حوار مع سلفي جهادي مصري

abou abd

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 جويلية 2011
المشاركات
859
نقاط التفاعل
88
النقاط
17
حوار خطير مع أحد كبار قادة الجهاد الاسلامي في مصر الشيخ عادل شحتو والذي خرج من السجن بعد الثورة يوم 23 مارس بعد أن تم القبض عليه في عام 91 عقب عودته من أفغانستان بـ6 أشهر حيث ظل لمدة ثلاث سنوات مع المقاتلين هناك.. هو يرفض الديمقراطية مع أنهم نزلوا الميدان تحت شعار الشعب يريد.. حوارنا معه يطرح تساؤلا عن مستقبل تلك الجماعة في مصر بعد الثورة.




الحكام العرب كفار ويجب قتالهم.. وعلى النصارى دفع الجزية






13 أغسطس 2011


أثار رفع جماعة الجهاد الإسلامي للأعلام السوداء في ميدان التحرير وهي الأعلام التي ترمز للغزوات والفتوحات الإسلامية فزع الناس.. بالنسبة لفكرهم هذا ليس مستغربا وإنما صميم عقيدتهم.. تحاورنا مع كبار قادتهم في مصر الشيخ عادل شحتو والذي خرج من السجن بعد الثورة يوم 23 مارس بعد أن تم القبض عليه في عام 91 عقب عودته من أفغانستان بـ6 أشهر حيث ظل لمدة ثلاث سنوات مع المقاتلين هناك.. هو يرفض الديمقراطية مع أنهم نزلوا الميدان تحت شعار الشعب يريد.. حوارنا معه يطرح تساؤلا عن مستقبل تلك الجماعة في مصر بعد الثورة.

هل أنت مؤيد للثورة؟

الثورة المصرية لكي نقيمها من الناحية الشرعية وبالعلم الشرعي البحت هي قامت متضمنة لجزء من الشرع بمعني أن شباب الثورة نادي برفع الظلم الكبير الذي وقع عليه، فهو شباب لا يجد عملا ولا زواجا ولا حتي قوت يومه فالشباب قام بالثورة من أجل فكرة معينة وصدقوا مع أنفسهم والله وفقهم وإن كانت تلك الفكرة التي قاموا من أجلها من الناحية الشرعية ليست كل شيء، فالشباب لم يقوموا بالثورة لتطبيق شرع الله في الأرض ولم يقولوا أن نظام مبارك هذا لا يحكم بشريعة الله.

هل أنت متأكد أن الشعب المصري مؤمن بتلك الفكرة ليطالب بها في ثورته؟

- الأمر لا يحتاج لاستفتاء نحن كمسلمين المفروض أن نكون مؤمنين بأن دستورنا هو القرآن ونحن لا يمكن أن نحكم بالنظام الغربي المتمثل في الديمقراطية فأنا ضد الديمقراطية، لأنها ليست دين المسلمين وإنما هي دين اليهود والنصاري.

لماذا تري أن الديمقراطية تخالف الإسلام؟

- لأن معني الديمقراطية ببساطة حكم الشعب نفسه بنفسه ونحن كمسلمين لا يصلح لنا هذا النظام، ففي أوروبا الأحكام التي يرتضيها الشعب حتي لو كانت مخالفة للشريعة الإسلامية هي القوانين، في الإسلام لا يمكن للبشر أن يحكموا ويسنوا قوانين ولكن الله وحده هو من يحكم ونحن لم نعرف تلك الكلمة في القاموس العربي بشكل عام والقاموس الإسلامي بشكل خاص، وإنما هي أسماء سموها هم وآباؤهم وما أنزل الله بها من سلطان فأيام الدعوة والتوحيد قال الكفار للرسول صلي الله عليه وسلم تعبد إلهنا سنة ونعبد إلهك سنة، لو الديمقراطية الغربية مطبقة في ذلك الوقت لوافق الرسول علي ذلك الطرح فالموضوع ليس كذلك وإنما فكر وعقيدة لابد أن تتبع.

