رجل دين سعودي يكفر الكاتب عبد العزيز السويد

abou abd

:: عضو مُتميز ::
إنضم
6 جويلية 2011
المشاركات
820
نقاط التفاعل
88
نقاط الجوائز
57
الرياض- (يو بي اي): أفتى رجل الدين السعودي المتشدد الشيخ عبد الرحمن البراك بتكفير الكاتب السعودي عبد العزيز السويد واعتبره ملحدا ووصفه بالضال وطالب بمحاكمته.
وطالب البراك في بيان نشر على مواقع الإنترنت الكاتب رئيس تحرير صحيفة (المدينة) التي نشرت مقالا له بالتوبة إلى الله والإعتذار عن المقال وأكد على وجوب محاكمتهما.
وقال البراك في فتواه ردا على مقال السويد "قرأت مقال من سمى نفسه عبد العزيز السويد المنشور في جريدة المدينة الاثنين الماضي، بعنوان (المفهوم المدني للألوهية)، فوجدته مشتملا في حقيقته على إلحاد الجهمية".
وكان البراك قد أفتى في عام 2001 بكفر الكاتبين السعوديين عبد الله بن بجاد العتيبي ويوسف أبا الخيل ، وفي فتوى أصدرها العام الماضي كفر البراك المفكر والطبيب السوري خالص جلبي الذي كان يقيم في السعودية وقتها وطالب السلطات بطرده من البلاد.


منقول ومختصر
 
[font=&quot]فإذا هذا مفتي اختصاصي تكفير ؟؟؟؟؟[/font]
 
أفتى رجل الدين السعودي المتشدد الشيخ ...... بتكفير الكاتب السعودي ..........
وطالب البراك في بيان نشر على مواقع الإنترنت الكاتب رئيس تحرير صحيفة (المدينة) التي نشرت مقالا له بالتوبة إلى الله والإعتذار عن المقال وأكد على وجوب محاكمتهما.

تمنيت لو أن صاحب الخبر أوضح لنا الأسس التي اعتمد عليها رجل الدين في التكفير، وهل هي مؤسسة، أو لا
خاصة وأن السعودية تضم علماء ودعاة لهم من العلم ما يؤهلهم للحكم في مثل هذه المسائل

وحسب معلوماتي المتواضعة، فإن تسمية رجل الدين كانت تطلق على غير المسلمين من النصارى وغيرهم، حيث الفصل بين الدين والحياة، فنجد رجل الدين هذا يعتزل الحياة بما فيها من طيبات، ويتفرغ للدين الذي يتبناه

أما نحن كمسلمين، ديننا هو منهاج حياة، وبغض النظر هل هو مطبق أم لا، فإن تسمية البعض برجل الدين يقودنا منطقيا إلى أن الباقي هم رجال دنيا...

وأظن أن كل من له غيرة على هذا الدين لا يرضى بهكذا تقسيم خوفا من أن يكون في الصنف الثاني
__

تقبل مروري، فأنا أقصد كاتب المقال وليس من قام بنقله
 
آخر تعديل:
نسيت بلي راه عنده ****** الجنة
درك نروح عنده يخليلي مفتاح

ناس راهي تتطور وتبني في امجادها بالعلم و التكنولوجيا وحنا بقينا غيل في حلال و حرام و هدا مسلم و هدا كافر

malgrer الرسول عليه الصلاة و السلام
قال لينا بلي الحلال بين و الحرام بين و بينهما الشبهات و نصحنا أن نتجنبها


ايا والسي البراك قاعد يشكل زعما وهو عالم
و في الأصل واحد عالم مايتكلمش هكدا
ربي يقول " ادعو الى سبيل ربك بالحكمة و الموعضة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن"
ماشي من البداية يبدا يهجم على ناس هكدا
كان من الاولى له كعالم دين ان يتجه اليه مباشرة و يتكلم معه و يناقشه و يقنعه و يطلب منه ان يرجع الى ربه
 
تمنيت لو أن صاحب الخبر أوضح لنا الأسس التي اعتمد عليها رجل الدين في التكفير، وهل هي مؤسسة، أو لا

خاصة وأن السعودية تضم علماء ودعاة لهم من العلم ما يؤهلهم للحكم في مثل هذه المسائل

وحسب معلوماتي المتواضعة، فإن تسمية رجل الدين كانت تطلق على غير المسلمين من النصارى وغيرهم، حيث الفصل بين الدين والحياة، فنجد رجل الدين هذا يعتزل الحياة بما فيها من طيبات، ويتفرغ للدين الذي يتبناه

أما نحن كمسلمين، ديننا هو منهاج حياة، وبغض النظر هل هو مطبق أم لا، فإن تسمية البعض برجل الدين يقودنا منطقيا إلى أن الباقي هم رجال دنيا...

وأظن أن كل من له غيرة على هذا الدين لا يرضى بهكذا تقسيم خوفا من أن يكون في الصنف الثاني
__


تقبل مروري، فأنا أقصد كاتب المقال وليس من قام بنقله

جزاك الله خير اختى
 
لماذا نحب تناقل الاخبار دون تبصر
والله ربي ما يحبش الخوض مع الخائضين
والكلام بكل ما نسمع
 
لماذا نحب تناقل الاخبار دون تبصر
والله ربي ما يحبش الخوض مع الخائضين
والكلام بكل ما نسمع

هذا منتدى الأخبار
يعني ننقل الأخبار التي نسمعها .
كل الأخبار مسموعة ويتناقلها الناس . هل كلها خوض مع الخائضين
 
تمنيت لو أن صاحب الخبر أوضح لنا الأسس التي اعتمد عليها رجل الدين في التكفير، وهل هي مؤسسة، أو لا
خاصة وأن السعودية تضم علماء ودعاة لهم من العلم ما يؤهلهم للحكم في مثل هذه المسائل

وحسب معلوماتي المتواضعة، فإن تسمية رجل الدين كانت تطلق على غير المسلمين من النصارى وغيرهم، حيث الفصل بين الدين والحياة، فنجد رجل الدين هذا يعتزل الحياة بما فيها من طيبات، ويتفرغ للدين الذي يتبناه

أما نحن كمسلمين، ديننا هو منهاج حياة، وبغض النظر هل هو مطبق أم لا، فإن تسمية البعض برجل الدين يقودنا منطقيا إلى أن الباقي هم رجال دنيا...

وأظن أن كل من له غيرة على هذا الدين لا يرضى بهكذا تقسيم خوفا من أن يكون في الصنف الثاني
__

تقبل مروري، فأنا أقصد كاتب المقال وليس من قام بنقله
بارك الله فيك أختي وفيتي و كفيتي وأغنيتني عن الرد
 
للاسف اصبح كثير ممن ينشرون الاخبار يقتاتون اخبارهم من مصادر متعفنه غير صالحة للنقل منها. هدفها تشويه الاخرين والنيل منهم لا لشئ الا لاشباع نزواتهم المريضة كا مصاصي الدماء فهولاء هم مصاصي الاعراض تشتم من كتاباتهم رائحة التشفي والحقد فالمتهم لديهم مذنب حتى تثبت براءته (ولن تثبت)
احببت ما قاله الشيخ البراك بعد اتهامه بتكفير بعض الصحفيين وكتاب الصحف واحب ان انقل خبرين
نقلا عن صحيفة عاجل الالكترونيهالشيخ البراك: "فما زعمه الغالطون أو المفترون عليَّ بأني كفَّرتُ أشخاصاً بأعيانهم مثل المذكورين في السؤال هو محض كذبٍ أو سوءُ فهمٍ لدلالات الكلام، ولكن كلُّ الذي قلته وأنا على ثقةٍ -بحمد الله- مما قلتُه، أن هذا القول كفرٌ أو ما قاله فلان كفرٌ، أو من قال بكذا فهو كافرٌ ونحو هذه الألفاظ".

وأضاف في معرض إجابته التي نشرتها مجموعة عبدالعزيز قاسم البريدية: "وهذه عند أهلِ العلمِ لا تستلزم الحكمَ على المُعَيَّنِ الذي صدرت منه، فهم يفرِّقون بين الحكم على المقالة والحكم على القائل، وبين الحكم على المعيَّن والحكم العام، فالحكم على المعَيَّن بمُوجَّبِ ما صدر عنه يتوقف على توفر شروط وانتفاء موانع؛ كالجهل والتأويل، ولهذا يحتاج تنزيل أحكام الكفر على القائل المعيَّن إلى نظرِ الحاكمِ الشرعي الذي أنيط به هذا الشأن، وهذا فيما يشتبه من الأقوالِ على بعض الناس، وما يشتبه من أحوالِ القائلين".

وتابع: "ومع ذلك كلِّه فلا يمتنِع أن يقال يُخشى على هذا القائل من الكفر، تحذيراً له من مقالِه، وإشعاراً بخطر ما قالَه، وأما من جهر بالكفر الصراح كجحد الخالق، وإنكار البعث، وتكذيب الرسول، وهو بعقله فلا يُتَوقَّفُ في كفره بعينه، وأما ما يترتب على ذلك من إجراءٍ أو جزاءٍ فإلى القضاء. وأما الحكم بالضلال على من قال الباطلَ فلا يستلزمُ الحكم عليه بالكفرِ فإنَّ الضَلال يَصْدُقُ على كلِّ من خالف الحقَّ عَمْداً أو خطأ، وأكثر ما يُستعمل في الانحرافات العقديَّةِ والأخطاء الفاحشة".

وختم الشيخ إجابته بقوله: "هذا ولم أَتَلَقَّ من أحدٍ اتصالاً يَتَثَبَّتُ ويستوضح فيه حقيقةَ ما قلتُ، وإني بهذه المناسبة أدعو الإعلاميين والكتابَ إلى تقوى الله والتَّثَبُّت في القول، كما أمر الله بذلك في كتابه، وقد قال تعالى: (ولا تَقْفُ ما لَيْسَ لكَ بِه عِلْمٌ إنَّ السَّمْعَ والبَصَرَ والفُؤادَ كُلُّ أولئكَ كانَ عَنْه مَسْؤُولاً) [الإسراء: 36]".


سبق - خاص: علمت "سبق" من مصادر رفيعة المستوى، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- أمر بالإيقاف الفوري لكل من رئيس تحرير المدينة الدكتور فهد العقران والكاتب عبدالعزيز بن علي السويد، وإحالتهما للتحقيق والمحاكمة في اللجنة القضائية المختصة في وزارة الثقافة والإعلام، على خلفية نشر مقال بعنوان: (المفهوم المدني للإلوهية) حيث إنه تجاوز على ثوابت العقيدة.

وبينت المصادر امتعاض خادم الحرمين الشريفين الشديد مما نشره الكاتب السويد في جريدة المدينة، لأن التجاوز على ثوابت العقيدة خط أحمر أول لدى مقامه الكريم، ويشدد دائماً على أن حرية التعبير لا تعني بأي حال التعدي على ثوابت العقيدة الإسلامية، التي قامت عليها هذه البلاد.

وأكدت المصادر أن خادم الحرمين لا يرضى بأي حال بمثل تلك الأطروحات التي جاء بها الكاتب في مقاله.

وأوضحت المصادر أن الأمر الذي وجّهه خادم الحرمين لوزارة الثقافة والإعلام، كان بصورة مشددة وحازمة بخصوص إيقاف المذكورين، والتحقيق معهما ومحاكمتهما فوراً من قبل جهة الاختصاص
 
ياريت قبل نشر اخبرا كهاته تكون عن مصدر مؤكد لأن الأمر ليس بالهين فهو عن علماءنا ودعاتنا,قد تقول أن القسم هو لوضع الأخبار التي نسمعها ولا يجب التأكد منها لكن أن تأتي الردود لتتكلم في في أحد العلماء بشكل ساخر فهذا لا يليق ومن نحن لنتكلم عنهم.

الشيخ البريك من احد كبار علماء السعودية وان كان قد كفّر وتعصّب فهل ننهج نهجه في ذلك ونتهمه في دينه؟

لحوم العلماء مسمومة يهلك من ينهش منها.


 
العودة
Top