بتدخلك
اريد ان اقول ان المنظومة التربوية الجزائرية المعتمدة حاليا اتاحت المجال للتلميذ ليتطاول على الاستاذ في حين ضيقته على المعلم
هذه المنظومة منعت الاستاذ من ضرب التلميذ و لا اقصد الضرب الهمجي ،كلنا تعرضنا لضرب العصا في المدرسة هههههههه في حين حوادث ضرب الأساتذة و المدراء في تزايد
مؤخراً والله شاهد مفتش لغة في ولايتنا ضربه تلميذ لماذا؟؟ لان المفتش طالبه بالسكوت في القسم
اظافة الى المنهاج الجديد حيث سطروا مواضيع كبيرة على التلميذ خاصة الابتدائي و هو في سن اقرب الى اللعب
و قلصو مدة التعليم الابتدائي من ست سنوات الى خمسة مع حشو المعلومات .......
الله يصلح أمورنا

يااخية كما يقول اخوانا المصريين (لاتشكيلي ابكيلك) ما ذكرتيه في الجزائر هو نسخة كربونية عندنا في السعودية ما عدا بعض التفاصيل حتى ما يكون غش بالكامل وينكشفوا ههههه
وكأن المؤسسات التعليمية العربيه اتفقوا على هدم التعليم في الوطن العربي ولكن العبرة ليست بوجود الضرب من عدمة فانا اعتقد ان التعليم يجب ان يخلوا من الضرب فالغرب واليابان يتقدمان علينا بسنة ضوئية في التعليم وبدون استخدام العصا انما العبرة في العقول التي تسير العملية التعليمية تحتاج الى غربلة
 
يااخية كما يقول اخوانا المصريين (لاتشكيلي ابكيلك) ما ذكرتيه في الجزائر هو نسخة كربونية عندنا في السعودية ما عدا بعض التفاصيل حتى ما يكون غش بالكامل وينكشفوا ههههه
وكأن المؤسسات التعليمية العربيه اتفقوا على هدم التعليم في الوطن العربي ولكن العبرة ليست بوجود الضرب من عدمة فانا اعتقد ان التعليم يجب ان يخلوا من الضرب فالغرب واليابان يتقدمان علينا بسنة ضوئية في التعليم وبدون استخدام العصا انما العبرة في العقول التي تسير العملية التعليمية تحتاج الى غربلة

كما ان المربيين و المعلمين و المدراء و كل عمال المؤسسة التربوية في حاجة دائمة الى التكوين حتى يطلعو على كل جديد و يفهموا اكثر هذا الجيل الصعب نوعااااااا ما
في حلقات مرت هذا رمضان في حصة خواطر عن المدارس و التعليم عند الغرب و الله شيئ يحزن
لماذا لا نصبح مثلهم؟؟؟؟؟؟؟؟!
 
العودة
Top