إذا لم تكن تؤمن بحكم الشعب فلماذا نزلت ميدان التحرير تحت شعار الشعب يريد تطبيق الشريعة، هل تستغلون الديمقراطية للوصول لما تريدون ثم تنقلبون عليها؟

- أنا لا أستغل الديمقراطية لأني لم ولن أدخل في العملية السياسية أو سأقوم بعمل حزب، فهناك صوتان مع تطبيق الشريعة، صوت مع الانتخابات وصوتنا نحن السلفية الجهادية التي لا تري الانتخابات ولا الدخول في البرلمانات، فهي لا تجوز شرعا فمجلس الشعب يشرع قوانين من دون الله فالبشر لا يمكن أن يسنوا قوانين وتشريعات فنحن نري تطبيق الشريعة بعيدا عن اللعبة الديمقراطية التي يوافق بعض التيارات الإسلامية علي الدخول فيها للوصول لنفس الهدف، نحن قلنا الشعب يريد تطبيق الشريعة لأن غالبية الشعب مسلمون، فباستقراء الحال علي أرض الواقع نحن كمسلمين نقول ذلك ونحن لم نطالب باسم الشعب مطالب من أجل الشعب ولكن طالبنا أن يحكم الله وعندما يحكم شرع الله ستنتهي مهمة الشعب فالسيادة ستكون لله.

ولكن كيف تكون ضد إرادة الشعب والإسلام وتقر بأن أمرهم شوري بينهم؟

- الشوري في الإسلام هي أن الحاكم المسلم يكون معه للشوري مجلس الحل والعقد ويتكون من كبار العلماء المسلمين وأفضلهم ويتم اختيارهم علي أساس التقوي والورع والعلم السياسي، ولكن الشوري لا تكون أبدا بين عامة الناس كالعمال والفلاحين والشوري لا تكون أيضا فيما يخالف شرع الله.

ما هو حال جماعة الجهاد الإسلامي بعد الثورة؟

- قبل الثورة هناك فصيل من جماعة الجهاد قام بعمل مراجعات فكرية علي رأسهم سيد إمام، أما الفصيل الذي لم يقم بعمل مراجعات فكرية فهو متمثل في شخصي والشيخ أحمد سلامة مبروك الموجود في سجن العقرب، وقد أخذ حكما 25 سنة بعد أن قبضت عليه المخابرات الأمريكية في دولة أذربيجان وسلمته لمصر والشيخ محمد الظواهري وقد أخذ حكما بالإعدام في قضية العائدون من ألبانيا والحكم لم ينفذ لأنهم كانوا يسومونه بعمل مراجعات فكرية مثل سيد إمام ولكنه رفض وهو موجود في سجن العقرب الآن والشيخ مرجان سالم وهو عليه حكم بـ25 سنة سجنا والشيخ أحمد عشوش الذي خرج بعد الثورة ونحن مازلنا علي الفكر الجهادي القديم الذي هو حاليا نفس فكر الشيخ أيمن الظواهري والشيخ أسامة بن لادن رحمة الله عليه وأبو محمد المقدسي، فنحن نري أن جميع الحكام العرب ليسوا مسلمين وإنما هم كفار مرتدون وليسوا كفارا أصليين كحكام الغرب وأمريكا، فليس لهم سلطان علي المسلمين وإذا كانت الثورة قامت لإسقاط مبارك الطاغية ونحن طوال الوقت كنا ندعو أن الحكام العرب جميعهم بلا استثناء كفار ويجب قتالهم لأنهم لا يحكمون بالشريعة ولكنهم كفار مرتدون لأننا في الشريعة لدينا كافر مرتد وكافر أصلي والمتمثل في اليهود والنصاري ومن يشك في كفرهم يكون كافرا.

ولكننا كمسلمين وكمصريين لا نري أبدا أن المسيحيين كفرة وكثير منا له أصدقاء مسيحيون أقرب له من المسلمين؟

- أنا كمسلم يجب أن أوالي المسلم وأعادي النصراني وإذا كان هناك نصراني لا يؤذيني فأتعامل معه بحدود، ففي الإسلام هناك مراحل للتعامل مع النصراني وهي البر والإقساط والإحسان والمودة، البر والإقساط والإحسان مشروعة وأما المرحلة الرابعة وهي المودة فتعد مرحلة خطرة في التعامل لأننا هنا سنخالف الآية القرآنية التي تقول «يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق» فهم لا يمكن أن يكونوا في مناصب قضائية تنفيذية مثل الجيش والشرطة.

هل أنت ضد تفجير الكنائس؟

ــ «أنا ضد ومش ضد» فالنصراني حر يتعبد في كنيسته ولكن النصاري لو عملوا مشاكل مع المسلمين أنا أدمرهم فالشرع هو الذي يحكمني فالشرع يقول أنهم لابد أن يدفعوا الجزية وهم صاغرون أي وهم أذلاء ومنكسرون لأنه مخالف لشرع الله فالذي يخالف قانونا وضعيا يعاقب ويدفع غرامة فما بالك بمن يخالف شرع الله.

لكن تلك المفاهيم تخيفنا كمصريين منكم؟

ــ وأنا لن أخالف ديني كي أرضي الناس، فديني يقول ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم، وأنا ديني يأمرني أن أحسن إليه ولكن بشروط فلابد أن يدفع الجزية كما ستفرض الزكاة علي المسلم والمسلم الذي لا يدفع الزكاة يقتل، أما النصراني إذا لم يدفع الجزية لا يقتل وإنما يخرج من البلد ويؤمن حتي يخرج، وهذا في حال البلاد المفتوحة كمصر أما البلاد التي تفتح فنقول للنصاري إما تدخلوا الإسلام أو تدفعوا جزية أو سنقاتلكم، الشريعة لا تخضع للعقل وإنما تخضع لشرع إلهي سماوي ولذلك نحن ضد الدساتير الكونية الوضعية الأرضية.

هل إذا وصلتم للحكم في مصر ستقومون بفتوحات إسلامية؟

ــ بالتأكيد سنقوم بفتوحات إسلامية علي وجه الأرض كلها، فلو مكن الله الإسلام والمسلمين في مصر وحكموا بالشريعة فبجوارنا ليبيا والسودان في الجنوب سنذهب مباشرة لمن بجانبنا فكل المسلمين الذين علي وجه الأرض الذين يريدون تطبيق شرع الله في الأرض سينضمون إلي الجيش المصري لعمل جيوش إسلامية مسخرة لنصرة الدين ونسأل الله أن تكون مصر هي الشرارة لأن الرسول صلي الله عليه وسلم قال أهلها في رباط إلي يوم الدين.

بما أنك قلت أنك علي نفس عقيدة أسامة بن لادن وأيمن الظواهري فهل سيكون طريقك لتطبيق الشريعة في مصر بالعنف والقتال مثلهم؟

- لا.. نحن سنطبق الشريعة بالدعوة ولكن العنف هذا من أجل الحكام العرب الكفار فلابد من القوة في التعامل معهم ولكن في الشرع لا يسمي هذا عنفا ولكن يسمي جهادا في سبيل الله ولابد من ذلك معهم لأنهم طائفة ممتنعة فالجيش والشرطة طائفة ممتنعة فالحكومة عموما طائفة ممتنعة لهم شوكة وسلاح فلابد أن يكون جهادا بالكتاب والسيف في نفس الوقت، ولكن ليس معني ذلك أننا سننزل نقتل في الشعب لتطبيق شرع الله ولكن منهجنا مع الشعب هو الدعوة الخالصة.

إننا لا يمكن أن نقوم بمظاهرة من أجل رغيف العيش، فليس ذلك الحل عندي ولكن الحل أن أوعي الناس بالتوحيد بشكل صحيح، فهذا شيء أسمي من رغيف العيش فرغيف العيش مطلب من الأكل أي شيء دنيء.

