أخي يريد الحرقة ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حيا الله أعضاء المنتدى الكرام
أود أن أطرح عليكم هذه المشكلة لعلكم تجدون معي حلا لها
لقد فاجئنا أخي منذ يومين بقراره هذا مع أن خويا خاطيه الخلطة وهذوا الصوالح حاول باش يقاجي للعسكر رفضوا الدوسيات لي دارهم يليق بالمعريفة
كان يقبلوه في الأول على الطول ولطاي ويقولوا روح حتى نعيطولك ومكان والوا قالنا صاي كرهت الخدمة مكانش في هذي البلاد
من ذاك الوقت وأمي خايفة يلا يروح ويموت في البحر وكل ما يتأخر على البيت تعيطله وهو مراهش مقدر شيئ لي راه يدير فيه والله كلنا عيشين في قلق شديد لخطرش راه مصمم على رأيه
والله كون يروح بكوعطه الله يسهل عليه بصح بالحرقة راه رايح للموت برجليه
واش نديروا معاه عطوني رايكم

تاكدي اختي الكريمة بان السبب وراء رايه هو احد الاصدقاء الذي اشاروا عليه بالحرقة و صوروا له اروبا انها جنة و انها هي الحل الوحيد ، اضن ان الحل هو التوعية و متابعته طوال الايام القادمة و ملاحظة تصرفاته خاصة في محاولته لجمع المال من اجل الحرقة و ابلاغ مصالح الامن عن الاشخاص الذين يشتبه في انهم يريدون اصطحابه اي قطع كل الاسباب التي تؤدي الي الحرقة .
و الرزق في السماء و ليس في فرنسا و الذي يرزقنا في فرنسا هو الذي يرزقنا في الجزائر ، و انصحيه بان العمل في بلادنا حقيقة راه صعيب لكن الصبر مفتاح الفرج و عليه الا يياس و بالتوفيق و الله يهديه و يعود الي رشده . و الله يستره من اولاد الحرام .

والله للأسف تسمع اخبار كيما هذه ....والله رايح تما يغير يعيش عيشة الذل والرخص... وزيد ضرك لوروب طورت وسائلها لمحاربة الحراقين أولهم فرنسا ...مانقولك غير حاولو معاه وأنصحوه وأعطولو واقائع واش راه صرا لي راحو يخدمو يغسلو المواعن في المطاعم ...والله نخدم صلاح في بلادي ومانرخصش قدام الكفار

السلام عليكم ورحمة الله ويركاته

بارك الله فيكم أخي الكريم شمسو وأختي الكريمة سوهيلة
والله معاكم حق كلنا في البيت معارضينه والله ما خصو والو في الدار رنا نحاولوا معاه بصح راسه يابس
أبي والحمد لله لا يطالبه بأي شيئ
وكما قال الأخ شمسو هذا مشي رايه عرفنا بلي واحد راه يري عليه عندوا صحابوا يخدموا في البور
رنا خايفين يروح معاه بلا دراهم هذيك المشكلة
الله يهديه برك

اهلا اختاه
يا اختي حاولو تعقلوه
قولو و الله ما كاين حتى حاجا تستهل انك تحرق عليها
الخدما ما ولاتش كاينا باغ تو
انا كنت في فرنسا و شفت الناس كيفاش عايشين
معيشة الذل و الحقرة
قولو عندبالك راح تلقى الجنة راك غالط
انا كرهتها الغربة وبلاد الناس
الله يهديه

شكرا أختي الكريمة

رانا نحاولوا وإن شاء الله تكون نتيجة

بارك الله فيك

كان اخي الكبير يريد الحرقة فقام والدي بتاديبه بالضرب و قام بادخاله الي الجيش و منذ ذلك الحين تغيرت افكاره و هدا تفكيره و صار يكره الغربة و اروبا و في رايي الاحسن ان تبحثوا له عن عمل باسرع و قت و اريد ان اعرض عليه مساعدة ان كانم يريد الانخراط في الجيش.شكرا.
انه يفكرني في اخي عندما اراد الحرقة و كيف قاسينا معاه .

