طلب مساعدة

زهيرة

:: عضو منتسِب ::
إنضم
20 جويلية 2011
المشاركات
59
نقاط التفاعل
14
النقاط
3
السلام عليكم
من فضلكم انا معلمة ابتدائي جديدة واوكل لي المدير قسم سنة اولى وانا استشيركم في كيفية استقبال التلاميذ الجدد وامتصاص الخوف لديهم مع العلم انني ادرس في منطقة نائية مما يعني انهم لم يتلقوا تعليما تحضيريا ومشكورون مسبقا .انتظر ردودكم و جزاكم الله خيرا:shay::shay:
 
وين راهم ناس اللمة الغيورين على اولاد بلادهم ........... لحد الان مكان حتى واحد جاوبني ولا ماراكمش حابين ننجح............؟؟؟؟ هيا هيا عاونوني
 
عزيزتي زهرة
أتمنى لك النجاح في مسارك المهني
وان تتخطي كل الصعوبات
انت جديدة وتلاميذ جدد شيء جميل
يجب ان تكوني بسيطة ومتواضعة في التعامل معهم
كوني مرحة وبشوشة الوجه دائما
استقبليهم بحبات من الحلوى فهذه المبادرة بسيطة لكن
تجعل التلميذ يحبك ويحب المدرسة
اسأليهم عن أنفسهم وتحاوري معهم مثلا:
- ماذا اشتريتم في العيد؟؟
-من ذهب للبحر هذه السنة؟؟
-كم عدد اخوتكم؟؟
-من يحب المدرسة؟ لماذا؟
واسئلة اخرى متنوعة

وانت علقي على أجوبتهم بجمل مضحكة
فسوف تجدين تجاوب كبير منهم
وسيمر الوقت بسرعة

موفقة ان شاء الله
 
شكرا لك كثيرا فمجرد ان يعرف الانسان بان من حوله يهتمون به فهذا وحده تحفيز كبير .......... وانا من جهتي سأعمل بنصائحك باذن الله وجزاك الله عني وعن التلاميذ كل خير .
 
شوفي يا اختي ماتسلكها معاك غير المسطرة هههههه راني نزعق معاك بلاكي

بالنسبة لسؤالك مين نولي معلمة نقولك

تحياتي..

 
شوفي يا اختي ماتسلكها معاك غير المسطرة هههههه راني نزعق معاك بلاكي

بالنسبة لسؤالك مين نولي معلمة نقولك

تحياتي..

وقيلة كيما قلتي ختي متسلكها غير المسطرة بصح صغار يغيضو ههههههههههه ربي يخليك ختي ومرسي على المشاركة
:sheer::sheer::sheer:[/:sheer::sheer::sheer::sheer::sheer::sheer:
 
آخر تعديل:
ربي يوفقك اختي


فيما يخص الاولاد لما يكونو صغار لازم واحد يحببهم في الدراسة تكوني امهم قبل ماتكوني معلمتهم

اهتمي بهم سايريهم او بالأحرى بلعطيهم حتى يحبوك وهاكا يحبو يقراو عندك


وانشاء الله نشوفوهم في اعلى المراتب من تحت يدك


بالتوفيق

سلااااااام​
 
ربي يوفقك اختي


فيما يخص الاولاد لما يكونو صغار لازم واحد يحببهم في الدراسة تكوني امهم قبل ماتكوني معلمتهم

اهتمي بهم سايريهم او بالأحرى بلعطيهم حتى يحبوك وهاكا يحبو يقراو عندك


وانشاء الله نشوفوهم في اعلى المراتب من تحت يدك


بالتوفيق

سلااااااام​
انشالله ختي وربي يوفقنا كامل ونتي ربي يعيشك وينجحك ويجازيك كل الخير

::rolleyes:sheer::sheer::sheer::sheer::sheer::rolleyes:
 
السلام عليك أختي الكريمة أو سيدتي الفاضلة أو ابنتي العزيزة

اختاري أي عبارة تناسبك
.
.
.
.
فلنبدأ على بركة الله
.
.
أولا و قبل كل شيئ ضعي في حسبانك أن هذا أصعب الأقسام في التعامل لأسباب التالية
قلة الانضباط
كثرة الحركة
سرعة التأثر
كثرة التمرد
الخوف أو التخوف من المدرسة و المدرس (لأن الأولياء في بلادنا يخوفون التلميذ بالمعلم؟؟؟؟)
لهذه الأسباب أرتئي ابنتي العزيزة أن تبدئي يومكبالتالي:
1- عدم إدخالهم حجرة الدرس و إلزامهم بنظام لم يجربوه فأستقبليهم في الساحة و لتجري الأمور جلها هناك
2-التعرف إليهم و تجاذب أطراف الحديث و محاولة حفظ أساميهم و استعمالها في الحوار معهم لأن يذلك يشعر التلميذ بالألفة
3-محاولة مداعبتهم بدعابة بسيطة كالتظاهر بعدم سماعهم و تكرار اجابتهم بصورة مقلوبة مثلا :
إذا قال التلميذ :"اسمي علي " فتقولين :"اسمك عمي" و قيسي على ذلك..
عندما تشعرين منهم الألفة توجهي بهم للحجرة و مطالبتهم بالإصطفاف لا تجبريهم على ذلك بل خصصي جائزة لمن
ينفذ الطلب حبة حلوى أو ماشابه ذلك
الدخول معهم للحجرة و ترك الحرية لهم بالجلوس أو التنقل بين الصفوف لفترة قصيرة ثم الخروج معهم للساحة
و تنظيم بعض الأنشطة الجماعية كالتصفيق و الغناء و اغتنمي هذه الفرص في فرض النظام و الانضباط بعبارات لبقة أو جوائز بسيطة مادية أو معنوية
بعض الألعاب : عندما أصفق مرة واحدة اجلسوا و عندما أصفق مرتين قوموا
و تكليف بعض التلاميذ بهذا العمل.
أمرهم بالاصطفاف مرة و بالجري مسرعين فرادى و هكذا أتركيهم يتحركون باستمرار مع محاولة فرض النظام شيئا فشيئا..
و تذكري دوما أن الطفل غن لم تشغليه بنشاط ما فإنه يشغلك و كما يقول إخوتنا المشارقة يسوي الكوارث

و في اليوم الثاني قللي تدريجيا التواجد في الساحة و توجهي بهم للقسم لقضاء فترات أطول من اليوم الأول
و ايجاد ألعاب مناسبة باستعمال التصفيق أو الطرق على المكتب كالنوم على الطاولة أو الخروج و الدخول فرادى
و اليوم الثالث أدخلهم للقسم مع ترك الحرية للخروج عند الضرورة و هكذا بالتدريج حتى يتعلقوا بك و يحبوا المدرسة
.
.
.
و المهم هو أن تحبيهم من قلبك فهذا أفضل شيئ يصل بك إليهم و يدخلك في قلوبهم

شكرا لك و الله يوفقك
 
السلام عليك أختي الكريمة أو سيدتي الفاضلة أو ابنتي العزيزة

اختاري أي عبارة تناسبك
.
.
.
.
فلنبدأ على بركة الله
.
.
أولا و قبل كل شيئ ضعي في حسبانك أن هذا أصعب الأقسام في التعامل لأسباب التالية
قلة الانضباط
كثرة الحركة
سرعة التأثر
كثرة التمرد
الخوف أو التخوف من المدرسة و المدرس (لأن الأولياء في بلادنا يخوفون التلميذ بالمعلم؟؟؟؟)
لهذه الأسباب أرتئي ابنتي العزيزة أن تبدئي يومكبالتالي:
1- عدم إدخالهم حجرة الدرس و إلزامهم بنظام لم يجربوه فأستقبليهم في الساحة و لتجري الأمور جلها هناك
2-التعرف إليهم و تجاذب أطراف الحديث و محاولة حفظ أساميهم و استعمالها في الحوار معهم لأن يذلك يشعر التلميذ بالألفة
3-محاولة مداعبتهم بدعابة بسيطة كالتظاهر بعدم سماعهم و تكرار اجابتهم بصورة مقلوبة مثلا :
إذا قال التلميذ :"اسمي علي " فتقولين :"اسمك عمي" و قيسي على ذلك..
عندما تشعرين منهم الألفة توجهي بهم للحجرة و مطالبتهم بالإصطفاف لا تجبريهم على ذلك بل خصصي جائزة لمن
ينفذ الطلب حبة حلوى أو ماشابه ذلك
الدخول معهم للحجرة و ترك الحرية لهم بالجلوس أو التنقل بين الصفوف لفترة قصيرة ثم الخروج معهم للساحة
و تنظيم بعض الأنشطة الجماعية كالتصفيق و الغناء و اغتنمي هذه الفرص في فرض النظام و الانضباط بعبارات لبقة أو جوائز بسيطة مادية أو معنوية
بعض الألعاب : عندما أصفق مرة واحدة اجلسوا و عندما أصفق مرتين قوموا
و تكليف بعض التلاميذ بهذا العمل.
أمرهم بالاصطفاف مرة و بالجري مسرعين فرادى و هكذا أتركيهم يتحركون باستمرار مع محاولة فرض النظام شيئا فشيئا..
و تذكري دوما أن الطفل غن لم تشغليه بنشاط ما فإنه يشغلك و كما يقول إخوتنا المشارقة يسوي الكوارث

و في اليوم الثاني قللي تدريجيا التواجد في الساحة و توجهي بهم للقسم لقضاء فترات أطول من اليوم الأول
و ايجاد ألعاب مناسبة باستعمال التصفيق أو الطرق على المكتب كالنوم على الطاولة أو الخروج و الدخول فرادى
و اليوم الثالث أدخلهم للقسم مع ترك الحرية للخروج عند الضرورة و هكذا بالتدريج حتى يتعلقوا بك و يحبوا المدرسة
.
.
.
و المهم هو أن تحبيهم من قلبك فهذا أفضل شيئ يصل بك إليهم و يدخلك في قلوبهم

شكرا لك و الله يوفقك

:lolo::yahoo:QM شكرا لك اخي الكريم ونفعنا الله واياكم وجزاك خيرا ان شاء الله ,وان شاء الله ساحاول ان اطبق نصائحك لانني استانست لها ولكنني اشك ان السيد المدير لن يحبذ فكرة بقاء التلاميذ في الساحة وذلك نظرا لصرامته في تطبيق النظام و اتباع جدول استعمال الزمن ........ اضافة الى انني اخاف من ان افقد السيطرة على التلاميذ خاصة في يومهم الاول مع المدرسة وهذا بسبب عدم معرفتهم بالنظام المدرسي وعدم حبهم له اصلا , الكثير من ردود الافعال مثل الصراخ الهروب ....... اضافة الى كبر مساحة الساحة......... اذا اردت ان تشيرعلي فانا في الانتظار وشكرا لك اولا و اخرا​
 
من المفروض أن يقدم قسم س1 لمعلمة أو معلم ذو خبرة كبيرة بالتربية و يحبذ أن يكون له أبناء
و لكن لا بأس بهذه التجربة لأنها ستفيدك كثيرا في حياتك المهنية مستقبلا
أما عن السيد المدير تستطيعين شرح وجهة النظر هذه و ابلغيه فقط أنك استشرتي زميلات أو زملاء لهم خبرة كبيرة بهذا المستوى و حاولي أن تكوني مقنعة بوجهة نظرك
فقط توكلي على الحي الذي لا يموت و أطلبي منه التوفيق
فإنه والله لن يخيب أملك ما دمت صادقة مخلصة في عملك لوجهه الكريم
دمت بكل ود ابنتي العزيزة
 
صحيح نحو النشاطات لاصفية في ابتدائية عنابة



من فضلكم ساعدوني في اقرب فرصة
 
صحيح نحو النشاطات لاصفية في ابتدائية عنابة



من فضلكم ساعدوني في اقرب فرصة

من اين جئت بالخبر
لحد الآن لم يفصل فيها
ولا يوجد جديد عنها
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top