ــــل تعلم ماذا ينتظرنــا ؟؟

sarah_

:: عضو مُشارك ::
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
416
نقاط التفاعل
5
النقاط
7
هــــل تعلم ماذا ينتظرنــا ؟؟ " ستبكي وانت تقرأ " :

سألت عائشة رضي الله عنها الرسول صلى الله عليه وسلم عن نزول هذه الآية:

ّ{ يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ ..}

أين سنكون؟

الحمد لله

سنكون على الصراط

وقت المرور على الصراط لا يوجد إلا ثلاث أماكن فقط

جَهَنَمٌ
الجَنَــةْ
الصٍـرَاطْ

قَالَ صَلَ الله عَلَيهٍ وَ سَلَم :

"يكون أول من يجتاز الصراط أنا و أمتي"

الصراط

لن يكون هناك سوى مكانين الجنة والنار ولكي تصل إلي الجنة يجب أن تتجاوز جهنم

ينصب جسر فوق جهنم إسمه "الصراط" بعرض جهنم كلها إذا مررت عليه وصلت لنهايته وجدت باب الجنة أمامك ورسول الله صلى الله عليه وسلم واقفا يستقبل أهل الجنة ( يا رب جنتك )..

قال الرسول صلي الله عليه و سلم "فيضرب بالصراط بعرض جهنم"

مواصفات الصراط؛

1- أدق من الشعرة .
2-أحد من السيف .
3-شديد الظلمة تحته جهنم سوداء مظلمة "تكاد تميّز من الغيظ" .
4-حامل ذنوبك كلها مجسمة علي ظهرك فتجعل المرور بطيئا لأصحابها إذا كانت كثيرة والعياذ بالله أو سريعا كالبرق إذا كانت خفيفة .
5-عليه كلاليب ( خطاطيف ) و تحتك ( شوك مدبب ) تجرح القدم و تخدشها (تكفير ذنب الكلمة الحرام والنظرة الحرام...ألخ) .
6-سماع أصوات صراخ عالي لكل من تزل قدمه ويسقط في قاع جهنم

الرسول عليه الصلاة و السلام واقفا في نهاية الصراط عند باب الجنة يراك تضع قدمك علي أول الصراط يدعو لك قائلا:
"يا رب سلم . يا رب سلم"
- - احبك يارسول الله --

يرى العبد فلان هذا وقع أمامه من فوق الصراط فقد نصحته كثيرا ولم يستجب
كما يرى العبد والده و أمه لكن لا يبالي بهما كل ما يهمه هو نفسه فقط

يروي أن اُمنا عائشة رضي الله عنها تذكرت يوم القيامة فبكت
فسألها الرسول صلي الله عليه و سلم
"ماذا بك يا عائشة؟"
فقالت : "تذكرت يوم القيامة فهل سنذكر أباءنا؟؟

قال الرسول صلي الله عليه وسلم: "نعم إلا في ثلاث مواضع :
عند الميزان - عند تطاير الصحف - عند الصراط"

اصبروا ثم اصبروا
على فتن الدنيا، فتن الدنيا سراب ،، فلنجاهد أنفسنا ولنعين بعضنا على أن نلتقي في جنة عرضها السماوات والأرض
اللهمّ ثبّت أقدامنا على الصراط وأدخلنا الجنّة بلا حساب ومن غير سابق عذاب​
 
وهذه اضافة من عندي:
ماحال الناس على الصراط ؟

الجواب ـ الحمد لله ( الصراط ) لغة الطريق الواضح, وفي الشرع جسر منصوب على متن جهنم وهو الجسر الذي بين الجنة والنار يرده الأولون والآخرون فيمرون عليه على قدر أعمالهم, وذلك بعد مفارقة الناس للموقف وحشرهم وحسابهم, فإن الصراط عليه ينجون إلى الجنة ويسقط أهل النار فيها, كما ثبت ذلك في الأحاديث .
(يمر عليه على قدر أعمالهم ) أي يكونون في سرعة المرور على حسب مراتبهم وأعمالهم, فبحسب استقامة الإنسان وثباته على دين الإسلام يكون ثباته واستقامته على الصراط, فمن ثبت على الصراط المعنوي الذي هو دين الإسلام ثبت على الصراط الحسي المنصوب على متن جهنم, ومن زل عن الصراط المعنوي زل عن الصراط الحسي جزاءً وفاقاً وما ربك بظلامٍ للعبيد, وقد تكاثرت الأحاديث في إثبات الصراط, فيجب الإيمان به واعتقاد ثبوته .
وفي الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يضرب الصراط بين ظهري جهنم ويمر المؤمنون عليه فرقاً فمنهم كالبرق ثم كمر كالريح ثم كمر الطير وأشد الرجال حتى يجئ الرجل ولا يستطيع السير إلا زحفاً, وفي حافتيه كلاليب معلقة مأمورة بأخذ من أمرت بأخذه فمخدوش ناج ومكردس في النار. ووقع حديث أبي سعيد : قلنا وما الجسر؟ قال مدحضة مزلة أي زلق تزلق فيه الأقدام,
umQ44309.gif
 
اللهم اهدنا الصراط المستقيم .........امين
بارك الله فيكما وجزاكما خيرا
 
وهذه اضافة من عندي:
ماحال الناس على الصراط ؟

الجواب ـ الحمد لله ( الصراط ) لغة الطريق الواضح, وفي الشرع جسر منصوب على متن جهنم وهو الجسر الذي بين الجنة والنار يرده الأولون والآخرون فيمرون عليه على قدر أعمالهم, وذلك بعد مفارقة الناس للموقف وحشرهم وحسابهم, فإن الصراط عليه ينجون إلى الجنة ويسقط أهل النار فيها, كما ثبت ذلك في الأحاديث .
(يمر عليه على قدر أعمالهم ) أي يكونون في سرعة المرور على حسب مراتبهم وأعمالهم, فبحسب استقامة الإنسان وثباته على دين الإسلام يكون ثباته واستقامته على الصراط, فمن ثبت على الصراط المعنوي الذي هو دين الإسلام ثبت على الصراط الحسي المنصوب على متن جهنم, ومن زل عن الصراط المعنوي زل عن الصراط الحسي جزاءً وفاقاً وما ربك بظلامٍ للعبيد, وقد تكاثرت الأحاديث في إثبات الصراط, فيجب الإيمان به واعتقاد ثبوته .
وفي الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يضرب الصراط بين ظهري جهنم ويمر المؤمنون عليه فرقاً فمنهم كالبرق ثم كمر كالريح ثم كمر الطير وأشد الرجال حتى يجئ الرجل ولا يستطيع السير إلا زحفاً, وفي حافتيه كلاليب معلقة مأمورة بأخذ من أمرت بأخذه فمخدوش ناج ومكردس في النار. ووقع حديث أبي سعيد : قلنا وما الجسر؟ قال مدحضة مزلة أي زلق تزلق فيه الأقدام,

umQ44309.gif
7042361712125347820.gif
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top