ربي يهديه حوسولوا كاش خدمة يلهي روحوا بيها صعيب الفراغ يجعل صاحبه يفكر في الاشياء الغريبة

وعليكم السلام اختي واريد ان اشكرك على حرصك على اخيك وخوفك عليه
انا اظن ان الفراغ هو سبب هده الافكار وايضا رفاق السوء الدين يحاولون رسم اروبا في عقل اخيك على انها بلاد المال والعمل وانها المفر الطريق الوحيد لتحقيق المستقبل وهدا طبعا من اجل الربح السريع لان منظمو الحرقة يحصلون على اموال كبيرة من الحراقة
يا اختي انا راني مغترب في فرنسا ولا اريد الا الخير للجميع فما اراه انا هنا بزاف عليا معيشة الدل والاهانة والفقر والله كاين هنا لراهم يتسولو مناجل شراء الخبز انا نعرف صحابي راهم قاريين وبالوثائق تاعم وراهم مالقاوش الخدمة وزيدلها الازمة القتصادية ووووووو......
حنا رانا كرهنا هنا باسكو شفنا واش كاين
في الاخير نطلب ربي يفرج علا خوك وتتهناو كامل

كان اخي الكبير يريد الحرقة فقام والدي بتاديبه بالضرب و قام بادخاله الي الجيش و منذ ذلك الحين تغيرت افكاره و هدا تفكيره و صار يكره الغربة و اروبا و في رايي الاحسن ان تبحثوا له عن عمل باسرع و قت و اريد ان اعرض عليه مساعدة ان كانم يريد الانخراط في الجيش.شكرا.
انه يفكرني في اخي عندما اراد الحرقة و كيف قاسينا معاه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرا أخي الكريم وربي يجازيك
والله ياخويا تعمل مزية وتريح قلب أمي لي راهي ترقد خايفة وتنوظ خايفة ربي يريحلك بالك
حتى هو كان يحوس يقاجي ودار دوسيات بزاف والتالي داره في البيض وقعد تما خمسة أيام وقالولوا راك مقبول روح حتى نرسلولك بصح مكان والوا قطع لياس
خوبا الله بيارك عنده لطاي تاع عسكر هو الصغير فينا يحسبوه هو الكبير عملاق :showoff:

ربي يهديه حوسولوا كاش خدمة يلهي روحوا بيها صعيب الفراغ يجعل صاحبه يفكر في الاشياء الغريبة

أمين
عنك الحق لكن واش نديروا الخدمة راهي صعيبة في هذي البلاد الله يسهل برك

بارك الله فيك أختي الكريمة

وعليكم السلام اختي واريد ان اشكرك على حرصك على اخيك وخوفك عليه
انا اظن ان الفراغ هو سبب هده الافكار وايضا رفاق السوء الدين يحاولون رسم اروبا في عقل اخيك على انها بلاد المال والعمل وانها المفر الطريق الوحيد لتحقيق المستقبل وهدا طبعا من اجل الربح السريع لان منظمو الحرقة يحصلون على اموال كبيرة من الحراقة
يا اختي انا راني مغترب في فرنسا ولا اريد الا الخير للجميع فما اراه انا هنا بزاف عليا معيشة الدل والاهانة والفقر والله كاين هنا لراهم يتسولو مناجل شراء الخبز انا نعرف صحابي راهم قاريين وبالوثائق تاعم وراهم مالقاوش الخدمة وزيدلها الازمة القتصادية ووووووو......
حنا رانا كرهنا هنا باسكو شفنا واش كاين
في الاخير نطلب ربي يفرج علا خوك وتتهناو كامل

أميييييييييين

بارك الله فيك أخي الكريم
كما قالت أمي عندي غير زوج فراطط ربي يخليهملي ويحفظهم ويرزقهم الرزق الحلال
الله يهديه ويهدي الشباب
والله الخير كاين في هذي البلاد بصح الله يجيب الناس لي يسيروا هذا الخير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة