ابو حنيفة يرد على الملحدين انصحك بالدخول

mahwossat crochet

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
6 جانفي 2012
المشاركات
3,282
نقاط التفاعل
3,258
النقاط
191
محل الإقامة
الجزائر
حدث ايام تلمذة ابي حنيفة اذا كان ياخذ عن شيخه الاستاذ حماد و بينما كان ابو حنيفة نائما اذ راى في منامه رؤيا مبهمة:راى خنزيرا يريد ان ينحت من ساق شجرة فمال غصن صغير ضرب الخنزير ضربة موجعة فابتعد صارخا ثم انقلب في الرؤيا انسانا جلس في ظل هذه الشجرة يعبد الله فذهب ابو حنيفة رضى الله عنه الى شيخه ليفسرها له فوجده مغتما فساله عن سبب غمه فقال جاء اشخاص ملحدون (يعتقدون ان الكون مخلوق بالطبيعة و ليس له رب) الى ملك هذه البلاد و قالوا له ارسل احد علماء الاسلام ليوضح لنا ان للكون الاها فاحضرني الملك اليهم و اتفقنا على مكان و زمن نجتمع فيه لذلك و نحن يا بني سنجادل في اثبات ذات لا تراها العيون ولا تلمسها الايدي لهذا اخشى الفتنة على الناس فقال ابو حنيفة رضي الله عنه الان عرفت تفسير رؤياي فالخنزير راس الملحدين يريد ان ينحت ساق الشجرة العلم وهو انت فمال غصن صغير(تلميذك) و ضرب الخنزير بحجته فاسلم و تتلمذ عليك فدعني انا اجادلهم فان غلبتهم فما بالك يا استاذ وان غلبوني فانا التلميذ الصغير و لو جادلهم الشيخ لغلبهم فقال على بركة الله فذهب التلميذ ابو حنيفة رضي الله عنه و قال للناس ان الشيخ اكبر من ان ياتي لمثل هذه المسائل الواضحة و لهذا اختار اصغر تلاميذه و هو انا لمجادلتكم و ستجدون بعون الله اجابة اسالتكم واضحة فوجهوا اليه عديدا من الاسئلة اذكر منها الاتي السؤال الاول س: في اي سنة ولد ربك ج: الله لم يولد والا كان له ابوان و كتاب الله يقول(لم يلد و لم يولد) س: في اي سنة وجد ربك ج: الله موجود قبل الازمنة و الدهور(لا اول لوجوده) س: نريد ضرب امثلة من الواقع المحض لتوضح لنا الاجابة ج: ماذا قبل الاربعة في الارقام الحسابية قالوا: ثلاثة قال: و ماذاقبل ثلاثة قالوا: اثنان قال: و ماذا قبل الاثنين قالوا: واحد قال: وماذا قبل الواحد قالوا: لاشيئ قبله فقال لهم اذا كان الواحد الحسابي لا شيئ قبله فما بالكم بالواحد الحقيقي و هو الله تعالى (انه قديم لا اول لوجوده) السؤال الثاني س; في اي جهة يتجه ربك ج: لو احضرنا مصباحا في مكان مظلم في اي جهة يتجه نوره قالوا: في جميع الجهات قال: اذا كان هذا حال النور الصناعي فما بالكم بنور السموات والارض السؤال الثالث س :عرفنا شيئا من ذات ربك اهي صلبة كالحديد ام سائلة كالماء ام غازية كالدخان و البخار ج: هلا جلستم بجوار مريض مشرف على النزع الاخير (الموت) قالوا: جلسنا قال كان يكلمكم فصار بعد الموت ساكتا وكان يتحرك فصار ساكنا فما الذي تغير قالوا خروج روحه قال اخرجت و انتم موجودون معه قالو: نعم قال صفوا لي هذه الروح اهي صلبة كالحديد ام سائلة كالماء ام غازية كالدخان و البخار قالوا: لا نعرف شيئا عنها قال الروح-وهي مخلوقة- لا يمكنكم الوصول الى كنهها افتريدون مني ان اصف لكم الذات الالهية ان ذلك لعجيب السؤال الرابع س: في اي مكان ربك موجود ج: لو احضرنا كوبا مملوءا بلبن محلوب الان فهل في هذا اللبن سمن قالوا: نعم قال واين موجود السمن في اللبن قالوا: ليس له مكان خاص بل هو شائع في كل جزيئات اللبن قال اذا كان الشيئ المخلوق وهو السمن ليس له مكان خاص افتطلبون ان يكون للذات الالهية مكان ان ذلك لعجيب السؤال الخامس س: اذا كانت الامور مقدرة من قبل ان يخلق الكون فما صناعة ربك الان ج: امور يبديها-يظهرها- و لا يبتديها يرفع اقواما و يخفض اخرين السؤال السادس: اذا كان لدخول الجنة اول فكيف لا يكون لها اخر ونهاية (بل ان اهلها خالدون فيها) ج: الارقام الحسابية لها اول و ليس لها نهاية السؤال السابع س كيف ناكل في الجنة ولا نتبول فيها ولا ولا نتغوط ج انا و انت و كل مخلوق مكث في بطن امه تسعة اشهر يتغذى من دماء امه ولا يتبول ولا يتغوط فمن حيوان منوي لا يرى الا بالمجهر الى شخص يملا يد القابلة(الداية)او الطبيبة السؤال الثامن س :كيف تزاد خيرات الجنة بالانفاق منها ولا يمكن ان تنفذ ج: خلق الله شيئا في الدنيا يزداد بالنفقة منه وهو العلم فكلما انفقت منه زاد ولم ينقص السؤال التاسع و العاشر و الحادي عشر س: ارني ربك ما دام موجودا.. والشيطان مخلوق من النار سيعذب بالنار فكيف تعذب النار بالنار و الخير مقدران على الانسان فلم الثواب ولم العقاب ج: ان الاجابة على اسئلتكم الثلاثة تحتاج الى وسائل ايضاح فقالوا هات ما شئت فمال واحضر طوبة من الارض و هوى بها على راس زعيمهم بضربة مؤلمة فحضر الوزير مسرعا مستنكرا ما حدث فقال ان ضربه وسيلة لتوضيح الاجابة عن الاسئلة فقالوا: وكيف فقال هل احدثت هذه الضربة الما فقال الملحد نعم فقال واين يوجد الالم قال في الجرح فقال: ابو حنيفة اظهر لي الالم الموجود في الجرح فاظهر لك الرب الموجود في الكون والطوبة من طين وانت مخلوق من طين فكيف عذب الطين بالطين وضربك مقدر فلم استغثت ليلحقوا بي العقاب عند ذلك اسلم رئيس الملحدين واحجه زملائه فقال التلميذ ابو حنيفة رضى الله عنه شعرا فيا لك من ايات حق لو اهتدى بهن مريد الحق كن هواديا ولكن على تلك القلوب اكنة فليست-وان اصغت-تجيب المناديا.
 
بارك الله فيك

شكرا

 
قصة رائعة شكرا وبارك الله فيك
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top