إذا وصلتم للحكم كيف تتعاملون مع السياحة؟

- سيكون هناك سياحة علاجية ولكن سياحة الأهرامات وأبو الهول وشرم الشيخ فتلك الأماكن ستغلق لأني دوري أن أعبد الناس لرب العباد وليس أعبد الناس للناس، وأي شخص مسلم لديه نخوة لن يقبل أن يعيش من مكاسب السياحة حيث يأتي السائحون لشرب الخمر وترتكب الفواحش. وإذا أرادوا أن يأتوا فليأتوا بشروط وشرع المسلمين ولحظتها قد نشرح لهم بنظرة شرعية أن الأهرامات كانت شاهدة علي عصر الوثنية والشرك.

وكيف ستكون وزارة الخارجية في الدولة الإسلامية؟

- هناك مسلمون وهناك كفار فسيكون لنا سفراء في كل دول العالم ونريد أن ندعو الدول الأخري بالإسلام، فستكون تلك مهمة السفراء الدعوة للإسلام فإذا رفضوا سيكون هناك قتال فنحن لن نقبل بتبادل تجاري وثقافي خارج الإسلام.

وماذا سيكون وضع الفن والأدب في تلك الدولة؟

- لا يوجد ما يدعي فن في الإسلام، فالرسم والغناء والرقص والتمثيل محرمات ولن يكون هناك سوي الثقافة الإسلامية، فأنا لا يمكن أن أعلم ثقافة الكفار أما الأدب كالذي كتبه نجيب محفوظ فهو حرام فنجيب محفوظ هذا «مجرم» أثار الغرائز وخدش الحياء بما كتبه فنحن سنعود لأدب المسلمين والسلف الصالح وتاريخ المسلمين.

منقول بدون تعديل
 
مشكور على نقل الموضوع

من جهة لا سياحة ولا تجارة ولا ثقافة

ومن جهة يريد ان يوفر الحياة الرغيدة للشعب كالسكن والعمل والزواج

من وين من قمل شعره او لحيته

استغفر الله هاد الفقهاء لا يفقهون شيئا فى السياسة

على كل لا أعارض فكرة الفتوحات التى يحلم بها وتطبيق الشريعة

من المستحيل تحقيق تطور فى ظل دولة لا تملك موارد اقتصادية كافية للنهوض بها

 
يمكن القصة ملفقة هذا الحوار يمكن أن يكتب من علماني او مسيحي

ولكن أتفق معه في بعض النقاط أيضا

و لكنت محاوره كنت أسئله حول معنى و أمرهم شورى فيما بينهم

لما تعيش بعض الدول من السياحة ؟ بامكانها أن تعيش بالزراعة و الصناعة
و الله هو الزراق يا حسناء بعدما نعمل
 
آخر تعديل:

من وين من قمل شعره او لحيته

استغفر الله هاد الفقهاء لا يفقهون شيئا فى السياسة
لا حول ولا قوة إلا بالله
لم هذا الهزء والقول القبيح في حق هذا المسلم يا حسناء م

وانا أقرأ قولك هذا فورا تذكرت ذلك الصحابي رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان محرما بالحج وقد آذاه هوام رأسه (القمل )
بأبي هو وأمي وكل شأني في الدنيا هو حبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم معلم الناس الخير
القائل إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
نعم لقد كان للعرب أخلاق قبل الإسلام جميلة وتممها صلى الله عليه وسلم
فلم يتأفف منه صلى الله عليه وسلم ولم يسم له ما برأسه فقال قملا بل سماه بهوام الرأس واعتبره مريضا به صلى الله عليه وسلم يحار المسلم كيف يصف شيئا من أخلاقه صلى الله عليه وسلم

ومما وصف به حاله آنذاك ذلك الصحابي رضي الله عنه هو يتحدث عن نفسه :
قال : أتى علي النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أوقد تحت قدر والقمل يتناثر على وجهي أو قال حاجبي
فلم يتأفف منه وهو يرى ما به رأي العين وليس كما قلت ووصفت ِ يا حسناء م كذبا وزورا
بل تلطف به صلى الله عليه وسلم وسأله عن حاله والتمس له وصفا لا يؤذي البتة واعتبره مرضا كأي مرض ووجهه إلى ما ينفعه ويصلح حاله بحلق رأسه ليذهب ما فيه وأمره بالفدية من ذلك

إقرأي ما جرى :
عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ ، مَرَّ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُوقِدُ تَحْتَ قِدْرٍ لَهُ بِالْحُدَيْبِيَةِ ، فَقَالَ : " أَيُؤْذِيكَ هَوَامُّ رَأْسِكَ ؟ " قَالَ نَعَمْ ، قَالَ : " احْلِقْ " فَأُنْزِلَتْ هَذِهِ الآيَةُ : فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ سورة البقرة آية 196 قَالَ : " فَالصِّيَامُ ثَلَاثَةُ أَيَّامٍ ، وَالصَّدَقَةُ فَرْقٌ بَيْنَ سِتَّةِ مَسَاكِينَ ، وَالنُّسُكُ شَاةٌ "


وفي رواية متفق عليها

وروى كعب بن عجرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلك يؤذيك هوام رأسك قال نعم يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم احلق رأسك وصم ثلاثة أيام أو أطعم ستة مساكين أو أنسك شاة متفق عليه.
________
فحري منك التوبة والإستغفار وأن تتحللي ذاك الرجل يا حسنا م
وحري بكل مسلم أن يتلمس الأخلاق الطيبة مع إخوانه فهو الواجب عليه

وفقني الله وإياك لكل خير وهداني وإياك وكل مسلم
 

استغفر الله هاد الفقهاء لا يفقهون شيئا فى السياسة
وأهمس في أذن كل مزدري لفقهاء الإسلام
فقهاء الإسلام هم والله أهل الكياسة والسياسة وقدوتهم السياسي الأول في الدنيا كلها نبينا صلى الله عليه وسلم
وكما جاء في الحديث
العلماء ورثة الأنبياء

فقوم يرثون نبينا صلى الله عليه وسلم فما ذا يرثون غير ما عنده من العلم والعلم عنده شامل لكل ما يصلح الأحوال من الحياة إلى الممات
ثم انظري ياحسناء م كيف كان المسلمون يسوسون دولة الإسلام ويطأون بأقدامهم رقاب الإفرنج والفرس وهم على مقياسك هم أهل السياسة
 
يا ابا عمر الفاروق

قصدت من اين له ؟ فلغتى ولهجتى هكـــــــــــــداحين ننتقد ___ بهكدا لهجة فى بلدى
ويعلم الله لم يكن من ورائها اى قصد او تنابز

تانيا ركز على ما ركزت ولا تظلمنى لأن نيتى كانت صافية
فحين قلت فقهاء لم اعنى كل فقهاء الاسلام

بل كهدا الجهادى الدى اراد النهوض بمصر

 
بالفعل كما قالت حسنا
من اين له أن يعيش . القرآن ذكر ان قريش كانت تتاجر في الشتاء والصيف ؟
هؤلاء يطردون السواح ويطمسون تمثال أبو الهول كما أراد بعضهم رغم أن عمرو بن العاص فاتح مصر لم يفعلها .
ويقطعون العلاقات مع الدول ويفرضون الجزية على جزء من شعبهم
أكيد هم يفتحون حربا متعددة الجوانب على أنفسهم .
يجب التريث والتروي وأمثال هذا لا يمكن له تسيير دولة فيها 80 مليون شخص .
 
آخر تعديل:
هذا نموذج متخلف لشخص يدعي الاسلام جهلا
ويريد تطبيق الشريعة ربما مثل التجربة الافغانية
وربما يريد ان تشتعل النيران في مصر من جديد
هذا نموذج لاهل التطرف الذي زرعته بريطانيا
وجعلت له اسما هو الاسلام السلفي
اقول كلمة قالها عالم رباني منذ سنوات
انا لا اخاف على الاسلام من اعدائه
اخاف على الاسلام من ابنائه

ربي يجيب الخير
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top